العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏ اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 2 - 2013, 9:42 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏


رافضا المد الشيعي وحاثاً إيران على منح السنة حقوقهم
الأزهر يطالب إيران بعدم التدخل في الخليج


طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب أمس الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بـ«عدم التدخل في شؤون دول الخليج» وبـ«احترام البحرين كدولة عربية شقيقة» وحثه على منح السنة في إيران حقوقهم الكاملة، مشددا على رفض الأزهر «للمد الشيعي في بلاد أهل السنة والجماعة». كما طلب الطيب من نجاد بالعمل على وقف «النزيف الدموي في سورية».

وقال بيان للأزهر إن الشيخ أحمد الطيب طالب أحمدي نجاد «بمنح أهل السنة والجماعة في إيران ــ وبخاصة في إقليم الأهواز ــ حقوقهم الكاملة كمواطنين كما تنص على ذلك الشريعة الإسلامية وكافة القوانين والأعراف الدولية». وأضاف أن شيخ الأزهر أبلغ الرئيس الإيراني كذلك برفض الأزهر «المد الشيعي في بلاد أهل السنة والجماعة», ويزور أحمدي نجاد مصر لحضور مؤتمر القمة الإسلامية الذي يبدأ في القاهرة غدا ويستمر يومين. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع أحمدي نجاد، قال الشيخ حسن الشافعي كبير مستشاري شيخ الأزهر ورئيس مجمع اللغة العربية إن الحوار السني الشيعي الذي يشارك فيه علماء من إيران ومن الأزهر لا يصل إلى اتفاق. وأرجع ذلك إلى ما قال إنه سب للصحابة وزوجات النبي محمد من قبل شيعة إيرانيين, لكن أحمدي نجاد قال باللغة العربية معلقا فيما يبدو «اتفقنا على الوحدة».
وقال بيان الأزهر إن الشيخ الطيب طالب أحمدي نجاد «باستصدار فتاوى من المراجع الدينية (الشيعية) تجرم وتحرم سب السيدة عائشة رضي الله عنها وأبي بكر وعمر وعثمان والبخاري حتى يمكن لمسيرة التفاهم أن تنطلق».
وأضاف أنه حث الرئيس الإيراني على عدم التدخل في شؤون دول الخليج العربية مطالبا «باحترام البحرين كدولة عربية شقيقة وعدم التدخل في شؤون دول الخليج». وقال بيان الأزهر إن الشيخ الطيب طالب أحمدي نجاد بالعمل على وقف «النزيف الدموي في سورية الشقيقة والخروج بها إلى بر الأمان».
وكان نجاد قد زار أمس المشيخة بناء على طلبه، ولم يستقبله شيخ الأزهر أو مفتي مصر الدكتور علي جمعة، أمام باب المشيخة كما هو متبع بروتوكوليا عند استقبال القادة والرؤساء.
ومن ناحية أخرى، شهدت زيارة الرئيس الإيراني للقاهرة واقعة مخجلة، إذ تجمع عدد كبير من المصريين أمام مسجد الحسين ورفعوا «الأحذية» في وجه نجاد والوفد المرافق له أثناء زيارته للمسجد، وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على عدد منهم واقتادتهم إلى قسم شرطة الجمالية.
ومن جانبه، انتقد ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب السابق إلقاء القبض على 4 من الشباب أثناء تظاهرهم أمام مسجد الحسين اعتراضا على زيارة الرئيس الإيراني.
..وشرعيون لـ «عكاظ» مؤيدين شيخ الأزهر:
«أمن الخليج» خط أحمر لا يسمح المساس به أبدا
طالب بن محفوظ (جدة)
أكد عدد من الشرعيين أن أمن الخليج خط أحمر ولن يسمح المساس به أبدا، منوهين بمطالبة شيخ الأزهر أحمد الطيب من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في لقائهما في مشيخة الأزهر بالقاهرة بعدم التدخل في شؤون دول الخليج واحترام البحرين كدولة عربية شقيقة.
إلى ذلك، أكد الفقيه الدكتور عبدالله بن بيه أن التحديات تتطلب تحصين البيت الخليجي وتقوية نسيجه الاجتماعي ليقف كما هو على الدوام سدا منيعا أمام أمن بلدانه من التدخلات الطائفية الطامعة في المنطقة، مبينا أن ذلك يحتاج لتحصين أمني مشترك عبر اتحاد خليجي فاعل، خاصة أن الأمن الوطني لكل دولة هو مرتكز أساسي للأمن الإقليمي للدول الخليجية، وذلك يتطلب رؤية سياسية واستراتيجية شاملة تعالج متطلبات الإصلاح وتصون المجتمعات من مخاطر التدخل الخارجي. وأكد ابن بيه أنه لا أحد من الدول الخليجية يضمر الشر لإيران. ورأى الفقيه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح أن الأمن الخليجي أصبح أمرا ملحا لدول المنطقة حيث إنه مطلب الشعوب، مبينا أن إيران تسعى لتحقيق مشروعها التوسعي بإقامة الإمبراطورية الفارسية، مؤكدا أن الدول الخليجية تستشعر خطورة ذلك خاصة وأن التهديدات الإيرانية للدول الخليجية ما زالت مستمرة، ومما يزيد من تهديد الأمن الخليجي هو تأزم الوضع الداخلي في إيران والأزمة السورية وما تمثله من عبء على النظام الإيراني الذي يدافع عن النظام السوري، فإيران تتصور عندما تثير التهديدات لدول الخليج أنها تحل مشاكلها، فاجتماع الدول الخليجية يحقق لها الأمن لها جمعيها. وأكد الأستاذ في جامعة الملك عبدالعزيز والأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بن علي بصفر «إننا جمعا نؤكد على تلك المطالبة من شيخ الأزهر ونحذر كل من يريد التدخل في شؤوننا الداخلية وإثارة الفتن»، مشيرا إلى أنه لا يقبل أبدا التدخل في شؤون الخليج أو أي دولة لإثارة الفتن.
من جانبه، أوضح الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبدالسلام أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن الدول العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن شيخ الأزهر عندما تحدث بذلك فإنه يؤكد الرؤية الإسلامية من علماء ومشايخ الأزهر الذي هو المرجعية الإسلامية لأغلب أبناء الأمة الإسلامية، مبينا أن أمن واستقرار الخليج لا يمكن لنا أن نسمح بتجاوزه، وأن الأمن القومي لدول الخليج أمر لا يمكن التغافل عنه، رافضا التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لدول الخليج العربي وخاصة البحرين.
أعلنوا اتفاقهم مع مطالبات شيخ الأزهر للرئيس الإيراني.. علماء مصريون لـ «عكاظ»:
لن نقبل الطائفية في مجتمعاتنا ولا التدخل في شؤوننا
أحمد السيد (القاهرة)
اتفق عدد من علماء وشيوخ الأزهر مع كافة مطالبات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب خلال لقائه مساء أمس بالرئيس الإيراني أحمدي نجاد، وأكدوا في تصريحاتهم لـ«عكاظ» على ضرورة احترام آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجات الرسول واحترام الصحابة أجمعين ووقف المد الشيعي في دول أهل السنة والجماعة والتوقف عن التدخل في شؤون دول الخليج خاصة البحرين.
وقال الدكتور حسن الشافعي مستشار شيخ الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء في تصريحات خاصة لـ«عكاظ»: إن حب آل البيت أمر لا يزايد علينا فيه أحد، بل إننا نتقرب به إلى الله تبارك وتعالى، ودأب الأزهر الشريف على عدم تكفير أو كراهية أحد من المسلمين، فكيف بآل البيت، الذين نقلوا لنا ميراث النبوة، وحملوا إلينا الشرع الحنيف.
وأكد الشافعي على محبة آل البيت وطاعة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم مصداقا لقوله تعالى «قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى» مؤكدا أن الأزهر الشريف لن يقبل مطلقا بالإساءة لآل البيت والسيدة عائشة والصحابة الكرام، وقال إنه يطلب صراحة مثلما طلب شيخ الأزهر بضرورة إصدار فتاوى من المرجعيات الدينية الإيرانية بتحريم وتجريم الإساءة لهم أجمعين.
وقال الدكتور محمد رأفت عثمان عضو هيئة كبار العلماء لـ«عكاظ» إنه لا بد من التصدي للذين يهاجمون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن والاهم، ومن يكفرون أهل السنة والجماعة ــ الذين يمثلون 90% من المسلمين ــ وحذروا من خطط الذين يسعون إلى نشر المذهب الشيعي في المجتمعات السنية لخلخلة وحدتها الفكرية والثقافية، الأمر الذي يحولها إلى مجتمعات طائفية.

وأشار عثمان إلى أن كل العلماء يؤيدون موقف الأزهر وشيخه المستنكر لهذا السلوك الذي لا يتسق مع شيم العلماء، والبعيد عن المبادئ والقيم الإسلامية، ويرفض بكل قوة الإساءة لآل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته والصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين.
وأشاد الشيخ علي أبو الحسن رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف بموقف شيخ الأزهر من إعلانه صراحة بضرورة إصدار فتاوى من المرجعيات الدينية الإيرانية بتحريم وتجريم الإساءة لآل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة رضي الله عنها والصحابة أجمعين، مشددا على ضرورة وقف المد الشيعي في دول أهل السنة والجماعة وخاصة دول الخليج العربي وعدم التدخل مطلقا في شؤونها.
وأكد أبو الحسن على رفض علماء الأزهر الشريف لمحاولات إيران لتنشيط «المد الشيعي» في دول أهل السنة والجماعة.



hofhv wpdti u;h/ hgd,l hghvfuhx 25-3- 1434 K [vd]i 6-2-2013 ‏ hofhv wpdti u;h/ hgd,l hghvfuhx 25-3- 1434 K hofhv [vd]i u;h/ hghvfuhx 6-2-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 2 - 2013, 9:36 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏

قال إن سلامة المواطن وأمنه هي الأساس.. الأمير فهد بن سلطان:
لا تحكموا على ما حدث في أمطار تبوك بالفساد




أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد يتابعان باهتمام كل ما يقدم إلى متضرري السيول في المنطقة.
جاء ذلك خلال ترؤسه أمس في قاعة الاجتماعات بالإمارة اجتماع اللجنة المحلية للدفاع المدني لمتابعة الإجراءات التي تمت، كما التقى سموه بعد ذلك تباعا باللجان العاملة كلجنة الإسكان والإعاشة ولجنة الحصر والتقدير ولجنة متابعة الأعمال في مجال التعليم العام والمعاهد والجامعات.
وقال سموه في تصريح صحفي: «إن الاجتماعات هي اجتماعات لا بد منها لمتابعة ما يتم من عمل الآن على واقع الأرض سواء اللجنة الرئيسية للدفاع المدني والتأكد من أن الأمور تسير بالشكل المطلوب وكل جهة تعمل حسب ما هو مخطط لها والنتائج هي على الواقع».
وبين سموه أن الإشادة بالجهات المعنية ليست منه بل الذي يتحدث هو المواطن نفسه الذي يتلمس النتائج لهذا العمل ويقرر هل ما يقام فيه الآن جيد أو لا، مشيرا إلى أن التقارير المعطاة تدل على أن العمل تم فعلا بالشكل المطلوب.


وبين سمو أمير تبوك أن كثيرا من المواطنين المتضررين لم يأتوا إلى اللجان المشكلة، مشيرا إلى أنه تم الذهاب لهم وتسليمهم معوناتهم، مؤكدا أن المواطنين مؤمنون بالله سبحانه وتعالى وآمنين مطمئنين.
كما التقى أمس رؤساء وأعضاء اللجان لمتابعة أحوال المواطنين المتضررين نتيجة هطول الأمطار ووجه باستكمال الأعمال عاجلاً.
ومن جهة أخرى أوضح الأمير فهد بن سلطان أن التداعيات الناتجة عن الكوارث الطبيعية تحدث في أي مكان، مستشهدا سموه بتصريح رئيس هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» بأنه لا يجب على أي ضرر يترتب على هذه الكوارث أن يكون الهاجس أن هناك فسادا، مؤكدا في نفس الوقت أن التحقق من مثل هذه الآليات يكون من قبل الجهات الفنية المتخصصة وليس من قبل فرد أو شخص، وأنه عندما تصدر هذه الجهات تقاريرها لن تتوقف ولم تتوقف.
جاء ذلك أمس الأول بعد أن وقف أمير منطقة تبوك على أعمال الجهات الحكومية وجهودها المتواصلة لإعادة الطرق التي تضررت من السيول الغزيرة التي شهدتها المنطقةمؤخرا.
كما وقف الأمير فهد بن سلطان خلال جولته الميدانية التي رافقه فيها وكلاء الإمارة ومديرو الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، على الأضرار التي حدثت جراء ذلك في الأحياء الجنوبية بمدينة تبوك وبعض الطرق الخارجية، وشاهد سموه أعمال اللجان الميدانية المختصة في رصد الأضرار ولجان صرف مساعدات السكن والإعاشة للأسر التي تضررت في هذه الأحياء.
وأفصح سموه خلال الجولة أن ما تناقلته المواقع الإلكترونية من أحاديث عن السيول والأضرار المبالغ فيها هي مجرد اجتهادات، مؤكدا أن وسائل الإعلام هي مرآة تنقل الحقيقة والواقع دون زيادة أو نقصان، مشيرا إلى أن ما حدث هي كميات هائلة من الأمطار تجاوزت ما كان يهطل خلال السنوات الماضية.
واستغرب سموه من التعاطي الإعلامي عن السؤال لماذا فلان لم يخرج ويتكلم قائلا حسبنا الله ونعم الوكيل، مشيرا إلى أنه أن من يخشى الله لا يخشى البشر وأن الجميع يخدم هذه البلاد بتفان.
وزاد: «لا بد أن يعلم الجميع أن العمل هو الأساس والمواطن وأمنه وسلامته هي الأساس»، داعيا المولى جلت قدرته أن يعجل بالغيث.
وعبر سموه عن شكره للكتاب والإعلاميين الذين يكتبون في الصحف أو مواقع إلكترونية ونحوه بغض النظر عن حدة الحديث، مشيرا إلى أنهم مواطنون وكتاب كبار لهم مواقعهم، لافتا إلى أنه لكي تكون كتاباتهم أكثر دقة ويتم الاستفادة منها لا بد لهم أن يتحروا من الواقع نفسه، مقدما الدعوة لجميع الكتاب والأدباء لزيارة تبوك ليأتوا ويروا الواقع بأنفسهم.

وأشار أمير تبوك إلى أنه من الأمور التي اختلطت على الناس هو أنه عندما تم التحدث قبل أشهر عن أن الصرف الصحي وشبكات المياه مكتملة في مدينة تبوك، الأحياء المعتمدة الرسمية مكتملة 100 % فهو واقع وليس كلاما، مشيرا إلى أن ما اختلط على البعض أنهم نسوا أن هذا مشروع مختلف عن تصريف مياه السيول والأمطار بجهة مختلفة وهي تابعة لوزارة البلديات والعمل جار على استكمالها.
وأضاف سموه بقوله: «الواقع أن مدينة تبوك بها مليون نسمة وأهم ما يواجهه المجتمع في مثل هذه الأمور هو الاطمئنان على عدم وجود خسائر في الأرواح وهو ما حدث بالفعل سوى الطفل الذي توفي»، مشيرا إلى أنه لم يتم إخلاء سوى 600 منزل وهو إجراء احترازي قبل وصول السيول لتلك المنازل.
وبين سموه أن العدد الذي سجل في لجان حصر الأضرار وصرف الإعاشة والإسكان وتجهيزها لا يتعدى 300 آلاف ولو دققت أكثر لنقصت.
وأبان سموه أن الجميع يتألم ويمتعض حتى لو سقط جدار أو أصيب أي شخص، مطالبا الجميع بشكر الله على استجابة دعاء المسلمين وأبناء منطقة تبوك بأن يغيثهم، ثم بركته الأخرى أنه عندما حدثت هذه الأمطار من الله على الجميع بالسلامة وهي سلامة الأرواح والممتلكات، مشيرا إلى أن جميع الخدمات لم تنقطع عن مدينة تبوك خلال تلك الفترة.
وأشاد سمو بالشباب والشابات الذين يعملون بتطوع لمجتمعهم، مشيرا إلى أن تلك ميزة ويجب الإشادة بها.
وزاد: «إذا هناك خلل تم من بعض الجهات لأمر ما لا نتحدث فيه في هذا الوقت لأن هذا ليس وقت لوم وإنما وقت عمل وإنهاء ما هو موجود من أضرار خلفتها هذه السيول، نحن في دولة فيها هيئات للرقابة والتحقيق وهندسية وفنية وهي تقرر إذا كان هنالك أخطاء وتعدلها».
وعن الأحياء العشوائية قال سموه: «نسعى وسعينا في السنتين الأخيرتين إلى تغيير جذري ونأمل أن يكون هنالك أفضل»، مشيرا إلى أن هناك تراكمات قديمة، والأمانة والجهات المعنية تحاول حلها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 2 - 2013, 9:37 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏

«الصعب» أصغر مدير مستشفى في المملكة:
القشور لا تهمني




نصف ساعة مرت ونحن في انتظار لقاء مدير مستشفى الليث العام، انتظرناه قليلا في صالة السكرتارية بسبب اجتماع للمدير مع لجنة من الشؤون الصحية في محافظة جدة وصلت الى الموقع لمناقشة بعض الملفات الجديدة للمشفى. أخيرا سمحت السكرتارية بالدخول بعد نهاية الاجتماع، لنفاجأ بأن من يجلس على مكتب إدارة المستشفى الليث، شاب لم يتجاوز الـ 29 عاما، مكتب وثير، أوراق كثيفة، وسجلات مرضى، ومعاملات تنتظر قرار «علي الصعب» الشاب الذي قدم نفسه بجسارة للمسؤولين في وزارة الصحة حيث بدأ موظفا صغيرا في المركز الطبي التخصصي في الحرس الوطني كفني خدمات مرضى، ثم مشرفا لشؤون المرضى في الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، ويصعد تدريجيا حتى اعتلى بجدارة منصب مدير مستشفى الليث.




الشاب علي الصعب واجهته كثير من (المصاعب) والعقبات، غير أنه تجاوز عنها متفرغا لتطوير ذاته والعمل الدؤوب على الرقي بالخدمات في المستشفى، رافضا أن تترك الاحباطات أثرا في نفسه .
يقول إنه تجاوز الصغائر ليواجه المهام الكبيرة وشرح تفاصيل وفلسفة رحلته بالقول «في مجتمعاتنا العربية نلتفت الى الشكل أكثر من المضمون، بعكس ماهي عليه الحال في المجتمعات الغربية التي تهتم بالعقول ومحتواها، لم أجد صعوبة في التعامل مع المسؤولين في وزارة الصحة وفي الشؤون الصحية في جدة التي منحتني الفرصة بعد أن لمست أهليتي لقيادة المستشفى. لم ينظروا إلى عمري فقد تدرجت في العمل. بدأت في المركز الطبي في الحرس الوطني في جدة بمجال خدمات المرضى ثم انتقلت إلى صحة الطائف مشرفا على شؤون المرضى، ومشرفا للسجلات الطبية، ثم مساعدا لمدير ادارة المستشفيات في صحة الطائف، ومن هنا كانت انطلاقتي الادارية القيادية، والتحقت بإدارة علاقات المرضى في وزارة الصحة بالرياض ثم عدت ثانية إلى الغربية مديرا لمركز الرعاية الصحية الأولية».



تبديد الصعاب
اقتنع المسؤولون في صحة جدة بأداء ومهارة الشاب علي الصعب ليتم ترشيحه لقيادة مستشفى الليث اداريا باعتباره احد أبناء المحافظة والأدرى بحاجاتها وطبائع ناسها .. ويعود الصعب للحديث ويضيف: «تعاملت مع الموقف بثقة كبيرة، إذ إن عملي في أكثر من جهة منحني خبرة ودراية بالعمل الإداري، إضافة الى دراستي للماجستير في إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات في جامعة الملك عبدالعزيز وقبلها حصولي على درجة البكالويوس في إدارة الخدمات الصحية، كل تلك العوامل ساعدتني في أن أقود المستشفى باقتدار وبشهادة الجميع».
وعن العقبات التي واجهته يقول: «صحيح واجهتني مصاعب وعقبات كوني اصغر مدير لكني لم أعرها أي اهتمام، فالمسؤولون في الوزارة لديهم الوعي الكافي، الأمر الذي ساعدني على تقديم نفسي بصورة جيدة».


نجاح 100 %
ويزيد الصعب انه استطاع في فترة قصيرة تقديم كثير من الإنجازات التي كان لها الأثر البالغ على نفسه حيث حفزته النجاحات على مزيد من العطاء حيث حصل مستشفى الليث هذا العام، على أفضل نسبة نمو في الموارد الذاتية اذ بلغت نسبة النمو أكثر من 100% وهي النسبة الأعلى على مستوى مستشفيات جدة، كما ساهم الصعب في توفير بيئة عمل مناسبة لجميع العاملين من خلال تدريبهم وتحفيزهم واشراكهم في اتخاذ القرار مع ايجاد نظام فعال يعتمد على أسس ادارية حديثة والعمل بروح الفريق الواحد. كما أسهم في رفع قيمة عقود التشغيل وعقود الصيانة الطبية ورفع رواتب العالمين في الشركات، ونجح المدير الشاب في دعم المستشفى بسيارات اسعاف جديدة وأجهزة مختبر واشعة مع توفير أجهزة غسيل كلوي والكثير من الدعم الذي حصل عليه في فترة توليه مهام الادارة حيث تجاوب معه المسؤولون بعدما لمسوا فيه الحرص والجدية في تطوير العمل.


ضحكة في الطوارئ
يضيف المدير الشاب علي الصعب «لم يكن السن عائقا في التعامل مع الكفاءات الطبية من استشاريين، اخصائيين، وكفاءات تمريضية، رغم أنهم يكبروني سنا، استقطبت أطباء أسنان، وولادة وغيرها من التخصصات، ولم يتحرج أحد منهم من العمل معي، بل لمست منهم العمل بروح الفريق الواحد».
وعن اغرب القصص والحكايات التي صادفته يقول «أتذكر موقفا طريفا مع استشاري مقيم حيث طلبته للعمل في المستشفى وبعد مفاوضات ومحاولات نجحت في نقله إلى المستشفى وبعد ايام من وصوله قابلته في قسم الطوارئ لأول مرة، فاعتقد لأول وهلة بأنني أحد المراجعين فتقدمت له وعرفته بنفسي فلم يصدق، ظل لحظات في ذهول ثم أطلق ضحكة، مستغربا من صغر سني، ليتحول الحديث بعد ذلك جديا عن العمل وتطوير القسم».
الشاب علي الصعب يرى أن القرار المتعلق بالمستشفيات وادارتها، يجب أن لا يملكه شخص واحد وأن يتفرد به دون غيره، كونه المسؤول الأول في المستشفى، لذلك عمل على تكوين مجلس إدارة يضم عددا من القيادات الإدارية والفنية في المستشفى، يعقدون اجتماعا دوريا للنظر في قضايا المستشفى ويصدرون القرارات اللازمة حيالها، ومتابعتها بشكل مستمر، وهو الامر الذي يعتبره الصعب نهجا للإدارة الحديثة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 3 - 4 - 2013 6:49 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 13 - 3 - 2013 12:38 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده عكاظ الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 2 - 2013 7:18 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 13 - 2 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 18-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 30-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 1 - 2 - 2013 9:39 PM


الساعة الآن 3:22 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy