العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013 ‏

مسودة البيان الختامي لقمة القاهرة: دعم الحل السياسي للأزمة السورية.. والتحذير من استمرار التصعيد العسكري طالب بتنفيذ قرارات قمة مكة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 2 - 2013, 4:13 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013

مسودة البيان الختامي لقمة القاهرة: دعم الحل السياسي للأزمة السورية.. والتحذير من استمرار التصعيد العسكري
طالب بتنفيذ قرارات قمة مكة لتنمية القدس.. وتشكيل شبكة أمان مالية لدعم فلسطين
رضوي عبدالله - القاهرة
الأربعاء 06/02/2013


حصلت «المدينة» على مشروع بيان القاهرة الختامي للدورة الـ 12 لمؤتمر القمة الاسلامي والذي أشاد بالأعضاء لما قدموه من دعم مالي للشعب الفلسطيني وخاصة المملكة العربية السعودية التى قدمت 100 مليون دولار للسلطة الفلسطينية لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني، ودعم صموده والوفاء بالمسؤوليات وتنفيذًا لقرارات القمم العربية بالإضافة إلى تقديمها 20 مليون دولار شهريا وذلك في إطار الالتزام بشبكة الأمان المالية العربية المقررة في مجلس جامعة الدول العربية.


تنمية القدس
ويدعو مشروع البيان الدول الأعضاء والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية بالتعاون مع الدول المانحة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة إلى عقد مؤتمر للمانحين على وجه السرعة بالتنسيق مع دولة فلسطين لتمويل الخطة الإستراتيجية القطاعية لتنمية مدينة القدس والتي تبنتها القمة الإسلامية الاستثنائية الرابعة في مكة المكرمة في شهر أغسطس 2012. كما يتضمن دعوة قادة الدول الاسلامية إلى الحوار الجاد بين التحالف الوطني للثورة السورية وقوى المعارضة وبين ممثلي الحكومة السورية الملتزمين بالتحول السياسي فى سوريا والذين لم يتورطوا بشكل مباشر فى أى شكل من أشكال القمع، من أجل فتح المجال أمام عملية انتقالية تمكن الشعب السوري من تحقيق تطلعاته فى الاصلاح الديمقراطي والتغيير.


حكومة إنتقالية
ويهيب قادة الدول الاسلامية فى مشروع البيان الختامي بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن تسرع في تشكيل حكومة انتقالية تمثل كافة أطراف وطوائف شعبها دون تمييز أو إقصاء وأن تكون مستعدة لتحمل المسيولية السياسية بكافة جوانبها حتى اتمام عملية التغيير المنشود. ويحذر قادة الدول الإسلامية من أن استمرار التصعيد العسكري سيجر إلى مخاطر جسيمة تهدد السلم والأمن والاستقرار فى سوريا والمنطقة بكاملها، داعين إلى الوقف الفوري لأعمال العنف والقتل والتدمير وإلى احترام القيمة الإسلامية وحقوق الإنسان وإلى تجنيب سوريا مخاطر الحرب الأهلية الشاملة. وشدد قادة الدول الإسلامية على ضرورة صون وحدة سوريا وسيادتها وسلامة اراضيها، منددين بقوة باستمرار سفك الدماء، وأكد القادة على المسؤولية الأساسية للحكومة السورية عن استمرار أعمال العنف وتدمير الممتلكات، معربين عن قلقهم البالغ إزاء تدهور الوضع وتفشي أعمال القتل التي خلفت سقوط آلاف الأرواح من المدنيين العزل وارتكاب السلطات السورية لمجازر داخل وخارج المدن والقري.
وأكد القادة مجددًا دعمهم لحل سياسي سوري للأزمة فى هذا البلد، داعين مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤوليته ووضع نهاية للعنف وإراقة الدماء المستمرين فى سوريا، وإيجاد حل سلمي ودائم للأزمة السورية. ورحب القادة باتفاق المعارضة السورية فى الدوحة فى 11 نوفمبر 2012، وتشكيل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، داعين باقي قوى المعارضة إلى الانضمام لهذا الائتلاف الوطني بحيث يضم كل اطياف المعارضة دون استثناء.
وأشاد القادة بجهود الكويت لاستضافة المؤتمر الدولي للمانحين بشأن الوضع الإنساني السوري المنعقد فى 30 يناير الماضي، معربين عن امتنانهم لكافة الدول والمنظمات والمؤسسات المانحة التى تعهدت بتقديم مبالغ تزيد عن 1.5 مليار دولار لتقديم العون لابناء الشعب السوري. وأدان قادة الدول الاسلامية بشدة العدوان الاسرائيلي غير المبرر وغير المشروع ضد سيادة ووحدة أراضي سوريا، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات فورية لوقف أي عدوان مستقبلي ولاسيما فى هذا الموقف الدقيق على الارض.
وأثنى قادة الدول الإسلامية على جهود الدول المجاورة لسوريا وهي الأردن ولبنان وتركيا والعراق، في استضافة الأعداد الكبيرة والمتزايدة من الأشقاء السوريين وتقديم المساعدة لهم، داعين الدول الأعضاء في المنظمة إلى تقديم المزيد من التمويل والموارد والدعم لمساعدة دول الجوار في الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية والرعاية، كما أشادوا بجهود الدول الأعضاء التي تؤوي أشقاء سوريين ولاسيما مصر وليبيا.


شبكة مالية
وبالنسبة لفلسطين فإن مشروع البيان الختامي للقمة الإسلامية الثانية عشرة سوف يدعو الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى تشكيل شبكة أمان مالية إسلامية لمساعدة فلسطين ويكلف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بإتخاذ الإجراءات العملية لمتابعة تنفيذ ذلك. ويؤكد مشروع البيان الختامي الذى ناقشه وزراء الخارجية إلى التأكيد مجددًا على الطابع المركزي لقضية فلسطين والقدس الشريف بالنسبة للأمة الإسلامية جمعاء وضرورة قيام الأمة الإسلامية بالدفاع عن الأماكن الإسلامية والمسيحية المقدسة بكل طاقاتها، وبكافة الوسائل والأساليب المشروعة. وجدد مشروع البيان الإدانة الشديدة لإسرائيل للاعتداءات المستمرة والمتصاعدة على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وحذر مشروع البيان من تلك الاعتداءات ومن تهويد القدس، من خلال طمس هويتها العربية الإسلامية والاستخفاف بمكانة القدس الشريف لدى الأمة الإسلامية. ويرحب مشروع البيان الختامي باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار رقم 19/67 في 29 نوفمبر 2012 بشأن منح فلسطين صفة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة وقال «نثمن الدعم الذي حظي به القرار من لدن أغلبية دول العالم باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تصحيح الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني على مدار عقود والتي من شأنها تعزيز الجهود الرامية إلى تجسيد دولة فلسطين على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشريف وجميع الأماكن المقدسة فيها الإسلامية والمسيحية، وفي هذا الصدد يدين رد فعل إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال على هذا القرار غير الشرعي والسلمي والسياسي والمتعدد بالأطراف بعداء جامح وعدوان وتعنت.



وقف الحصار
وطالب مشروع البيان إسرائيل بالوقف الفوري التام للحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، كما دعا إلى إتخاذ إجراء عاجل للمضي قدما في إعادة إعمار قطاع غزة، وإتخاذ إجراء عاجل للمضي قدما في إعادة إعمار قطاع غزة إثر الدمار الهائل الذي خلفه العدوان الإسرائيلي المستنكر الذي وقع في ديسمبر 2008 ويناير 2009 وكذلك الذي وقع في نوفمبر 2012ن وفي هذا الصدد طالب مشروع البيان مجددًَا بإتخاذ تدابير متابعة جدية لضمان المساءلة والعدالة في الجرائم التي اقترفتها إسرائيل وقوة الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة وإلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني. ويشدد مشروع البيان على أن التسوية العادلة والسلمية والشاملة للصراع في الشرق الأوسط يجب أن تستند إلى أحكام القانون الدولي وإلى قرارات مجلس الأمن الدولي بما فيها القرارات أرقام 242 (1967) ، 338 (1973)، و1397 (2002)، 1515 (2003) ، و1850 (2009) وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة بما فيها 19 /67 2012، ومرجعيات مؤتمر مدريد بما في ذلك مبدأ الأرض مقابل السلام و مبادرة السلام العربية التي اعتمدتها القمة العربية في بيروت في 28 مارس 2002 ، وخارطة الطريق للجنة الرباعية بما يحقق حل الدولتين ويمكن للشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف ومنها حقه في تقرير مصيره في دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على أساس حدود ماقبل 1967 وعاصمتها القدس الشريف وإيجاد حل عادل يضمن عودة اللاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 الصادرفي 11 ديسمبر 1948.

ويدعو المشروع الأطراف الفلسطينية كافة إلى توحيد جهودهم تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، وفي هذا الصدد يدعو المشروع كافة الفصائل الفلسطينية للاستجابة العاجلة لدعوات الرئيس عباس إلى عقد انتخابات عامة بأسرع وقت ممكن، وتمكين لجنة الانتخابات الفلسطينية من القيام بعملها في كل المدن الفلسطينية بوصف ذلك الطريق الأقصر للمصالحة الفلسطينية ونثمن الدور الذي تقوم به مصر لإنجاحها. ويؤكد على الفرصة السانحة لنجاح المصالحة الفلسطينية وأهميتها لتوحيد الهياكل الفلسطينية لتضم كافة الفصائل الفلسطينية وتوازيها مع مسار الإعداد لإجراء الانتخابات التشريعية الجديدة في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشريف. ويؤكد مشروع البيان الختامي دعم لبنان في استكمال تحرير جميع أراضيه من الاحتلال الإسرائيلي من خلال كافة الوسائل المشروعة، وفيما يخص الجولان السوري المحتل يدين البيان سياسة إسرائيل الرافضة للامتثال لقرار مجلس الأمن رقم 497 (1981) بشأن الجولان السوري المحتل، ولأحكام اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين في زمن الحرب في 12 اغسطس 1949، وتطبيق تلك الأحكام على المعتقلين السوريين في الجولان السوري المحتل.
دعم اليمن
وفيما يتعلق باليمن، يعرب مشروع البيان الختامي عن دعمه الكامل والدؤوب لوحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضية، داعيا كافة الدول الأعضاء إلى تقديم جميع أشكال المساعدة اللازمة للقيادة الجديدة. كما يشيد مشروع البيان بنجاح مبادرة مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن وتحقيق الانتقال السلمي للسلطة، ودعم حكومة الوحدة الوطنية في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وخطة تنفيذها وحث جميع الأطراف على الانخراط في الحوار الوطني القادم.
وفيما يخص السودان يؤكد مشروع البيان الختامي دعمه للسودان واحترامه لوحدته وسيادته وسلامة أراضية، مرحبا بالاتفافية الاطارية التي وقعها في أديس أبابا في 27 سبتمبر 2012، وكذلك الاتفاق الذي تم توقيعه من الطرفين في 5 يناير عام 2013 بأديس أبابا. كما أعرب مشروع البيان عن أمله في تساعد هذه الاتفاقيات الإطارية على التوصل لحل نهائي لجميع القضايا العالقة، وإقامة علاقات بين البلدين في جميع المجالات.
ويؤكد البيان دعم الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامي لإنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط والدعوة إلى حمل إسرائيل باعتبارها الطرف الوحيد في الشرق الأوسط غير الموقع على معاهدة عدم الانتشار النووى على الانضمام دون شروط، وعلى الفور إلى هذه المعاهدة كطرف غير حائز على السلاح النووى وإلى إخضاع جميع مرافقها النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.


إعادة تأهيل
ويحث قادة الدول الاسلامية الدول الاعضاء والمجتمع الدولي على مواصلة دعم ومساندة شعب وحكومة افغانستان فى مكافحة الارهاب والتصدي للإتجار بالمخدرات وتحقيق الامن والاستقرار واعادة التأهيل والاعمار والتنمية الشاملة والمستدامة. كما يجدد قادة الدول الاسلامية دعمهم لشعب جامو وكشمير من اجل احقاق حقه المشروع فى تقرير المصير، معربين عن قلقهم ازاء الاستخدام العشوائي للقوة والانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان التى ترتكب فى كشمير التى تحتلها الهند. ويجدد قادة الدول الاسلامية النداء الى جميع الدول الاعضاء بالمنظمة والتى لم تعترف بعد بكوسوفو، إلى أن تنظر فى موضوع الاعتراف بها ومواصلة الاسهام فى دعم اقتصاد كوسوفو.
ويدعو مشروع البيان الختامي للقمة الاسلامية كافة القادة السياسيين فى البوسنة والهرسك الى توحيد جهودهم من اجل مستقبل البلاد المشترك والتركيز على عملية الاصلاح. كما يعرب القادة عن أسفهم لإخفاق المفاوضات الاخيرة فى التوصل الى تسوية شاملة للقضية القبرصية، معبرين عن دعمهم للجهود الرامية الى تحقيق تسوية شاملة وعادلة ودائمة فى قبرص قوامها السلطة الدستورية الاصلية للشعبين ومساواتهما السياسية وملكيتهما المشتركة للجزيرة.


مساعدة ميانمار
وبالنسبة لميانمار فإن مشروع البيان سيتضمن مطالبة السلطات في ميانمار بالسماح بإيصال المساعدات للجماعات المتضررة هناك. كما يدين مشروع البيان الختامي للقمة التي تعقد تحت عنوان» العالم الإسلامي.. تحديات جديدة وفرص متنامية» الأعمال الوحشية المتواصلة في حق مجتمع الروهينجيا المسلمين في ميانما، والتي تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والعهود الدولية لحقوق الإنسان. كما يطلب مشروع البيان الختامي للقمة الإسلامية من الأمانة العامة للمنظمة التنسيق مع سلطات ميانمار بخصوص زيارة وزراء الخارجية الأعضاء في فريق الاتصال المعني بالروهينجيا إلى ميانمار لتقييم احتياجات المساعدات الإنسانية من أجل وضع خطة للقيام على وجه السرعة بتقديم المساعدة اللازمة.


مكافحة الارهاب
وفيما يخص مكافحة الإرهاب، يندد مشروع البيان بإرهاب الدولة بجميع أشكاله وتجلياته وأيا كان مرتكبه، مؤكدا الالتزام بتعزيز التعاون المتبادل في مكافحة الإرهاب باعتماد أساليب عدة، من بينها وضع تعريف دقيق للإرهاب بتوافق عام في الآراء، وذلك على المستوى الدولي، وكذلك المعاهدات الدولية لمكافحة الإرهاب. ويدين مشروع البيان الهجوم الإرهابي على مجمع الغاز في أميناس بالجزائر، باعتباره اعتداء على قيم الدين الإسلامي، كما رحب بالمؤتمر الدولي حول «تعزيز التعاون الدولي في درء الإرهاب»، المقرر تنظيمه يومي 18 و19 مارس في باكو باذريبجان على نحو مشترك بين مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).


ظاهرة الإسلاموفوبيا
وبالنسبة لبحث كيفية التصدى لظاهرة الإسلاموفوبيا أن مشروع البيان الختامى للقمة الإسلامية لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى يتضمن بحث كيفية التصدى لظاهرة الإسلاموفوبيا التى باتت تهدد ثقافة التعايش السلمى والتسامح بين المجتمعات والأديان من قبل متشددين متعصبين فى ظل الخطاب المتزايد الداعى لكراهية الآخر. كما يشدد المشروع على أن الإسلام دين الوسطية والانفتاح وينبذ جميع أشكال التعصب والتطرف والانغلاق، مشيرًا إلى ضرورة التصدى لإشاعة أو نشر الفكر المنحرف وبكل الوسائل المتاحة،داعيا فى الوقت نفسه إلى وضع مناهج تعليمية على نحو يرسخ الصورة الحقيقية للإسلام فى التفاهم المتبادل والتسامح والتعددية ولمد جسور التواصل بين أبناء الأمة الإسلامية بما يضمن تعزيز وحدتها وتضامنها.
كما يشيد مشروع البيان بالأمين العام لمنظمة التعاون أكمل الدين إحسان أوغلو لمشاركته في حوار الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى بما في ذلك منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا والمجلس الأوروبى والزعماء السياسيين لرفع الوعى العالمي بأخطار الإسلاموفوبيا. ويتضمن مشروع البيان الختامى تأسيس رابطة العلماء والخطباء والأئمة بدول الساحل فب أدرار بالجزائر معبرا عن دعم أعضاء منظمة التعاون الإسلامى لهذه الرابطة فى جهودها لمكافحة التعصب الدينى الذى يهدد استقرار وأمن المنطقة. ويؤكد مشروع البيان الختامى على الدور الهام للتعليم والإعلام، فى نشر التسامح وتعزيز الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان في البرامج التعليمية خاصة البرنامج العالمي للتربية على حقوق الإنسان داعيًا المنظمات الغير الحكومية والزعماء الدينيين والإعلام على دعم مثل هذه الجهود.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 2 - 2013, 4:13 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013

الأخضر بعد التغيير... في وجه التنين
الصيني استعد بالعماني.. ولوبيز استقر على التشكيل
محمد العلي - الدمام
الأربعاء 06/02/2013


يستضيف المنتخب السعودي الاول لكرة القدم نظيره المنتخب الصيني مساء اليوم الاربعاء على ستاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثالثة للتصفيات التمهيدية المؤهلة الى كأس امم اسيا والتي ستقام باستراليا في عام 2015 م، ويتطلع الاخضر السعودي إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور بتحقيق الفوز على ضيفه الصيني بحثا عن «مسك البداية» لتعزيز حظوظه مبكرا في المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخب الصين والعراق واندونيسيا.


وبالتالي يسعى الاخضر السعودي خلال الاستحقاق الاسيوي الجديد الى فتح صفحة جديدة بعد التغييرات التي اجريت له على كل الاصعدة الفني والاداري وحتى اللاعبين لتجاوز كل الخسائر التي جعلته يتراجع على خارطة الكرة الاسيوية بعد ان كان زعيمها بتحقيقه للكأس ثلاث مرات.
يدخل الاخضر السعودي هذه المباراة بعد ان اقام معسكرا قصيرا مدته خمسة ايام في المنطقة الشرقية خاض خلاله مباراة تجريبية مع فريق الاتفاق، فاز فيها بثلاثة اهداف نظيفة سجلها سلمان الفرج هدفين ونايف هزازي هدفا.
وحاول المدرب الاسباني الجديد لوبيز كارو من خلال هذه المناورة التجريبية ايجاد توليفة مناسبة بعد الغربلة التي اجراها على قائمة المدرب الاسبق فرانك رايكارد والتي فشلت في خليجي 21، لاسيما انه استبعد 10 لاعبين وضم اخرين جددا الامر الذي يؤكد انه يمضي باجراء تغييرات تصل الى 70%، وشهدت قائمة لوبيز عودة المهاجم نايف هزازي ويوسف السالم ومازن بصاص واحمد عسيري الى تشكيلة لوبيز في حين يعد ياسر القحطاني قائد المنتخب واسامة المولد ابرز المستبعدين.
ومن خلال التدريبات الاخيرة يتوقع ان يدخل لوبيز المباراة بتشكيل مكون من وليد عبدالله في حراسة المرمى وفي الدفاع حسن معاذ واسامة هوساوي وعمر هوساوي ومنصور الحربي وفي الوسط يحيى الشهري وسعود كريري وتيسير الجاسم ومازن بصاص وفي الهجوم فهد المولد وناصر الشمراني.
وكان لوبيز قد استبعد ابراهيم غالب من القائمة بسبب الاصابة والتي تحتاج الى تأهيل لمدة لا تقل عن 10 ايام.
في المقابل خاض المنتخب الصيني معسكرا في سلطنة عمان اجرى خلاله مباراة ودية مع الاحمر العماني وانتهت بفوز عمان بهدف دون رد.
وكان المنتخب الصيني قد فشل مبكرا في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2014 خلال المرحلة الثالثة حيث حل في المركز الثالث خلف العراق والاردن بعد ان تعرض الى ثلاث خسائر.
ويمتاز المنتخب الصيني باعتماده على الوجوه الشابة حيث يعتمد مدربه على اكثر من 10 لاعبين الذين خاضوا اولمبياد غوانزو الصينية وكان التنين الصيني قد خاض الاربعة الاشهر الماضية ثلاث مباريات قوية حيث خسر من السويد بهدف دون رد وتعرض ايضا الى خسارة كبيرة من البرازيل بنتيجة 8 اهداف دون مقابل ثم تعادل مع انيوزلندا بهدف لكل منهما اواخر 2012.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 2 - 2013, 4:14 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013

لجنة المرأة: توظيف 1200 سعودية في الزراعة والطبخ وغسيل الملابس
المنيع يحذر من متسولين يملكون مخازن لبيع الحبوب
منيرة المشخص - الرياض
الأربعاء 06/02/2013


كشفت هدى الرويشد نائبة رئيسة اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل في الغرفة التجارية بالرياض عن توظيف 1200 سيدة وفتاة في عدد من القطاعات الحكومية والخاصة من بينها مقاصف المدارس ومجال التموين في الخطوط السعودية للعمل كطباخات وكاشيرات ومقدمات طعام. كما تم توظيف سعوديات لأول مرة كمزارعات للاعتناء بحدائق جامعة الاميرة نورة اضافة الى تأنيث مغاسل الملابس في مدينة الملك فهد الطبية وتوظيف السعوديات فيها وذلك ضمن برنامج دعم الاسر المحتاجة. واشارت الى ضوابط برنامج مساكن الذي تنفذه اللجنة لصالح الاسر المحتاجة خاصة التي ليس لديها عائل والأرملة التي لديها اطفال قصر مشيرة الى انه يعتمد في تمويله على مبالغ الزكاة، وتقوم اللجنة بتجهيز هذه المساكن بكل الاحتياجات المعيشية. واشارت الى بعض المعوقات التى تواجه اللجنة ومن بينها عدم وجود اوراق ثبوتية مع بعض الاسر نظرًا لغياب معيلها مستغربة توسع وزارة العمل في منح تأشيرات لاستقدام عمالة لشغل وظائف الصيانة رغم وجود عدد كبير من السيدات لديهن الاستعداد للعمل في هذا المجال خاصة في جامعات ومدارس البنات. كما لفتت الى محدودية الدعم مشيرة الى ان اللجنة ما زالت تعتمد بشكل أساسي على دعم سمو الامير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز وسمو الاميرة فهده بنت حسين العذل وعدد من اعضائها.
من جهتها كشفت رئيسة اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل الاميرة فهده بنت حسين العذل حرم صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز عن وجود نية للتحول من لجنة اجتماعية الى جمعية خيرية للمرأة والطفل مشيرة الى رفع الاوراق لوزارة الشؤون الاجتماعية.
واوضحت لـ»المدينة» أنه عند التحول الى الجمعية ستكون هناك مرونة أكبر للوصول الى المحتاجين من الاسر والتوسع في تقديم المساعدات واستقبال التبرعات من المحسنين وأهل الخير. وفي تساؤل لـ»المدينة» حول ما اذا كان قد تم اكتشاف حالات احتيال من جانب بعض الأسر، اوضحت الاميره فهده ان ذلك من الحالات النادرة مقارنة بالحالات المحتاجة بالفعل وبينت سموها ان ذلك يحدث حتى في الجمعيات الاخرى.
وحول آخر مشروعاتهم الخيرية اشارت الى العمل حاليا على شراء عمارتين اضافيتين ضمن برنامج مساكن وذلك لإسكان الاسر فيها وخاصة التي ليس لها عائل والأرملة التي لديها اولاد قصر والا يزيد دخل الاسرة على 3000 ريال مع مراعاة عدد افراد الاسرة والحالة الصحية لولى امر الاسرة.
وشددت سموها في نهاية حديثها على اهمية الدور الاعلامي في دعم اللجنة وتنويع مصادر التبرعات.
وجاء حديث الاميرة فهدة لـ»المدينة» عقب اختتام لقاء اللجنة مع الشيخ عبدالله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء تحت عنوان (أثر الشراكة بين رواد العمل الخيري في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع) مساء امس الاول والذى اعتبر فيه الجمعيات الخيرية لبنة من لبنات المجتمع الاسلامي الرحوم.
وفي تساؤل لـ»المدينة» حول ما اذا كان مد يد المساعدة لعمال النظافة الذين يقومون بتنظيف الشوارع اهم من اعطاء المتسولين الذين يتكاثرون عند اشارات المرور قال: من الجائز اعطاء هؤلاء الزكاة والصدقات مطالبا في الوقت ذاته وزارة العمل على مراقبة الشركات التي تؤخر صرف رواتب موظفيها خاصة عمال النظافة. وقال: إن تأخير الرواتب قد يؤدي إلى انتشار تهريب المخدرات والسطو وغيرها من الجرائم المجتمعية.
وحذر من انتشار التسول منوها بدور اللجنة في تأهيل 1200 محتاج ليس بتوفير المسكن والمأكل والمشرب فقط بل تدريبه وتأهيله وتوفير الوظيفة له ليكون عنصرًا فعالاً داعيًا الى التقصي والتدقيق والتأكد من حاجة هذه الاسر. وأبدى أسفه الشديد لاكتشاف متسولين لديهم مخازن حبوب في الرياض تحتوي ما بين 200 الى 300 كيس أرز يتم بيعه بنصف الثمن وآخرون يقومون بجمع البطانيات وبيعها فضلا عن استخدام المسكن الخيري في بعض الحالات في أمور غير لائقة او بيعه للاخرين. وطالب وزارة الشؤون الاجتماعية بمتابعة الجمعيات الخيرية للتأكد من عدم عشوائية وتكرار توزيع الصدقات على نفس الاسر ومعرفة اسباب ادعاء البعض الفقر والتحايل باستئجار منازل سيئة البنيان لاستعطاف المحسنين وخداعهم.
وحذر المنيع من انتشار رسائل الجوال التي تطلب التبرع لأحد من الناس وتختم الرسالة بكلمة انشر تؤجر واصفا ذلك بانه نوع من الخداع والتحايل على الناس.
وشدد على ان الذين يتبرعون لتلك الجمعيات بقصد انها زكاة لن تبرأ ذمتهم عن أداء الزكاة حتى يتأكدوا انها وصلت لأصحابها.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 3 - 4 - 2013 4:48 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 17-4- 1434، اخبار جريده المدينة الاربعاء 27-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 2 - 2013 8:33 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده المدينه الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 2 - 2013 7:03 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 2 - 2013 1:53 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 18-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 30-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 1 - 2 - 2013 9:38 PM


الساعة الآن 1:03 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy