العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاحد 10-2-2013

الخزيم: ترجمة خطب الجمعة لمختلف اللغات وتأجيل مشروع تكييف المسجد الحرام انتهاء المرحلة الأولى من توسعة المطاف شعبان المقبل أحمد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 2 - 2013, 9:45 AM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاحد 10-2-2013

الخزيم: ترجمة خطب الجمعة لمختلف اللغات وتأجيل مشروع تكييف المسجد الحرام

انتهاء المرحلة الأولى من توسعة المطاف شعبان المقبل

أحمد الأحمدي - مكة تصوير - منصور السندي
الأحد 10/02/2013

أكد نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الدكتور محمد الخزيم تأجيل البدء في مشروع تكييف المسجد الحرام بجميع أدواره وأروقته وأقبيته بسبب أعمال التوسعة الجارية حاليًا في المطاف كاشفًا النقاب عن مشروع لترجمة خطب الجمعية بمختلف اللغات الأساسية. وتوقع انتهاء المرحلة الأولى من توسعة المطاف منتصف شعبان المقبل. وأشار إلى صدور الموافقة السامية الكريمة بتظليل ساحات المسجد الحرام لحماية المصلين من حرارة الشمس لاسيما في فصل الصيف. ولفت الخزيم لدى استضافته في أسبوعية رجل الأعمال إبراهيم عبدالرؤوف أمجد أمس الأول إلى وجود مشروعات سيتم تنفيذها في المسجد الحرام تحتاج لموافقة ولي الأمر وهيئة كبار العلماء لارتباطها بالشعائر والنسك، مشيرًا إلى أن من بين المشروعات المستقبلية مسارًا لذوي الاحتياجات الخاصة وتنظيم العربات والترجمة الفورية للخطب وتوفير بنية تحتية من الأنفاق والخدمات في الساحات الشرقية والجنوبية والغربية.
مشروع المطاف
وحول مشروع المطاف الذي يجري العمل فيه حاليًا قال الخزيم: يتوقع أن يحقق المشروع نقله كبيرة في زيادة أعداد الطائفين من 50 ألف طائف في الساعة إلى 130 ألف مشيرًا إلى أن المشروع يتم على ثلاث مراحل الأولى القائمة حاليًا وتبدأ الإزالة من بداية الصفاء إلى باب القرارة والثانية تبدأ من باب القرارة إلى باب الملك عبدالعزيز والمرحلة الثالثة والأخيرة من باب الملك عبدالعزيز إلى الصفاء والعمل يجري في المشروع ليلًا ونهارًا لمحاولة إنجازه في وقته المحدد والمرحلة التي يجري العمل فيها حاليًا ستنتهي في منتصف شهر شعبان القادم.
توسعة الحرم المكي
وعن توسعة الحرم التي يجري فيها العمل حاليًا قال التوسعة تتسع لحوالي مليون و600 ألف مصلٍّ وقد تم تهيئة الدور الأرضي والاستفادة منه في شهر رمضان الماضي حيث استوعب 200 ألف مصلِّ وبقية مواقع التوسعة جارٍ العمل فيها حاليًا على مدار الساعة. كما تمت تغطية بئر زمزم الذي وفر مساحه تقدر بـ 400 متر مربع لاستخدامها من قبل الطائفين كما أن إزالة خط بداية الطواف خفف كثيرًا من الازدحام وقلل عدد المشكلات. وردًا على سؤال حول أهمية ترجمة خطب الجمعة والدروس التي تلقى في المسجد الحرام لأن أغلبية الحضور لا يجيدون العربية قال الخزيم يوجد شخص يترجم الدروس أثناء المواسم.

وردًا على سؤال حول بيع ماء زمزم في الشوارع والميادين قال الخزيم مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم تحت مسؤولية وزارة المياه والكهرباء ممثلة في شركة المياه الوطنية وتقوم حاليًا بإدراته وصيانته وتشغيله والرئاسة فقط عليها توريد ماء زمزم للمشروع. أما معالجة مياه زمزم فهي تتعلق بالتعقيم فقط بالدرجة الأولى وهذا لا يؤثر على خصوصية هذا الماء المبارك. وحول تشغيل مركز توزيع ماء زمزم القديم بكدي بالساعات ثم قفله قال الدكتور الخزيم: لا يمكن لنا أن نشغل جميع موارد ماء زمزم في آن واحد مثل مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، والحرمين الشريفين ومكتب الزمازمة الموحد حتى لا يؤثر على كميات المياه الموجودة في البئر مع العلم أن فيه من الخير الكثير ولكنه يظل وعاء يجتمع فيه الماء ولو اشتغلت جميع هذه المصادر في وقت واحد ربما ينضب ماء البئر.


السماح بدخول الكعبة
وردًا على سؤال عن قصر الدخول للكعبة على أناس معينين في أوقات غسيلها، قال: تنظيم عملية الدخول من مسؤولية إمارة منطقة مكة المكرمة وليس الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والأمر الثاني أن هناك جزءًا يعتبر من الكعبة المشرفة هو حجر إسماعيل ومن أراد دخول الكعبة فعليه دخول الحجر وحول تذمر بعض موظفي الرئاسة من الشدة التي يتعامل بها الشيخ الخزيم معهم قال النفس البشرية كما هو معروف لا تقبل الأمر والنهي وهذه قاعدة معروفة ومجربة كما أن المسؤول لا بد أن ينظم عمله سواء كان مقبولاً لدى الجميع أو غيرذلك. وأضاف أن التنظيم إذا وجد أنه غير مقبول بطرق منطقية فإنه يعدل وأنا مستعد أن أسمع رأي أي موظف وأن أتراجع عن أي نظام يثبت أنه لا يحقق المصلحة العامة وعلى العموم الذي يسعدني وصفي بأنني رجل منظم أريد تطبيق ما جاء في الأنظمة من تعليمات.
منع الدخول للحرم
وحول منع دخول الناس إلى المسجد الحرام في أيام الجمع قال الخزيم هو ليس منعًا بمعنى الكلمة و لكنه تنظيم حفاظًا على سلامتهم فعندما يمتلئ المسجد الحرام يتم المنع خوفًا من حدوث تزاحم و إصابات - لا قدر الله - ولا يمنع الناس من دخول المسجد الحرام بل يوجهون للمواقع غير المزدحمة ولعل أسباب المنع أن المسجد الحرام يشهد حاليًا كثافة عالية وكبيرة من الناس بسبب موسم العمرة، موضحًا أن ثلث الحرم والدور الأول والسطح لا يستفاد منه الآن بسبب مشروع توسعة المطاف .

التصوير في الساحات
وحول منع الصحافة من التصوير في الساحات المحيطة بالمسجد الحرام أثناء المواسم، قال الخزيم: صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين بالسماح بالتصوير في الحرمين الشريفين وساحاتهما ولكن وفق ضوابط ولا بد للصحيفة أن تحصل على استئذان من الرئاسة وشخص يرافق المصور يهيئ له الأمور ويمنع عنه من يقوم بمنعه من التصوير.

إطالة الخطب
وحول أطالة الخطب في المسجد الحرام و دالمسجد النبوي قال الخزيم هذا الأمر نسبي، وهم يخاطبون العالم أجمع ويوضحون الكثير من الموضوعات المهمة حول قضايا الساعة كما أن الخطب لا تملى عليهم فلديهم الحرية لتناول أي موضوع يرونه مناسبًا و كذلك مدة الوقت.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 2 - 2013, 9:45 AM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاحد 10-2-2013

الموت يغيّب أول سيدة أعمال تحصل على سجل تجاري دون وكيل

المجتمع الاقتصادي النسائي يودّع سوسن شاذلي

ريهام المستادي - جدة
الأحد 10/02/2013

ودع المجتمع الاقتصادي النسائي أمس سيدة الأعمال الشابة سوسن سليمان شاذلي إبراهيم ابنة جدة عن عمر يناهزالـ39 عاما، وكانت الفقيدة تعاني من مرض في القلب حيث انتقلت ليلة الجمعة، ليصلى عليها فجر أمس.
وتعد سوسن شادلي من سيدات الأعمال اللاتي أولين قضايا المرأة ضمن أولوياتهن فهي ناشطة ومهتمة بشؤون المرأة وتعد أول سيدة أعمال تحصل على سجل تجاري دون وكيل شرعي.

سوسن شاذلي
هي من مواليد مدينة جدة 1974م. حاصلة على ماجستير محاسبة من كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وعنوان رسالتها هو: (أثر نظم الخبرة على المحاسبة) وهي مالك ومؤسس مجموعة المركز الدولي السعودي (SIC Group) لتنظيم وإدارة الفعاليات والاحتفالات ولديها كم هائل من العضويات في العديد من الهيئات التجارية على المستوى الدولي والمحلي.
فهي عضو في مجلس سيدات أعمال دبي وعضو مؤسس ودائم في لجنة قطاع الفعاليات بالغرفة التجارية بجدة وعضو في فريق عمل تطوير قطاع الفعاليات السعودي، والمنبثق عن الهيئة العامة للسياحة والآثار في الرياض وعضو في جمعية حماية المستهلك السعودية.
وعضو في المنظمة العالمية للفعاليات والمهرجانات IFEA ومقرها أمريكا وهي أول سعودية تحصل على العضوية فيها. وعضو في الجمعية الدولية لمنظمي الاجتماعات والفعاليات MPI ومقرها أمريكا وهي أول سعودية تحصل على العضوية فيها ومستشارة إرشادية في صندوق المئوية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحاصلة على جائزة أفضل شركة تنظيم فعاليات في الشرق الأوسط لعام 2008م وتم تصنيفها من ضمن أقوى 20 شركة تملكها سيدات أعمال سعوديات على مستوى السعودية لعامي 2008 و2009 على التوالي. وتولت عدة مناصب سابقة من أهمها مدير العلاقات العامة والتسويق بمركز خديجة بنت خويلد بالغرفة التجارية والصناعية بجدة وقفزت سوسن الشاذلي إلى قائمة أقوى عشرين منظمة أعمال تملكها سعوديات في المملكة، كونها أول سيدة أعمال تحصل على سجل تجاري دون وكيل شرعي، إضافة إلى تنفيذها مفهوم «حاضنة الأعمال» من مقر عملها بتوجيهها وتدريبها سيدات أعمال مبتدئات، تسريعا لعجلة التنمية الاقتصادية في البلاد. ولمع اسم سوسن الشاذلي بين القيادات النسائية المحلية في قطاع الأعمال، خاصة بعد مشاركاتها الخارجية في الإمارات وسوريا وماليزيا، وطرحها أوراق عمل تناقش التحديات والصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال.

وتبدو إنجازات شاذلي ظاهرة للعيان أثناء الوفود النسائية الخارجية التي ساهمت في توضيح صورة المرأة السعودية؛ حيث تسلط الضوء في أوراق عملها على المكانة التي تبوأتها، واقتحامها مختلف مجالات العمل طالما أنها لا تخرج عن الإطار الشرعي المستمد من القرآن والسنة.

حضور فعال
شاركت سوسن شاذلي كمتحدثة في العديد من المؤتمرات المحلية والاقليمية من ابرزها المنتدى الدولي الثامن للقياديات وسيدات الأعمال والذي عقد في دبي بتاريخ مارس 2006م وعنوان ورقة العمل (التحديات والصعوبات التي تواجه سيدة الأعمال السعودية) وندوة عكاظ بعنوان (غياب المرأة السعودية عن مواقع صنع القرار أسبابه وتداعياته والمأمول) بتاريخ مايو 2006م الى جانب مشاركتها الفعالة في المنتدى الدولي لسيدات الأعمال في سوريا مايو 2005م .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 2 - 2013, 9:45 AM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاحد 10-2-2013

“غرفة جدة” تكشف عن خطة لتأهيل 500 قيادي بالقطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية
تدشين أول ملتقى خاص يجمع أخصائييها في الشركات والقطاع الخيري
سالي جادالله - المدينة
الأحد 10/02/2013
كشف مازن بن محمد بترجي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة عن سعي الغرفة لتأهيل 500 قيادي بالقطاع الخاص في مهارات المسؤولية الاجتماعية خلال العام الحالي وذلك بهدف تفعيل دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع وتوعيته من خلال تبني برامج المسؤولية الاجتماعية التي تعتبر أبرز أوجه التزام الشركات بتنمية المجتمع وبنائه.
وبيّن بترجي خلال افتتاح ملتقى المسؤولية الاجتماعية والذي ينظمه النبلاء الشامل للتدريب بالتعاون مع مركز جدة للمسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة برعاية الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة «سدكو» وبإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بأن غرفة جدة تبنت نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في قطاع الأعمال، مشيراً إلى أن المسؤولية الاجتماعية أصبحت ضرورة ملحة لقطاع الأعمال تمليها المجتمعات وتطورات العصر الذي تؤكد على مساهمة القطاع الخاص وتفاعله بصورة فاعلة مع قضايا المجتمع وتطوراته والمشاركة في حلها.
وأعرب بترجي عن سعادته بانطلاق الملتقى التدريبي لتأهيل متخصصين في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات csr برعاية شركة سدكو لتأهيل متخصصين في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات csr وإبراز دور الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتنمية المجتمع وتوعيته. وأوضح بترجي حرص الغرفة على تبني مثل هذه المبادرات والدورات والبرامج التي تساهم في تنمية ثقافة المسؤولية الاجتماعية في مجتمع الأعمال، مشيراً إلى سعي الغرفة وحرصها على خدمة المجتمع وإيجاد آلية للتعاون مع مختلف قطاعات ومؤسسات التدريب لتقديم الدورات التدريبية لأبناء المجتمع.
ثم استعرض المشرف العام على الملتقى هاشم بن محسن باصرة أهداف الملتقى الذي يتواصل لمدة عشرة أيام تدريبية، مبيناً بأن البرنامج يهدف لتأهيل متخصصين في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات csr وإبراز دور الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتنمية المجتمع وتوعيته، مضيفاً بأن الملتقى يسعى لتحديد وإبراز مفهوم ومبادئ المسؤولية الاجتماعية والمعايير العالمية للمسؤولية الاجتماعية مع التعرف على مفاهيم المنظمات العالمية والمسؤولية الاجتماعية وآليات تطبيق المسؤولية الاجتماعية بالمؤسسات والشركات وفق أفضل الممارسات وبناء منهجية المسؤولية الاجتماعية وفنون الإشراف على تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية بالقطاع الخاص وبناء ثقافة المسؤولية الاجتماعية وإدارة المبادرات المجتمعية وبناء الشراكات مع استعراض تجارب عالمية وعربية ومحلية في المسؤولية الاجتماعية.
وبيّن باصرة بأن الملتقى يهدف لنشر وبناء ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات والشركات وتأهيلها لإدارة مبادرات مجتمعية وبناء الشراكات، مشيراً إلى أن استعراض الملتقى لعدد من التقارير العالمية عن المسؤولية الاجتماعية وتجارب عدداً من المؤسسات والشركات السعودية التي لها دور ريادي في خدمة المجتمع، كما يستعرض آليات تقييم الشركات والمؤسسات في جوانب تطبيق المسؤولية الاجتماعية بحسب معايير الايزو 26000 ومعايير المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة efqm ومعايير التميز في المسؤولية الاجتماعية من خلال القيادة والموارد البشرية والشراكة والموارد والعمليات وأخيراً نتائج المسؤولية المجتمعية.


يذكر بأن الملتقى التدريبي لتأهيل متخصصين في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات csr يؤكد التزام القطاع الخاص بالمساهمة في التنمية المستدامة من خلال الأنشطة التي تمارسها المؤسسات والشركات لخدمة المجتمع والتزامها بالتصرف أخلاقياً والمساهمة في تحقيق التنمية والعمل على تحسين الظروف المعيشة فضلاً عن تذكير المؤسسات والشركات بمسؤولياتها وواجباتها إزاء مجتمعها الذي تنتسب إليه.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة التحد 10-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة يوم الاحد 1434/12/15- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/10/20 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 20 - 10 - 2013 5:02 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 9-7-1434 , اخبار صحيفه المدينة يوم الاحد 19-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 19 - 5 - 2013 6:22 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاحد 21-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاحد 3-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 3 - 2013 8:24 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاحد 7-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاحد 17-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 17 - 2 - 2013 2:07 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاحد 22-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاحد 3-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 3 - 2 - 2013 7:56 AM


الساعة الآن 9:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy