العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-2-2013

اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-2-2013 اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 2 - 2013, 7:28 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-2-2013


رئيس هيئة التحقيق: تصدي القطاعات العسكرية لمهربي المخدرات “جهاد في سبيل الله”
المحرج: ضبط 66 طن حشيش و123 مليون حبة كبتاجون و163 كلجم هروين خلال عامين
سامي الشيباني ـ الرياضتصوير- علي القرني
الإثنين 11/02/2013

اعتبر الشيخ محمد بن فهد العبدالله رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام جهود القطاعات العسكرية والحكومية في المكافحة والتصدي للمخدرات بأنها جهاد في سبيل الله, معللًا ذلك بأنه يدفع عن بلادنا خطرا عظيما يفسدها في جميع المناحي.
جاء ذلك في كلمة ارتجلها خلال افتتاحه امس فعاليات الملتقى الاول لجهات التحقيق والضبط في قضايا المخدرات بين هيئة التحقيق والادعاء العام والمديرية العامة لمكافحة المخدرات والذي عقد بمقرها بالرياض بحضور مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان المحرج.
وحث الشيخ العبدالله المشاركين بالملتقى الى استشعار اهمية الوظيفة وعظم المسؤولية والجهاد في سبيل الله والاحتساب في هذا العمل وان يكون في موازين الاعمال الصالحة, مشيرا الى ان أي قصور في العمل يفتح ثغره لعصابات الشر. وأشاد رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بجهود زملائه في مديرية مكافحة المخدرات وفروعها المختلفة والقطاعات العسكرية الاخرى.. وقال ان هناك تعاونا كبيرا في خدمة الوطن وضبط وتحقيق منظم يجتمع فيه قوة اداء وضبط وتقيد بالنظام والعدالة والحزم.
من جهته, نقل اللواء المحرج تحيات وتقدير سمو الامير محمد بن نايف وزير الداخلية للمشاركين بالملتقى, موضحًا أنه تم خلال العامين الماضيين ضبط نحو 66 طن حشيش و123 مليون حبة كبتاجون و163 كيلو من الهروين.
وأكد اللواء المحرج بقوله: «اننا نخوض حربا ضد المخدرات وليست مكافحة وهو ما اشار اليه خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله» عندما قال «ان الحرب على الارهاب مرتبط بثلاث شبكات الاسلحة والمخدرات» وهي مكملة لبعضها, واذا كان تمويل للإرهاب فان الغالب والثابت انه من اموال المخدرات.
ونوه بدعم ووقوف الدولة في تطوير اليات عمل مكافحة المخدرات في البنى التحتيه وتنمية القدرات البشرية والفنية وهو ما يحتم على الجميع مضاعفة الجهود، وشدد على ضرورة الشفافية في الطرح خلال الملتقى والوضوح بهدف تطوير الية العمل وتسريع وتيرة التحقيق في القضايا، وقال اللواء المحرج ان ما يهدد البلاد بخطر دائم هي المخدرات المصنعة وهي اخطر من الكبتاجون.
الى ذلك شمل الملتقى جلستين الاولى ترأسها نائب هيئة التحقيق والادعاء العام الدكتور ابراهيم الجهيمان تناولت تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والمديرية حيث قدم الورقة اللواء عبدالله الجميل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية طالب فيها باعطاء الاولوية والمسارعة في التحقيق للقضايا البسيطة مثل الحيازة وقضايا الشخصيات المهمة والاعتبارية او الاكتفاء بمحضر سماع الاقوال المعد من الجهة القابضة لتخفيف اجراءات نقل المتهمين وازدحام دور التوقيف.

وتناولت الجلسة الثانية برئاسة نائب مدير عام مكافحة المخدرات المكلف اللواء احمد الزهراني في ورقة عمل بعنوان الجوانب النظامية في ضبط قضايا المخدرات قدمها عضو هيئة التحقيق فهد الرشود استعرض فيها تعريفا لحالات الضبط والتلبس في ضوء نظام الاجراءات ونظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية, والمسوغات النظامية لتفتيش المساكن والأشخاص في قضايا المخدرات.
وتناول الرشود في ورقته ضوابط اعداد المحاضر في قضايا التهريب والتلقي والترويج والحيازة والتعاطي وآثارها في مرحلتي التحقيق والمحاكمة.


hofhv wpdti hgl]dkm hgd,l hghekdk 1-4- 1434 K [vd]i hgl]dki 11-2-2013 hofhv wpdti hgl]dkm hgd,l hghekdk 1-4- 1434 K hofhv [vd]i hgl]dki hghekdk 11-2-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 2 - 2013, 11:39 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-2-2013

منح المحققين صلاحية الإحالة الفورية للمحاكم لتطبيق العقوبات البديلة للسجون
ورشة مكة تدعو إلى إنشاء مركز موحد للتنفيذ
محمد رابع سليمان - مكة المكرمة
الإثنين 11/02/2013



اتفق المشاركون في ورشة آلية تفعيل بدائل السجون بمكة المكرمة على اهمية استحداث نظام للعقوبات البديلة للسجون لمن وقعوا في اخطاء بسيطة مشيرين الى ان منح المحققين صلاحية الاحالة الفورية للمحاكم يمكن ان يسهم في تعزيز التوجه نحو تطبيق العقوبات البديلة. وخرجت ورشة العمل بثمانية توصيات جاء في صدارتها الحاجة إلى العمل على مراجعة بعض الأنظمة مع الجهات المختصة، التعاون والتنسيق بين الجهات التي تستقبل المحكومين بالأحكام البديلة، وضع أهداف محددة وآلية وإجراءات موحدة وجهة إشرافية، للتنسيق بين الجهات المتعاونة في تنفيذ الأحكام البديلة، الحرص على التهيئة النفسية للمحكوم، والعمل على إعلاء قيمه الإنسانية وقيمه الإسلامية، وإدراجه في حركة إيجابيه وبيئة فاعلة لصرفه عن السلبيات. كما شملت العمل على نشر القيم الإسلامية في المجتمع وتحديد جهة مختصة لمتابعة تنفيذ الأحكام البديلة أو تكليف شخص مختص بالمتابعة -كحل مؤقت-، وإعداد تقارير عن أسباب الجرائم واقتراح الحلول ومتابعة التوصيات، ودراسة إمكانية إعطاء المحققين في التحقيق والادعاء العام صلاحية الإحالة فوراً للمحكمة دون توقيف بأمل إصدار حكم يتضمن عقوبة بديلة. جاء ذلك خلال الورشة التى نظمتها اللجنة الوطنية لرعاية أسر السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» بمنطقة مكة المكرمة بحضور قاضي المحكمة الجزائية فهد العماري، ومدير عام إدارة تنفيذ الأحكام بإمارة منطقة مكة المكرمة عبدالله بن علي آل قراش، ومدير مشروع تعظيم البلد الحرام طلال أبو النور، وعضو مكتب الدعوة بالشرائع الاكاديمي الدكتور ستر الجعيد، وعضو هيئة التحقيق والادعاء العام ضيف الله الثبيتي.
وأوضح رئيس لجنة «تراحم» يحيى عطية الكناني، أن ورشة العمل جاءت بهدف إيجاد عقوبات بديلة للسجون خاصة لمن وقع في أخطاء بسيطة، مشيرا إلى انها من شأنها إصلاح المحكوم عليهم ومساعدتهم للعودة لطريق الصواب، واثبتت التجارب أن 30 محكوما استفادوا من الأحكام البديلة، بحسب افادة المعنيين بتقييم التجربة، ومن جانبه أكد آل قراش، على اهتمام إمارة منطقة مكة المكرمة بتطوير منظومة الأمن عامة ومتابعة وتنفيذ الأحكام وتطوير السجون من الناحية البيئية والتنظيمية مشيرا إلى تعميم استخدام التقنية الآلية الحديثة في رصد ومتابعة بيانات المحكومين.
وتم استعراض التجارب الناجحة للجهات المشاركة في تنفيذ وتطبيق الأحكام البديلة ومنها مشروع تعظيم البلد الحرام، وقال مدير المشروع الدكتور طلال أو النور: «إن الحكم على المذنب يهدف إلى كفه وعقابه وإيجاد بدائل ايجابية لديه في الاتجاه الصحي، وهذا ما يركز عليه البرنامج المعد لدى مشروع تعظيم البلد الحرام . وقدم تقريرا عن الآليات التي اعتمدت تجاه احتواء ودمج وتوجيه المحكوم عليهم واستمرار بعضهم في الاتصال مع المشروع بعد انتهاء فترة الحكم المقررة عليهم.
وأعرب الدكتور ستر الجعيد، عن ضرورة تعاون جميع الجهات المهتمة بنجاح إحلال بدائل السجون، لإنشاء مركز إشراف موحد لتنفيذ برامج إصلاحية مع توحيد إجراءاتها الهادفة إلى ضبط تنفيذ العقوبات البديلة وفعالياتها.
وأضاف عضو هيئة التحقيق والادعاء العام ضيف الله الثبيتي، أن الأنظمة المحددة تحكم كثيرا من الإجراءات التي ربما لا تتفق مع الاتجاه إلى تطبيق الأحكام البديلة للسجون مؤكدا الحاجة إلى مراجعة وتطوير بعض هذه الأنظمة.
وبينت مكاتب الدعوة العوائق التي تعترض تنفيذ الأحكام البديلة لديها ومنها عدم وجود آلية لمتابعة المحكوم عليه لقلة الموظفين لديها وعدم التزام المحكومين بالانتظام،وحاجتهم إلى التهيئة النفسية ليتم التوافق مع الجهة التي يحالون إليها، وكذلك توفير البيانات عنهم.
واستعرض المشاركون في ورشة العمل، الورقة التي قدمها عضو لجنة تراحم عبدالحميد العمري، وتضمنت المعاناة التي تعيشها أسرة السجين وبعض المقترحات بشأن العقوبات البديلة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 2 - 2013, 11:39 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-2-2013

بديوي: حصر4414 ألف عقار ومركبة وبدء التقدير لـ1000عقار بتبوك
اللجان سوف تواصل أعمالها.. الخميس المقبل
سعد العنيني - جدة
الإثنين 11/02/2013


كشف رئيس لجان حصر أضرار السيول في منطقة تبوك العقيد طلال بن إبراهيم بديوي في إتصال هاتفي مع «المدينة» أن لجان الحصر للأضرار والبالغ عددها «16» لجنة حصرت 4414 عقارًا ومركبة خلال عملها منذ بداية الكارثة حتى يوم أمس حيث بلغ عدد العقارات4051 عقارًا بينما بلغ عدد المركبات التي تم حصرها 390 مركبة وعن انتهاء أعمال الحصر أوضح بديوي أن اللجان سوف تواصل أعمالها حتى يوم الخميس المقبل بعد أن تم التمديد لها لحصر جميع العقارات والمركبات التي تضررت وعن آلية الصرف أشار إلي أن مايتم حصره من أضرار من قبل لجان الحصر في المنطقة تقف لجان التقدير عليها لتقدير الضرر ثم تتم عملية الصرف مشيرًا إلي أن لجان التقدير المكونة من وزارتي الداخلية والمالية برئاسة وزارة الداخلية والبالغ عددها «6» لجان بدأت أعمالها حيث تم تقدير 1000 عقار حتى يوم أمس، وأكد رئيس اللجنة بأن الأضرار بسيطة وليست كما يعتقد البعض، موكدًا بأن لجان الحصر تعمل دون توقف بناءً على توجيهات سمو أمير المنطقة والذي يتابع أعمال اللجان أولًا بأول.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:27 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 18-2-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 18 - 2 - 2013 9:28 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين23-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاثنين 4-2-2013 ‏ ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 2 - 2013 7:38 PM


الساعة الآن 2:06 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy