العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013

فريق طبي يؤكد أن حجم إنفاق القطاع الصحي على العلاج سنويا 800 مليون ريال نمو سرطان الثدي لدى السعوديات يزيد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 2 - 2013, 11:48 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013

فريق طبي يؤكد أن حجم إنفاق القطاع الصحي على العلاج سنويا 800 مليون ريال

نمو سرطان الثدي لدى السعوديات يزيد ثلاثة أضعاف عن النمو العالمي


الفريق الطبي خلال المؤتمر الصحفي

الرياض محمد الهمزاني
كشف فريق طبي رفيع المستوى أمس الأول في الرياض، عن أرقام خطيرة تواجهها السعودية حاليا ومستقبلا في مرض السرطان، وتحديدا في سرطان الثدي لدى السيدات.
وأظهر الفريق الطبي أرقاما كبيرة عن مرض السرطان، أبرزها أن نسبة نمو المرض في المملكة يزيد ثلاثة أضعاف عن نسبة النمو العالمية بين 3.5 و4%، في حين يسجل نمو المرض في المملكة ب 10%، ما ينذر بتضاعف أرقام الحالات المكتشفة خلال العشر أعوام المقبلة.
وكشف مؤتمر صحفي حضره نخبة من الأطباء المختصين في تشخيص وعلاج أورام الثدي أن القطاع الصحي ينفق سنويا نحو 800 مليون ريال على التشخيص والعلاج لمثل هذه الحالات, في حين يبلغ حجم مبيعات أدوية السرطان بكافة أنواعه ما يقارب ملياري ريال في العام الواحد.




وأوضح الدكتور عصام مرشد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للأورام واستشاري طب الاورام والعلاج بالأشعة، ان عدد الحالات المسجلة لدى السجل السعودي للسرطان تعتبر اقل من المعدلات الدولية ونسبة النمو في المرض تعتبر اكبر من المعدلات الدولية وتتراوح بين 5 الى 10 % سنويا وهو معدل اقل من الدول الأوربية الاخرى , لافتا إلى أنه على مدى 16 عاما بلغت الحالات المسجلة بالمملكة لسرطان الثدي بحسب الأرقام الرسمية نحو 11862 حالة عند النساء و نحو 125 حالة عند الرجال .
وبيَّن الدكتور مرشد ان نسبة الشفاء من المرض تصل الى 65% بينما في الولايات المتحدة ترتفع الى نحو 90% , مشيرا إلى ان نسبة الشفاء تحدد بحسب درجة المرض ومدى انتشاره , مبينا ان نحو 53% من الحالات المكتشفة تكون بمراحل متقدمة، حيث تقل فيها فرص الشفاء ويصبح التعامل مع المرض صعبا والعلاج يكون مكثفا واشد على المريض.
وأشار الدكتور مرشد إلى ان متوسط عمر إصابة السيدات بمرض سرطان الثدي حوالي 48 عاما, مطالبا بعض فئات المجتمع الى الفحص والمتابعة المستمرة وخاصة لمن لديهم تاريخ مرضي في سرطان الثدي او السرطانات الأخرى من الأقارب وغيرهم وإيجاد برامج مناسبة للفحص المبكر للمجتمع.
وكان المؤتمر قد عقد عقب فسح الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية عقارا سويسريا جديدا لعلاج أورام الثدي المتقدم يطلق عليه اسم تيفيرولمس وتم طرحه بالسوق المحلية، اذ يعطى بعد حدوث مقاومة للأدوية ولتخطي هذه المقاومة يعطى هذا العلاج لإيقاف نمو الخلايا السرطانية, وبالتالي يزيد الفترة الزمنية قبل تفاقم المرض إلى أكثر من الضعف.
وتوقع مختصون ان يعالج العقار الجديد نحو 53% من حالات سرطان الثدي المسجلة سنويا بالمملكة والمقدرة بحوالي 1300 حالة.
وحذر الاطباء من تفاقم وزيادة حالات اوارم الثدي والتي لوحظت في السنوات القليلة الماضية وذلك بسبب انتشار الوعي لدى السيدات , مطالبين بضرورة زيادة عدد الحملات الخاصة بالكشف المبكر والتي ستساهم بشكل كبير في كشف الحالات ي وقت يسهل العلاج فيه.
من جهتها، قالت الدكتورة سعاد محمد عامر نائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية زهرة والمسؤولة عن مشروع أبحاث سرطان الثدي بمستشفى الملك فيصل التخصصي، إن الجمعية عملت حملات توعية استهدفت النساء وباللغة التي تفهمها المرأة البسيطة، مؤكدة أنهم افتتحوا فرعا في الجنوب وقريبا في الشمال في منطقة الجوف، وذلك سعيا من الجمعية لتوصيل رسالتها الرامية إلى ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
من جانب آخر، ذكر الدكتور احمد الشهري استشاري الاورام بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في جدة، ان عقار أفينيتور سيفتح خيارات جديدة أمام الأطباء المعالجين وفرصة للسيطرة على المرض خاصة، وان الحالات المسجلة غالبا تكون في عمر متقدم , والعلاج الكيماوي لا يعد خيارا امثل في هذا العمر , وان الموافقة على دواء ايفيرولمس ودخوله للمملكة جاء بعد أن ثبتت فعاليته عبر عدد من الدراسات في العلاج.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 2 - 2013, 11:48 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013

تفقدا المواقع الأثرية والتراثية في العُلا وثمنا جهود هيئة السياحة في الحفاظ عليها

الشيخ المنيع: الآثار تدل على حضارات الدول.. وتشويهها وسرقتها تلاعب واعتداء على مصلحة البلد


ابن منيع والمطلق أمام قصر الفريد بمدائن صالح

الرياض- أحمد الحوتان
أثنى الشيخان عبد الله المنيع، وعبد الله المطلق عضوا هيئة كبار العلماء المستشاران بالديوان الملكي على الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والآثار في مجال المحافظة على المواقع الأثرية وتأهيلها، ودعيا إلى مواصلة الجهود في هذا المجال.





الشيخ المطلق: قراءة التاريخ والآثار تبعث العبرة وأحذر العابثين من الوقوع في الذنب



جاء ذلك خلال تفقدهما أعمال التنقيب والتأهيل التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والآثار في عدد من المواقع الأثرية والتراثية في محافظة العُلا.
وشملت زيارة الشيخين موقع المابيات الأثري (مدينة قرح الإسلامية)، وجولة في موقع الحجر(مدائن صالح)، تضمنت مباني سكة حديد الحجاز بعد إعادة تأهيلها وتوظيفها، ومتحف مدائن صالح، والقلعة الإسلامية، والواجهات الصخرية في الموقع، والديوان، إضافة إلى مواقع التنقيبات الأثرية، والمعالم المكتشفة، والالتقاء بالفريق العلمي السعودي الفرنسي للتنقيب الأثري، علاوة على المعالم التراثية في بلدة العلا القديمة، ومتحف محافظة العُلا، والتنقيبات الأثرية في موقع الخريبة.






ويطلعان على أعمال التنقيب







وأعرب الشيخ عبدالله بن منيع عن سعادته بزيارة تلك المواقع الأثرية، والاطلاع على المجهودات المشكورة التي تقوم بها الهيئة وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، في المحافظة على المواقع الأثرية وتأهيلها في مناطق المملكة، داعياً إلى مواصلة الجهود في هذا المجال.
وأكد الشيخ ابن منيع في تصريح له عقب زيارته للمواقع الأثرية،"أن تلك المواقع والكنوز الأثرية هي في الواقع محط حضارات سابقة، وفي الوقت نفسه هي محل عبرة وعظة وزيارتها تعطي الكثير من التأثر، وكذلك التعلق وتقوية الإيمان بالله".



ابن منيع بعد زيارته لإحدى الواجهات الصخرية



ودعا ابن منيع زوار المواقع الأثرية إلى " تقدير هذه الثروة الأثرية التي هي لهم ولبلادهم ولأهليهم ولأخلافهم"، متسائلاً " لماذا يأتي من يشوهها ويعبث بها؟! "، معتبراً من يقوم بأعمال التشويه والعبث بالآثار "مقصر في حق بلده، بل هو عابث بما يتعلق بمصالح البلاد، وعلى إخواننا أن يعرفوا أن الآثار الآن في العالم أجمع تعتبر من أعظم الكنوز التي تفخر وتعتز بها، فالآثار في أي بلد تدل على حضارتها".
وأعرب عن أسفه من قيام البعض ممن يفقد عنصر الوطنية والافتخار ببلده، وما يعود عليها بالنفع والخير الكثير، بالعبث في الآثار، وطالبهم بالمحافظة عليها وأن يشعروا بأن هذا ملكهم وأنها لهم، وأن تطوير هذه الآثار وإبرازها بالمظهر اللائق راجع لهم فيما يتعلق بعزتهم وعزة بلادهم وافتخارهم بها.
وأشاد الشيخ ابن منيع بما شاهده خلال زيارته للمواقع الأثرية في محافظة العلا من أعمال تنقيب تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والآثار، وقال "رأينا آثاراً جيدة من التنقيب عن القصور، ورأينا آثار هذه القصور، كما رأينا أساساتها وتفاصيل غرفها والطرق التي هي محل عبور فيما بين ساكنيها، فلا شك أنه مجهود مشكور، وسيعطي تفسيراً جيداً لكتاب الله في قوله سبحانه وتعالى(وتتخذون من سهولها قصوراً) ".
ووصف "محاولة البحث الفردي عن الآثار، وتشويه الآثار ونبشها وتخريبها وسرقتها تلاعب واعتداء على مصلحة البلد"، مطالباً الجهة المختصة "بمتابعة الحفاظ على هذه الآثار، ومعاقبة من لا يرعى ولا يقدر مصلحة بلاده في اعتبار هذه الثروة الأثرية عزاً له ولبلاده".
من جانبه، أوضح الشيخ عبد الله المطلق، أنه اطلع خلال الزيارة على حضارات متعاقبة في هذه البلاد، وهي حضارات الأنباط واللحيانيين وحضارة ثمود قوم صالح، معتبرا أن جهود الهيئة في المحافظة على هذه الآثار"محافظة على آيات وعِبَر، فإن الله ذكر في كتابه الكريم هذه المواضع وغيرها، وجعلها آية لعباده المؤمنين بأن يسيروا في الأرض فينظروا كيف كانت الأمم قبلهم، وكيف أثاروا الأرض وعمروها أكثر مما عمروها".
وأكد الشيخ المطلق أن " قراءة التاريخ والآثار تبعث العبرة، وتحفظ التاريخ، وتخبر الأمة بماضيها العتيق، لتنشره وتصححه وتفاخر به"، مضيفاً " قرأت التاريخ من وحي الآثار والاستدلال بالنقوش والخطوط، وما في هذه المواقع يصحح مسيرة التاريخ عن الأمم البائدة مثل دولة الأنباط، ودولة اللحيانيين وغيرهما، حيث إننا لا نرى ذكراً شافياً لها في مصادر التاريخ القديمة، وعسى أن نجد من أبنائنا ممن ينقبون عن المعلومات التاريخية في المصادر التاريخية ما يُغني ويُصحح".
وأضاف: "أشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة جهوده في إبراز هذه الجوانب بما يتماشى مع المنهج الشرعي الذي يبعث على فهم التاريخ ودراسته للعظة والعبرة، والاستفادة من التجارب، وحفظ المعلومات وبنائها على أسس علمية متينة".
وتطرق الشيخ المطلق إلى مسألة عدم المحافظة على الآثار، والوجه غير الحضاري من قبل الذين لا يقدرون المسؤولية، ويعبثون بالآثار بكتابة أسمائهم عليها، وقال "إن كل هذا يضر ويفسد وثائقية الآثار، فهؤلاء يجهلون قيمتها ويسيئون استخدام زياراتهم للمواقع الأثرية"، واصفاً ما يقوم به هؤلاء بأنه "خيانة وتعد، وضد حفظ هذه الآثار باعتبارها وثائق تاريخية حضارية يجب أن نحسن استغلالها، وأقول لهم إنهم إن أفلتوا من العقوبة في الدنيا فإنهم لن يفلتوا من العقوبة في الآخرة، لأن الدولة قد خسرت الأموال، ووظفت الرجال، واشتغلت لحفظ هذه الأدلة التاريخية".
وأكد أن " التعدي على الآثار تعد على ثروات حكومية، وأموال وموروثات شعبية لأهل هذا البلد المبارك، وأقول لمن يعتدون على الآثار احذروا أن تقعوا في ذنب وأنتم لا تشعرون، خصوصاً أن الجهات الحكومية تعمل جاهدة لحفظ هذا التراث وتنقيته".
ونصح الشيخ المطلق من يعبثون ويتعدون على الآثار بالمساعدة في حفظ هذه الآثار، وقال: "أدعوكم إلى أن تتبصروا، وأن تتعقلوا، وتكونوا عوناً لإخوانكم في حفظ هذه المكارم والأدلة التي هي من مفاخر هذه البلاد، فكل بلاد تفخر بآثارها وتستغلها في العظة والعبرة، وقدم التاريخ، وحفظ سجلات الحضارة".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 2 - 2013, 11:49 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013

لوائح الادعاء تكشف علاقة الخلية بمقتل مراسل ال "BBC"

متهم في خلية ال86 خطط لخطف وزير تربية سابق بقصد المساومة



الرياض- عبدالله الحسني

وجه الادعاء العام أمس لائحة دعوى جديدة بحق أحد عناصر الخلية ال (86) المتهمين بالتخطيط والتجنيد للقيام بأعمال إرهابية في المملكة وإثارة الفوضى والتخريب والإضرار بالمصالح العامة وإثارة الفتنة والإخلال بالطمأنينة العامة والتآمر في اقتحام مجمع الشركة العربية للاستثمارات البترولية «أي بي كورب» وشركة بتروليوم سنتر ومجمع الواحة السكني، بمحافظة الخبر بتاريخ 11/4/1425ه بقوة السلاح، وتفجير مبنى الإدارة العامة للمرور بالأمن العام والشروع في تفجير مقر قوات الطوارئ الخاصة، وقتل المستأمنين عمداً وعدواناً.

ومن أبرز التهم التي يواجهها المتهم هي مشاركته في المخطط الإجرامي لخطف أحد وزراء التربية والتعليم السابقين ومن ثم المساومة عليه من خلال قيامه بإخبار أحد الهالكين بأن وزير التربية يمارس رياضة المشي من منزله إلى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وكذلك استغلال عمله كحارس أمن في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لرصد وزير التربية والتعليم أثناء ممارسته رياضة المشي ومعرفته وقت دخوله للمدينة تمهيداً لخطفه. وطالب المدعي العام بتطبيق حد الحرابة قتلاً بحق هذا المتهم.
وكانت المحكمة الجزئية المتخصصة قد عقدت جلستها أمس لتلاوة الدعوى بحق أحد المتهمين بالإضافة الى سماع أجوبة ثلاثة متهمين آخرين من نفس الخلية. وتضمنت لائحة الدعوى عدداً من التهم والأدوار الإجرامية منها تواصله مع أعضاء التنظيم الإرهابي وارتباطه بعلاقة مباشرة مع أحد المطلوبين السابقين والتنقل معه وتبادل الزيارات بينهما ومرافقته أثناء بحثه عن منزل لاستئجاره وتقديم خدماته للتنظيم الإرهابي من خلال قيامه بمشاركته في تأمين مكان لإيواء المطلوبين وكذلك مساعدته في الحصول على تعريف من عمله هو ليقوم باستئجار منزل آخر خلاف المنزل الأول لإيواء عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي وكذا المساعدة من خلال الوثائق بشراء سيارة واستخراج بطاقة أحوال مزورة باسمه وتزوير عدة بطاقات باسمه تتبع للمديرية العامة للمباحث واستئجار منزلين لإيواء المطلوبين أمنياً.
‌كما يواجه تهمة تسليمه سيارته الخاصة له لاستخدامها في تنقلاته اضافة الى الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في جريمة تزوير بتسليم دفتر العائلة الخاص به الذي قام بتزويره واستخدامه كإثبات هويه له ولعائلته وتستره على الجرائم التي ارتكبها عناصر التنظيم الإرهابي مثل مقتل الأمريكي بحي الخليج وكذلك مقتل مراسل (ال بي بي سي) في حي السويدي وكذلك حادثة الخبر من خلال علمه بمنفذيها وعدم الإبلاغ عنهم. من جهتهم قدم ثلاثة متهمين في جلسة الاستماع المخصصة لهم اجاباتهم الى ناظر القضية ورفعت الجلسة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 18 - 3 - 2013 7:14 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 3 - 2013 6:54 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 2 - 2013 8:51 AM


الساعة الآن 5:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy