العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013 ‏

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013 ‏ اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 2 - 2013, 12:19 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013 ‏


اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013



الفترة المقبلة لن تشهد «غصب 1» و«غصب 2»
وزير الإعلام: أوقفوا إشاعة الفرقةوالخوض في الأعراض على وسائل التواصل


محمد العبدالله (الدمام)

دعا وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة من يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، في إثارة التنافر والفرقة والتشتت والخوض في أعراض الناس بالسب والقدح، للتوقف وأخذ الحيطة والحذر. وأضاف في كلمته التي ألقاها نيابة عنه عبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون خلال منتدى الإعلام الاقتصادي الخليجي 2013 الذي تنظمه غرفة الشرقية بالتعاون مع اتحاد غرف التعاون الخليجي، أن الكلمة أمانة تتطلب البعد عن سفاسف القول، مطالبا بضرورة توخي التركيز على الفضيلة والبعد عن ما يجلب الضرر، والحرص على ما يجلب المصلحة للمجتمعات البشرية، مشيرا إلى أن الإنسان أصبح بإمكانه عبر تطبيقات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي (توتير ــ الفيس بوك ــ اليوتيوب) إيجاد وسائل أخرى للتواصل أطلق عليها اصطلاح الإعلام الجديد، مطالبا بضرورة أن تكون العلامة تكاملية في عصر الإعلام الجديد والثورة الهائلة في تقنية المعلومات والاتصالات، وإن كان هناك من اختلاف غير مقصود فمن المؤمل أن يصب أولا وأخير في مصلحة المستهلك (المتلقي).
وقال: «شهد عالمنا في العقدين الأخيرين من الألفية المنصرمة ظهورا متناميا لما اصطلح على تسميته بالعولمة وثورة المعلومات»، حيث أثبتت الأزمة أن الاقتصاد الخليجي يستند في قوته على ركائز متينة يعززها تطابق سياسي وثقافي واجتماعي بين دوله التي تجمعها اتفاقيات اقتصادية غايتها وهدفها رخاء ورفاهية واستقرار جميع المكونات الاجتماعية المنظوية تحت مظلته، مشيرا إلى أن متانة الاقتصاد المملكة أهله أن يكون عضوا في منتدى مجموعة العشرين الذي أسس 1999، وأعضاء هذا المنتدى العالمي مسؤولون عن أكثر من ثلثي التجارة العالمية و90 % من الناتج العالمي الخام. وفيما يتعلق بدور هيئة الإذاعة والتليفزيون أوضح أن الهيئة أصبحت مستقلة تماما عن وزارة الثقافة والإعلام، فالعلاقة القائمة حاليا تكون مع وزير الثقافة والإعلام باعتباره رئيسا لمجلس الإدارة، حيث يعقد اجتماعا كل 4 أشهر يتم خلاله مناقشة المستجدات ووضع البرامج التي تسهم في النهوض بالهيئة، مطالبا بضرورة عدم محاسبة الهيئة خلال العام الجاري، باعتباره عام التأسيس الذي تسعى من خلاله الهيئة لتجاوز جبل من التراكمات خلال العقود الخمسة الماضية، مؤكدا وجود منهجية متكاملة للهيئة تتسم بالمرونة المالية والإدارية.

وقال: «إن المرحلة القادمة لن تشهد ما عرف في الماضي بـ(غصب 1) و(غصب 2) من خلال الرؤية الاستراتيجية التي تسعى لتطبيقها في المرحلة القادمة»، مضيفا أن الدولة خصصت 1.6 مليار ريال كميزانية للعام الجاري، مشيرا إلى أن هذه الميزانية ليست ضخمة لا سيما وأن لدى الهيئة طاقم من الكوادر البشرية كبير يصل إلى 6300 موظف، وبالتالي فإن ثلث الميزانية على الرواتب الشهرية، مؤكدا عدم وجود اتجاه لدى الهيئة لإغلاق القنوات الحالية، فالهدف الذي تسعى إليه يتمثل في تطوير هذه القنوات سواء من الناحية الفنية أو الإدارية وكذلك المحتوى، كاشفا النقاب عن وجود طلبات بزيادة عدد القنوات سواء قنوات شبابية أو درامية، فيما ترد لدى الهيئة طلبات بإغلاق بعض القنوات الأخرى.
وكشف النقاب عن اتفاق الهيئة مع القطاع الخاص لرعاية 2 ــ 3 برامج مقابل المساحة الإعلانية، خصوصا وأن البرنامج يكلف نحو 60 ــ 70 مليون سنويا، مؤكدا سعي الهيئة لتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي في الفترة المقبلة.



hofhv wpdti u;h/ hgd,l hgolds 4-4- 1434 K [vd]i 14-2-2013 ‏ hofhv wpdti u;h/ hgd,l hgolds 4-4- 1434 K hofhv [vd]i u;h/ hgolds 14-2-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 2 - 2013, 4:42 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013 ‏

الثورة السورية حجبت اتصالنا بـ 814 مواطنا .. رئيس أواصر لـ «عكاظ»:
6 آلاف سعودي منقطع في 30 دولة


كشف لـ«عكاظ» رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج «أواصر» الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السويلم عن ملفات 4656 سعوديا يقول إنهم منقطعون تحت ظروف قاهرة في 03 دولة، من بينها دول الخليج والولايات المتحدة و6 دول أوروبية.
وعزا انعدام التواصل مع 418 سعوديا في سورية إلى إغلاق السفارة وسوء الأوضاع السياسية والأمنية في دمشق وبقية المحافظات.
وفيما أشار إلى رفع توصيات إلى وزارة الداخلية بشأن معالجة الزواج من الخارج، أفصح عن خطة لتحصين أبناء السعوديين الذين تخلى آباؤهم عنهم في الخارج من الانحرافات السياسية والاجتماعية والأخلاقية.. فإلى نص الحوار:


• يقيم في العديد من دول العالم سعوديون وهم بحالة اجتماعية غير مستقرة، ومع ذلك هم يواجهون شظف الحياة بلا معيل أو كفيل.. فهل هنالك خطط فعلية وعملية على أرض الواقع تجاههم؟
نحن ندرك تماما أن هنالك عددا كبيرا من الأسر السعودية في الخارج تعد منقطعة أو متعثرة، وأساس عملنا هو تصحيح أوضاع هذه الأسر، والعمل على إعادتها إلى أرض الوطن إن أمكن ذلك، فضلا عن مساعدة أفرادها في استخراج وثائقهم الرسمية والسعي لدمجهم مع المجتمع، وقد أوجدنا حلولا عملية وبناءة، ومددنا لهم يد العون، وساعدناهم في العودة إلى المملكة، بما يتفق مع الأنظمة الرسمية.
• وكيف تشرح للقارئ البسيط مفهوم الأسرة المنقطعة؟
هي تلك التي تحتم عليها الظروف القوية البقاء في الخارج، أو تقطعت بها سبل المعيشة.
• نحتاج إلى تفصيل هذه الظروف التي وصفتها بالقوية؟
المحور الرئيس لغالبية هذه الظروف هو الزواج من الخارج، فهو سبب تزايد أعداد الأسر المنقطعة، تأتي بعدها ظروف اجتماعية تلعب الجغرافيا فيها دورا كبيرا، كالتداخل والامتزاج الاجتماعي والقبلي والأسري في المناطق الحدودية، وبخاصة في الخليج، ناحية الكويت والبحرين والإمارات.
• وهل أثمرت مساعيكم في إعادة سعوديين إلى المملكة؟
نعم، وقد عملنا جاهدين على توفير متطلبات إعادتهم إلى أرض الوطن، بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية لتوفير ما يلزم منه إتمام إجراءات إعادتهم.
• هذه النقطة تحديدا تدفعني للسؤال حول ما يثيره السعوديون في الخارج بأنهم يواجهون إجراءات بيروقراطية مطولة، تحد من آمالهم بالعودة أو المساعدة ونحو ذلك.. فما تعليقكم؟
لا تظن أن البحث في شؤون السعوديين بالخارج مسألة سهلة أيضا، وكثير من الشكاوى التي ترد بهذا الخصوص كان يتوقع أهلها أنه بمجرد الاتصال بالجمعية سلمناه كل شيء، فنحن لا نتعامل مع المواطن الذي يطلب المعونة فحسب، بل نتعامل في مقابل طلبه مع 6 جهات، هي: وزارة الداخلية، وزارة الخارجية، وزارة الشؤون الاجتماعية، السفارات، مؤسسات المجتمع المدني، والإعلام.. وهذا لا يعني أننا لا نتابع طلباتهم، بل نتعمق في مساعدتهم وإنجاز جميع الإجراءات النظامية المطلوبة لاستصدار المستندات والهويات الشخصية لهم، ومتابعتها داخل أروقة الجهات الحكومية، دون أن نحملهم عناء أو مشقة، فنحن خاطبنا حتى الآن أكثر من 92 سفارة، وأرسلنا 25 دفعة لإعانات نقدية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، من خلال وزارة الخارجية، بجانب زيارتنا لنحو 15 دولة، للوقوف على حالات عديدة لسعوديين منقطعين فيها.


الزواج من الخارج
• أشرتم إلى الزواج من الخارج وأنه يشكل محور مشكلات السعوديين في الخارج.. ما دوركم إذن في الحد من تزايد حالات هذا الزواج؟
لا تقتصر مهامنا على الجوانب الإجرائية أو التنفيذية، بل هنالك الجانب التوعوي والبحثي الذي نوليه النصف الآخر من العناية والاهتمام، حيث أجرينا دراسات وبحوثا حول ظاهرة الزواج العشوائي من الخارج، والآثار المترتبة على العلاقة غير المتوازنة، ورفعها إلى الجهات الحكومية.
• لماذا وصفته بالعشوائي وهو يجري الآن بصورة منظمة وبموافقة من الجهات المعنية؟
يؤسفني أن أقول لك إن غالبية المتزوجين من الخارج لا يحصلون على الموافقة من الجهات المسؤولة، ولا يشعرونها أبدا، والخطر ليس في ذلك، إنما يكمن في التوسع والدخول في مرحلة إنجاب الأبناء، فكثير من السعوديين في الخارج لا نعرف من هم آباؤهم، فأبوهم كان يعيش نزوة دفعته للزواج، وفترة تنطفئ نزواته فيغادر تاركا أبناءه وأمهم بلا معيل.
• وماذا تعني بالعلاقة غير المتوازنة؟
يندفع الرجل للزواج من الخارج وهو لا يراعي تباين العادات واختلاف التقاليد بين مجتمعنا والمجتمع الذي تزوج منه، فلا يوجد أي توازن بين الطرفين، وهذا السبب الرئيس لعدم استمرار الزواج طالما أن الزوجة لا يمكنها أن تندمج في مجتمعاتنا، وبالتالي ينعكس ذلك على الأبناء، حيث يتولد لديهم شعور بفقدان الهوية.
• وما الحل في رأيكم؟
نحن رفعنا دراسة إلى الجهات المعنية، ركزنا فيها على محورين، الأول تيسير الزواج في الداخل، بتقليص المهور المبالغ فيها، والتنازل عن بعض العادات القديمة والمستعصية في حفلات الزواج وما قبل الزواج، والثاني فرض شروط منطقية للزواج من الخارج، بحيث يتاح لمن لا يجد قبولا في الداخل، لأسباب صحية أو اجتماعية.


أبناؤنا في سورية
• نأتي إلى لغة الأرقام.. فكم هو عدد السعوديين الذي ينطبق عليهم وصف «منقطعين» في الخارج؟
طبقا لآخر الإحصاءات الرسمية، فإن عدد الأسر المنقطعة 1828 أسرة، وعدد أفرادها 6564، وهم موزعون على 30 دولة حول العالم.
• وماذا عن أوضاع السعوديين في سورية تحديدا؟
يوجد في سورية 283 أسرة، تحضن 814 فردا، في العاصمة دمشق وفي بقية المحافظات والأرياف.
• وكيف هي أحوالهم الآن؟
انقطعت اتصالاتنا بهم.
• وهل إذا انقطعت اتصالاتكم بهم لا تعرفون مصيرهم ولا تسألون عنهم؟


لا توجد أية قناة تواصل معهم، فالسفارة مغلقة، والأوضاع الأمنية والسياسية التي تشهدها سورية الآن لا تسمح لنا بزيارتهم، فغالبيتهم جاؤوا إلى المملكة، بما فيهم المتزوجون من غير إذن مسبق، بناء على مكرمة خادم الحرمين الشريفين، بينما لا يمكن أن أفيدك هل تبقى منهم أحد هنالك أو لا.


منقطعون في أمريكا وأوروبا
• لاحظت ضمن الدول التي يوجد بها سعوديون منقطعون الولايات المتحدة وبلجيكا وكندا وأوكرانيا وإيطاليا وآيرلندا... مثلا.. فما هي ظروف هؤلاء كي ينقطعوا في أمريكا أو دول أوربية؟
المشكلة في جميع الدول التي ذكرتها أن السعوديين فيها يحملون جوازي سفر، جوازا سعوديا وجواز الدولة التي يقيمون فيها، بحكم أنهم مولودون على أرضها، وأما ظروف إقامتهم أو انقطاعهم هناك فهي نفسها الظروف في أية دولة، حيث تتعلق بزواج من هذه الدول، وترك أبنائهم في عهدة أمهاتهم.

• أشرت إلى عوامل قبلية وأسرية في الخليج، تسببت في انقطاع أسر سعودية في دول الإمارات والبحرين والكويت.. ماذا عن طبيعة ظروفهم؟
هناك تداخل اجتماعي طبيعي في المناطق الحدودية، وهذا يحصل في كل دول العالم، فيوجد في الكويت مثلا 716 أسرة، وعدد أفرادها 3232، وفي البحرين 104 أسر، تضم 455 فردا، وتقل في الإمارات إلى 23 أسرة، تحضن 75 فردا، وحتى في قطر وعمان، ففي الأولى توجد 23 أسرة، وأفرادها 122، وفي الثانية 7 أسر فقط، ينحصر عدد أفرادها في 23 فردا فقط.


سعوديون في البوسنة
• أملك معلومات تشير إلى وجود سعوديين في الدول التي شهدت قتالا في فترة من الفترات كالبوسنة والهرسك.. هل فكرتم في نقلهم إلى المملكة؟
الوضع في البوسنة والهرسك معقد نسبيا؛ لصعوبة العمليات المسحية فيها من جهة، وصعوبة تواصل الأسر معنا من جهة أخرى، فسجلاتنا الرسمية تشير إلى وجود 3 أسر و9 أفراد فيها، بينما لا نعلم إن كان هنالك آخرون أو لا.
• دعني أسألكم عن الجوانب المالية.. ما المصدر الذي يغذي هذه الجمعية؟
المصدر الوحيد هو المخصص المالي السنوي، والبالغ خمسة ملايين سنويا، وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين مكرمة العام الماضي بدعمنا بعشرة ملايين إضافية.


نعمل لوجه الله
• هناك اتهامات بأن غالبية هذه المبالغ تذهب في انتدابات أعضاء الجمعية ورحلاتهم الدورية.. فكيف تردون على هذه الاتهامات؟
أقول لك ما لا يعلمه الكثيرون، إننا نحن متطوعون، فلا نتقاضى أي أجر مادي نظير عملنا في الجمعية، إنما نعمل لوجه الله.
• تشير الإحصاءات إلى أن عدد السعوديين في آيرلندا شخص واحد فقط، بينما سبق أن شاهدت تقريرا عن زيارة الجمعية للسفير السعودي هناك.. فهل وجود شخص واحد يتطلب انتدابا إلى دولة في أقصى الشمال الشرقي لأوروبا؟
هذه الزيارة لم تكن على حساب الجمعية أبدا، إنما كان لأحد الأعضاء زيارة تخصه إلى هناك، لا علاقة لها بالجمعية، فبادر بأن يزور السفير ويكرمه، من قبيل وجود سعوديين في الدولة المستضيفة، وإن كان مواطنا واحدا.


تحصين الأبناء من الانحراف
• أخيرا.. ننتقل إلى الأبناء الذين تجبرهم الظروف على الإقامة في الخارج، وهم بلا أب وتحت رحمة أمهم الأجنبية.. فما برنامجكم تجاه رعايتهم؟
نحن حريصون على رعاية الأبناء تحديدا؛ لأنهم سعوديون، وحرصا على تحصينهم من المؤثرات التي قد تؤدي إلى انحرافهم سياسيا، أو أخلاقيا أو اجتماعيا.
• ماذا تقصد بالانحرافات السياسية والاجتماعية؟
الانحرافات السياسية كالتطرف مثلا، خاصة في الدول التي يوجد بها جماعات تكفيرية أو ذات أفكار منحرفة. وأما الانحرافات الاجتماعية فهي على سبيل المثال الإقصاء والانتقام أو العنف الأسري.
• ولكن عمليا.. ما هي سبل تحصينهم؟
بطبيعة الحال هنالك من يستهدف ذوي الظروف الاجتماعية أو المادية، فبالتالي نشيد بتجاوب السفارات في توظيف السعوديين المنقطعين داخل السفارة، وهو أحق بالوظيفة كونه مواطنا، بالإضافة إلى صرف دخل يتناسب مع عمله، ويحظى برعاية أعضاء البعثات الدبلوماسية بما يحول دون انحرافه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 2 - 2013, 4:43 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013 ‏

مؤكدا عدم السماح بتأجيل الانتخابات الباكستانية.. نواز شريف لـ «عكاظ» :
الملك عبدالله رائد المبادرات السلمية والاتحاد الخليجي ضرورة استراتيجية






أكد رئيس وزراء باكستان الأسبق ورئيس حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف على الدور الاستراتيجي والهام الذي يلعبه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إرساء الأمن والاستقرار ليس في المنطقة فقط، وإنما في العالم الإسلامي ودعمه المستمر لقضايا الأمة في المحافل الدولية.
وأفاد في تصريحات لـ«عكاظ» أن مبادرات خادم الحرمين الشريفين السلمية العالمية ساهمت في تقوية الحوار بين الأديان وتكريس ثقافة التعايش والوسطية وفهم ثقافة الآخر، مؤكدا أن الشعب الباكستاني ينظر بكل احترام وتقدير إزاء سياساته الداعمة للحقوق المشروعة لقضايا الأمتين العربية والاسلامية.
المملكة الداعم الرئيسي لباكستان
وتعهد رئيس الوزراء الأسبق أنه في حال فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية المقبلة سيعمل على توثيق العلاقات الاستراتيجية السعودية الباكستانية وتقويتها في المجالات السياسية والاستثمارية والعسكرية، معتبرا أن أمن باكستان هو من أمن المملكة.
وزاد «لايمكننا الاستغناء عن المملكة التي نعتبرها الداعمة الرئيسية لباكستان ووقفت دوما إلى جانب الشعب في الظروف الصعبة». وحول رؤيته لمقترح الملك عبدالله للانتقال من صيغة التعاون لمرحلة الاتحاد الخليجي، أفاد المرشح للانتخابات الباكستانية المقبلة أن حزبه يدعم مشروع الاتحاد الخليجي الذي يشكل الضمان الأمني والاقتصادي والسياسي لدول الخليج، موضحا أن الاتحاد الخليجي سيساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وتابع قائلا: إن حكمة خادم الحرمين الشريفين ورؤيته السياسية الثاقبة كانت وراء طرح فكرة الاتحاد نظرا للمتغيرات والظروف السياسية التي تشهدها المنطقة، معتبرا أن مشروع الاتحاد المستقبل الاستراتيجي الحتمي لدول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار إلى أن تطور العلاقات بين دول المجلس يفرض أن تتجه هذه العلاقة إلى مزيد من التكامل على المستويات، مبينا أنه إذا تحقق الاتحاد فإنه سيكون مثالا تقتدي به دول المنطقة لما له من أبعاد استراتيجية. وأعرب عن أمله في أن تتوصل دول مجلس التعاون إلى حالة الاتحاد في أقرب وقت ممكن.
سنفوز في الانتخابات
وحول رؤيته للانتخابات البرلمانية القادمة، أوضح أن حزبه لن يسمح بتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة المرتقبة، مشيرا إلى أن القوى التي تسعى من أجل تأجيل الانتخابات لن تنجح في أهدافها، وأن حزبه سيقف ضد مخططاتها من دون أن يسميها. وتابع قائلا «هناك عناصر غير سياسية ترغب في العمل تحت مسمى إجراء تعديلات دستورية قبل الدخول إلى مرحلة الانتخابات» في إشارة واضحة إلى رجل الدين طاهر القادري الذي قام بتنظيم مسيرة شعبية احتجاجية ضد الحكومة، مؤكدا أن القادري يعمل على الإضرار بسير الانتخابات المقبلة عبر طلباته غير الدستورية. وطالب شريف بضرورة وجود حكومة انتقالية محايدة تشرف على الانتخابات المقبلة، مؤكدا أنه سيفوز في الانتخابات البرلمانية وسيعمل على إيجاد توافق في الرأي حيال جميع القضايا الهامة التي تواجه باكستان. وكان المعهد العالمي الجمهوري ومقره واشنطن قد أوضح في استطلاع رأي أجراه مؤخرا أن حزب نواز شريف مرشح للفوز في الانتخابات المقبلة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-2-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 3 - 2013 12:44 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 14-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 14 - 3 - 2013 3:55 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 25-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 7-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 3 - 2013 5:48 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 18-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الخميس 28-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 2 - 2013 11:47 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الخميس 26-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الخميس 7-2-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 2 - 2013 8:15 AM


الساعة الآن 3:34 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy