العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013

اخبار المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013 اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 2 - 2013, 5:46 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013


اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013



تعيين خالد بن بندر أميرًا للرياض.. وتركي بن عبدالله نائبا

إعفاء الأمير محمد بن سعد بناء على طلبه

واس - الرياض
الجمعة 15/02/2013
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 001_249.jpg
صدر امس أمر ملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائباً لأمير الرياض وإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز بناء على طلبه.
وفيما يلي نص الامر الملكي :
الرقم: أ/95
التاريخ: 4/4/1434هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 وتاريخ 27/8/1412هـ .
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391هـ .
وبعد الاطلاع على نظام المناطق الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ/92) بتاريخ 27/8/1412 هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 229) بتاريخ 9/12/1432هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414هـ .
أمرنا بما هو آت:
أولاً: يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض من منصبه بناء على طلبه.
ثانياً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أميرًا لمنطقة الرياض بمرتبة وزير.
ثالثاً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائبًا لأمير منطقة الرياض بمرتبة وزير.
رابعًا: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.


hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hg[lui 5-4- 1434 K [vd]i 15-2-2013 hofhv hgl]dki hgd,l hg[lui 5-4- 1434 K hofhv [vd]i hgl]dki hg[lui 15-2-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 2 - 2013, 10:05 PM   #2

예외적 인❥ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19384
 تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2010
 المكان : عَرعر
 المشاركات : 2,306
 النقاط : 예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013

اتقوا الله في أنفسكم ..درس الفيصل ورسالته.. لماذا نسيناه؟



عوض الزهراني - جدة
الجمعة 15/02/2013

هل تناسى البعض اللحظة التاريخية التي دشن فيها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كورنيش جدة الحضارى الذي حاز على أكثر مشروعات الشرق الأوسط جمالا وهل لم تأخذ الكلمة «الجامعة المانعة» «اتقوا الله في أنفسكم» مكانها في القلوب والمسامع والأمير يرسل لنا برسالة العناية والاهتمام بهذا المكان الحضاري الرائع ويوصي كل جداوي أن ينظر بعين الحب لعنوان العروس الأجمل. وكان سموه قد قال خلال تدشينه كورنيش جدة « هقالوا الكثير عن جدة، جلدوها بألسنتهم وأقلامهم.. وتبقى جدة، بحسنها ونفسها معتدّة.. كم حاولوا تشويهها، وهي تتجمل لهم.. كم حاولوا تهميشها، وهي تنمو وتكبر بهم.. كم اتهموها وهي تحتضنهم، كما أساءوا إليها وهي تعتذر عنهم.. إنها المدينة الأسطورة، فلم يريدونها مذعورة.. إنها همسة رجاء، للمسة وفاء، إنها رقصة موجة، وحلمُ مساء.. إنها صوت شاعر، وتغريدة طائر، إنها صهيل جموح، وصهوة طموح.. إنها الصاعدة الواعدة، والتجربة الرائدة، إنها جدة.. بسملة عثمان، وتحميدة عبدالله، إنها الحلم يتأسس، والإبداع يتنفس.. إنها أنتم،، فاتقوا الله في أنفسكم.»







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 2 - 2013, 5:40 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013

3 أشهر سجناً للآباء الممتنعين عن تنفيذ أحكام الحضانة والولاية والزيارة

لائحة “قضاة التنفيذ” الجديدة تمنع التنفيذ لعودة الزوجة إلى بيت الزوجية

سعيد الزهراني - الطائف
الجمعة 15/02/2013

وضعت لائحة التنفيذ الجديدة لـ»قضاة التنفيذ» المزمع تطبيقها خلال أسبوعين حدًا لتهرب الآباء من نفقة الأولاد في الأحوال الشخصية، وحددت عدة طرق لتلافي أي تلاعب في تنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.
وتضمنت اللائحة السجن مدة لا تزيد على 3 أشهر لكل من امتنع من الوالدين عن تنفيذ حكم صادر بالحضانة أو الولاية أو الزيارة، ومن قام بمقاومة تنفيذ الحكم وتعطيله.
وقال مصدر مسؤول لـ «المدينة» إنه وفقًا للائحة فإنه لا يتم تنفيذ الحكم الصادر على الزوجة بالعودة إلى بيت الزوجية جبرًا ، فاذا كان الحكم بعودة الزوجة إلى زوجها يتضمن تنفيذ التزامات مالية على الزوج، وطالبت الزوجة بذلك، فيجبر الزوج على التنفيذ وفق ما ورد في هذا النظام .. وإذا تضمن الحكم الصادر على الزوجة بالعودة إلى بيت الزوجية التزامات مالية على الزوج ونفذ الزوج هذا الالتزام ولم تنفذ الزوجة فيصبح للزوج حق المطالبة لدى قاضي الموضوع، ويقوم قاضي التنفيذ قبل إجراء التنفيذ على الزوج، بإفهام الزوجة بالآثار المترتبة على التنفيذ.
وأضاف إن اللائحة اشترطت إنه إذا تضمن التنفيذ تسليم أموال تستحق دوريًا كالنفقة، وللمنفذ ضده حساب بنكي لأمواله فيأمر قاضي التنفيذ الجهة المحفوظ لديها الأموال بالخصم مما لديها بقدر المستحق على أن تقيد في حساب طالب التنفيذ. وإذا كان المنفذ ضده ليس له حساب بنكي ولديه أموال لدى جهة أو شخص فيأمر قاضي التنفيذ الجهة أو الشخص الذي لديه أموال المدين بالحجز على أمواله، بقدر المبلغ المستحق وتقيد في حساب طالب التنفيذ.

وإذا لم يكن للمنفذ ضده كسب معتاد أو أن أمواله لا تحفظ لدى جهة، أو شخص فيؤخذ عليه بوجوب دفع المستحقات الدورية وقت حلولها، وإيداعها في حساب طالب التنفيذ ويفهم بالعقوبات الواردة في النظام عند مخالفته. وإذا كانت النفقة حالة التسليم فتقدم على بقية الديون ويضمن أمر الحجز الموجه لتنفيذ دفع الأموال بشكل دوري، تاريخ بداية التنفيذ ووقت وقدر المال المحجوز في كل قسط.
وأشار المصدر إلى أن النظام تطرق إلى آلية تنفيذ القرارات والأحكام الصادرة بحضانة الصغير وحفظه والتفريق بين الزوجين ونحو ذلك مما يتعلق بالأحوال الشخصية ولو أدى ذلك إلى الاستعانة بالقوة الجبرية عن طريق الجهات المختصة (الشرطة) ودخول المنازل بحيث يراعي القاضي في تنفيذ قضايا الحضانة والزيارة التدرج في التنفيذ بالنصح والتوجيه ثم ترتيب مراحل تسليم المحضون بما لايضر المنفذ له والمنفذ ضده، والمحضون مع إفهام الممتنع بمقتضى المادة 92 من النظام.
وإذا أصر المنفذ ضده على الامتناع بعد انقضاء مرحلة التدرج التي يقدرها القاضي، ينفذ الحكم جبرًا. وفي حالة امتناع المنفذ، أو حال امتناعه عن الحضور، أو إخفائه للمحضون أو المزور وللقاضي اتخاذ الإجراءات التالية أو كلها في حقه: المنع من السفر، الأمر بالحبس، الأمر بإيقاف خدماته الحكومية، الأمر بإيقاف خدماته في المنشآت المالية. وفي حال تعدي، أو تهديد المنفذ ضده للمحضون، أو المزور، أو طالب التنفيذ عند التنفيذ، ولقاضي التنفيذ أن يحبس المنفذ ضده، مدة لا تزيد عن 24 ساعة، وله إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام.
وأضاف أن اللائحة حددت طريقة تنفيذ الحكم الصادر بزيارة الصغير مالم ينص الحكم عليها، حيث يحدد قاضي التنفيذ المسلم، والمستلم للمزور، وآلية نقله، وأجرة النقل، وكيفية الزيارة مكانًا، وصفة، ونحو ذلك، مالم ينص الحكم، أو يتفق الطرفان على خلافه، وإذا خلا الحكم من عدد الأيام ، أو تحديد الأوقات، أو تعيينها، فيحال لقاضي الموضوع لاستكماله، ويجري تنفيذ حكم الزيارة، وتسليم الصغير في مقر سكن المزور، أو في سكن أحد أقارب المزور في البلد نفسه، فإن تعذر، ففي أحد الأماكن الآتية: الجهات الاجتماعية الحكومية، المؤسسات والجمعيات الخيرية المرخص لها القيام بهذا العمل، أو ما يراه القاضي من الأماكن العامة وغيرها، مما تتوفر فيه البيئة المناسبة، وإذا طرأ ما يقتضي إعادة النظر في الحكم الصادر في مسائل الأحوال الشخصية، فتنظر الدعوى من قبل قاضي الموضوع.
.كما أشارت اللائحة إلى أنه لا ينفذ الحكم الصادر على الزوجة بالعودة إلى بيت الزوجية جبرًا، فإذا كان الحكم بعودة الزوجة إلى زوجها يتضمن تنفيذ التزامات مالية على الزوج، وطالبت الزوجة بذلك، فيجبر الزوج على التنفيذ وفق ماورد في هذا النظام، وإذا تضمن الحكم الصادر على الزوجة بالعودة الى بيت الزوجيه التزامات مالية على الزوج، ونفذ الزوج هذا الالتزام، ولم تنفذ الزوجة، وللزوج حق المطالبة لدى قاضي الموضوع، ويقوم قاضي التنفيذ قبل إجراء التنفيذ على الزوج، بإفهام الزوجة بالآثار المترتبة على التنفيذ.
كما أشار النظام إلى العقوبة بالسجن مدة لا تزيد على 3 أشهر على كل من امتنع من الوالدين أو غيرهما عن تنفيذ حكم صادر بالحضانة، أو الولاية، أو الزيارة، أوقام بمقاومة التنفيذ أو تعطيله.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 5 - 4 - 2013 3:29 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 8 - 3 - 2013 6:46 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 19-4- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 1-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 3 - 2013 8:17 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 20-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 1-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 2 - 2013 4:51 AM
اخبار جريده المدينه اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه المدينه الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 25 - 1 - 2013 3:56 PM


الساعة الآن 4:16 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy