العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013

استعادت تفاصيل الإبرة وروت حكايتها المأساوية رهام ضحية الدم الملوث تحفظ القرآن ودفاترها تكشف تفوقها افتخار باحفين (جازان) تستعيد الطفلة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 2 - 2013, 7:20 AM   #10

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013

استعادت تفاصيل الإبرة وروت حكايتها المأساوية
رهام ضحية الدم الملوث تحفظ القرآن ودفاترها تكشف تفوقها


افتخار باحفين (جازان)







تستعيد الطفلة رهام حكمي ضحية الدم الملوث بلغة عفوية سيناريو حقنها بالإبرة في يدها اليسرى أثناء تنويمها في مستشفى عام في جازان، وتتداعى كلماتها في براءة منقطعة النظير وهي تنظر حولها ولا تدري ما ينتظرها من مستقبل بعد هذه الكارثة التي اهتزت لها القلوب في المنطقة، وتعالت الأصوات إلى ضرورة معاقبة المخطئ حتى يكون عبرة لكل من لا يتفانى في عمله ويعرض حياة الآخرين للخطر.
«عكاظ» زارت البارحة الأولى منزل اسرة الطفلة رهام حكمي مريضة الانيما المنجلية والتي تبلغ من العمر 13 عاما، والتقتها بعد عودتها لمنزل اسرتها في قرية مزهرة وقبيل مغادرتها المنطقة متجهة في رحلتها العلاجية الى الرياض بعد صدور توجيهات وزير الصحة بنقلها الى مستشفى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.
أمام منزل أسرة الطفلة كان كل شيء يتحدث بلغة الحزن، حيث تقيم اسرتها في منزل شعبي متواضع وسط ازقة القرية وهو يتكون من غرفتين ودورة مياه ومطبخ.
كما رصدت عدسة «عكاظ» الحالة المعيشية للأسرة حيث يعمل والدها حارس مدرسة ووالدتها فراشة في نفس المدرسة والاسرة تعيش في أوضاع مادية صعبة فالمطبخ يفتقر لابسط مقومات الحياة، وفي حياة أسرة رهام الكثير من المآسي إذ أنها سبق وان فقدت اثنين من اشقائها نتيجة للأنيميا المنجلية.
كانت غرفة رهام ومهجعها مع إخوتها ليس بها أدنى مقومات الحياة، وفي احد الاركان كانت حقيبتها المدرسية ملقاة على الأرض وقمنا بتصفح كتبها الدراسية للمرحلة السادسة الابتدائية كما تصفحنا كراسات واجباتها ولمسنا مدى تفوقها الدراسي من خلال علامات الامتياز التي وضعهتا معلمة المادة التي تدرسها .


ووسط ترقب الجميع وحوارنا مع اسرتها دخلت مجلسنا الطفلة رهام تمسك بيد عمها محمد حكمي في منظر تدمع له العين ابكت الحاضرين وأحزنت الجميع.
وقالت الطفلة رهام والكلام يترى من لسانها «أدرس في فصل تحفيظ القرآن وحافظة العديد من السور وأذكر أن الممرضة اخذت كيس دم كاملا ووضعته في يدي اليسرى أثناء تنويمي بالمستشفى وأذكر أنه جاء فريق طبي واخدوني وخالي في سيارة اسعاف».
وسردت رهام تفاصيل الفاجعة والخطأ وكيف وصل الدم الملوث ونقل لها، وقالت: «إنني معتادة كل سنة أن أذهب مع أمي وأبي لمستشفى جازان العام لتغيير الدم لي؛ لأني مريضة أنا وإخوتي بالأنيميا المنجلية».
وأضافت قبل أسبوع ذهبت لطوارئ المستشفى كالمعتاد، وعند الساعة الحادية عشرة ليلاً قامت إحدى الممرضات السعوديات في غرفة الملاحظة بإدخال الإبرة في يدي اليسرى لتزويدي بكيس كامل بالدم، ومن ثم دعتني بأن أنام حتى ينتهي وقت نقل الدم إلى جسمي.

وواصلت حديثها بعد الانتهاء من نقل الدم قام أحد الأطباء من قسم الطوارئ بفحصي فحصاً كاملاً قبل خروجي من مستشفى جازان العام الأسبوع الماضي.
وتابعت الطفلة رهام بعد يومين شعرت بألم ليس طبيعياً كالذي أشعر به يومياً. وقالت «لم نتمكن من الذهاب للمستشفى لعدم توافر سيارة مع والدي، وفي مساء نفس اليوم كنت نائمة وفوجئت بخالي يصحبني ويقودني نحو سيارة الإسعاف الموجودة في ركن الحي، وبعدها توجهنا لمستشفى الملك فهد المركزي والخوف يسكن وجداني».
وقالت «كان هناك عدد كبير من الأطباء ينتظرونني، ثم انتظرنا أنا وخالي أكثر من ساعة في غرفة الانتظار حتى قدمت أمي وأبي وخالتي، وفوجئت بإدخالي غرفة التنويم مع عدد من المرضى برفقة أمي».
وأكملت في الساعة السابعة صباحاً جاءني طبيب واحد فقط، في غرفة تنومي بمستشفى الملك فهد وقام بإعطائي بعض الأدوية والمسكنات، وتناولت وجبة الغداء، وأمروني بأن أخرج من المستشفى.
بعد ذلك تحدث حسين يحيى ناصر حكمي جد الطفلة والعبرة تخنق صوته انه يطالب بمحاسبة المتسبب في فاجعة الاسرة والإضرار بالطفلة بعبرات خانقة.
ثم تحدث عم الطفلة محمد يحيى ناصر حكمي والذي اكد لعكاظ أن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أجرى اتصالا هاتفيا بأسرة الطفلة رهام موضحا أن وزير الصحة قدم اعتذارا لأسرة الطفلة مبديا أسف وزارته عن الخطأ الفردي ووعد بمعاقبة المتسبب وتقديم الرعاية الكاملة للطفلة المصابة.
وتابع عم رهام ان ابنة أخيه غادرت ومرافقوها عبر مطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان متجهة الى الرياض استعدادا لمتابعة علاجها.
مشيرا إلى أن الطفلة تأخذ كل يومين جرعة وخلال أسبوعين من الجرعات سيتبين مدى وضعها الصحي.
فيما اعتبر عمها صديق حكمي بأن ما حدث لابنة أخيه رهام ليس خطأ طبيا وإنما تهاون كبير وقال «أطالب بتوقيع اشد العقوبات على المتسبب» وبين ان حالتها النفسية صعبة.
الجدير ذكره ان اللجنة مازالت تقوم بالتحقيق مع العاملين في مستشفى جازان العام ولم تظهر نتائج التحقيق بعد.



«كلنا رهام».. حملات لدعم طفلة جازان وأسرتها


عبدالرحمن الختارش (جازان)
أبدى عدد من أبناء وبنات منطقة جازان تعاطفهم مع الطفلة (رهام الحكمي)، التي نقل لها دم ملوث من بنك الدم في مستشفى جازان العام حمل فايروس نقص المناعة (الإيدز).
وأطلق المتعاطفون، حملات تدعو للمساهمة في مساعدتها وزرع الابتسامة على وجهها والتخفيف من مصاب أسرتها، عن طريق إنشاء البعض منهم صفحات خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي باسم الطفلة رهام، تحت عنوان (كلنا رهام حكمي).
وجمعت هذه الحملات الكثير من الهدايا والمساعدات المالية والعينية لرهام وأسرتها، مطالبة وزارة الصحة بالعمل على سرعة إعلان نتائج التحقيقات ومعرفة ما سيتم اتخاذه من إجراءات في حق المسؤولين عن الخطأ الطبي الذي راح ضحيته طفلة بريئة.
وأشار عدد من أبناء وبنات جازان، إلى أن تنسيقا يجري لزيارة الأسرة في منزلها لتقديم التبرعات التي تم جمعها وإعلان التضامن مع الطفلة.
هيئة مكافحة الفساد: القضية ليست من اختصاصنا
محمد الكادومي (جازان)
أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد في المملكة محمد الشريف أن قضية فتاة جازان التي نقل لها دم من بنك الدم في مستشفى جازان العام والذي يحمل فيروس نقص المناعة «الايدز» ليس من اختصاص الهيئة.
وقال في تصريح له حول دور هيئة مكافحة الفساد في القضية: مثل هذا الموضوع لا يدخل في اختصاص الهيئة مباشرة، موضحا أن الكثير من الأمور يعتقد المواطنون أنها من اختصاص الهيئة وهي غير ذلك وإنما يقتصر دورها في بعض القضايا على الإرشاد فقط.
وأوضح أن وزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية هما من تتحملان تبعات القضية بصفة أن وزارة الصحة هي الجهة المسؤولة بينما أن وزارة الخدمة المدنية تتحمل جزءا من الأخطاء الإدارية وأن القضاء هو من يحكم في تلك القضية وليست الهيئة».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 2 - 2013, 7:20 AM   #11

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013

55 مليون كيس دقيق لمواجهة الأسعار




أعلن لـ«عكـاظ» المهندس وليد الخريجي رئيس المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، أن الدقيق متوفر في الأسواق وأن الإمدادات كافية على مختلف الصعد، مؤكدا في الوقت ذاته ثبات الأسعار، رغم محاولات البعض فرض المغالاة، واصفا ما تردد عن وصول سعر كيس الدقيق إلى مبلغ 64 ريالا بأنه «مبالغة». وأضاف الخريجي أن جولات ميدانية على الموزعين والتجار في منطقة مكة المكرمة أوضحت أن الأسعار ثابتة وفي معدلاتها الطبيعية موضحا أن المؤسسة لا علاقة لها بأوزان الخبز بل هي من اختصاص وزارة الشؤون البلدية والقروية، مشيرا إلى أن مخابز ومتاجر خضعت للعقاب بعد تلاعبها في الأوزان. وتوقع الخريجي وصول حجم الاستيراد في هذا العام إلى 4.2 مليون طن.

• هل اختفى الدقيق من الأسوق.. معالي المهندس؟
الدقيق لم يختف من الأسواق، الإمدادات كافية والمؤسسة تؤمن للموزعين كمياتهم المجدولة كاملة دون نقص، علما بأن الموزعين لم يطلبوا الكميات المخصصة والمتاحة لهم من الدقيق من قبل المؤسسة خلال الخمسة أسابيع الماضية، ما يدل على تشبع السوق، وفيما يتعلق بالمخزون فهو أيضا كافٍ وليس هناك نقص على الإطلاق، والمعلومات التي تصلنا من الجهات الرقابية تؤكد أن كميات الدقيق بالأسواق في معدلاتها الطبيعية ومتناسبة تماما مع حجم الاستهلاك، كما وأنه رغبة من المؤسسة بطمأنة المواطنين والمستفيدين من هذه المادة الحيوية قامت بزيادة حصص المستفيدين بنسبة 10 %، اعتبارا من بداية الأسبوع الماضي رغم اقتناعنا بعدم الحاجة لهذه الزيادة، كما أؤكد أن المؤسسة مستعده لضخ المزيد مستقبلا في حال حاجة السوق لذلك.
• ولكن هناك حديث عن ارتفاع الأسعار إلى أرقام قياسية؟
أؤكد لك أن الإمدادات كافية، والأسعار ضمن معدلاتها الطبيعية بناء على ما يصلنا من الجهات المختصة بمراقبة الأسواق، ولو كان هناك نقص في السوق لقام الموزعون باستلام كامل كمياتهم المخصصة من قبل المؤسسة، وأعتقد أن هناك مبالغة في الأخبار المنشورة بالصحف حول سعر كيس الدقيق، كما أن هناك محاولات من بعض ضعاف النفوس لخلق سوق سوداء وإيهام المستفيدين بوجود أزمة في توفر مادة الدقيق.
• من يقف وراء هذه المحاولات؟
هناك بعض ضعاف النفوس الذين يحاولون أن يستفيدوا بشكل أكبر رغم أن الإمدادات مستمرة والكميات كافية، والمفترض أن تبقى الأسعار ضمن معدلاتها الطبيعية، ولكن طالما الكميات متوفرة فإن المستفيدين يفترض أن يكونوا أكثر وعيا ويلجأوا للمؤسسة للحصول على حصصهم من الدقيق وفق الأسعار المتعارف عليها والسائدة، وبحيث تقوم المؤسسة بخصم تلك الحصص من المتعهد، وأود الإشارة إلى أنني التقيت مؤخرا بالموزعين المعتمدين في منطقة مكة المكرمة وأفادوا بأن الأسعار ضمن معدلاتها الطبيعية، علما بأن جميع الكميات التي يطلبونها يتم تلبيتها من قبل المؤسسة، كما أنه خلال مواسم الحج والعمرة تتيح المؤسسة للمستفيدين في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة زيادة كمياتهم المخصصة بنسية 20 % لتلبية الطلب على الدقيق من قبل الحجاج وزوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.
• هناك أيضا ملاحظات بقيام بعض المخابز بخفض أوزان الخبز؟
الزملاء في وزارة الشؤون البلدية والقروية مشكورين يقومون بجهود كبيرة في تطبيق الغرامات المالية على المخابز التي يثبت مخالفتها بالتلاعب في أوزان الخبز.
• أفهم أن هناك تنسيقا مع وزارة التجارة والصناعة في هذا الجانب؟
لدينا تنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، حيث تقوم مشكورة بفرض رقابة على الأسعار لضبط أي تجاوزات أو محاولات لخلق سوق سوداء لهذه المادة الحيوية واستغلال الدعم المقدم للمواطن من قبل الدولة ــ يحفظها الله، والواقع أن الوزارة قائمة بدورها على أكمل وجه، وهناك تعاون وتنسيق فيما بيننا، فمهمتنا أن تكون الكميات كافية والإمدادات متواصلة، ووزارة التجارة والصناعة تتأكد من توفر المنتج وأن الأسعار ضمن معدلاتها الطبيعية، ولا ننسى أيضا دور وزارة الشئون البلدية والقروية الهام في مراقبة أداء المخابز والمصانع والتأكد من التزامهم بالشروط المتعلقة بالنظافة والأوزان... وخلافه.
• كم حجم استيرادكم من القمح؟
في عام 2012 استوردنا مليوني طن، وفي هذا العام نتوقع أن يبلغ حجم المستورد في حدود 2.4 مليون طن، نحن مرتبطون بالإنتاج المحلي، وكلما انخفض الإنتاج المحلي يزيد الطلب على الاستيراد الخارجي.. وفي عام 2016 سنعتمد على الاستيراد بالكامل من الخارج، وسيكون حجم المستورد في حدود 3 ملايين طن.


• ولكن مستوى الزراعة المحلية يتناقص.. كم يبلغ حجم الإنتاج المحلي من القمح حاليا؟
استلمنا هذا العام من المزارعين المحليين كمية في حدود 780 ألف طن، بأسعار محددة من قبل الدولة بواقع 1000 ريال للطن، أي ريال للكيلو الواحد.
• ما هي الدول التي تستوردون منها القمح؟
المؤسسة لا تشترط منشأ أو دولة معينة، ولكن تطرح دعواتها وفق مواصفات محددة للقمح، وعلى ضوئها يتم الشراء حسب أقل الأسعار المقدمة والمطابقة لمواصفة المؤسسة، ونحن نراقب الأسواق العالمية ونتابعها بصورة يومية وقدرات المؤسسة في هذا المجال ممتازة، وعندما نلاحظ انخفاض الأسعار العالمية تطرح المؤسسة مناقصاتها لشراء الكميات التي تحتاجها ويتم التعاقد على الكميات واصلة لموانئ المملكة.
• أطلق خادم الحرمين الشريفين مبادرة للاستثمار الزراعي في الخارج، هل ستستفيد المؤسسة العامة لصوامع الغلال من هذه المنتجات؟ وما دوركم فيها؟
المؤسسة إحدى الجهات التي ستستفيد من مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للاستثمار الزراعي في الخارج، وهذه الفائدة تتمثل في تأمين القمح لها، وقد لا تكون بحجم كمية الاحتياج كاملا، ولكن حتى وإن كانت جزءا من الاحتياج فيعتبر ذلك مطمئنا وجيدا.
• هل تتوقع أن تدخل شركات منافسة تستورد الدقيق وتوزعه محليا، لتكون منافسة لكم؟
لا أعتقد أن هناك قدرة على المنافسة؛ لأن الدولة ــ يحفظها الله ــ تدعم الدقيق بنسبة لا تقل عن 70 %، وتبيعه بنسبة لا تزيد على 30 % من تكلفة إنتاجه الفعلي، وبالتالي يصعب دخول منافسين، ولو رفع الدعم عن الدقيق فلا يمكن أن تستمر الأسعار كما هي عليه الآن.
• بلغة الأرقام، كم حجم إنتاج المؤسسة من الدقيق؟
كمية القمح المستخدم في إنتاج الدقيق بلغت 3.2 مليون طن في عام 1433/1434 هـ (2012م)، بزيادة قدرها 118.816 طنا عن العام 1432/1433 هـ (2011م)، وبنسبة ارتفاع 4 %، ويرجع سبب ذلك إلى زيادة إنتاجية المطاحن القائمة نتيجة الصيانة المكثفة، الأمر الذي أدى إلى رفع كفاءتها التشغيلية، ما ساعد المؤسسة على تلبية كامل الطلب على الدقيق والمحافظة على مخزون دائم على مدار العام لا يقل عن مليونين ونصف المليون كيس بمستودعاتها خلاف كميات الإنتاج اليومي التي تغطي حاجة الطلب المحلي. فيما بلغت مبيعات المؤسسة من الدقيق 2.43 مليون طن في العام 2012م، وبنسبة ارتفاع 4.5 % عن العام الذي قبله، واحتل فرع مكة المكرمة المركز الأول في مبيعات الدقيق بكمية 703 آلاف طن بنسبة 29 % من إجمالي مبيعات الدقيق، يليه فرع الرياض بمقدار 569 ألف طن بنسبة 24 % من إجمالي مبيعات الدقيق، بينما احتل فرع عسير المركز الثالث بمقدار 348 ألف طن بنسبة 14 % من إجمالي مبيعات الدقيق.. ومن ثم تأتي بقية الفروع، حيث مثلت مبيعات المنطقة الشرقية نسبة 12%، المدينة المنورة، والقصيم نسبة 6 % لكل منهما، حائل 4 %، الجوف 3 %، تبوك 2 %.

• وهل الكميات المتوافرة كافية؟
بالتأكيد، فلدى المؤسسة من القمح مخزون يكفي للاستهلاك لمدة 6 أشهر، أما الدقيق فلدينا مخزون دائم تحت الطلب يبلغ 2.5 مليون كيس في المستودعات، خلاف الإنتاج اليومي الذي يغطي حاجة الاستهلاك المحلي، والواقع أن لدينا خطة تأتي ضمن إطار التوسعات المستقبلية، حيث أنه جارٍ العمل في العديد من المشروعات الجديدة والتي سيتم الانتهاء منها خلال الأعوام الثلاثة القادمة ــ بمشيئة الله ــ بطاقة تخزينية إضافية للقمح 710 آلاف طن لتبلغ الطاقة التخزينية للصوامع 3.2 مليون طن، وبالتالي تخزين استهلاك المملكة من القمح لمدة عام كامل، إضافة إلى أنه يجري حاليا زيادة طاقات الطحن من خلال مشروعات جديدة في مكة المكرمة وجدة والأحساء وجازان بطاقة إجمالية تقدر بـ 2.550 طن قمح/يوم.. لترتفع إجمالي طاقة الطحن إلى 13.830 طن قمح/يوم .. وذلك لمواكبة النمو السكاني والزيادة في أعداد زوار وحجاج بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.
• لا تزال بعض الأسر السعودية تعتمد على الدقيق الكويتي الفاخر، أليس لديكم خطة لتعزيز وجودكم بعبوات اقتصادية مناسبة وبجودة عالية؟
بعد غياب طويل عن السوق بدأنا منذ ثلاثة أعوام في ضخ الدقيق الأبيض الفاخر تحت مسمى (فوم)، ونحن في منافسة مع الدقيق الكويتي وغيره من الدقيق المستورد، وهناك تكافؤ في مقدار البيع، وأحب أن أوضح أن حجم مبيعات العبوات الصغيرة مجتمعة لا تمثل أكثر من 2 % من مبيعات الدقيق في المملكة، والكميات التي نبيعها من العبوات المنزلية تعتبر متقاربة مع إجمالي مبيعات الدقيق المستورد، حيث نستحوذ على نصف مبيعات السوق من العبوات المنزلية وطموحنا تلبية احتياج السوق بالكامل، علما بأننا نرحب بالمنافسة التي تحفزنا على تطوير المنتج، وللعلم فإن أكياس الدقيق زنة الـ 45 كيلوجراما تسيطر على 98 % من حجم السوق وكامل تلك الكمية يتم إنتاجها من قبل المؤسسة.
• ما أبرز المشاريع الجديدة لديكم؟
تم اعتماد مشاريع جديدة بميزانية هذا العام تتمثل بإنشاء صوامع تخزينية للقمح في المنطقة الشرقية بـطاقة 140 ألف طن، وكذلك توسعة وإضافة مطحنة جديدة في المدينة المنورة طاقتها 600 طن، إضافة لمصانع أعلاف جديدة وبعض مشاريع تحديث المطاحن القائمة ومشاريع مساندة أخرى.
ومن المشاريع الجاري تنفيذها حاليا مشروع إنشاء المطاحن والصوامع في محافظة الجموم في منطقة مكة المكرمة، وتوسعة الصوامع التخزينية للقمح بفرعي المؤسسة بجدة والدمام ومشروع إنشاء المطاحن والصوامع في منطقة جازان، وأيضا نفس المشروع في محافظة الأحساء ومشروع إنشاء مطحنة الخرج.
• كثر الحديث عن خصخصة المؤسسة وتحويلها إلى شركات ربما يسرع أولا في الإنتاج ويخفض التكلفة.. إلى أين وصل هذا المشروع؟
توجهت المؤسسة إلى التخصيص من خلال برنامج متكامل يمر بعدة مراحل، حيث قامت المؤسسة بتنفيذ المرحلة الأولى منها والمتمثلة في إعداد دراسة التخصيص من خلال العديد من الإجراءات، حيث تم تشكيل فريق يضم مكاتب استشارية متخصصة في المجالات الاستراتيجية والمالية والفنية والقانونية، فضلا عن مستشار خاص للفريق، وتم تعميد المكاتب الاستشارية بهدف إعداد دراسة تخصيص المؤسسة بمشاركة فريق عمل المؤسسة.
• ما الخيارات التي خلصت إليها المؤسسة؟
لا يمكن الحديث عن الخيارات التي خلصت إليها الدراسة، ولكن أعدكم بأنه سوف يتم الحديث وبإسهاب حول ذلك بعد صدور الموافقة الرسمية على المضي في برنامج التخصيص.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 6-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 4 - 2013 6:51 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 30 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 9 - 3 - 2013 7:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 20-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 2-3-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 3 - 2013 2:19 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 23 - 2 - 2013 11:02 AM


الساعة الآن 12:43 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy