العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013

اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013 اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 2 - 2013, 9:07 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013


اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013

اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013





شوارع مظلمة وطرق ترابية ومياه الصرف تختلط بالعذبة في الخزانات

وفد حقوق الإنسان يقف على مخطط الحرمين ميدانيًا ويصف الوضع بالأسوأ


حسين الرابغي - جدة تصوير - إبراهيم عسيري
السبت 16/02/2013
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 23_52.jpg
شكا عدد من سكان مخطط الحرمين بجدة من اختلاط الصرف الصحي بمياه الشرب داخل خزاناتهم وما تسببه من تداعيات على صحة السكان مشيرين الى كوارث الاوبئة التي تصدرها مستنقعات الراكدة والتي اخذت مساحة كبيرة داخل الحي، وطالب الاهالي خلال زيارة وفد من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة ظهر أمس للمخطط بسفلتة شوارع الحي وإنارته، وانتقد المتحدثون بشدة ما تقوم به شركة المياه الوطنية معهم من الاصطياد في المياه العكرة -على حد قولهم- وممارسة التربح ضدهم وذلك بقيام مراقبيهم بتصوير الطفوحات والمخالفات أمام منازلهم ومخالفتهم عليها ماليا بشكل مستمر رغم علمهم يقينا بأن الإشكالية بكامل الحي وليس للمواطنين يد أو حيلة فيها، وأكملوا أن بعض المخالفات المالية للسكان المغلوبين على أمرهم قد تصل لمبالغ خرافية. وكان الوفد الحقوقي قد وقف ميدانيا على أبرز الشوارع والمرافق بالحي واستمع لمشاكل الحي ووعد الدكتور حسين الشريف السكان ببذل كل الجهود في إيصال صوتهم ومخاطبة الجهات المسؤولة والضغط عليهم بحلول عاجلة لإشكاليتهم التي بلغت مبلغا من السوء فيما وعد بإقحام الجهات الرقابية بالمشهد كهيئة مكافحة الفساد «نزاهة» في حال ثبت مماطلة الجهات المسؤولة رسميا والجهات ذات العلاقة. «المدينة» رافقت الوفد الحقوقي في جولته واستمعت لمشاكل الأهالي..

تجاوز الصبر

عمار الفهد قال: بلغ الكيل الزبى وتجاوز حدود صبرنا كسكان لمخطط الحرمين فمنذ أن سكنت بالحي قبل عامين أو أكثر بقليل وأنا أشاهد المياه الملوثة وغيرها بكل شارع من المخطط على مختلف تقسيماته وأحيائه دون أقل مجهود يذكر من أمانة محافظة جدة وشركة المياه الوطنية فهما يكتفيان بتوجيهنا كسكان نقوم بمراجعتهما لحل إشكاليتنا كل جهة للأخرى في حين انتشرت أعداد من الحشرات الضارة بحينا ودخلت إلى كل منزل، كذلك الحال مع الأوبئة فابني كأقرب مثال أصيب بطفح جلدي من جراء التلوث فضلا عن حالات الضنك والأوبئة الأخرى.

سفلتة الشوارع

وأضاف الفهد: نحن كسكان قمنا بالكثير من المجهودات الفردية كمحاولة سفلتة بعض الشوارع وشفط المياه وما إلى ذلك إلا أننا نفاجأ بآليات الأمانة تقوم بإزالة السفلتة بدعوى العمل لمشروعات طويلة الأمد للقضاء على المياه الجوفية وغيرها غير آبهة لحاجة السكان للنظافة والسفلتة والحلول العاجلة المعمول بها فعلا للمياه الآسنة الملوثة والتي منعت حتى الناس من زيارتنا بمنازلنا رغم دفعنا لمبالغ باهظة للحصول على أرض بهذا المخطط الرسمي والحصول على منزل به...
محمد الزهراني أحد السكان قال: منازلنا تشققت جدرانها الخارجية وتشوه منظرها فضلا عن منظر شوارع الحي كذلك سياراتنا التي وقعت بالحفر وذقنا الأمرين والأمانة تتجاهلنا تماما .
غرامات مالية
عبدالله الدغيثر أثار نقطة في غاية الأهمية أيده عليها جميع المتواجدين من السكان وهي قيام مراقبي شركة المياه بتصوير مخالفات السكان أمام مداخل منازلهم وهي غير مقصودة بطبيعة الحال وخارجة عن إرادتهم مع المشاكل التي تعاني منها أحياء الحرمين ويخالفون السكان بغرامات مالية قاصمة لافتا إلى تسديده ثمانية آلاف ريال مخالفات!! ذلك بدلا من قيام الشركة بواجبها بالحي ومعالجة إشكالياته مع بقية الجهات، معبرا بأن السوء والتلاعب والاستغلال إلى هذه الدرجة أوصل الكثير من السكان للاحتقان لاسيما وأن معظمهم قد حصل على منزله بنظام الأقساط أيا كان عمارة أو شقة أو نحوه وهناك من يسدد قرضا بالبنك ولا يحتمل الوضع أعباء مادية على هذا النحو .


سكان النخبة

الدكتور زيد العضيلة أحد سكان الحي انتقد الوضع تماما قائلا: لا أحد يرضيه أن يكون الشارع الذي يقع عليه منزله بهذه الصورة خصوصا أن سكان الحرمين غالبيتهم من النخبة إلا ان هذه الأمور وقفت حائلا بين السكان وبين أبسط حقوقهم في أخذ حريتهم المطلقة بمنازلهم، ففتح الشباك أصبح يعتبر تهورا بالحرمين خوفا من الروائح الخبيثة والحشرات الضارة وغير ذلك فضلا عن المنظر غير السار على الإطلاق.

حلول عاجلة

مدير فرع الهيئة الوطنية لجمعية حقوق الإنسان الدكتور حسين الشريف قال ان حضور وفد من الجمعية لزيارة مخطط الحرمين والوقوف على مشاكله والحديث لسكانه جاء بناء على شكوى الاهالي حيث تم التوجه بمعية الشاكين للمخطط المتضمن لأكثر من حي وتم الوقوف على المواقع الأكثر سوءا والاستماع لكل ما يدور بخلجات السكان الغاضبين والمنهكين سعيا خلف الجهات المسؤولة، وأضاف: سنقوم بكل جدية بمخاطبة الجهات المسؤولة والضغط عليها لسفلتة الحي على أقل تقدير وتنفيذ حلول عاجلة لمشاكل الحي ومخاطبة الجهات المسؤولة عن الفساد كهيئة مكافحة الفساد والجهات الرقابية الأخرى بحال اتضح وجود فساد يحول بين سكان الحرمين وبين استقرارهم بتوفير الخدمات وحل الإشكالات، كما وعد بمخاطبة الشركة الوطنية بإيقاف مخالفة السكان ماليا ذلك لكونهم غير مسؤولين أو مقترفين لتلك المخالفات وبحاجة لوقفة شركة المياه والجهات الأخرى. وذكر الشريف أن هناك بيانا سيصدر عن الجمعية لاحقا بخصوص مخطط الحرمين ويتناول إشكالاته.




hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hgsfj 6-4- 1434 K [vd]i hgl]dkm 16-2-2013 hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hgsfj 6-4- 1434 K hofhv [vd]i hgl]dkm hgsfj 16-2-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 2 - 2013, 4:40 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013

انتشال جثث ثلاثة أطفال سقطوا في حفرة بمكة


المدينة - مكة

السبت 16/02/2013

تمكنت ثلاث فرق انقاذ وغواصين تابعين للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة من انتشال جثت ثلاثة اطفال من الجنسية الافغانية تتراوح اعمارهم من 10-13 سنه تعرضوا للغرق في تجمع مياه داخل حفرية تقدر ابعادها : 25×25 م وعمق المياه يتراوح من 3- 4 م تقع بحي جرول مساء امس . وأوضح مدير التحقيق والناطق الإعلامي بالدفاع المدني العقيد/ علي خضران المنتشري ان التحقيقات لازالت جارية وقد تم احالة ملف القضية لشرطة العاصمة المقدسة للتأكد من ملابسات الحادث.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 2 - 2013, 7:12 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013

التربية: الاستعانة بمتعاقدين لسد عجز الرياضيات.. والتقاعد المبكر قيد الدراسة

إعادة تأهيل خريجات الكليات المتوسطة

جابر المالكي - الرياض
السبت 16/02/2013

أكدت وزارة التربية والتعليم وجود عجز في الكوادر التعليمية في الرياضيات والتربية الفنية والتربية البدنية مؤكدة الاستعانة بوافدين لسد عجز الرياضيات على أن يتم الاستغناء عنهم إذا توفرت الكوادر المؤهلة التي تفي بالشروط. وأوضحت الوزارة أن التقاعد الجزئي للمعلمات لايزال قيد الدراسة مشيرة إلى أنه يستهدف منح من أمضين (26) عاما في الخدمة حقهن التقاعدي من راتبهن الأساسي مع إمكانية بقائهن في الخدمة لمدة خمس سنوات إذا رغبن في ذلك.
ولفتت الوزارة إلى أنه بالنسبة للتربية الفنية والبدنية في المرحلة الابتدائية فإنه يجرى التنسيق حاليا مع وزارة التعليم العالي لوضع خطة لإعادة افتتاح أقسام لهذه التخصصات في الجامعات وفق احتياج الإدارات.

وكشفت الوزارة في تقريرها السنوى للعام الماضي والذى يدرسه مجلس الشورى حاليا عن تشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والمؤسسة العامة للتقاعد ووزارة الخدمة المدنية لدراسة ملف التقاعد المبكر للمعلمات.
ومن ثم الرفع بها للمقام السامي الكريم لاعتمادها. وأكدت الوزارة أن المعلمة تستحق خمسة أيام إجازة اضطرارية مثل غيرها من موظفي الدولة.
وكشفت عن عزمها إعادة تأهيل جميع خريجات الكليات المتوسطة حاليا ليعملن في التدريس بالمرحلة الابتدائية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده المدينة السبت 6-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 6 - 4 - 2013 6:39 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 20-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 2-3-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 3 - 2013 2:30 PM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 23 - 2 - 2013 10:41 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 28-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 9-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 9 - 2 - 2013 6:52 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 21-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 2-2-2013 ‏ نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 2 - 2 - 2013 3:49 AM


الساعة الآن 9:34 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy