العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

وزير النقل في حوار المسؤولية المشتركة مع «عكاظ»: مشروع النقل الساحلي بين مدن المملكة تحت الدراسة أدار الحوار: عبدالله عبيان ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 9:37 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

وزير النقل في حوار المسؤولية المشتركة مع «عكاظ»:
مشروع النقل الساحلي بين مدن المملكة تحت الدراسة




أدار الحوار: عبدالله عبيان التنسيق والمتابعة: خالد مقبول أعده للنشر: عادل المالكي




أعلن وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أن حل مشكلة النقل، خصوصا تلك التي تواجه السيدات العاملات في عدد من القطاعات الحيوية مثل الصحة وغيرها ستحل بمجرد تشغيل النقل العام في المدن، جازما أن النقلة النوعية في الفترة المقبلة في قطاع النقل ستدفع بالكثيرين لترك مركباتهم الخاصة والتمتع بخدمة القطار التي تتميز بوجود محطات مكيفة ومريحة، إضافة إلى أن الشخص لن ينتظر كثيرا للوصول إلى الوجهة التي يريد.
وكشف الدكتور الصريصري عبر حوار «المسؤولية المشتركة» الذي دعت إليه «عكاظ» البارحة الأولى عن عزم وزارته سن آلية تلزم قائد سيارة الأجرة والزبون باستخدام العداد الخاص بحساب قيمة المشوار بدلاً من أسلوب التفاوض المعمول به حاليا حيث خلصت نتائج الدراسات الميدانية إلى أن الطريقة الراهنة في التعاطي بين الطرفين تقف وراء الحوادث والاختناق المروري. متوعدا المخالفين بعقوبات صارمة تصل إلى عدم تجديد تراخيص مزاولة النشاط.


الوزير الصريصري أوضح أن قطاع النقل العام بات ضرورة ملحة ولم يعد خيارا، كونه يحظى بالاهتمام والعناية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ وتم تخصيص 200 مليار لتنفيذ مشاريع النقل العام في المدن ذات الكثافة السكانية العالية، كما أدرج مبلغ 15 مليون ريال لاستكمال دراسات النقل ذاته في المدن.
في مستهل الحوار رحب رئيس التحرير الدكتور هاشم عبده هاشم بوزير النقل والضيوف المشاركين، مؤكدا أن الشفافية مطلب في الحوار، وجانب بناء في التواصل بين المسؤول والمواطن المستفيد من الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية . وفي كلمته ثمن الدكتور جبارة الصريصري دعوة «عكاظ» للقاء الجمهور والاستماع إلى مقترحاتهم والإنصات لرؤاهم، مؤكدا أن حوار «المسؤولية المشتركة» الذي تنظمه الصحيفة يأتي انطلاقا من مبدأ أهمية بناء علاقة تكاملية بين الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام أساسها الثقة والشفافية.



خطط مدعومة باعتمادات مالية
• عكاظ: ما هي حصيلة مشاريع وزارة النقل خلال المرحلة السابقة؟
وزير النقل: أن القيادة منحت قطاع النقل نصيبا وافرا من الدعم اللا محدود الأمر الذي دفعه ليخطو بشكل تنموي متسارع، كما مكن الوزارة من وضع خطط وبرامج عمل مدعومة بالاعتمادات المالية تواكب تطلعات المواطن، مبينا أنه أصبح لدى المملكة شبكة واسعة من الطرق دفعت عجلة التطور، حيث بلغ مجموع أطوالها نحو 200 ألف كلم، منها 60 ألف كلم من الطرق المسفلتة السريعة والمزدوجة والمفردة، و138 ألف كلم من الطرق الصحراوية ساهمت جميعها في تسهيل التنقلات بين المراكز والتجمعات السكانية.
وأبان الوزير: أنه ينفذ حالياً قرابة 22 ألف كيلو متر من الطرق في مختلف المناطق، كما افتتح خلال الخمس السنوات الماضية 24 ألف كيلومتر من الطرق شملت جميع المناطق، وعملت الوزارة على تحسين كفاءة بعض الطرق ورفع مستواها من مفردة إلى مزدوجة فيما تحولت أخرى إلى سريعة وبلغت أطوالها 14 ألف كلم.


أولوية لتطوير النقل العام
• عكاظ: وبالنسبة لخطة النقل العام؟
وزير النقل: الوزارة وضعت خطة لتطوير النقل العام في مدن المملكة بالتعاون مع هيئات وأمانات المدن، فيما أنجز مخطط شامل للنقل العام في مدينة جدة وتم رفعه للمقام السامي من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وأنجزت المخططات الشاملة للنقل العام في مدن الدمام، الطائف، بريدة، وجازان وتعاونت الوزارة مع هيئات وأمانات الرياض والمدينة المنورة لإعداد المخططات الشاملة للنقل العام فيها، فيما العمل جار حاليا على إعداد مخطط مدينة حائل وحاضرتي الهفوف وأبها.
ونوه وزير النقل: إلى أنه بدأ العمل في تنفيذ النقل العام في العاصمة المقدسة، وبالنسبة لمدينة الرياض انتهى تصميم نظام النقل العام وطرحت أجزاؤه في منافسات للتنفيذ ويتابع من قبل اللجنة الوزارية وسينفذ خلال أربع سنوات بناء على التوجيه السامي.


العصر الذهبي للخطوط الحديدية
• عكاظ: وماذا قدمت الوزارة للخطوط الحديدية؟
وزير النقل: النقلة التي تشهدها الخطوط الحديدية بالذهبية، بما ينفذ من مشاريع توسعية بلغ مجموع أطوالها 4350 كيلومترا، ممثلة في مشروع خط الشمال الجنوب، ومشروع الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) الذي يبلغ طوله الإجمالي 2750 كيلو متراً وينفذ على جزءين.
وأبان الوزير: أن مشروع قطار الحرمين السريع للركاب الذي يبلغ طوله 450 كلم ويربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ويجري حالياً تنفيذه بجميع مراحله يشمل البنية الأساسية لمسار المشروع وبناء محطات الركاب بمرافقها وخدماتها المختلفة، إضافة لمشروع الجسر البري الذي يبلغ طوله 1000 كلم ويربط غرب المملكة بشرقها عبر الشبكة الحالية القائمة بين الرياض والدمام والجبيل، فيما يجري حالياً إعداد الدراسات التصميمية والفنية والمالية الخاصة به.



محطات للحاويات في الموانئ
• عكاظ: كيف تواجهون المنافسة الإقليمية في مجال النقل البحري؟
وزير النقل: إن قطاع الموانئ نال نصيبه من الاهتمام والدعم المتمثل في وجود 9 موانئ تجارية وصناعية حديثة التجهيز بما فيها ميناء رأس الخير، إلى جانب التوسعات في مرافق الموانئ الأخرى ومعداتها ومنشآتها المختلفة لتواكب التطور الكبير الذي تعيشه المملكة. وأضاف أنه يجري العمل على إنشاء محطة للحاويات في ميناء ضبا، ومحطة حاويات ثانية في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بتمويل من القطاع الخاص بقيمة ملياري ريال يتوقع الانتهاء منها خلال العامين المقبلين، وفيما يخص ميناء جدة الإسلامي فقد بدأ تشغيل محطات المناولة وتقديم خدمات المساندة بموجب عقود تنظم العلاقة مع الدولة ويساهم القطاع الخاص بتطوير الموانئ عبر الاستثمار في أعمال التشغيل والصيانة وتقدر الاستثمارات بقرابة 10 مليارات ريال كان نصيب ميناء جدة منها 5 مليارات ريال.


تشجيع النقل السياحي
• د. حسن حمزة حجرة: إن الاهتمام بالنقل البحري شبه مغيب، وما إمكانية إنشاء خط نقل ساحلي مواز للشواطئ؟
وزير النقل: إن الوزارة عملت على دراسة النقل بين الموانئ وبحثت من خلالها طرق وآلية تشجيع النقل الساحلي و الأمر محط اهتمام الوزارة كونه سيؤدي إلى تقليص الحركة على الطرق الأمر الذي يترتب عليه خفض كلفة الصيانة وتقليل أعداد الحوادث المرورية المتزايدة .
ونوه الوزير: إلى أن الوزارة بدأت في دراسة مشروع النقل الساحلي بين مدن المملكة سواء في البحر الأحمر أو الخليج العربي لتنشيط المجال السياحي، إلا أن النتائج أفضت إلى عدم جدوى المشروع لعدة اعتبارات يأتي في مقدمتها أن النقل يتميز في مجمله بالسلاسة فيما الدخول إلى الموانئ على سبيل التنقل صعب كون الأمر يتطلب وقتا وإجراءات معقدة نظرا لوجود مواقع استراتيجية ومنشآت أمنية داخل الموانئ ما دفع لاستبعاد الفكرة، معلنا عبر «عكاظ» فتح المجال أمام القطاع الخاص في جانب النقل بين الموانئ.
ونفى الوزير الصريصري في إجابته على الشق الأخير من السؤال اعتبار محاذاة الطرق الساحلية للسواحل البحرية بالضرورة، إذ أن التضاريس والطبيعة الجغرافية المتنوعة في المملكة تشكل عائقا أمام تنفيذ بعض الخطط والمشاريع.


مشاهدات:




• الدكتور جبارة الصريصري حضر خصيصا تلبية لدعوة عكاظ حيث حضر مباشرة من المطار وعاد إلى العاصمة الرياض.
• شارك رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري في الإجابة على تساؤلات الحضور.
• قدمت الطفلتان منيرة ومشاعل عبدالله العساف باقة ورد لوزير النقل.
• أبلى طاقم مكتب الصحيفة في جدة وقسم العلاقات العامة في المؤسسة بلاء حسنا في الترتيب والتنسيق والتشريفات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 9:38 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

عرضوا عليه التوظيف بعد التخرج
مبتعث يحصد المركز الأول لمسوقي تويتر


استطاع طالب سعودي يدرس في مرحلة البكالوريوس في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، والتي تضم المقر الرئيسي لشركة تويتر، من الفوز بأفضل مسوق على تويتر من بين 1000 متسابق على مستوى ولايتي كاليفورنيا ونيفادا، الأمر الذي أدهش قسم التسويق في الشركة والتي كانت قد طرحت مسابقة بين طلاب الجامعات، وحددت بأن الفائز في المسابقة هو من يستطيع جذب متابعين فاعلين للموقع وذلك من خلال خطة تسويق يتم تطبيقها فعليا، حيث تمكن المبتعث الشاب السعودي عبدالعزيز بن عبدالرحمن النويصر، من جلب زيادة في أعداد المتابعين (Followers) قدرت بـ 6 في المائة من إجمالي عدد المستخدمين لتويتر داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
وشهدت المرحلة الثانية من المسابقة وصول 250 متسابقا من العدد الإجمالي في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الأخيرة وصل 37 متسابقا محترفا، ليعلن عقبها فوز النويصر بالمركز الأول لتحقيقه النجاح بزيادة عدد المستخدمين في الولايات المتحدة لأكثر من 6 في المائة خلال أقل من شهرين بالرغم من أن النسبة المطلوبة كانت 5 المائة تحقق خلال ستة أشهر، وبعد ذلك اندفع مئات الآلاف من المستخدمين لتويتر داخل أمريكا.
من جهة أخرى، علمت «عكاظ» أن شركة (تويتر) تقدمت بعرض وظيفي للمبتعث السعودي عبدالعزيز النويصر للانضمام إليها بعد تخرجه من الجامعة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 9:38 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

«عكاظ» تقف على موقع اغتيال العنزي وتزور منزله في الزبطان
بقايا دماء.. وزجـاج.. ورائحة إرهاب




فهيم الحامد (صنعاء)


في الضاحية الجنوبية الغربية للعاصمة صنعاء، يقع حي زبطان الذي يعتبر من الأحياء الحديثة التي تم إدراجها ضمن المخطط العمراني لصنعاء مؤخرا، ويقطنه كثير من القيادات السياسية ومشايخ اليمن رغم بعده وخروجه عن إطار حدود العاصمة جغرافيا.
يقع في الحي منزل الدبلوماسي الشهيد العنزي الذي لم يكن يعرف أن يوم 82 نوفمبر 2102 سيكون اليوم الأخير في أدائه الواجب الوطني، ولم يكن يعلم أنه اليوم الذي سيتغير اسمه من خالد العنزي، إلى الشهيد العنزي؛ لأن عصابات الغدر الإرهابية تمكنت من قتله عندما غادر منزله وهو في طريقه لمكتبه بالسفارة السعودية في صنعاء، حيث نصب الإرهابيون الذين لبسوا زيا عسكريا مزيفا مركزا أمنيا وهميا على بعد 0001 متر من منزله وحاولوا إيقاف سيارته ومن ثم أطلقوا النار عليه وعلى مرافقه، في ظل ضعف المنظومة الأمنية وشبكة المراقبة للعاصمة صنعاء.




في إطار رحلتنا لليمن، لم يمكن بالإمكان تجاهل وعدم متابعة اغتيال الدبلوماسي العنزي، حيث توجهنا لحي زبطان برفقة أحد ضباط أمن العاصمة صنعاء، وزميلي أحمد الشميري بهدف الاقتراب أكثر من القضية المتشابكة، ومحاولة الحصول على معلومات أكثر دقة عن اغتيال الدبلوماسي العنزي نظرا للغموض التام الذي اكتنف مقتله وشح المعلومات من المصادر اليمنية، وتضارب الأنباء حول أن الحي كان يقطنه إرهابيون ومخربون.


جولة تأمين للمنطقة
وبعد جولة تأمين قام بها الضابط، التقيناه في دوار الثلاثين تقاطع الخمسين، وهو بزي مدني وسيارة سوزوكي قديمة حيث بدا كأنه زائر قبلي قادم من الجبال القريبة من العاصمة صنعاء.
وقف الضابط (الذي طلب عدم ذكر اسمه) وسط شارع الثلاثين على بعد مائة متر من أحد الأودية التي انقلبت فيها سيارة العنزي. وأشار بيده إلى منزل العنزي الذي يقع في وسط فلل حديثة وجميلة تمتلك مميزات لا تتوفر في معظم الأحياء وسط العاصمة صنعاء المكتظة بالسكان.
وأوضح الضابط وهو يشير بيده مرة أخرى «هنا استحدثت العناصر الإرهابية نقطة أمنية وخبأت السيارة في الشارع الفرعي، كونها كانت مراقبة لتحركات الشهيد العنزي، وعلى علم بموعد خروجه من منزله، فاستحداث النقطة كان مرسوما بزمن محدد وتوقيت أكثر تحديدا، حيث إن الإرهابيين علموا بموعد خروجه من منزله، خاصة أنهم كانوا يلبسون زي قوات الأمن المركزي حتى لا يثيرون شكوك المارة من المواطنين اليمنيين أو حتى رجال الأمن».
وزاد قائلا «لقد حاولت العناصر الإرهابية إيقاف سيارة الدبلوماسي العنزي في البداية وسحب بندقيته منه في محاولة لاختطافه، إلا أن الحرس العسكري الذي يمتلكه العنزي ومرافقه الذي كان من أفراد الأمن مكناه من الفرار من قبضتهم، عندها أطلقوا النار على رأسيهما ليفقدا توازنهما وتنحرف السيارة عن مسارها ولتنقلب وتتدحرج من أحد الاودية الذي كان يشرف على ممر فرعي (طريق غير معبدة) إلى أحد الأحياء».


تدحرج سيارة العنزي
توجهنا بصحبة الضابط للوادي التي تدحرجت فيه سيارة العنزي، وشاهدنا بقايا آثار الدماء التي نزفت من جسد الشهيد والتي لا تزال آثارها على عدد من الصخور التي كانت مبنية لحماية الوادي الزراعي الذي انحرفت إليه السيارة وتبعثرت جراء انقلاب السيارة من أعلاه نحو الأرضية.
من جهته قال «أبو محمد» شاهد عيان والذي أبلغ السلطات الأمنية عن الحادثة لـ«عكاظ»: «لقد خرج جسد العنزي من السيارة بعد انقلابها ولم نتمكن من معرفة شكله نتيجة إصابته الشديدة في وجهه، حيث تشير المعلومات إلى أن جسده سقط على الصخور من خلال زجاج السيارة».


واستطرد قائلا «ما أن وصلت سيارة الشهيد العنزي إلى ذلك الموقع (موقع النقطة وسط الشارع) شاهدنا سيارة أخرى تسرع بشكل كبير ناحيته وحدث إطلاق نار كثيف عليها من قبل أفراد العصابة التي لاحقتهم إلى حيث تدحرجت السيارة باتجاه الوادي ليتأكدوا من وفاة من فيها وحاولنا الوصول إليهم لكنهم وجهوا أسلحتهم صوبنا واستقلوا سيارتهم وقطعوا الشارع ليتوجهوا ناحية طريق فرعي من موقع الحادثة غربا»، مبينا أن هذه الطريق جبلية وتمر بمناطق تجاه أوصاب ومنها إلى مناطق يمكن أن تصل من خلالها إلى المناطق الجنوبية أو إلى الحيمة باتجاه الحديدة.
وأشار إلى أنه اكتفى بتدوين رقم السيارة وإبلاغ السلطات الأمنية التي تواجدت في موقع الحدث واتخذت إجراءاتها، في حين وصف الضابط الطريق التي سلكتها بالعصابة بالتمويه قائلا: «لا يمكن لأي مجرم أن يحدد وجهته بعد ارتكابه للجريمة أو يضع بصمات وهو ما حدث فالعصابة».
تركنا الضباط الأمني لفترة ننتظر في موقع الجريمة بينما قام بتأمين طريق الحي الذي كان يسكنه العنزي لنتلقى اتصالا منه بأن نلحقه وتوجهنا إلى منزل العنزي الذي كان يقع في وسط الحي الذي يقطنه مسؤولون كبار في الدولة نظرا للحراسات الأمنية وأجهزة المراقبة.
منزل العنزي الذي لا يزال يحظى بحراسة أمنية تابعة للسفارة السعودية بصنعاء، مزود بأجهزة مراقبة وكاميرات، ويتميز المنزل بالشكل الأنيق والمواصفات الجميلة، ومحاط بكتلة أسمنتية تمنع وصول أي سيارة مهاجمة بسهولة إليه.
وأثناء ما نحن نقوم بجولة تصويرية حول المنزل، إذا بأحد حراس الأمن خرج إلينا، وكوننا برفقة مسؤول أمني فإن الحارس تحدث إلينا بحزن عميق عن مآثر الشهيد العنزي واللحظات الأخيرة التي عاشها معه قبل خروجه من المنزل قائلا: «كان من المفترض أن أرافق الشهيد العنزي إلى السفارة لكن لطبيعة أخلاقه الحميدة طلب مني الجلوس في المنزل واختار حارسا أمنيا آخر، والذي استشهد في العملية».
وزاد «لقد تعودنا من الشهيد العنزي أن يتعامل معنا ليس كحراس أمن، بل كإخوان وزملاء يشعر بأحوالنا واحتياجاتنا. ويسرد الحارس الحوار الأخير الذي تم مع الشهيد العنزي عندما كان مناوبا في المساء (قبل يوم الاغتيال) وظهر عليه أثر الإرهاق فقال لي: «أنت بالأمس رافقتني واليوم مرهق لأنك مناوب في الليل وعليك أن ترتاح هنا ويذهب معي زميلك الذي قضى معه في الحادثة».

وأضاف: «لم تمض لحظة إلا ونحن نسمع طلقات النار، وكوننا في اليمن تعودنا على مثل هذه الأوضاع فإننا لم نلق لها بالا إلا أن مواطنين وصلوا إلينا وأبلغونا بالحادثة».
وأشار إلى أن الشهيد كان يمضي وقته بين العمل ومداعبة طفليه الاثنين الذين غادروا المنزل عقب وقوع الحادثة، مؤكدا أن جميع أفراد الطاقم الأمني يشعرون بالحزن، فهم لم يفقدوا مسؤولا بل أخا حميما. وأشار بيده إلى الساحة خارج منزله قائلا «كان الشهيد يلعب مع أطفاله الكرة أمام المنزل».
من جهته، وصف «محمد علي» أحد جيران الشهيد العنزي بأنه من الرجال النادرين، فلقد كان أخا وجارا ورجل مواقف عرفناه مبتسما وملازما للمساجد.
قرأنا الفاتحة على روح الشهيدين العنزي ومرافقه أمام المنزل، وعدنا إلى أدراجنا بصحبة الضابط الأمني لتبقى قضية اغتيال العنزي مفتوحة وغامضة (ضد مجهول) فدم العنزي لن يذهب هدرا، وقاتله موعود بالقتل أو القبض، هكذا كان لسان حال المسؤولين الأمنيين اليمنيين وكل محبي وزملاء العنزي في اليمن.
وتبقى التكهنات والمعلومات المتضاربة حول الجهة التي ارتكبت العملية الإجرامية، ما بين تورط تنظيم القاعدة في الحادثة أو مجموعات تخريبية أوحركات متمردة تمتلك ترسانة أسلحة متطورة وأجهزة تفوق التجهيزات التي لدى السلطات الحكومية وتنفذ أجندة خارجية تسعى لتدمير اليمن وإفشال التسوية السياسية وتحويله لبؤرة صراعات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:13 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 11 - 3 - 2013 7:44 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 3 - 2013 12:48 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 4 - 2 - 2013 7:46 AM


الساعة الآن 12:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy