العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏ اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 6:31 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏


اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013


دم رهام يطيح بقيادات الصحة في جازان

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين a24242425666777.jpg
نواف عافت (الرياض) محمد الكادومي (جازان)




حسمت وزارة الصحة وبصورة عاجلة قضية نقل دم ملوث للطفلة رهام الحكمي، حيث أطاحت أمس بعدد من قيادات صحة جازان وعلى رأسها مدير المستشفى العام، فيما تم إيقاف التبرع ببنك الدم، وفصل فني المختبر المتسبب في نقل الدم من وظيفته وسحب ترخيصه.
وكانت الوزارة قد شكلت إثر هذا الخطأ الجسيم فريق تحقيق عاجل من المختصين، وكلفت لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية بدراسة القضية، وبناء على توصيات هذه اللجان أصدرت الوزارة القرارات التالية:
ـــ إغلاق التبرع ببنك الدم بمستشفى جازان العام على أن يقوم بنك الدم بمستشفى الملك فهد بجازان بتأمين احتياج مستشفى جازان العام من وحدات الدم ومشتقاته لحين تصحيح الوضع وتقييمه من لجنة مختصة.
ــ إعادة هيكلة إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جازان وتكليف الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم لتشكيل إدارة جديدة بالمنطقة بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة.
ـــ سحب ترخيص مزاولة المهنة وفصل فني المختبر المتسبب في نقل الدم من وظيفته.
ـــ إعفاء مدير مستشفى جازان العام من منصبه.
ــ إعفاء المدير الطبي بمستشفى جازان العام من منصبه.
ــ إعفاء مدير المختبر وبنك الدم في مستشفى جازان العام من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاما كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.
ــ إعفاء المشرف الفني على بنك الدم بمستشفى جازان العام وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاما كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.
ــ إعفاء منسق برنامج الإيدز بالمنطقة من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاما كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.
ـــ إعفاء مدير المختبرات وبنوك الدم بالمنطقة من منصبه.
ـــ إحالة القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية بجازان للحق الخاص.
ـــ إحالة موضوع المتبرع المصاب للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.
وأكدت الوزارة التزامها بمنهج الشفافية وتطبيق الأنظمة واللوائح لكل ما يحقق أمن وسلامة المريض بدون تهاون في سبيل ذلك.
وأكدت الوزارة تألمها من خطأ جسيم أصاب إحدى بنات الوطن بجازان، وقدمت عميق اعتذارها للطفلة العزيزة ووالديها وأسرتها والمجتمع السعودي الكريم، وتؤكد التزامها بمحاسبة كل مقصر ومتهاون وحفظ حقوق الطفلة وأسرتها العامة والخاصة.
وبينت الوزارة أن ما حصل كان بتهاون فردي بعدم الالتزام بتطبيق المعايير المعتمدة في بنوك الدم، مشيرة إلى أنها فور اكتشاف هذا الخطأ الجسيم عملت على علاج الطفلة وفق أفضل المعايير المتاحة طبيا، وإعطائها العلاجات المضادة للفيروسات بإشراف فريق طبي متخصص بجازان، كما أنها وفي إطار حرصها على سلامة الطفلة تم نقلها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، حيث أكد المختصون توافقهم مع ما قدم لها فور اكتشاف الحالة، كما كلفت الوزارة الفريق الطبي المعالج بالتواصل واستشارة المراكز المتخصصة لمزيد من الاطمئنان.
وطمأن الفريق الطبي المختص أن هناك فرصة لعدم انتقال العدوى للطفلة نظرا لإعطائها مضادات الفيروس الحديثة فور اكتشاف الحالة مما يقلل فرص العدوى.
وأكدت الوزارة أن كافة بنوك الدم ملزمة بتطبيق أحدث معايير الجودة والسلامة وتعمل على محاسبة كل متهاون أو مقصر دون هوادة. وجددت الوزارة تأكيدها على مديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات ومديري المستشفيات والمختبرات وذوي العلاقة بمتابعة ذلك بكل حزم وصرامة.





hofhv wpdti u;h/ hgd,l hghekdk 8-4- 1434 K [vd]i 18-2-2013 ‏ hofhv wpdti u;h/ hgd,l hghekdk 8-4- 1434 K hofhv [vd]i u;h/ hghekdk 18-2-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 6:33 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

تم تشكيل لجان للنظر في التجاوزات الإعلامية.. وزير الثقافة والإعلام عبر «عكاظ»:
سأقتص من المتجاوزين الرياضيين

نادر العنزي (تبوك)




وعد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة رؤساء الأندية الرياضية وكافة العاملين ممن تعرضوا لإساءات إعلامية بأخذ حقهم لهم وفق الأنظمة والقوانين المتبعة. نافيا ادعاءات رؤساء الأندية بإهمال شكواهم وعدم النظر بها، مؤكدا بأن من لديه شكوى عليه أن يتقدم بشكل رسمي إلى وزارة الثقافة والإعلام لضمان حقه.
وأكد وزير الإعلام لـ«عكاظ» أنه تم تشكيل لجان ابتدائية واستئنافية للنظر في كل التجاوزات الإعلامية، والادعاءات من لاعبين أو مدربين أوغيرهم فيما بينهم، مشيرا إلى أن تلك اللجان ستنظر في تلك المواضيع دون إهمالها، مؤكدا أن ذلك من واجبهم.

وقال الدكتور خوجة في حديثه «الرقابة يجب أن تكون من ضمائركم وأقلامكم كإعلاميين وأن تكون من كل إنسان يكتب في هذا المجال، فالكلمة مسؤولية وأمانة والأمانة يجب أن يتحملها بكل صدق».
وأضاف وزير الثقافة والإعلام «نحن على منابر كثيرة، فكل منبر من الممكن أن يذيع ما يريد، لذلك فليتق الله (قالها ثلاثا)، كل منبر سخر له أن يكتب منه أو يذاع منه أو يرى منه أن يتق الله فيما يقال منه».
وأشار الدكتور خوجة إلى أن «الرقابة من الدولة لا تفيد، المهم نريد التربية الذاتية، فنحن أبناء هذا الوطن الناشئ المربى على الحب وعلى التقاليد والقيم والأخلاق، لا نريد أن نخرج عن هذا النمط».
واختتم وزير الثقافة والإعلام حديثه للإعلاميين قائلا: «تحدث عما تشاء وانتقد ما تشاء وعبر عن رأيك فهو حق مشروع لك، لكن (رب كلمة تقول لصاحبها دعني) فالكلمة مسؤولية، فمن الممكن أن توصل رسالة بمعان وكلمات كثيرة لكن يجب اختيار الكلمة التي تقولها».








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 9:36 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

أبدت عدم اقتناعها بقرارات الإعفاء.. ومحاولات لثنيها عن المضي في الإجراء
أسرة رهام تستعد لمقاضاة «الصحة» في المحكمة








علمت «عكاظ» أن أسرة الطفلة رهام، التي نقل لها دم ملوث في مستشفى جازان العام، تستعد لرفع قضية في المحكمة العامة بجازان ضد وزارة الصحة، لعدم اقتناعها بالعقوبات الإدارية التي اتخذتها الوزارة حيال من تسببوا في نقل الدم.
وأكد أحد أقارب الطفلة رهام، أن عددا من مسؤولي وزارة الصحة يحاولون اقناع الأسرة بالعدول عن رفع القضية، ووعدوا ببذل أقصى الجهود لعلاجها وتأمين الحياة الكريمة لها، مبينا أن نقل الطفلة وأسرتها للرياض ليس من أجل العلاج، وإنما لضمان عدم تحرك الأسرة في رفع القضية والمطالبة بمحاكمة المتسببين في هذا الخطأ الذي يعتبره المجتمع كارثة بكل ما تعنيه الكلمة. وقال والد رهام في اتصال هاتفي إن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة ما هي إلا مسكنات لا تسمن ولا تغني من جوع، مطالبا بسرعة نقلها للعلاج في الخارج، بدلا من انتظار وصول نتائج الفحص.


من جهته، طالب المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بجازان أحمد البهكلي بتقديم كل من له علاقة بقضية الطفلة رهام الحكمي للمحاكمة ودون استثناء، لأن ما حدث لرهام يصنف قانونيا ضمن الجرائم الجنائية والأخلاقية مكتملة الأركان، بل ويعد قتل عمد، مشيرا إلى أنه كان من باب أولى ارسال الطفلة رهام للعلاج في الخارج بدلا من ارسال عينات من الدم، وسوق المبررات وإصدار قرارات لا تتناسب وحجم الجريمة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:13 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 11 - 3 - 2013 7:44 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 3 - 2013 12:48 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 4 - 2 - 2013 7:46 AM


الساعة الآن 10:43 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy