العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013 ‏

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013 ‏ اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 6:42 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013 ‏


اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013



عبرت عن عميق اعتذارها للطفلة ووالديها والمجتمع السعودي

«الصحة» تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 178630089314.jpg
وزير الصحة عبدالله الربيعة

الرياض- محمد الحيدر
اصدرت وزارة الصحة قرارات بإعفاء عدة مسؤولين وموظفين في صحة جازان ومستشفى جازان العام من وظائفهم وتغريمهم بدفع مبالغ مالية، وذلك بعد نقل دم ملوث بالايدز بالخطأ للطفلة رهام حكمي.
وقدمت الوزارة عميق اعتذارها للطفلة التي اصيبت بالايدز ووالديها وأسرتها والمجتمع السعودي الكريم، وتؤكد الوزارة التزامها بمحاسبة كل مقصر ومتهاون، وتعهدت بحفظ حقوق الطفلة وأسرتها العامة والخاصة.

واكدت الوزارة في بيان لها أن "ما حصل كان بتهاون فردي بعدم الالتزام بتطبيق المعايير المعتمدة في بنوك الدم، مضيفة ان الوزارة قامت فور اكتشاف هذا الخطأ الجسيم بعلاج الطفلة وفق أفضل المعايير المتاحة طبياً وإعطائها العلاجات المضادة للفيروسات بإشراف فريق طبي متخصص بجازان، كما أن الوزارة وحرصا على سلامة الطفلة قامت بنقلها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض؛ حيث أكد المختصون توافقهم مع ما قدم لها فور اكتشاف الحالة. وقامت الوزارة بتكليف الفريق الطبي المعالج بالتواصل واستشارة المراكز المتخصصة لمزيد من الاطمئنان وستحظى الطفلة بالعناية الطبية في المكان المناسب لحالتها بحسب مرئيات الكوادر المختصة. وطمأن الفريق الطبي المختص أنه هناك فرصة لعدم انتقال العدوى للطفلة نظراً لإعطائها مضادات الفيروس الحديثة فور اكتشاف الحالة مما يقلل فرص العدوى. وقالت الوزارة انها تطمئن الجميع أن كافة بنوك الدم ملزمة بتطبيق أحدث معايير الجودة والسلامة وتقوم بمحاسبة كل متهاون أو مقصر دون هوادة. وجددت الوزارة تأكيدها على مديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات ومديري المستشفيات والمختبرات وذوي العلاقة بمتابعة ذلك بكل حزم وصرامة.
وقامت الوزارة ايضاً اثر هذا الخطأ الجسيم على الفور بتشكيل فريق تحقيق عاجل من المختصين كما كلفت لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية بدراسة القضية وبناء على توصيات هذه اللجان فقد أصدرت الوزارة القرارات التالية:
أولاً: إغلاق التبرع ببنك الدم بمستشفى جازان العام على أن يقوم بنك الدم بمستشفى الملك فهد بجازان بتأمين احتياج مستشفى جازان العام من وحدات الدم ومشتقاته لحين تصحيح الوضع وتقييمه من لجنة مختصة.
ثانياً: إعادة هيكلة إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جازان وتكليف الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم لتشكيل إدارة جديدة بالمنطقة بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة.
ثالثاً: سحب ترخيص مزاولة المهنة وفصل فني المختبر المتسبب في نقل الدم من وظيفته.
رابعاً: إعفاء مدير مستشفى جازان العام من منصبه.
خامساً: إعفاء المدير الطبي بمستشفى جازان العام من منصبه.
سادساً: إعفاء مدير المختبر وبنك الدم في مستشفى جازان العام من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.
سابعاً: إعفاء المشرف الفني على بنك الدم بمستشفى جازان العام وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.
ثامناً: إعفاء منسق برنامج الايدز بالمنطقة من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.
تاسعاً: إعفاء مدير المختبرات وبنوك الدم بالمنطقة من منصبه.
عاشراً: إحالة القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية بمنطقة جازان للحق الخاص.
الحادي عشر: إحالة موضوع المتبرع المصاب للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.




hofhv wpdti hgvdhq hgd,l hghekdk 8-4- 1434 K [vd]i 18-2-2013 ‏ hofhv wpdti hgvdhq hgd,l hghekdk 8-4- 1434 K hofhv [vd]i hgvdhq hghekdk 18-2-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 6:43 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013 ‏

أقارب رهام وسكان قريتها يعبرون عن غضبهم ل«الرياض»

أهالي طفلة الإيدز يطالبون بمحاسبة الصحة والمسؤولين


«الرياض» تزور أسرة طفلة الإيدز في قريتها

جازان - محمد الشاذلي
في الوقت الذي شغلت فيه قضية الطفلة رهام علي يحيى الحكمي التي نقل لها دم ملوث بالايدز في مستشفى جازان العام، الرأي العام ووسائل الإعلام المختلفة، لا تزال لجنة التحقيق المعنية تواصل تحقيقاتها في إمارة جازان في سرية تامة بعد أن وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز تشكيل فريق عمل من إمارة المنطقة ووزارة الصحة في هذه القضية.
"الرياض" انتقلت إلى مديرية الشؤون الصحية بجازان للتحدث مع المسؤولين، وبالرغم من حركة الموظفين والمراجعين إلا أن الصمت يلف المكان خاصة مع تواجد المدير العام د. حمد الأكشم في وزارة الصحة بالرياض، كما أن مدير مستشفى جازان عثمان الكاملي اعتذر عن التعليق، إضافة إلى مدير بنك الدم في المستشفى.


أشقاؤها: ذهبت أختنا للمستشفى لتعالج من الأنيميا فأصابوها بالمرض القاتل

وحاولت "الرياض" التواصل مع الناطق الاعلامي بوزارة الصحة د. خالد المرغلاني لكنه لم يتجاوب هو الآخر مع الاتصالات والرسائل المرسلة إليه فيما يخص هذه القضية.
جولة في قرية مزهرة..
"الرياض" انتقلت بدورها إلى قرية مزهرة التابعة لمركز الحكامية جنوب شرق مدينة جازان والتي تسكنها أسرة الطفلة رهام علي الحكمي حيث كانت "الرياض" الصحيفة الوحيدة التي التقت بأسرة الطفلة الضحية داخل قريتها.
والتقت "الرياض" بشيخ قرية مزهرة الشيخ عبدالوهاب علي محمد الحكمي الذي قال "نشكر "الرياض" على انتقالها المنفرد من نوعه لمنزل المصابة وملامستها لهمومنا، كما نشكر تفاعل الأمير محمد بن ناصر لتوجيهه بالتحقيق فورا على النازلة التي نزلت بالطفلة رهام علي يحيى حكمي التي نقل دم لها ملوث بالايدز، مؤكداً أن الحادثة كارثة إنسانية للمنطقة وعلى قبيلتنا وأهلها خاصة.







الزميل الشاذلي يتحدث مع جد الطفلة




واضاف "انا اتساءل كيف تم نقل الدم الملوث بدون فحصه وبدون تحليله وكيف تم نقل هذا الكيس الملوث إلى مستشفى جازان العام دون التأكد من فحصه"، إنني أؤكد وأقول للمسؤولين إن هناك احتقانا وغضبا عظيما بين اقاربها وسكان القرية على نقل المرض القاتل لابنتنا رهام.
واوضح قائلاً "إنني وكافة أقاربنا وسكان المنطقة شباباً وشيباً "رجالاً ونساءً" نطالب بالتحقيق وبصفة عاجلة مع من تسبب في هذا الجرم بدءاً من أول مسؤول في الصحة إلى أصغر موظف.
من جهته، قال الأستاذ عادل علي الحكمي أحد مواطني قرية مزهرة إن ما حصل من إهمال لابنتنا الغالية رهام كارثة بل جريمة لا تغتفر في حق الإنسانية وهذا ناتج عن إهمال وفشل ذريع ولا مبالاة ولا يعتبر خطأ طبيا بل هو قتل عمد، وان عدم التأكد من الدماء التي تحقن في أجساد المرضى يعتبر جريمة تودي بحياة المرضى الى الموت، ورهام ضحية هذا الإهمال حيث إننا علمنا أن الكيس الذي حقنت به ابنتنا قد سجلت عليه الإصابة بفيروس الايدز كيف إذن حقنت به؟
إننا نطالب جميعاً بمحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة ابتداء من وزير الصحة حتى أصغر موظف في شؤون صحة جازان، وان ينالوا أقصى العقوبات.







شيخ القرية يتحدث ل»الرياض»




وفي بيت رهام قام جدها باستقبال "الرياض" مرحباً بها وتبدو معالم القلق واضحةً على وجهه خوفاً على حياة حفيدته. وقال جدها "أنا سعيد بزيارة "الرياض" التي خففت من أحزاننا بما أصاب ابنتنا رهام شفاها الله، مؤكداً أن كنوز الدنيا لا تساوي لهم شيئاً مقابل صحة رهام.. نسأل الله أن تعود لنا بصحة وعافية. أما أشقاؤها محمد وأصيل وريان ووليد وفادي فقالوا "لماذا قتلوا اختنا رهام وماذا جنت؟ إنها مريضة بالأنيميا وكانت تتألم كثيراً من مرضها فبدل أن يهدوها الصحة أهدوها الموت بالايدز، إننا لن نغفر لهم ولا نقبل أي تعويضات ونطالب بمحاسبة كل من تسبب في حقن اختنا رهام بدم ملوث بالايدز. فيما قالت صديقتها المقربة رهف التي كانت تلازمها في اللعب والمرح " لم أعد أرى رهام وقالوا إن المستشفى أعطاها دما قاتلا ملوثا بمرض الإيدز رهام طيبة وبسيطة لماذا يقتلونها؟!





رهام على السرير الأبيض بعد إصابتها بالفيروس



رهف صديقة رهام









  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 2 - 2013, 8:48 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013 ‏

ثمنوا دور المملكة في رعاية المؤتمر وتجربتها المتميزة في محاربة الآفة الدولية
المؤتمر الدولي المعني بمكافحة الإرهاب يقدر التزام خادم الحرمين بعمل الأمم المتحدة
الرياض –عبدالله الحسني


شدد المشاركون في المؤتمر الدولي المعني بتعاون الأمم المتحدة مع مركز مكافحة الإرهاب ( تشجيع الشركاء على المساهمة في بناء القدرات ) في ختام أعمال المؤتمر اليوم الذي استمر يومين على أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من التجارب المتبادلة بين البلدان لمكافحة الإرهاب الذي كان سبباً رئيساً في عوق الجهود التنموية في البلدان مثمنين جهود المملكة العربية السعودية لإنجاح أعمال المؤتمر معربين عن شكرهم للمملكة قيادة وحكومة وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.


ممثلا مصر والجزائر يطالبان بإدراج مكافحة التطرف في النقاش ومعالجته بالفكر والدين
وأعرب البيان الختامي الذي تلاه ممثل الأمين العام للأمم المتحدة عن شكره للمملكة على الدعم الكامل للأمم المتحدة، مقدراً الالتزام الكامل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإنجاز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وعمل الأمم المتحدة في هذا الاتجاه.


وأشار البيان إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يولي مكافحة الإرهاب أهمية عظمى وكذلك الأمم المتحدة، بما في ذلك مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.


الأركان الأربعة للإستراتيجية العالمية تقدم إرشادات شاملة للدول ولمراكز مكافحة الإرهاب
وأكد البيان أن الدول الأعضاء على استعداد لتقديم دعم دولي وجهود جماعية لمكافحة الإرهاب التي ظهرت بقوة في المداولات والمناقشات التي كانت في هذا المؤتمر الناجح في الرياض.


وقدم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة باسم معالي الأمين العام للأمم المتحدة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وحكومة المملكة العربية السعودية على كرم الضيافة الذي حظي به المشاركون في المؤتمر خلال اليومين الماضيين والذي تميز بلقاءات مكثفة.


الدعوة إلى زيادة التعاون بين الدول وإلى تعددية الأطراف المتعاونة وتقوية وتبادل العلاقات وتطوير بناء القدرات
كما شكر الأمين العام للأمم المتحدة صاحب السمو الامير تركي بن محمد بن سعود الكبير لترؤسه هذا المؤتمر الدولي الهام و للممثل الدائم للمملكة العربية السعودية ورئيس ukcct السفير عبدالله المعلمي وللبعثة الدائمة للمملكة على دعمهم الرائع لنا لإنجاح عملنا في الأمم المتحده بنيويورك .


وقال " إن الامين العام للأمم المتحده يقدر وبشكل كبير التزام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته لجهود مكافحة الأرهاب الدولية ولما تقوم به الأمم المتحدة من أعمال في هذا المجال " مؤكدا ثقته أنه بعد هذا المؤتمر المثمر بين الأمم المتحدة ومراكز مكافحة الإرهاب إضافة إلى المؤتمر الدولي الذي عقد مؤخرا في بوقوثا عن استراتيجيات مكافحة الإرهاب الداخلي والإقليمي والعديد من مشاريع التعاون المثمرة بين مراكزنا المختلفة سوف تدعم جهودنا الجماعية في مكافحة الإرهاب.




وبين أن جلسات ومداولات المؤتمر على مدى يومي أمس الأول وأمس أظهرت أن الأركان الأربعة للاستراتيجية العالمية تقدم إرشادات شاملة ليس فقط للدول الأعضاء في الأمم المتحدة ولكن أيضا لمراكز مكافحة الإرهاب الحكومية وغير الحكومية، كما أن العلاقات المتواصلة للاستراتيجية في مكافحة الإرهاب هي دليل ذاتي وترتكز على مبادئ الجهود المشتركة القوية بواسطة المجتمع الدولي بشكل عام، مؤكدا أنه لايمكن لأي دولة لوحدها أن تكون قادرة على التصدي لهذا التهديد دون تعاون دولي.


ودعا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة إلى زيادة التعاون بين الدول وإلى تعددية الأطراف المتعاونة قائلا: "لايمكن أن يقتصر التعاون الدولي بين الدول في العلاقات بل يجب أن يذهب لابعد من ذلك بين الجهات الفاعلة التقليدية وتسهيل التحالفات بين المراكز التي تركز على مجالات مختلفة من مكافحة الإرهاب متجمعة وفقا للركائز الإستراتيجية الأربع العالمية.


وأوضح أن الركيزه الاولى تتناول برامج بناء قدرات المراكز للتصدي للظروف الموصلة إلى انتشار الارهاب فالمرونة الاجتماعية وعوامل مثل تطوير الاقتصاد لابد ان تكون في الاعتبار عند تصميم هذه البرامج علاوة على ذلك التصدي للارهاب في بيئة متعددة الديانات يكون تحديا يحتاج هو الآخر أن يكون في الاعتبار عند وضع برامج مكافحة الارهاب . . مؤكدا أن عملية الرصد والتقييم الثابتة والصارمة لهذه البرامج هي عوامل مهمة جدا لتطوير فعاليته.


وأضاف " اما الركيزة الثابتة فتركز على منع ومكافحة الارهاب " مؤكدا أن التعاون مطلوب بين المراكز عبر الاوطان للتصدي للتهديد المتطور.


وأشار الى أن العديد من الممثلين أوضحوا أن برامج بناء القدرات يمثل حجر الزاوية لمد المسؤولين بأدوات أفضل لمكافحة الارهاب .. معربا عن سعادته لسماعه أن المشاركين في المؤتمر كانوا متلهفين للتعلم من بعضهم البعض ليس فقط من خلال هذا المؤتمر ولكن من خلال مواصلة تبادل الخبرات بينهم في المستقبل.


وأضاف بيان المؤتمر الدولي المعني بتعاون الأمم المتحدة مع "مركز مكافحة الإرهاب" وفيما يتعلق بالركيزة الرابعة أكد المشاركون أهمية احترام القوانين وحقوق الإنسان للجميع كقواعد أصلية لمكافحة الإرهاب و على تقوية وتبادل العلاقات بين معايير السلامة وحقوق الأنسان وتطوير برامج بناء القدرات والقوانين الدولية بما في ذلك حقوق الإنسان وقوانين اللاجئين وأنه يجب تطبيقها في جميع المساعي لمكافحة الإرهاب.


وقال: " خلال يومي المؤتمر تعلمنا الكثير من المناهج المبتكرة لمكافحة الإرهاب والتي تم تصميمها وتنفيذها في أماكن مختلفة من العالم وأنه لأمر مشجع أن نرى غزارة المعلومات والخبرات التي تم تبادلها من أجل بناء برامج القدرات حتى ولو كانت بعض المشاريع والبرامج قد تم تطويرها حسب احتياجات محددة لمنطقة أومسابقة وطنية ".


وتابع" بدأ من الواضح أن التآزر وتضافر الجهود قد تم تحديدها واكتشافها و أن أحد نتائج هذه المبادئ لهذا المؤتمر سوف يكون حسب اعتقادي هو تطوير التعاون بين معظم مراكز مكافحة الارهاب المهمة والمؤسسات في مختلف المناطق من العالم والذين التقوا هنا لأول مرة في هذا التجمع الهام " مثمنا ومقدرا مبادرة المملكة العربية السعودية في مكافحة الارهاب.


وفي نهاية المؤتمر فتح باب المداخلات للدول المشاركة في تقديم مقترحات أو أفكار حيث بدأت أولاها من قبل ممثل دولة مصر الذي طالب باتخاذ التدابير والأنظمة اللازمة لمجابهة التطرف الذي اكتوى بويلاته الكثير مطالباً بأن يكون عقد هذا الاجتماع سنوياً في الدولة التي يتم الاتفاق عليها لافتاً إلى أن مثل هذه الاجتماعات ستثري الدول المشاركة ومن ثم تستفيد من الرؤى والأفكار ويكون هذا المؤتمر فرصة لمراجعة ما تم انجازه في العام السابق.



أما ممثل الجمهورية الجزائرية فقد أبدى سعادته أن يعقد مثل هذا المؤتمر ويولى الأهمية اللازمة لمكافحته معتبراً أن بلاده من أكثر الدول التي تضررت من هذا الإرهاب الذي لا دين له ولا جنسية واضاف:ان بلادي عانت من اكثر من عشر سنوات من ويلات الإرهاب الذي كاد أن يأكل الأخضر واليابس لولا رحمة الله لذلك فحماس هذه الدول له الآن أمر يبهجنا واضاف ان هذه المراكز وهي تجتمع تحت مظلة الأمم المتحدة لمجابهة الإرهاب الذي هو عدو للإنسان وللتنمية مشدداً على اهمية استمرار هذه اللقاءات لنحمي دولنا من هذا الداء ومعالجته معالجة فكرية ودينية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 18 - 3 - 2013 7:14 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 3 - 2013 6:54 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 11 - 2 - 2013 11:49 AM


الساعة الآن 10:01 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy