العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 21-2-2013 ‏

يستهلها الرئيس بكلمة.. وتكوين اللجان وتسمية الرؤساء والنواب «مجلس الشورى» يعقد أولى جلسات الدورة الجديدة.. الأحد المقبل أعضاء المجلس تشرفوا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 2 - 2013, 4:04 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 21-2-2013 ‏

يستهلها الرئيس بكلمة.. وتكوين اللجان وتسمية الرؤساء والنواب

«مجلس الشورى» يعقد أولى جلسات الدورة الجديدة.. الأحد المقبل


أعضاء المجلس تشرفوا بأداء القسم بين يدي الملك أول من أمس

الرياض - عبدالسلام البلوي


آل عمرو: دعم خادم الحرمين للمجلس مكنه من ترسيخ الشراكة في القرار الوطني



يعقد مجلس الشورى يوم الأحد المقبل أولى جلسات السنة الأولى من دورته السادسة بعد أن أدى أعضاؤه أول أمس القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ويستهل جلسته بكلمة لرئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، يلي ذلك تسمية لجان المجلس المتخصصة ثم يشاهد الأعضاء فيلماً تعريفياً عن مجلس الشورى مع استعراض المهمات لبعض إدارات المجلس، وفي ذات الجلسة يتم تكوين اللجان المتخصصة وتسمية رئيس ونائب كل لجنة.
أما الاثنين المقبل فيستهل المجلس أعمال الجلسة الثانية بمناقشة التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء ثم تقرير وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام ذاته، ويلي ذلك مناقشة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ثم تقرير صندوق التنمية الزراعية، وتقرير وزارة المياه الكهرباء، كما سيناقش المجلس تقرير الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، وجميع التقارير عن السنة المالية321433.
من ناحية أخرى أشار الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد آل عمرو إلى ما حملته مضامين كلمة خادم الحرمين التي وجهها للأعضاء وقال إنها حملت في دلالاتها الثقة التي يوليها الملك المفدى لمجلس الشورى بوصفه شريك رئيس في صناعة القرار حينما أكد - رعاه الله - حرصه على تفعيل أعمال المجلس بوعي أساسه العقلانية وتطويره بتدرج بعيداً عن أي مؤثرات، وفي هذا دلالة على ما يجده المجلس من رعاية كريمة واهتمام بالغ من خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - يسانده في ذلك سمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.




آل الشيخ يؤدي القسم أول من أمس



وأكد آل عمرو أن المجلس الذي يجد كل دعم من ولي الأمر سيواصل مسيرته بكل عزم وتصميم وقال "إن الدعم الجزل والدائم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لمجلس الشورى مكن المجلس من مواصلة مسيرته وترسيخ دوره كشريك رئيس في صناعة القرار الوطني بفضل من الله ثم بفضل الجهود التي يبذلها أعضاء المجلس الذين هم نخبة مختارة من أبناء الوطن ذوي الكفاءات العلمية والخبرات العملية في مختلف التخصصات".
وأضاف أمين الشورى: إن المجلس أعضاءً ومنسوبين يتطلع إلى مزيد من العمل الذي يقوم على رغبة القيادة الكريمة في خدمة شعبها عبر ما يقره المجلس من قرارات تنظيمية ومن خلال دوره الرقابي.
وختم آل عمرو بالتأكيد على حرص المجلس على مد علاقاته مع عدد من المجالس المماثلة خارج المملكة لشرح التجربة السعودية المتميزة في مجال الشورى، وإلقاء الضوء على ملامحها المستمدة من الشريعة الإسلامية الغراء بصفة هذه التجربة أحد معالم النهضة الحديثة، والشاملة في المملكة، وهي تجربة نفخر بإرسائها وترسيخها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 2 - 2013, 4:05 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 21-2-2013 ‏

البدء بتنفيذها يزيد المعروض وينعش قطاع الإنشاءات

ترسية وإنشاء 165 ألف وحدة سكنية يخفض أسعار الإيجارات


مشاريع العقار الحكومية والخاصة تنعش قطاع الإنشاءات المحلي

الرياض - فهد الثنيان

من المنتظر أن يكون لعشرات المشاريع العقارية التي تطرحها الحكومة لإسكان السعوديين، بالإضافة إلى المشاريع العمرانية والتطويرية الكبرى في الحرمين وفي باقي أرجاء المملكة، الأثر البالغ في إبقاء قطاع الإنشاءات في السعودية في وضع صحي جيد، في وقت أشار تقرير متخصص إلى أهمية التمويل في العقارات، سواء من الحكومة عبر المنح أو القروض العقارية الميسرة، أو من جهات التمويل المختلفة مثل البنوك والمؤسسات المصرفية والتمويلية.

ولاحظ التقرير الذي اعدته شركة المزايا القابضة أن شح الأراضي لا يزال يعيق كثيرا من المشاريع في الرياض والمدن الأخرى إلا أن مشاريع الحكومة الإسكانية سيكون لها دور في تخفيف الاحتقان في الأسواق العقارية وتوفير وحدات سكنية للسعوديين الذين يسكن أغلبهم في وحدات عقارية مستأجرة حسبما أشارت دراسات نشرت سابقاً حول سوق العقارات في المملكة.
المشاريع السكنية
ورصد التقرير عدداً من المشاريع التي أعلنت عنها الحكومة السعودية، حيث تعتزم وزارة الإسكان ترسية إنشاء 49 ألف وحدة سكنية على الشركات والمؤسسات من أجل البدء في تنفيذ المشروع ب120 موقعاً بمختلف المناطق.
فيما لا تزال نحو 116 ألف وحدة سكنية حالياً تحت التصميم، حيث سيتم إنشاؤها في مختلف المناطق، مما يسهم في حل أزمة السكن وزيادة تملك المواطنين للمساكن، مما سيسهم في انخفاض أسعار الإيجارات وأسعار الأراضي والعقار خلال الفترة القادمة نتيجة زيادة المعروض عن الطلب، وذلك بحسب تقارير بهذا المجال.
وأشاد التقرير بمشروع خادم الحرمين الشريفين الذي يفضي إلى بناء نصف مليون وحدة سكنية، حيث تشير تقارير إلى أن كثيرا من السعوديين توقفوا عن شراء الأراضي والمساكن في الوقت الحالي انتظاراً لمشروعات وزارة الإسكان، خصوصاً بعد الدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين، حيث تم توفير التمويل الملائم لهذه المشروعات العقارية الأساسية.
وبلغت الاحتياطات الأجنبية للمملكة حسب إحصائيات مؤسسة النقد العربي السعودي في نهاية ديسمبر الماضي 683 مليار دولار، بينما بلغت الاحتياطات الأجنبية لدول التعاون في نهاية العام الماضي 794 مليار دولار تقريبا، منها 683 مليار دولار للسعودية.
من ناحية أخرى، كشفت وزارة الإسكان أنها بدأت في وضع 200 ألف وحدة سكنية منها على خط الإنتاج في مناطق مختلفة بالمملكة، وتشمل الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، القصيم، عسير، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، جازان، نجران، الباحة، على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى 17 ألف وحدة سكنية، المرحلة الثانية 67 ألف وحدة انتهت تصميماً وتخطيطاً وهي في إجراءات الطرح، أما المرحلة الثالثة 116 ألف وحدة فما زالت مع المكاتب الهندسية وهي تحت التصميم تمهيداً لطرحها، ويمكننا الحديث عن أن لدى وزارة الإسكان ضمن خط الإنتاج الآن 200 ألف وحدة.
مزاحمة المخالفين
وقال تقرير المزايا ان ملايين من الأجانب يسكنون السعودية ويعملون فيها بشكل غير قانوني أحيانا وهذا يؤدي إلى مزاحمة الأجانب على العقارات المتاحة للتأجير وبالتالي رفع الإيجارات وعدم قدرة شريحة واسعة من السعوديين الحصول على منازل أو شقق للإيجار في مناطق مختلفة من المملكة، حيث يؤدي النشاط الاقتصادي في السعودية إلى جذب مئات الآلاف من غير السعوديين للعمل والاستقرار في السعودية.
وكشفت وزارة العمل عن استقدام 2.1 مليون وافد خلال عام 2011، رغم البرامج المختلفة التي أعلنت عنها لتوطين الوظائف، وكان آخرها فرض رسوم قدرها 2400 ريال على العامل الوافد سنويا.
قيمة الصفقات
وقالت اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة إن قيمة الصفقات العقارية التي أبرمت العام الماضي في مكة المكرمة بلغت حوالي 200 مليار ريال، فيما توقع التقرير أن تصل قيمة الصفقات لهذا العام إلى 250 مليار ريال بسبب نزع ملكيات آلاف المنازل لتنفيذ عدد من المشاريع المهمة في مكة المكرمة، ومنها الطرق الدائرية ومشروع قطار الحرمين الشريفين وتطوير الأحياء العشوائية.
وكانت غرفة مكة المكرمة قدرت حجم المبالغ التي يتوقع أن يتم ضخها في القطاع الاستثماري العقاري في العاصمة المقدسة خلال العام الماضي بنحو 200 مليار ريال.
وأشارت تقديرات أولية صادرة عن اللجنة العقارية في الغرفة الى أن هذا القطاع موعود بدخول هذه المبالغ، موضحة أن محدودية حجم المساحة الاستثمارية في المنطقة المحيطة بالحرم المكي الشريف وقلة الفرص فيها.

مشاريع الكهرباء
من ناحية أخرى، تعاني المملكة توسعاً كبيراً في العمران والتطوير على مساحة جغرافية تضع كثيرا من الضغوط على الشبكة الكهربائية والأحمال الكهربائية، وقد تم الإعلان عن مشاريع ضخمة في قطاع الكهرباء، حيث اعتمدت الشركة السعودية للكهرباء في ميزانيتها الجديدة 60 مليار ريال، لمشاريع البنية التحتية، حيث ستعمل الشركة على تأمين الكهرباء للمشاريع الجديدة إلى جانب تأمينها للمواطنين، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مشاريعها الحالية تعكس استمرار المنظومة المتكاملة للشركة، يقابل ذلك النمو المطرد السكاني، والمشاريع الأخرى، بجانب المرافق الحكومية والصناعية.
وكانت الشركة وفرت الكهرباء ل420 ألف وحدة سكنية وتجارية في العام الماضي، وتتوقع توفير الكهرباء ل430 ألف وحدة سكنية أخرى في عام 2013.









  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 2 - 2013, 4:05 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 21-2-2013 ‏

يمثلن الدفعة السادسة

الخدمة المدنية تدعو (254) مواطنة من المتقدمات على الوظائف التعليمية

الرياض- سلطان العثمان

دعت وزارة الخدمة المدنية (254) مواطنة يمثلن الدفعة السادسة ممن سبق لهن أن تقدمن للمفاضلة التعليمية النسوية والبالغ عددها(4603) وظيفة بالمستوى الخامس، وحثت وزارة الخدمة المدنية المتقدمات المعلنة أسماؤهن على موقعها الالكتروني مراجعة أقرب فرع من فروع الوزارة أو مكاتبها (النسوية) اعتبارا من يوم الأحد الموافق 14/4/1434ه وحتى نهاية دوام الثلاثاء الموافق 16/4/1434ه.
وأكدت الوزارة على أن هذه الدعوة لا تعني الترشيح وإنما لمطابقة بيانات المتقدمات المعلنة أسماؤهن بناء على ما تم تسجيله من قبلهن على موقع الوزارة مع أصول الوثائق الرسمية، مشيرةً الى أن عدم المراجعة خلال فترة المطابقة يعني العدول عن الرغبة في التوظيف، كما طلبت وزارة الخدمة المدنية من المعلنة أسماؤهن اصطحاب بعض الوثائق عند مراجعتهن فروع ومكاتب الوزارة (النسوية) للمطابقة وهي: نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل إن وجدت ، أو سجل الأسرة المضافة به الخريجة مع نسخة منه، أصل وثيقة التخرج مع نسخة منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج، قرار المعادلة الصادر عن لجنة المعادلات حال كون الدرجة العلمية من خارج المملكة، أصل وثيقة الدبلوم العام في التربية مع نسخة منها، حال كون المتقدمة تحمل مؤهلاً غير تربوية) وأصل وثيقة دبلوم التربية الخاصة مع نسخة منها للمتقدمات لوظائف التربية الخاصة.

وأشارت وزارة الخدمة المدنية إلى أن من لم تحضر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة لن يتم النظر في المستندات التي تتوفر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 21-2-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 23-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 4-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 4 - 4 - 2013 5:40 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:45 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 14-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 14 - 3 - 2013 3:46 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 18-4- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 28-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 2 - 2013 7:07 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 14-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 14 - 2 - 2013 4:17 PM


الساعة الآن 1:52 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy