العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 12-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعة 22-2-2013 ‏

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 12-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعة 22-2-2013 ‏ اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 12-4- 1434، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 2 - 2013, 2:07 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 12-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعة 22-2-2013 ‏


اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 12-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعة 22-2-2013


إيماناً بضرورة الشراكة الاجتماعية
مدارس جدة.. الترفيه أولاً




اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة a7000.jpg
إيماناً منها بضرورة التفاعل مع المجتمع والمشاركة في العمل الاجتماعي أطلقت إدارة التربية والتعليم في جدة أحد نوادي الأحياء المعدة كجزء من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم والمتضمن مرافق للأنشطة الثقافية والرياضية والتعليمية والتثقيفية. وأوضح مدير عام التربية والتعليم عبدالله الثقفي أن الفئة المستهدفة هي كافة أفراد المجتمع بالدرجة الأولى وفي مقدمتهم طلبة التعليم العام من الجنسين وأسرهم وسكان الحي.
كما تقدم خدماتهم لذوي الاحتياجات الخاصة، مبينا أن خدمات النادي متاحة للمستفيدين على مدار العام الدراسي في المساء بمعدل خمس ساعات يوميا ولمدة خمسة أيام في الأسبوع، يقدم فيها نادي الحي خدماته في مسار الأنشطة التعليمية ومسار الأنشطة الترويحية عبر برامج وفعاليات.
«عكاظ» تجولت في نادي الحي برفقة مدير التعليم وسألته عن المشروع وأهدافه، فأجاب: هذه المدارس التي تقع داخل الأحياء يتم تجهيزها لممارسة الأنشطة التعليمية والترويحية، وتستهدف الطلبة بشكل خاص إضافة إلى أفراد المجتمع وهي مجهزة لتكون أكثر شمولا واستعدادا لتلبية رغبات المستهدفين كافة وميولهم، وأضاف تقدم أندية الحي خدماتها خلال وقت الدوام الرسمي وخارجه، حيث يلتقي رواد المدرسة بمجموعات لها الاهتمامات نفسها لتنمية المهارات وممارسة الهوايات واستثمار الوقت، وتكوين صداقات واعية تضيف لهم خبرات مفيدة، وتسهم في تكامل الشخصية بما يحقق للجميع توافقا اجتماعيا واستقرارا نفسيا في بيئة تربوية مشوقة وآمنة. وأشار إلى أن هذه المشاريع الاستراتيجية التي تبناها الملك عبدالله وهي تحظى باهتمام من وزير التربية والتعليم، وهذه الأندية كخطة أولى نرغب بأن تكون ألف ناد، وقد بدأت في جدة 3 أندية وناديين للبنات، وبالنسبة للبنين جاهزة وأما البنات فقد تم اختيار المدارس والعاملات فيها وسيتم انطلاقها نهاية الشهر الحالي.
ونوه إلى أن مثل هذه المشاريع تسهم في الحفاظ على أوقات الشباب وتآزر الأهالي بعضهم بعضها أثناء تجمعهم، وهذا هو المفهوم الحقيقي للشراكة الاجتماعية، فالجميع هنا متلاحمون ومتواصلون ومستمتعون بكل مرافق المشروع، مضيفا أن مثل هذه المشاريع الذكية التي تهتم بأوقات الشباب وتنمية مواهبهم والعناية بهم تستحق العناية والاهتمام والمتابعة ولذلك فإن وزارة التربية بدأت فعلا بتنفيذ مخططاتها وفي المستقبل القريب لن يكون هناك شباب ضائعة أوقاتهم ولا يعلمون إلى أين يذهبون، حيث نعمد إلى أن تكون مدارس المملكة جميعها بها مراكز للأحياء تهتم بجميع النشاطات وخاصة الترفيهية.
ويحتوي المركز على صالة حديد وألعاب الكترونية و4 ملاعب كرة قدم وملعب كرة طائرة وسلة وصالة ألعاب أخرى مثل الهوكي و«الفرفيرة» وتوجد في الصالة الرئيسية شاشة ضخمة لعرض المباريات المباشرة حتى يستمتع الجميع بالمتابعة في جو عائلي، وأيضا مسرح ضخم وغرف تغيير للملابس وكاميرات للمراقبة تقع في غرفة مدير المركز والمدرسة لمراقبة سير العمل أولا بأول.

وقال إبراهيم بن عواض بن جابر الثبيتي مدير النادي ومدرسة معن بن عدي إن النادي تم إنشاؤه مع منتصف 1433هـ ويحتوي على سبعة أنشطة: النشاط الرياضي والنشاط الثقافي والاجتماعي والفني والمهني والتدريبي والعلمي، ولكل نشاط مشرف خاص.
«عكاظ» تحدثت مع الطلاب وأولياء أمورهم ودونت تعليقاتهم، حيث أجمعت الأسر على نجاح المشروع وعبروا عن مدى إعجابهم بها قائلين: حرصنا جدا على المشاركة وبفعالية، وتعزيز فكرة المشروع الذي يهدف في المقام الأول للأسرة وتنمية مواهبها والحفاظ على أوقاتها، ونحن حريصون على الاستمرار بالمشاركة في أندية الأحياء التي أظهرت جوانب أخرى في شخصياتنا ومهاراتنا.



hofhv wpdti u;h/ hgd,l hg[lum 12-4- 1434K [vd]i 22-2-2013 ‏ hofhv wpdti u;h/ hgd,l hg[lum 12-4- 1434K hofhv [vd]i u;h/ hg[lum 22-2-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 2 - 2013, 8:06 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 12-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعة 22-2-2013 ‏

عرفت منذ 4 آلاف سنة قبل الميلاد وفتحها أبو موسى الأشعري
«الأحـواز».. بحث عن العـروبة ونضال لتحـرير الإنسان



مع أن هناك من يقيم تصوره على مصير التيارات والمذاهب الفكرية على تقدير اتجاه سيرها وأبعادها، إلا أن تغيير الأحداث يغير من تلك التقديرات في اتجاه غير متوقع لتلك التيارات والمذاهب.
وثمة طرق مختلفة لاعتناق تلك المذاهب والتيارات من معتنقيها، إما لأنها إلهية التنزيل، أو فكرية الاستقاء، أو فلسفية الدراسة، وربما استوقفت انتباه الكثيرين المتخصصين وغيرهم، فصبغ بعضها بطابع عقدي وأخرى بطابع عقلاني.. «وللناس فيما يعشقون مذاهب».




سيادة وعروبة
يناضل «الأحواز» من أجل تحرير الإنسان والأرض الأحوازية والعودة إلى «العروبة» بدولة عربية مستقلة عن إيران، وكسب الاعتراف الدولي بحقه في استرجاع سيادته واستقلاله وحقوقه والعيش بكرامة وحرية، وبناء الدولة العربية الأحوازية على أساس نظام جمهوري برلماني ديمقراطي على أرض الأحواز.
فمنذ ما يزيد على ثمانية عقود، وتحديدا عام 1925م، تحول الشعب العربي الأحوازي من سيد على نفسه إلى مستبعد من السيادة بقوة السلاح من قبل الاحتلال الفارسي لمنطقة الأحواز كما يذكر الكتاب الأحوازيون، فظهرت العديد من حركات التحرير؛ لإيمان أبنائها بأن النضال الثوري والجماهيري هو الطريق الوحيد لاسترجاع الأرض والسيادة والحقوق المغتصبة، وأصبح النضال لدى أبناء «الأحواز» عقيدة راسخة ومواصلة الثورة لتحرير بلادهم وإقامة الدولة الأحوازية العربية المستقلة.
ويدين شعب الأحواز بـ«الإسلام»، ويتحدثون «العربية» وهي اللغة الرسمية والوحيدة، ومساحة أرضهم 375 ألف متر مربع، وعدد سكانها نحو ثمانية ملايين نسمة، كان 99 في المائة من أصل السكان عربا، ولكن النسبة اختلفت فأصبحت 95 في المائة من العرب والخمسة في المائة الباقية من الفرس والقوميات الأخرى.
ونقصت نسبة العرب في «الأحواز» كما يذكر بعض مؤرخي ومثقفي الأحواز الذين أرجعوا ذلك إلى سياسة إيران في تشجيع الإيرانيين إلى الهجرة إلى إقليم «الأحواز» والاستيطان فيه، وتهجير السكان العرب الأصليين منه؛ لإضفاء الصبغة الفارسية على الأحوازيين وطمس الهوية العربية.
مقاومة أحوازية
وأفصح بعض من أبناء الأحواز أنهم عانوا من الحرمان والتفقير والإهانة والإذلال، وكان آباؤهم أجبروا منذ بداية الاحتلال على إضافة أسماء فارسية لألقابهم بعد إلغاء الألقاب العربية ضمن سياسة «التفريس» (أي جعل كل شيء فارسيا) للمنطقة وطمس الهوية القومية للشعب الأحوازي، وفرض اللغة الفارسية في المرافق التعليمية والدوائر الرسمية، وتغيير أسماء المدن والقرى والأحياء العربية إلى «الفارسية»، ومنع ارتداء الزي العربي وتسمية المواليد بأسماء عربية، وتنفيذ المشروعات الاستيطانية وبناء المستوطنات ومنح ساكنيها من الإيرانيين امتيازات السكن والوظيفة والرفاهية والخدمات المتنوعة على حساب الشعب الأحوازي، وفي المقابل تهجير العرب من أراضيهم، وممارسة الإبادة الجماعية بحقهم، ونهب ثروات أبناء الأحواز وخيراتهم وحرمانهم منها، ومصادرة الأراضي الزراعية بحجة تنفيذ مشاريع حكومية.
وتعمل الحركات النضالية الأحوازية في عدة اتجاهات، منها: العمل على المقاومة بكل أشكالها الشرعية من ضمنها الكفاح المسلح الذي كفلته القوانين الشرعية والوضعية بما فيها ميثاق الأمم المتحدة والجامعة العربية، والعمل الميداني على تنظيم الشارع الأحوازي لتأخذ الانتفاضات الشعبية منحاها المنظم والخروج من العفوية، والعمل السياسي عربيا ودوليا لكسب الرأي العام الدولي لصالح القضية الأحوازية من خلال الاتصال بالمنظمات الدولية كمنظمة الأمم المتحدة والجامعة العربية والمؤسسات التابعة لها والدول الفاعلة والمناصرة لقضايا الشعوب المضطهدة لشرح القضية الأحوازية وأبعادها، والعمل الإعلامي بمد الجسور مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية لإيصال الصوت الأحوازي والتعريف بقضيته وبث الوعي الثوري والشعور الوطني والقومي في نفوس الأحوازيين، والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية بتوحيد صفوف أبناء الشعب الأحوازي وخصوصا الفصائل الوطنية.
نضال تاريخي
وكان الأحوازيون عبر تاريخ نضالهم ضد «الفرس» قد خاضوا معارك عدة، حيث قاموا بسلسلة من الانتفاضات والثورات اتسم أغلبها بالطابع العشائري والعفوي واستمرت حتى منتصف الأربعينيات ليأخذ المنحى التنظيمي والسياسي والعسكري بتأسيس أول فصيل أحوازي يعتمد الأسلوب التنظيمي وهو «حزب السعادة» الذي أنشئ عام 1946م، وفي منتصف الخمسينيات تشكلت «جبهة تحرير عربستان» التي أفرزت اللجنة القومية العربية العليا عام 1956م، توالت بعد ذلك فصائل ثورية عديدة مثل: الجبهة الشعبية لتحرير الأحواز والجبهة العربية لتحرير الأحواز.
وتناضل الحركات النضالية الأحوازية، ففي بيان لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أكدت الحركة أنها تناضل من أجل استرجاع الأرض والسيادة والحقوق المغتصبة ضمن استراتيجية ثورية، وانطلاقا من المبادئ والأهداف.
ووضعت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز عدة مبادئ عامة، منها: استعادة أرض الأحواز موطن الحضارة العيلامية العريقة، وإعادة تاريخ ولغة وثقافة وانتماء الأحواز إلى الشعب العربي، وترسيخ العروبة والدين لأبناء الأحواز كمكونين ثقافيين بارزين في حياة المجتمع الأحوازي كأغلبية مع احترام الأقليات الدينية الأخرى كالصابئة والمسيحية، واستعادة حرية الإنسان الأحوازي، والتمتع بالديمقراطية التي تتمثل في الخيارات في تقرير نمط الحكم السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي يتناسب مع طبيعة المجتمع الأحوازي وتكويناته بإقامة المؤسسات المدنية والديمقراطية والأحزاب والنقابات والجمعيات وغيرها، إضافة إلى تحرير المجتمع من العادات القبلية القديمة السلبية، ورفع معاناة المرأة الأحوازية من العنصرية الاحتلالية والذكورية ومنحها حقوقها في التعليم والثقافة والمشاركة في القرار السياسي والاجتماعي.
تغير ديمغرافي
رغم التغير الديمغرافي لأبناء الأحواز ودخول الصناعة والتكنولوجيا في حياة الناس، إلا أن بعض تلك العادات والتقاليد والقيم القبلية السلبية ما زالت تنخر حاليا في جسد المجتمع الأحوازي، وكانت عائقا أمام نهضة المجتمع نحو الحرية والديمقراطية والتحرير.
ورغم ما قدمته القبيلة سابقا في المجتمع الأحوازي من الحفاظ على الهوية للإنسان العربي الأحوازي في مواجهة الهجمة الشوفينية العنصرية ومحاولة استلاب هويته القومية العربية، فإن آثارها السلبية تنعكس على عملية التطور الثقافي والحضاري التي تشكل عائقا أمام تحرر الفرد وتقبله للأفكار التحررية والديمقراطية.
ويؤكد بعض المثقفين الأحوازيين أنه لن يستطيع الأحواز تجاوز المجتمع القبلي التقليدي إلى مجتمع حديث مدني إلا عن طريق مشروع تنموي نهضوي ثوري شامل ذي رؤية متبصرة لأهداف وغايات هذه النهضة الثورية التي تقتضي توافر استراتيجية ثقافية شاملة تتظافر في صنعها كل الطاقات الأحوازية بمختلف رؤاها ومشاريعها الفكرية والتنظيمية.
الأحواز الحديثة
وكما تذكر كتب التاريخ، فإن الأحوازيين شعب عريق في عروبته، ينتمون إلى قبائل عربية جاءت في موجات متتالية إلى «الأحواز» من شبه الجزيرة العربية واستقرت فيها قبل الإسلام وبعده، وجاءت إليه بعد أن أخذت المياه تنحسر عنه منذ الألف الثالثة قبل الميلاد، وبدأت أرضه تتكون من رواسب الطمي التي تحملها مياه كارون وروافدها وشط العرب ودجلة والفرات.
أما حدود الأحواز، فمن الشرق: إيران بسلسلة جبال «البختيارية» التي هي امتداد لجبال «زاجروس» الشاهقة الارتفاع، ومن الغرب: العراق وشط العرب وحوض الخليج العربي، ومن الجنوب الغربي: الخليج العربي، ومن الجنوب: بلوشستان، ومن الشمال: جبال «زاجروس»، وعلى جابنها الآخر كردستان إيران.
ويشق العاصمة «الأحواز» نهر كارون (دجيل الأحواز، تصغيرا لنهر دجلة في العراق)، ويقسمها إلى منطقتين أو ضفتين إحداهما «الناصرية» والأخرى «الأمنية».
ومن مدن الأحواز: عبادان، المحمرة، الخافجية، السوس، الصالحية، دسبول، مسجد سليمان، بندر بوشهر، بندر لنجة، ديلم، الفلاحية، الحويزة، البسيتين، الدورق، والحميدية.
ولما تمتلكه من أنهار مثل: كارون والكرخة والجراحي وشطيط وعجيرب، فإن الكثير من أبنائها يمتهنون «الزراعة»، ولذلك فإن «الأحواز» تشتهر بالكثير من الموارد الزراعية، مثل: الحنطة، الشعير، الرز، الزبيب، قصب السكر، القطن، العنب، الرمان، التين، التوت، المشمش، البرقوق، الحمضيات، الفول، الحمص، الجوز، والخضروات بأنواعها، ويكثر فيها البصل الأحمر البارد، كما أنها تشتهر بعدد الأشجار، مثل: النخيل، الغرب (الخلاف)، الصفصاف، الطرفة، والكيريكون.
وتحفل بلاد «الأحواز» بالكثير من الموارد الطبيعية، مثل: البترول والكبريت والجير والأملاح، وتمتلك العديد من الصناعات، مثل: تغليف التمور، العسل المحسن من التمر، السكر المائع من التمر، المبار من ألياف النخيل، الصابون، النسيج، الحرير، السجاد، عصير الفواكه، الأواني الزجاجية، ولكنهم يشتهرون بصناعة البشوت (المشالح)، وتمتلك أيضا ثروة حيوانية كبيرة، وكثير من أبناء الأحواز يمتهنون «الرعي»، إضافة إلى مهنة التجارة، حيث يصدرون الكثير من المنتجات الزراعية والصناعة إلى العديد من الدول العربية والأعجمية.
مسميات الأحواز
التاريخ القديم يؤكد أن عرب الأحواز ظلوا أسيادا في الساحل الخليجي العربي، وأن الفرس لم يتمكنوا من التقدم نحو البحر، ويجمع الباحثون في كتابات الرحالة الذين جابوا المنطقة على أنه ليس بين هؤلاء الرحالة من أشار إلى تبعية «الأحواز» للحكم الفارسي، بل إنها كانت عربية الطبيعة تماما، وأنها تعتبر من القسم الأسفل من بلاد ما بين النهرين وحدة جغرافية وحضارية شاركت في الماضي في ازدهار الحضارة السومرية والأكادية ثم برزت بعدها سماتها العربية، وترسخ سلطان حكمها العربي حتى جاء النفوذ العربي الإسلامي وامتد عبر تاريخ فارس وتجاوزها.
وأطلق المستعمرون على «الأحواز» عبر التاريخ عدة مسميات، منها:
عربستان:
وتعني «بلاد العرب» بلغة العجم، وأطلقه الفرس على «الأحواز» في عهد الشاه إسماعيل الصفوي اعترافا منهم وفي عهد حكمهم الفارسي في إيران بأن أرض «الأحواز» أرض عربية وأن شعبها عربي.
واستعمل هذه التسمية العثمانيون والإنجليز والبرتغاليون والهولنديون ودول غربية أخرى استعمارية في وثائقهم ما قبل عام الاحتلال الفارسي للأحواز.
خوزستان:
أطلقه الفرس عام 1925م، أي بعد الاحتلال الفارسي العسكري للأحواز بهدف طمس هويتها العربية لإعطائها طابعا فارسيا، واستندوا في اعتماد التسمية على «الأقوام الخوزية»، وهي أقوام جاءت إلى الأحواز بغرض الاستيطان في أرض العرب.

وتلك الأقوام الخوزية لم يعد لها أثر في الأحواز العربية، إما لأنها انجلت وذابت في المجتمع العربي الأحوازي، وإما ذهبت إلى موطنها الأصلي.
الأهواز:
وهي التسمية الفارسية التي أطلقت عام 1925م على مدينة «الأحواز» بهدف تغيير الهوية العربية للمدينة وإضفاء الصبغة الفارسية عليها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 2 - 2013, 8:06 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 12-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعة 22-2-2013 ‏

الباحث في التنصير ومقارنات الأديان عصام مدير لـ «عكاظ»:
إسلام القساوسة ووثائق «فاتي ليكس» وراء استقالة بابا الفاتيكان





عتبرالباحث في التنصير وشؤون الفاتيكان ومقارنات الأديان عاصم مدير، الذي يعد أحد تلامذة الشيخ أحمد ديدات، أن استقالة بابا الفاتيكان نتيجة طبيعية بالنسبة له بناء على أسباب عدة ظاهرة وخفية في مجملها، وهي من القوة والشدة على قراره، بدليل أنها تحولت إلى استقالة تاريخية لم تقع منذ ستة قرون وصادمة للكنيسة الكاثوليكية وأتباعها حول العالم باعتراف دوائر ووسائل الإعلام الغربية التي أشارت إلى ذلك.


وقال مدير في حواره مع «عكـاظ»: إن الأسباب التي كشف عنها إن كانت من الخفية غير المعلنة فهي لا تنفي بقية الأسباب الظاهرة ولا تتعارض معها وإنما تقويها ويعضد بعضها بعضا، لأننا لن نفهم هذه إلا على ضوء ما ذكرت في حسابي في (تويتر) وتناقلته بعض وسائل الإعلام الجديد والصحف العربية وكتاب المقالات.. وإلى نص الحوار:


أسباب الاستقالة
• تصريحاتك عن استقالة البابا التاريخية اختلفت عما أعلنته الصحافة حتى العالمية منها، ما السبب؟
•• لمزيد من التوضيح أقول: يستحيل على البابا -بحسب عقيدة الكاثوليك فيه وفي عصمته ومكانته لديهم، وأن الرب من اختاره بزعمهم- أن يقدم على استقالة كهذه لدواعي تقدمه في السن، فهناك من كان أكبر منه سنا وظل على كرسي البابوية حتى مات، ولا لدواعي المرض لأن الكنيسة الكاثوليكية تتباهى بقدرات قساوستها وقديسيها الأحياء منهم والأموات على منح الشفاء للناس، فإذا برروا استقالة البابا بالمرض فقد انهارت معتقدات القوم في كل هذا.

ثم إن البابا الذي كان قبله، يوحنا بولس الثاني، عانى من علل وأمراض أشد حتى كنا نراه يرتعش بشدة في القداس ولم يقدم استقالته!.
وهنا لا بد من اعتبار عوامل أخرى أقوى؛ تتمثل في إسلام العديد من كبار مساعديه وقساوسته داخل الفاتيكان، وتسريب وثائق فاتيكانية خطيرة العام الماضي تحدث عنها العالم باسم (فاتي ليكس)، وآخرون غيرهم اتهموا بالتسريب مثل كبير خدم البابا الذي اكتشف خيانته له فحاكمه وسجنه، وكل هذا منشور في الإعلام، ومنهم من سرق ثلاث مخطوطات لأسفار وأناجيل نادرة من أرشيف الفاتيكان السري الضخم للإتجار فيها من بين نحو 850 ألف مخطوطة سرية بحسب اعتراف مصادر كاثوليكية تحدثت عنها في كتب عن الفاتيكان.
وإحدى هذه النسخ المهربة هي ترجمة قديمة لإنجيل يوحنا المعتمد من اللغة اليونانية إلى اللسان الآرامي، لغة المسيح عليه السلام وقومه، حيث ورد فيها قوله: «إنه خير لكم أن انطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم أحمد (المنحما) حمدا (هكذا) ولكن إن ذهبت أرسله إليكم.... إن لي أمورا كثيرة لأخبركم ولكنكم لن تستطيعوا أن تحتملوها الآن ولكن متى جاء أحمد (رسول الله صلى الله عليه وسلم) فهو يرشدكم إلى الحق كله، لأنه لا يتكلم من عند نفسه ولكن كل ما يسمع من الله هو يتكلم به»... إلخ من البشارة التي ما زالت موجودة في أناجيل النصارى المعتمدة ولكن بعد تحريف الاسم من أحمد إلى الفراقليط ثم إلى المعزي في الترجمات والنسخ العربية.
لا عجب للاستقالة
• مسلمون داخل المقر البابوي يكتمون إسلامهم!!، هذا أمر خطير ربما يسبب لهم الحرج عند اكتشاف أمرهم؟
•• بالتأكيد، كلنا يعلم مدى الحرج والضيق الذي أصاب يهود المدينة المنورة زمن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما واجههم سيدنا عبدالله بن سلام، كبير أحبارهم، بإسلامه رضي الله عنه، والاحتجاج على الكفار من المشركين وأهل الكتاب بمن أسلم منهم أمر مشروع لنا بنص القرآن الكريم (قل أرأيتم إن كان من عند الله وكفرتم به وشهد شاهد من بني إسرائيل على مثله فآمن واستكبرتم إن الله لا يهدي القوم الظالمين)، وقوله تعالى: (أولم يكن لهم آية أن يعلمه علماء بني إسرائيل)، أي يعلمون صفة الرسول واسمه في أسفارهم ومكانه وأرض هجرته الخ، وقوله تعالى: (ويقول الذين كفروا لست مرسلا قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب)، فالاحتجاج عليهم بكل هذا وبالبشارات الواردة في كتاب الله أمر وارد مشروع لنا في الخطاب الدعوي الموجه لهم.
لا يجب أن نتعجب من استقالة بابا روما بسبب اسم الرسول في إنجيل خفي، فذلك هو مقام النبي صلى الله عليه وسلم الذي نصره ربه الرعب حيا وبعد انتقاله للرفيق الأعلى. وهذا هو دور النبي مع أهل الكتاب حيا وإلى اليوم، حيث قال تبارك وتعالى في كتابه الكريم: (يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين)، قال أهل التفسير والعلم: يخفون التوحيد والحق وبشارات الرسول واسمه وصفته في كتبهم وجاء رسول الله ليبين كثيرا مما يخفونه ويعفو عن كثير مما اضافوه من التحريف، وهذا ايضا دور الدعاة وهم ورثة الانبياء، فإظهار ما اخفاه هؤلاء من كتبهم هو دور الرسول صلى الله عليه وسلم ودور أتباعه وأحبابه وأنصاره.
أدلة من طريقين
• ذكرت أنك متأكد من أن استقالة البابا بسبب إسلام بعض القساوسة، ما هي أدلتك؟
•• الأدلة من طريقين؛ الأول: ربط ما سبق وانتشر في وسائل الإعلام ومن مصادر الفاتيكان المعلنة، وهذا دوري كباحث في شؤون التنصير، والفاتيكان نذر نفسه والله حسيبه لهذا منذ 25 عاما، ثم التحليل في ذلك والاستنتاج منه حسبما نشرته.
والطريق الثاني: مصادري الخاصة من داخل الفاتيكان والمتمثلة في عدد من أسلموا به ويكتمون اسلامهم، وآخرون أسلموا وخرجوا منه إلى عدة دول، وأحدهم قس سابق كبير في السن مقيم في جنوب أفريقيا، بلد شيخي ومعلمي أحمد ديدات رحمه الله.
وليس إسلام القساوسة من الفاتيكان بالأمر الغريب، فقد ظهر بعضهم في الإعلام وعلى الفضائيات وقابلهم عدد من الشيوخ والدعاة قبلي.
ثم إنني بفضل الله علي، لست غريبا على الفاتيكان ويعرفني رجالاته جيدا، فقد دخلته أكثر من مرة وأجريت لقاءات وحوارات مع عدد من كبار قساوسته، وكان آخرهم مساعد البابا السابق الخاص ومستشاره الأب مايكل فيتزرجالد، في مقابلة ساخنة نشرت عنها صحيفة المدينة المنورة عام 1995م.
أخطر سبب
• وهل إسلام مجموعة من القساوسة يجعل البابا يقدم استقالة مفاجئة صدمت العالم ومؤثرة على أتباعه وأيضا الكنائس في العالم؟
•• المسألة ليست فقط إسلام قساوسة، ولا يجب اختزالها كما أسلفت في سبب واحد بمعزل عن بقية الأسباب، لا أحب التفكير بعقلية (إما أو)، فإما هذا السبب أو لا سبب، أو إما تلك الأسباب المعلنة أو لم ليس هذا السبب. المسألة أكبر من هذا كله، فهذا البابا صدرت عنه عدة مواقف بينت موقفه من الإسلام في المجمل بالإضافة إلى محاضرته، إذ كثيرا ما أعرب عن انزعاجه مما أسماه أسلمة أوروبا وازدياد أعداد المسلمين، وكثيرا ما طالب المسلمين بإسقاط حد الردة، ورفع شعار تنصير العالم الإسلامي وفقرائه والمهمشين فيه علانية وجاهر بذلك، وحاول في مؤتمر مسكوني كبير مؤخرا تصوير شأن نصارى المنطقة العربية وكأنهم يعيشون حالة اضطهاد كبير، وأنهم يتعرضون لتهجير من بلدانهم وخطر إسلامي داهم، وهي نفس المبررات التي روج لها الفاتيكان قبل ألف عام تمهيدا لمسلسل حروبه الصليبية.
كما أبدى (البندكت) انزعاجه من تفوق أعداد المسلمين عالميا على أعداد أتباعه من الكاثوليك الذين هم أضخم طائفة نصرانية.
من يعرف تاريخ هذا البابا ويرصد تصريحاته ومواقفه يدرك لماذا أقدم على الاستقالة بعد أن بلغه تهريب وضياع نسخة سرية من الإنجيل من أرشيف الفاتيكان السري وهو على كرسيه، فلو ظهر هذا الأمر وانكشف للناس فشماتة العالم الاسلامي لن تتوقف وهي أشد على نفسه من أي أمر يوجهه حاليا من سخرية واتهامات بسبب استقالته.
كل شيء يهون بالنسبة له إلا الاعتراف لرسول الله صلى الله عليه وسلم بورود ذكره في كتبهم، لأنهم يعرفونه كما يعرفون أبناءهم، كما أخبر الحق تبارك وتعالى عنهم، وأنهم يكتمون الحق وهم يعلمون.
هذا هو أخطر وأقوى سبب، وستكشف الأيام للعالم ذلك بإذن الله من أكثر من طريق وبأكثر من نسخة من بين مئات الالوف لديهم.
هذه وثائقي
• وماذا عن الوثائق التي تثبت صحة معلوماتك؟، هل لديك ما تملكه منها؟
•• نعم، وأكثرها متوفر على الإنترنت ضمن ما تسرب من وثائق خطيرة في مايو من العام الماضي (2012م) لمن أراد التفتيش فيها، ومنها ما هو لدى غيري من باحثين غير مسلمين كذلك يتعاونون معي، وأنا على استعداد بإذن الله لإظهاره على الهواء مباشرة في حضور المعنيين بالأمر في المقام الأول وهم رجال الفاتيكان وقساوسته في لقاء متلفز، لنتحاور وجها لوجه أو نتواجه إعلاميا.
وأملي أن تسعى الفضائيات الإسلامية والعربية بل حتى التنصيرية منها بشكل جدي لترتيب هذا اللقاء مع رجالات الفاتيكان لتناول هذا الأمر بكثير من العناية والتفصيل بإذن الله.
وأنا من بادر إلى دعوة الفاتيكان والإعلام والفضائيات لذلك ولو لم أكن متأكدا لما فعلت حتى أتثبت. ولك أن تتساءل عن سر أكبر مما انكشف حتى الآن وهو صمت قساوسته وامتناعهم عن الرد ولو بتكذيبي وإنكار كل هذا. لم يفعلوا وقد لا يفعلون.
لا مجال للتكذيب
• عام 2006م، تحديت الفاتيكان لتكذيب خبر إسلام هؤلاء القساوسة في ردك على محاضرة البابا التي أساء فيها للإسلام ولمقام الرسول صلى الله عليه وسلم، هل أنت بذلك تود عودة انفجار القضية مرة أخرى بين الفاتيكان والمسلمين كما يتكهن البعض؟
•• إسلام هؤلاء وآخرين بعدهم وقبلهم أمر لم يستطع الفاتيكان تكذيبه حتى اللحظة ولا حتى بعد استقالة البابا، وعندما اتصل بعض الإعلاميين تلك السنة بالفاتيكان للتعقيب على كلامي جاءهم الرد من روما هكذا: «لا تعليق»!!، ولا أعلم عن أية قضية تتحدث لإعادة تفجيرها، هل تقصد هذه القضية أم إساءات البابا للإسلام؟.
أما الأولى؛ فهي قد آثر الفاتيكان (السلامة) وتجنب مواجهتها وسكت، وأما الثانية فليس تصريحي وما كتبت هو ما يعيدها للواجهة من جديد، لأن الفاتيكان لم يزل متورطا في تمويل جمعية سرية تدعى (مليون ضد محمد) صلى الله عليه وسلم لتشويه صورته وتنشئة الناس على بغضه وكراهيته والتنفير من دينه، ولو تأملت المطويات المطبوعات التنصيرية لإرساليات الكاثوليك لأدركت ذلك، وهذا ليس بأمر أنا من كشفت عنه إنما كشفته للعالم مجلة (دير شبيجل الألمانية) عام 2002م ضد الفاتيكان واستدعى حملات إسلامية غاضبة آنذاك، لكن ذاكرة غالبية عرب ومسلمي اليوم ضعيفة للأسف فسرعان ما نسينا حتى أخذنا (البندكت) إلى جولة جديدة بمحاضرته المسيئة للرسول الكريم.
خشية الحوار
• ألا ترى أن صدور مثل الأقوال من رجل مسلم يسبب في خلافات بين الفاتيكان والمسلمين؟
•• المشكلة ليست في الخلافات فهي موجودة على مستوى العقيدة أصلا وأشار إليها القرآن الكريم في العديد من آياته وواجه بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وفود النصارى، التحدي يكمن في كيفية معالجة هذه الخلافات ومن ذلك الحوار والمكاشفة والمناظرة، وهي سنة نبوية كذلك، والمواجهة الإعلامية من الوسائل التي يجب أن نتعاطى معها -بإذن الله- هذا الشأن وغيره. هي دعوة للحوار حول أخطر وأهم موضوع تخشى الدوائر الدينية يهودية ونصرانية الدخول فيه: محمد صلى الله عليه وسلم في بشارات الأنبياء والكتب السابقة.
صدقني إن هذا حقل الغام، لذا لا تجد مناظرات ولا حوارات تحت هذا العنوان مصداقا لقوله تعالى: (الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون)، وقوله سبحانه: (الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم الذين خسروا أنفسهم فهم لا يؤمنون).
وأذكر من دعوت للحوار بما جاء عندهم في سفر أشعياء من العهد القديم من الكتاب المقدس: «هلم نتحاجج يقول الرب»، هذا أمر من الله تبارك وتعالى لهم في كتبهم بالمحاججة، ناهيك عن الدخول في حوار فقط.. أتمنى أن يلبوا الدعوة وأنا على اتم الاستعداد بإذن الله للحوار والمواجهة الإعلامية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعة 12-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعة 22-2-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 12-7-1436- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعة 1-5-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 1 - 5 - 2015 2:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ الجمعة 14-6-1436- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعة 3-4-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 3 - 4 - 2015 4:26 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 15-5-1436- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعة 6-3-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 5 - 3 - 2015 11:44 PM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 10-4-1436- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعة 30-1-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 30 - 1 - 2015 1:48 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعة 25-3-1436- اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعة 16-1-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 16 - 1 - 2015 11:19 AM


الساعة الآن 10:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy