العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار سوريا ليوم الجمعه 22-2-2013 ، أخبار الجيش الحر يوم الجمعة 22فبراير 2013

أخبار سوريا ليوم الجمعه 22-2-2013 ، أخبار الجيش الحر يوم الجمعة 22فبراير 2013 أخبار سوريا ليوم الجمعه 22-2-2013 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 2 - 2013, 8:21 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار سوريا ليوم الجمعه 22-2-2013 ، أخبار الجيش الحر يوم الجمعة 22فبراير 2013


الجيش الحر يقصف موقعين لحزب الله في سوريا ولبنان



وكالات - عواصم
الجمعة 22/02/2013
أخبار سوريا ليوم الجمعه 22-2-2013 298006.jpeg

قالت «هيئة أركان الجيش الحر» إن الجيش «الحر» قصف موقعين لحزب الله في سوريا والهرمل بلبنان، ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر لبنانية أن حزب الله أعلن التعبئة في صفوف عناصر في 8 قرى حدودية متداخلة بين لبنان وسوريا، وأنه نصب عددًا من المدافع والصواريخ ضمن هذه القرى «حسبما نقل موقع العربية». وتبنى الجيش الحر قصف موقعين لحزب الله، وبحسب الناشط أبو الهدى الحمصي من حمص فإن المعلومات عن قصف الموقعين ما زالت غير كافية، ولكنه أكد أنه بالفعل قام الجيش الحر بقصف موقعين يعودان لحزب الله، وقال الحمصي إن المواجهات بين حزب الله والجيش الحر على القرى الحدودية لا تتوقف، خصوصًا أن عناصر حزب الله حاولت التسلل إلى ثلاث قرى جديدة.
وكان الجيش الحر قد أمهل حزب الله اللبناني 48 ساعة أمس لوقف عملياته في سوريا، مهدّدًا بالرد عليه إن لم يتوقف، بحسب بيان له، وأعلنت قيادة الجيش الحر في بيانها أنها ستتولى الرد على مصادر نيران حزب الله في الأراضي اللبنانية، كما دعا البيان الشعب اللبناني للعمل على منع حزب الله من قصف الأراضي السورية، مطالبًا أهالي بلدة الهرمل بالابتعاد عن أي منصة أو راجمة صواريخ تابعة لحزب الله وعن مراكزه العسكرية. أكد رئيس أركان «الجيش السوري الحر» والقوى الثورية رئيس المجلس العسكري الأعلى اللواء سليم إدريس أن الثوار متوافقون على أنه «لا عهد ولا ميثاق للنظام المجرم في سوريا، ولا جدوى من الحوار معه»، وقال إدريس لصحيفة «السياسة» الكويتية في عددها أمس الخميس: «إن أي مبادرة لا تتضمن رحيل النظام لا تعني الشعب السوري وأن الجيش الحر سيواصل معركته ولن يلتزم العسكريون والكتائب المقاتلة بأي مبادرة تتضمن وقف إطلاق النار حتى إسقاط النظام ورحيله». وأطلق إدريس نداء استغاثة إلى الدول العربية لمد يد العون ومؤازرة الشعب السوري ودعمه بكل ما يمكن من السلاح والعتاد من أجل «إسقاط طاغية دمشق الذي استباح كل شيء»، وأضاف: «نحن في المجلس العسكري وبين صفوف الثوار -مدنيين وعسكريين- متفقون على رأي واحد أنه لا عهد ولا ميثاق لهذا النظام المجرم لأننا لا نثق به كما أننا على يقين بأن الحوار مع هذا النظام المجرم لن يكون مجديًا»، وأوضح أنهم «كقيادة أركان وعسكريين وثوار معنيون بقتال النظام، ولا يريدون مصادرة الحق السياسي في إطلاق المبادرات ولا يوجد أي تنسيق مع أي جهة سياسية لكن في الوقت نفسه هناك ضوابط وخطوط عريضة لأي مبادرات سياسية يتفق عليها السوريون كافة»، ميدانيًا، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تفجير السيارة المفخخة الذي وقع في وقت سابق صباح أمس الخميس بالقرب من فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بشارع الثورة في منطقة المزرعة بالعاصمة دمشق أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 72 شخصًا وإصابة العشرات بجراح، غالبيتهم من المدنيين، كما كشف المصدر عن أن قذيفتي هاون سقطتا على مبنى الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة في دمشق، دون أن يتضح حجم الخسائر.



Hofhv s,vdh gd,l hg[lui 22-2-2013 K hg[da hgpv d,l hg[lum 22tfvhdv 2013 Hofhv s,vdh gd,l hg[lui 22-2-2013 K Hofhv hg[da hgpv d,l hg[lum 22tfvhdv 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 2 - 2013, 8:37 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سوريا ليوم الجمعه 22-2-2013 ، أخبار الجيش الحر يوم الجمعة 22فبراير 2013

53 قتيلاً و 208 مصابين في الانفجارات

تفجيرات في دمشق بالقرب من مقر حزب البعث.. وقذائف على رئاسة الأركان


مسعفون يحملون جريحاً بموقع التفجير (أ.ف.ب)

دمشق - أ. ف. ب

ارتفع عدد القتلى في الانفجار الذي وقع امس قرب مقر حزب البعث في وسط دمشق، الى 53 شخصا بينهم تسعة عناصر من القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان الذين قضوا اثر تفجير رجل سيارة مفخخة امام حاجز للقوات النظامية في منطقة المزرعة بالقرب من فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم ارتفع الى 53".
واشار الى ان بين القتلى "ما لا يقل عن تسعة عناصر من القوات النظامية" موضحا ان معظم القتلى والمصابين من "المدنيين من سكان المنطقة او مستقلي سيارات صودف وجودها في المنطقة".
وقال التلفزيون السوري الرسمي في شريط اخباري عاجل من جهته "ارتفاع حصيلة التفجير الارهابي... في دمشق الى 53 قتيلا و237 جريحا حالة عدد منهم خطرة". واكد التلفزيون والمرصد ان "التفجير انتحاري".
ولم تتبن اي جهة بعد الانفجار.



منظر عام لموقع الانفجار (ا ف ب)



واوضحت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) انه "وقع في منطقة مكتظة بالسكان وتقاطع شوارع رئيسية اوقع العديد من الشهداء والاصابات بين صفوف المدنيين وراكبي السيارات والمارة وطلاب المدارس وادى الى نشوب حريق في عدد كبير من السيارات بالمنطقة".
وقال التلفزيون الرسمي ان بين الاصابات اطفالا من المدرسة، وان الانفجار أحدث "حفرة عميقة بقطر متر ونصف".
وذكرت صحافية ان سحابات من الدخان الاسود غطت اثر الانفجار سماء العاصمة، فيما اقفلت القوى الامنية كل الطرق المؤدية الى مكان الانفجار.
وكان في الامكان سماع اصوات صفارات سيارات الاسعاف. كما سمعت رشقات من اسلحة رشاشة.
وبثت قناة "الاخبارية السورية" صورا لمكان الانفجار ظهرت فيها سيارة محترقة بالكامل وعشرات السيارات الاخرى المتضررة. كما اظهرت الصور اشلاء بشرية ومصابين ممددين على العشب تجرى لهم الاسعافات الاولية.

وشوهد عدد من رجال الاطفاء وهم يقومون باطفاء الحريق في سيارات مشتعلة، بالاضافة الى اعمدة من الدخان الكثيف.
وادى التفجير الى دمار كبير في المباني السكنية، بالاضافة الى تحطم الواجهات والنوافذ الزجاجية، بحسب صور التلفزيون. كما بدت اثار دمار على واجهة جامع الايمان المطل على موقع التفجير.
ودان محافظ مدينة دمشق بشر الصبان الذي زار مكان التفجير العملية، معتبرا انها "دليل على افلاس الارهابيين".
واكد "سنقول لهم سنضربكم بيد من حديد ولن يستطيع اي ارهابي زعزعة عزيمة الشعب السوري بقيادة الرئيس بشار الاسد ومن عزيمة الجيش السوري".
وقال احد سكان المنطقة وقد بدت عليه معالم الغضب للتلفزيون السوري "هذا ليس اجراما. هذا ارهاب. اهلنا ونساؤنا واعراضنا هتكوها. هل تسمون هذا اسلاما؟".
وقالت احدى المصابات وقد بدت اثار الدماء على وجنتيها بصوت مرتجف "هذه هي الحرية التي ينادون بها، هذا هو الجيش الحر".
واورد التلفزيون من جهة اخرى ان قوات الامن قامت عقب التفجير بملاحقة سيارة بالقرب من موقع التفجير "وضبطت فيها خمسة اطنان تزن كل منها 300 كيلوغرام من المتفجرات والقت القبض على الارهابي الانتحاري الذي كان يقودها".
وشهدت العاصمة السورية عددا من التفجيرات كان اخرها سيارة مفخخة استهدف فرعا للمخابرات اسفر عن مقتل 53 عنصرا من المخابرات العسكرية السورية بينهم ستة ضباط في 24 كانون الثاني/يناير الفائت. ولم يكشف عنه الا بعد ايام.
وتنسب العمليات الانتحارية بالسيارات المفخخة اجمالا الى المجموعات الاسلامية المتشددة، لا سيما جبهة النصرة.



صورة وزعتها وكالة الانباء السورية لجثة محترقة جراء الانفجار



وبعد وقت قصير من تفجير الامس، افاد المرصد السوري عن انفجار "سيارتين مفخختين بالقرب من مراكز امنية في منطقة برزة" في شمال دمشق، من دون ان يحدد حجم الخسائر او الاضرار. واشار الى اشتباكات تلت الانفجارين.
وبعد حوالى ثلاث ساعات، ذكرت قناة "الاخبارية" السورية ان "ارهابيين اطلقوا قذيفتي هاون" على مبنى الاركان في دمشق وهو قيد الصيانة بعد التفجيرين اللذين تعرض لهما في 26 ايلول/سبتمبر وتلاهما اشتباكات، وقتل يومها اربعة من حراس المبنى.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار سوريا ليوم الجمعه 22-2-2013 ، أخبار الجيش الحر يوم الجمعة 22فبراير 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار سوريا ليوم الجمعه 24-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الجمعه 24 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 5 - 2013 8:05 PM
أخبار سوريا ليوم الجمعه 17-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الجمعه 17 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 16 - 5 - 2013 9:19 PM
أخبار سوريا ليوم الجمعه 10-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الجمعه 10 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 10 - 5 - 2013 9:19 AM
أخبار سوريا ليوم الجمعه 3-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الجمعه 3 مايو 2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 3 - 5 - 2013 7:07 AM
أخبار سوريا اليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار الجيش الحر يوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 29 - 3 - 2013 1:33 PM


الساعة الآن 9:04 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy