العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013

اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013 اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 2 - 2013, 12:21 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013


المجلس يدين بشدة الأعمال الإرهابية في البحرين

مجلس الوزراء يقر صرف «إعانات يومية» للمرضى المحولين للعلاج خارج مناطقهم

اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 207004341938.jpg
الأمير سلمان مترئساً الجلسة

الرياض-و.ا.س:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض جملة من التقارير حول تطور الأوضاع في عدد من الدول العربية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والمباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع بشأن تلك الأحداث وتداعياتها.
وأدان المجلس بشدة المحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين مجدداً استنكار المملكة العربية السعودية لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدد سلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين الشقيقة.
بعد ذلك ناقش المجلس جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، حيث قدر عالياً مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لدى افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة لمجلس الشورى، وتأكيده - أيده الله - أن هدف الجميع قائم بعد التوكل على الله على تفعيل أعمال مجلس الشورى بوعي أساسه العقلانية دون استعجال أو ضجيج، وتطور يقوم على التدرج بعيداً عن أي مؤثرات.

وبين معاليه، أن المجلس اطلع على تقرير عن المؤتمرات والمعارض والمنتديات الدولية والبرامج والنشاطات العلمية والاقتصادية والصحية والثقافية والرياضية التي شهدتها المملكة خلال هذا الأسبوع، منوهاً بما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين أمام المعرض والمنتدى الدولي الثالث للتعليم في دورته الثالثة من توجيهات، وبافتتاح المؤتمر الدولي الأول لتوظيف التقنية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأفاد الدكتور خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولاً: وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع مجلس إدارة المجلس النقدي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في شأن مشروع اتفاقية مقرّ بين حكومة بين حكومة المملكة العربية السعودية والمجلس النقدي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثانياً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (157/65) وتاريخ 4/1/1434ه، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل مونتريال (1997م) وتعديل بكين (1999م) في شأن بروتوكول مونتريال الخاص بالمواد المستنفِدة لطبقة الأوزون، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثاً: بعد الاطلاع على المعاملة المتعلقة بتعديل بعض مواد تنظيم نفقات المرضى السعوديين ومرافقيهم المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (167) وتاريخ 12/7/1421ه، قرر مجلس الوزراء ما يلي:
أولاً: إجراء تعديلات على تنظيم نفقات المرضى السعوديين ومرافقيهم المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم، تضمنت ما يلي:
1 - تعديل المادة (الأولى) من التنظيم لتصبح بالنص الآتي :
« أ - تصرف للمرضى المحولين للعلاج في غير محل إقامتهم داخل المملكة - بمن فيهم الأطفال - إعانة مقدارها (300) ثلاث مئة ريال يومياً، متى اقتضى الأمر إقامتهم خارج المستشفى.
ب - تصرف للمرضى المحولين للعلاج خارج المملكة - بمن فيهم الأطفال إعانة مقدارها (600) ست مئة ريال يومياً».
2 - تعديل المادة (الثانية) من التنظيم لتصبح بالنص الآتي:
« أ - تصرف لمرافق المريض المحول للعلاج في غير محل إقامته داخل المملكة إعانة مقدارها (300) ثلاث مئة ريال يومياً.

ب - تصرف لمرافق المريض المحول للعلاج خارج المملكة إعانة مقدارها (600) ست مئة ريال يومياً».
ثانياً: تعزيز بند العلاج في ميزانيات القطاعات الصحية الحكومية المتعلق بنفقات المرضى السعوديين ومرافقيهم المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم.
رابعاً: وافق مجلس الوزراء على تجديد عضوية كل من: الأستاذ عبدالله بن حمد العمار، والأستاذ محمد بن عمران العمران (عضوين من رجال الأعمال) في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية لمدة ثلاث سنوات بدءاً من تاريخ 5/5/1434ه.
خامساً: وافق مجلس الوزراء على تعيين المهندس جابر بن محمد الشهري وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة السمكية ممثلاً لوزارة الزراعة في عضوية مجلس إدارة المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من تاريخ نفاذ القرار.
سادساً: بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 94/42 ) وتاريخ 14/7/1433ه، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، الموقع عليها في مدينة (الرياض) بتاريخ 21/2/1433ه الموافق 15/1/2012م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
سابعاً: وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1 تعيين المهندس يزيد بن يحيى بن حسن محمد آل عائض على وظيفة (مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة المياه والكهرباء.
2 تعيين أحمد بن محمد بن عثمان الركبان على وظيفة (مدير عام المستودعات العامة) بالمرتبة الرابعة عشرة برئاسة الحرس الوطني.
3 تعيين أحمد بن إبراهيم بن ناصر المنيف على وظيفة (مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.
إضافة إلى ما سبق، ناقش مجلس الوزراء عدداً من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقرير سنوي لكل من الهيئة السعودية للحياة الفطرية، ووزارة الخدمة المدنية، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء في التقريرين سالفي الذكر، ووجه حيالهما بما رآه.



اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 408387333851.jpg



اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 279106573632.jpg
الأمير مقرن خلال حضوره الجلسة






hofhv wpdti hgvdhq hgd,l hgeghehx 16-4- 1434K [vd]i 26-2-2013 hofhv wpdti hgvdhq hgd,l hgeghehx 16-4- 1434K hofhv [vd]i hgvdhq hgeghehx 26-2-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 2 - 2013, 11:35 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013

في أول جلسة لمناقشة تقارير الأداء.. ولمواجهة تكاليف المعيشة

«الشورى» يطالب بزيادة معاشات المتقاعدين والمستفيدين من نظام التأمينات


عضوات مجلس الشورى أثناء الجلسة

الرياض - عبدالسلام البلوي
جدد مجلس الشورى في أول جلسة لمناقشة تقارير أداء الأجهزة الحكومية المختلفة، وعبر لجنته الإدارة والموارد البشرية، جدد التأكيد على قراره الصادر في ربيع الثاني عام 1430 والذي نص على "زيادة معاشات المتقاعدين والمستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية لمواجهة التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة أسوةً بالزيادة التي تمت لمتقاعدي الدولة"، وترى لجنة الإدارة أن تنفيذ قرار المجلس يخفف الأعباء المعيشية على المواطنين من متقاعدي المؤسسة حيث ترد للمؤسسة مطالبات بذلك بسبب تدني القوة الشرائية لمعاشات المتقاعدين.
وشدد المجلس في توصية ثانية - جاءت تأكيداً لقرار سابق - على تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على عموم العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الذين يخضعون لنظام التقاعد المدني، إضافة إلى إلزام الجهات الحكومية بطلب شهادة تسديد التأمينات الاجتماعية.
المؤسسة العامة للتأمينات اشتكت من عدم التزام وزارة المالية بتحصيل حصة صاحب العمل للعاملين لدى الجهات الحكومية من هذه الفئة، وناقش المجلس في جلسته العادية الثانية من سنته الأولى التي عقدت أمس الاثنين، تقريرها والتوصيات السابقة وبين رئيس لجنة الإدارة الدكتور محمد آل ناجي أن تقرير المؤسسة لعام 321433 سجل زيادة في عدد المنشأة المسجلة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 14% عن العام الماضي كما زادت إيرادات المؤسسة 12% عن العام الماضي، وأشار آل ناجي أنه خلال مناقشة التقرير في الشورى كان هناك مطالبات أن تقوم المؤسسة بالتوسع في استثماراتها في جميع مناطق المملكة لا أن تنحصر استثماراتها في مناطق محددة. ودعا عضو شورى في مداخلة على تقرير التأمينات إلى مواكبة جهود الدولة في فتح مجالات جديدة للعمل ودعمها للقطاع الخاص في إيجاد الفرص الوظيفية تحديثاً لنظام التأمينات الاجتماعية، وتسهيل إجراءات المؤسسة المقدمة لأصحاب العمل، كما يرى آخر احتساب خدمة معلمي ومعلمات البند 105 ضمن نظام التأمينات الاجتماعية، مؤكداً أن المعلمين والمعلمات المستفيدين من هذا الإجراء يرغبون بذلك ولو تم الاستقطاع من رواتبهم.


ومن تقارير الأداء التي ناقشها المجلس أمس في جلسة مغلقة تقرير وزارة المياه والكهرباء وتوصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة التي طالبت الوزارة بإلزام الشركة السعودية للكهرباء باتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على استمرارية التيار للمشتركين في أوقات الذروة وضمان سرعة إعادة الشبكة لوضعها الطبيعي عند حدوث الأعطال.




المجلس ناقش إنشاء مركز وطني لأمن المعلومات للحماية من الاختراق


ودعت التوصيات وزارة المياه والكهرباء وشركة المياه الوطنية إلى سرعة إعداد خطة طوارئ تعالج نقص إمدادات المياه وتحد من مشاكل استمرار انقطاع المياه عن بعض أحياء المدن والقرى في فصل الصيف، إضافة إلى إعداد دراسة جدوى التوسع في شراء مياه البحر المحلاة من شركات القطاع الخاص في ضوء ارتفاع تكلفة الشراء مقارنة بالمياه المنتجة من محطات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، كما طالبت توصيات لجنة المياه الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع حد أدنى لكفاءة الأجهزة الكهربائية المنزلية في استهلاك الطاقة.
وفي مستهل المداخلات على تقرير وزارة المياه طالبت عضو بأن تقوم الوزارة بإنشاء مركز أبحاث للمياه تابع لها في حين لاحظ آخر عدم دقة الأرقام التي يتضمنها التقرير، وعدم تضمن التقرير نسبة الإنجاز للمشروعات القائمة في مناطق المملكة لمشروعات شبكات المياه والصرف الصحي ليتمكن المجلس من متابعتها، وحث أحد الأعضاء الوزارة بالعمل على سد النقص الذي يؤدي لتكرار الانقطاعات الكهربائية خصوصاً في فصل الصيف، وأن تنظر بجدية أكبر للاستفادة من الطاقة الشمسية، ورأت عضو شورى ضرورة أن يعاد النظر في المخططات الهندسية واشتراطاتها للمنازل مما يحافظ على ترشيد المياه وعدم هدرها، وعلى عدم هدر الطاقة الكهربائية.
وأخضع المجلس أمس للمناقشة، تقرير لجنة النقل بشأن التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتوصيات التقرير التي تشدد على إنشاء مركز وطني لأمن المعلومات يعنى بحماية البنية التحتية التقنية والمواقع الالكترونية من الاختراق، وحث الجهات الحكومية على استخدام الشهادات الرقمية التي يصدرها المركز الوطني للتصديق الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وفي مداخلات الأعضاء على تقرير الاتصالات تحدث عضو عن قصور الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات، مشيراً إلى أن التقرير لم يبين التوزيع الجغرافي لخدمات الاتصالات وعدم شمول بعض المناطق داخل المدن بالخدمة، في حين رأى عضو آخر أن قطاع الاتصالات قد حقق نمواً ملحوظاً خلال الفترة الماضية لكن التقرير خلا من وجود مؤشرات لقياس أدائه ومقارنته بدول أخرى حيث كان التقرير وصفياً ولا يوجد به تشخيصاً لحالة القطاع ووضعه الراهن والنظرة المستقبلية له، ورأى عضو آخر عدم تطرق التقرير لحالة الاختراقات الالكترونية التي تتعرض لها المواقع الحكومية في المملكة .

وتساءل عضو آخر عن موقف الوزارة تجاه الجهات الحكومية التي تقوم بإنشاء برامج إلكترونية خاصة بها دون استشارة الوزارة والتنسيق معها، في حين رأت إحدى العضوات أن ثمة قصوراً في الاهتمام بالجرائم الالكترونية التي يتعرض لها الأفراد على وجه خاص.
وفي رابع التقارير التي نوقشت طالب المجلس عبر توصيات - لم تقر بعد - صندوق التنمية الزراعية بوضع آلية تلزم المقترضين بسداد ما عليهم، وبحث الوسائل المحققة مع الجهات القضائية والتنفيذية، واقترحت اللجنة المالية في توصية ثانية ربط القروض الزراعية بالقيمة الاقتصادية لوحدة المياه المستخدمة للري.
وقال رئيس لجنة الشؤون المالية الدكتور سعد مارق أن أكثر التوصيات والمداخلات التي على التقرير لم تأت من المتخصصين وكانت من النساء، مشيراً إلى أن في المداخلات البعض طالب بالنظر في مستقبل الصندوق وألا يكون عبئاً على الدولة وأن يطور آلياته بحيث يمكنه من أن يكون له استثمارات خاصة تمكنه من التشغيل الذاتي، وأن يدخل كمستثمر في القطاع الخاص، وأوضح الدكتور مارق أن الصندوق قدم 916 مليون ريال قروض زراعية استفاد منها 3291 مواطناً.
وكان أول التقارير التي فرغ المجلس من مناقشتها أمس تقرير الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء وتوصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية التي حثت الرئاسة على تطوير موقعها الإلكتروني ودعمه علمياً وتقنياً، وجددت التأكيد على قرار مجلس الشورى الذي نص على " تأسيس إدارة مستقلة مختصة بشؤون الطلاق تابعة لمكتب سماحة المفتي العام مع إحداث الوظائف اللازمة لها".




جلسة المجلس أمس










  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 2 - 2013, 11:35 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013

إعلان المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013



المنامة – إبراهيم الشيبان
أعلن في البحرين أمس رسمياً تسمية المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013. وحضر التدشين كضيف شرف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان، وأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ووزراء السياحة العرب.وقالت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة خلال الحفل إن المنامة تضع أولى بصماتها على الخارطة السياحية، مؤكدة السعي للبحث عن الصناعة الجميلة والقريبة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 2 - 4 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 26 - 3 - 2013 5:13 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:08 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 5-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 3 - 2013 3:07 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 12 - 2 - 2013 7:51 AM


الساعة الآن 1:03 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy