العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار الجزائر اليوم السبت 2-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 2 مارس 2013

دكة الاحتياط تثير فتنة في الأندية الجزائرية إذا كان المستوى الذي تنفرد به كرة القدم الجزائرية قد نال قسطه من ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 3 - 2013, 9:33 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار الجزائر اليوم السبت 2-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 2 مارس 2013

دكة الاحتياط تثير فتنة في الأندية الجزائرية




إذا كان المستوى الذي تنفرد به كرة القدم الجزائرية قد نال قسطه من التشريح والمعالجة من طرف القائمين على اللعبة، بدءا بالهيئة الوصية ممثلة في الفاف ومرورا بالأندية الفاعلة في الساحة الكروية الجزائرية وانتهاءا بالنتائج الملموسة التي سجلتها على المستوى المحلي الإقليمي، القاري والدولي، فإن هناك ظاهرة رافقت منذ سنوات مسيرة كرتنا تتمثل أساسا في الإنزلاقات والمتاهات والمشاكل التي يطرحها بعض اللاعبين الذين يجدون أنفسهم دون سابق إنذار في دكة الإحتياط لأسباب قد يرتبط قسط منها بالمردود الذي يقدمه اللاعب، فيما يبقى قسط آخر خاص بسلوكات اللاعب وانضباطه داخل التشكيلة، وفي الحالتين، فإن اللاعب يجد نفسه خارج حسابات مدربه لفترة طويلة مما يخلق نوعا من القلق، يتحول مع مرور الوقت إلى فقدان الثقة مما ينجر عنه دخول بعض اللاعبين في خلافات حادة مع المدرب أو رئيس الفريق، كما يحدث الآن في بعض الأندية وأدقها على الإطلاق ما يعيشه نادي شبيبة القبائل الذي استفاق جمهوره على وقع أزمة حقيقية شملت لاعبين، المدرب ورئيس الفريق، ويتعلق الأمر بمعيزة وبلكالام اللذين يوجدان في عين الإعصار، إذ في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس حناشي فرض اللاعب عادل معيزة في التشكيلة الأساسية بدل اللاعب الدولي السعيد بلكالام الذي يحظى بثقة المدرب ناصر سنجاق، فيما يوجد لاعب ثالث وهو بلخضر في وضع حرج والنتيجة كانت أن معيزة وبلخضر أحيلا على المجلس التأديبي، فيما يوجد بلكالام محل حملة تستهدف أساسا إمكانية انتقاله للعب خارج الجزائر بعد أن رفض منذ أشهر فكرة احترافه في الترجي التونسي مفضلا إتمام الموسم، والتفاوض حول مستقبله بعيدا عن إدارة النادي باعتباره سيكون حرا خلال شهر جوان القادم.

القبضة الحديدية بين المدرب والرئيس

وبغض النظر عن الحيثيات الحقيقية التي أدت إلى تمرد بعض اللاعبين على أنديتهم، ومدى جدوى ردود أفعالهم حول جلوسهم على كرسي الإحتياط، فإن ما يلفت النظر ونحن نتحدث عن هذا المشكل الذي ينخر جسم كرتنا هو ازدواجية المواقف التي سجلت إلى حد الآن، إذ في الوقت الذي لا يجد رؤساء الأندية أي حرج للتدخل في الشؤون التقنية للمدربين من خلال إرغامهم على تهميش العناصر التي لا يودون تواجدها في التشكيلة الأساسية، يصر المدربون على الإستفادة من خدماتها بالنظر إلى المردود الذي تقدمه فوق الميدان وأحقيتها باللعب كعناصر أساسية، وهو ما خلق نوعا من التداخل في الصلاحيات، وأدخل الأندية في دوامة من المشاكل غير الكروية التي أثرت مع مرور الوقت على استقرار الفريق. وما يحدث في شبيبة القبائل، تعيشه كذلك بعض الأندية على منوال اتحاد الجزائر مع لاعبه بوعزة، ومولودية الجزائر مع اللاعب بوڤاش، وكذا أزمة شباب قسنطينة مع اللاعب منصوري قبل أشهر، وهي الأمور التي أصبحت مع مرور الوقت تؤرق الأندية وتهدد استقرارها وتزيد من متاعبها على مستوى المردود التقني فوق الميدان والعلاقات داخل الفريق.


ومن بين الأسباب التي يراها البعض ذات صلة وطيدة مع ما يحدث، يمكننا الإشارة إلى الأسلوب الذي يتبعه بعض رؤساء الأندية الذين يقدمون وعودا إلى اللاعبين الذين يجلبونهم، حيث يؤكدون لهم بأنهم سيلعبون كأساسيين قبل أن يصطدموا بمواقف المدربين الذين يحيلون معظمهم على كرسي الإحتياط لأسباب فنية وتقنية لا صلة لها بالوعود التي تلقوها من الرؤساء، وهو ما يعطي الإنطباع بأن هناك اليوم قبضة حديدية بين الرؤساء والمدربين فيما يتعلق بهؤلاء المغضوب عنهم، والنتيجة في كل الأحوال لا تخرج عن حلين، إما رضوخ المدرب لنزوات رئيسه والبقاء في الفريق أو رمي المنشفة والمحافظة على شخصيته ومبادئه، وهو ما يحدث في الكثير من الأحيان مع الأسف الشديد.

حسن. ب







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 3 - 2013, 9:34 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار الجزائر اليوم السبت 2-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 2 مارس 2013

كمال مواسة (مدرب جمعية وهران): اللاعب الذي يرفض الاحتياط لا يحترم زملاءه




يرى مدرب جمعية وهران، كمال مواسة، أن الإشكال المطروح، اليوم، يكمن في العقليات السائدة في الوسط الكروي الجزائري، طالما أن المدرب الذي يملك قائمة من 25 لاعبا، له كل الصلاحيات في اختيار التشكيلة الأساسية وفق قناعاته ومصلحة الفريق، ورفض اللاعب الجلوس على مقاعد الاحتياط لا محل له من الإعراب.

يواجه بعض مدربي أنديتنا إشكالية إرضاء اللاعبين الذين لا يتقبلون قراراتهم، خاصة ما تعلق باللعب كأساسيين، ماذا ترون في ذلك؟

أظن أن السبب الأساسي الذي أدى إلى هذا الوضع يعود إلى العقليات التي تسود في الوسط الكروي، لأن اللاعب الذي يبرم عقدا مع الفريق عليه أن يكون دائما تحت تصرف المدرب، ويعتبر نفسه قطعة منه في ظل وجود 25 لاعبا بإمكانهم اللعب والفوز بمنصب أساسي في التشكيلة، فيما يبقى المدرب حر في خياراته وفق شخصيته، وفي حالة رفض اللاعب البقاء في الاحتياط فهذا أعتبره عدم احترام للمدرب ولألوان الفريق.

هناك من يرجع الظاهرة إلى الوعود التي يتلقاها اللاعب عندما يستقدمه رئيس الفريق باللعب كأساسي؟



أولا، أقول إن اللاعب له حقوق وواجبات داخل الفريق، وأغلب الحالات التي سجلت إلى حد الآن تعود في اعتقادي إلى الضمانات التي تقدم للاعبين من طرف مسؤولي الأندية وأطراف أخرى، وشخصيا أقول: هل هناك لاعب في الجزائر يملك إمكانيات “كاكا” البرازيلي، الذي يجلس اليوم على كرسي احتياط ريال مدريد؟ ومع ذلك لم يخلق أي مشكل داخل الفريق.

هناك بعض المدربين الذين يرضخون للمساومات، هل ترى أن هذا الأمر زاد من تفشي الظاهرة؟

لا شك أن دخول بعض المدربين في متاهات اللاعبين ساعد كثيرا في انتشار هذه “الموضة”، وإذا كان هناك اللاعب يفرض منطقه على المدرب، فأنا لا أرى جدوى من وجود هذا الأخير على رأس الفريق، إن شخصية المدرب تتجلى من خلال صرامته في اتخاذ القرارات التي يراها مفيدة للفريق، وأنا أتساءل هل يوجد مدرب لا يريد توظيف أحسن لاعبيه؟ وهل هناك مدرب يقحم لاعب من أجل التعرض للخسارة؟

إن المدرب يملك مجموعة من اللاعبين، وهو الذي يسير المباراة ويقرر من اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الأفضل وفقا للأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في اللقاء.

يجمع المختصون على أن قوة أي فريق تكمن في التحام مجموعته بعيدا عن الخلافات والتجاوزات، هل توافقون هذا الطرح؟

بالطبع، بل وأكثر من ذلك، فأنا أرى أن اللاعب الذي يرفض مقعد البدلاء، معناه أنه لا يحترم رفاقه في الفريق، وبالتالي لايمكنه البحث عن مصالحه الشخصية داخل الفريق.

ماهي الحلول للقضاء على هذه الإشكالية المطروحة اليوم؟

لايوجد حل سوى اللجوء إلى معاقبة مثل هؤلاء اللاعبين، لأن مثل هذه السلوكات غير مقبولة بتاتا، إننا نرى اليوم لاعبين كبار يجلسون على كرسي الاحتياط دون إشكال، في حين أن الظاهرة تكررت مرارا في أنديتنا، وهو أمر غير مقبول، لأنه سلوك سلبي وقد يؤثر على المجموعة واستقرار الفريق ككل.

هل حدث لكم كمدرب أن واجهتم مثل هذه المواقف؟

للأمانة لم يحدث لي أن واجهت مثل هذه السلوكات والمواقف، لأنني ببساطة صارم في ي قراراتي ولن أرضخ لضغوطات اللاعبين، وفي الوقت نفسه، أبدي ليونة في التعامل مع كل العناصر على حد السواء، كما أن المنطق يقول إن أي مدرب يعمل دائما على تحقيق الفوز، وإذا عاقب اللاعب أو حرمه من المشاركة، فمن أجل مصلحة الفريق ليس إلا.

حوار: حسن. ب







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار الجزائر اليوم السبت 2-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 2 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الجزائر ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 30 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 30 - 3 - 2013 2:14 AM
أخبار الجزائر ليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 3 - 2013 9:08 PM
أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 27-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 27 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2013 5:26 PM
أخبار الجزائر اليوم السبت 23-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 23 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 3 - 2013 4:56 PM
أخبار الجزائر اليوم السبت 9-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 9 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 8 - 3 - 2013 7:20 PM


الساعة الآن 4:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy