العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار سوريه اليوم الاحد 3-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 3 مارس 2013

أخبار سوريه اليوم الاحد 3-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 3 مارس 2013 أخبار سوريه اليوم الاحد 3-3-2013 ، أخبار سوريا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 3 - 2013, 7:43 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار سوريه اليوم الاحد 3-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 3 مارس 2013


عائلات سورية تسكن زنازين سجن لبناني هرباً من بطش الأسد


شام لايف
أخبار سوريه اليوم الاحد 3-3-2013 __-51317ebbdf707.jpg

على سفح الجبل الذي بنيت عليه بلدة الصويري البقاعية كان السجن الذي حجز حرية مئات ربما في الماضي هو اليوم فسحة أخرى من الأمل لنحو عشرين عائلة سورية.
مازالت الأسلاك الشائكة معلقة على أطرافه ومازالت أبوابه الحديدية تختصر حكاية الوجع وربما تكون الشاهد على وحدة الألم، ألم من اعتقل فيه بالماضي مجبرا وألم من اختاره اليوم ليكون سكنا ومأوى.
ما إن دخلنا الباحة الرئيسية \"التنفس\" حتى تجمهر حولنا عدد من الصبية الصغار، من أين أنت أجاب طفل بنبرة مرتفعة من المعضمية ،ثم بادرنا والده بالتحية و بعض النسوة أيضا.
زنازين طابقية لا تتعدى مساحتها بضع أمتار هي بيوت لأسر كبيرة، لأن أبو إياد أخبرنا أنه في زنزانة متسعة قليلا ومعه عائلتان عدد أفرادهما 13 ،وعن سبب قدومه إلى السجن قال شارحا: \" أتينا إلى لبنان بملابسنا فقط ورغم ذلك استأجرنا غرفة وتم دفع إيجارها من أهل الخير ومع ذلك طالبنا أصحابها بالإخلاء بعد أشهر لأننا لم نتمكن من دفع الآجار، فما كان أمامنا إلا الحضور إلى السجن\".
عشرون عائلة من ريف دمشق سكنت في السجن، وهو مبنى قديم كانت إحدى المنظمات الفلسطينية المؤيدة للنظام السوري تستخدمه حتى عام 2000 ثم غادرته وتحول بعد ذلك إلى مكب نفايات و زرائب للمواشي قبل استخدامه اليوم.
رائحة الرطوبة في الزنازين التي تحولت إلى غرف تشبه رائحة الموت و تبشر فور استنشاقها بأمراض مثل السل وغيره، ومازالت حلقات حديدية في بعض الغرف وهي التي كان يكبل فيها السجين سابقا.
أم أحمد طالبتنا بالدخول إلى غرفتها وأخذت تشرح ما حل بها : \" حضرنا إلى السجن بعد أن تقطعت بنا سبل الحياة،لم أستطع إدخال أولادي إلى المدارس بسبب بعدها وعدم وجود أجرة واسطة النقل، زوجي لا يجد عملا و نعتمد على المساعدات حتى في الطعام\".
بينما المرأة تشرح معاناتها كانت ابنتها تقف في باب الزنزانة علقت قائلة :\" في الداخل برد شديد في الشتاء و الصيف ولا أعرف السبب\".

عمليات تنظيف المكان ومد أسلاك الكهرباء تقع على عاتق السكان وحتى أن أغلبهم باع \"معوناته\" الغذائية ليشتري بها إسمنت و \"بلوك\" ليكمل شكل البيت أو يبني المطبخ أو الحمام، و مع ذلك ربما المجلس الدنماركي هو الوحيد الذي تدخل في عمليات تقطيع بعض الزنازين بالخشب ربما لتتسع لعائلات أكثر و لتبدو الزنازين أشبه بالبيوت.
آثار الحرب بدت على وجوه العائلات التي تقطن السجن ،ثمة امرأة سبعينية فقدت الذاكرة بسبب شظية وآخر استقرت الشظية في يده، و لبعد المكان كان العلاج بعيدا أيضا.
أعد جمال وهو أحد السكان القهوة وطالبنا بالدخول إلى زنزانته، علقت أمه قائلة : \" الشيء الجميل في هذه الغرفة أنها أكبر من القبر\"، جلسنا على فراش اسفنجي ..لم يكن المكان يحمل أي دفء أو فرح.
يعتمد معظم سكان السجن بالمعيشة على الإعانات التي تأتيهم من الجمعيات الخيرية الإسلامية والأهلية، حتى أن عددا منهم حاول التسجيل في مفوضية اللاجئين إلا أن المفوضية لم تستكمل الإجراءات المتبعة ، و بالتالي لم يستفيدوا من معوناتها الغذائية أو الطبية.
في بيوت السجن هذه المرة لا يوجد سجان ولكن الفقر والحاجة هما عنوان الحبس الكيفي للعائلات التي لا خيار أمامها في المساء إلا دخول الزنازين والحلم بين جدرانها بالحرية ..تلك الحرية التي طالبت هذه العائلات بها ، وهربت بسببها من احتمالات الاعتقال إلا أنها وجدت نفسها...رغم ذلك في سجن...و مع عتقال أكثر ألما.



Hofhv s,vdi hgd,l hghp] 3-3-2013 K s,vdh 3 lhvs 2013 Hofhv s,vdi hgd,l hghp] 3-3-2013 K Hofhv s,vdh hgd,l 3 lhvs 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 3 - 2013, 8:22 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سوريه اليوم الاحد 3-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 3 مارس 2013

نقل أسلحة ومعدات وجنود من العراق إلى النظام السوري

وزير الخارجية الإيراني: بشار الأسد سيبقى «الرئيس الشرعي» لسوريا حتى انتخابات 2014

الوكالات - عواصم
الأحد 03/03/2013

قتل عشرات الجنود من القوات السورية والمعارضين المسلحين أمس السبت في معارك عنيفة في مدينة الرقة قرب الحدود التركية، فيما وصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى طهران لبحث التطورات في بلاده مع مسؤولين ايرانيين. وأكد وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي في مؤتمر صحافي مشترك في طهران مع المعلم أن بشار الاسد سيبقى «الرئيس الشرعي» لسوريا حتى الانتخابات المقبلة المقررة العام 2014. يأتي ذلك، فيما بث ناشطون سوريون شريطًا على الإنترنت قالوا إنه يظهر شاحنات تنقل من العراق أسلحة ومعدات وجنودًا لنظام بشار الأسد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان «مواجهات عنيفة دارت بين عدة كتائب مقاتلة والقوات النظامية في ضواحي الرقة (550 كلم شمال شرق دمشق) وسمع دوي انفجارات في المدينة بينما ارتفعت اعمدة الدخان».
واضاف ان «الجيش قصف العديد من الاحياء في المدينة اضافة الى ضواحيها والمعارك اسفرت عن مقتل عشرات الجنود والمقاتلين المعارضين»، من دون ان يتمكن من تحديد حصيلة.
وافاد المرصد وناشطون في المكان ان مروحيات الجيش النظامي تدخلت لقصف مواقع المعارضين.
والرقة مدينة استراتيجية على نهر الفرات قرب الحدود التركية. ولجأ اليها العديد من النازحين من سائر انحاء سوريا منذ بدء النزاع في هذا البلد قبل نحو عامين.
الى ذلك، افاد المرصد ان دبابات قصفت مواقع للمعارضين في محافظة حماة (وسط) فيما دارت مواجهات على الطريق التي تربط بين قريتي كفرنبودة وقلعة المضيق في شمال غرب حماة.
وفي ريف دمشق، اندلعت مواجهات في داريا التي تشكل معقلا للمقاتلين المعارضين ويحاول الجيش استعادة السيطرة عليها منذ اشهر. وقصف الجيش ايضا معضمية الشام المجاورة ودوما )شمال شرق) ويبرود (شمال)، بحسب المرصد.
وبحسب المرصد فان اعمال العنف الجمعة اسفرت عن مقتل 142 شخصا، علما ان النزاع في سوريا ادى على مدى نحو عامين الى مقتل اكثر من سبعين الف شخص وفق الامم المتحدة ودفع نحو مليون سوري الى النزوح.
من جهة اخرى، بث ناشطون سوريون شريطًا على الإنترنت قالوا إنه يظهر شاحنات تنقل من العراق أسلحة ومعدات وجنودًا لنظام بشار الأسد، نقلًا عن قناة «العربية» أمس السبت.
وشهدت الساعات الماضية في شمال شرقي سوريا، في محافظة الحسكة على الحدود مع العراق تطورا بارزا، فقد أعلن الجيش الحر سيطرته على معبر اليعروبية الحدودي مع العراق، وعلى بلدة اليعروبية أيضا.
وهذا المعبر هو واحد من 3 معابر رئيسية بين العراق وسوريا. وهو ثاني معبر بين البلدين يسيطر عليه الجيش الحر بعد معبر البوكمال.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار سوريه اليوم الاحد 3-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 3 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار سوريا اليوم الاثنين 18-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 18 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 17 - 3 - 2013 5:58 PM
أخبار سوريه اليوم الاحد 17-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 17 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 17 - 3 - 2013 8:41 AM
أخبار سوريا اليوم الاحد 10-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 10 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 3 - 2013 7:29 PM
أخبار سوريه اليوم الاثنين 4-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 4 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 3 - 3 - 2013 6:06 PM
أخبار سوريه اليوم السبت 2-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 2 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 2 - 3 - 2013 9:42 AM


الساعة الآن 10:40 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy