العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 5-3-2013

اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 5-3-2013 اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 3 - 2013, 5:16 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 5-3-2013


مجلس الوزراء: إنشاء «هيئة تقويم» لتحسين مخرجات التعليم واعتماد رخص المهنة

تمديد العمل بالبرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية 5 سنوات

واس - الرياض
الثلاثاء 05/03/2013
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 01_29.gif
وافق مجلس الوزراء أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على تنظيم هيئة تقويم التعليم العام وأن ترتبط الهيئة برئيس مجلس الوزراء إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهماته واختصاصاته. ومن أهم ملامح التنظيم تمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية المستقلة والاستقلال المالي والإداري، ويكون لها محافظ بالمرتبة الممتازة يعين بأمر ملكي، كما يكون لها ميزانية سنوية مستقلة.
وحدد التنظيم الغرض الأساس للهيئة وهو تقويم التعليم العام (الحكومي والأهلي) لضمان رفع جودة التعليم العام وكفايته ودعم التنمية والاقتصاد الوطني من خلال تحسين مخرجات التعليم العام.
ويكون للهيئة عدد من المهمات والاختصاصات ومنها: تقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها، وتقويم البرامج المنفذة في مؤسسات التعليم العام (الحكومية والأهلية)، وإعداد المعايير المهنية واختبارات الكفايات ومتطلبات برامج رخص المهنة للعاملين بالتعليم العام.
كما وافق المجلس على تمديد العمل بالبرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية 5 سنوات أخرى تبدأ من تاريخ 25/4/1434هـ، وتوفير الموارد المالية والبشرية والأطر النظامية التي تمكّنه من القيام بمهماته وفق الإستراتيجية الوطنية للصناعة، على أن يقترح البرنامج الآليات المناسبة لذلك. ويختص البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية وحده بجذب صناعة السيارات أو أجزائها والتوصية لجهات الاستثمار، دون المساس بحق القطاع الخاص في الاستثمار في المراحل المختلفة لصناعة السيارات أو أجزائها.
وكان سمو ولي العهد ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة، أن المجلس استعرض مستجدات الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، ومنها استمرار الوضع المأساوي في سوريا، ونوه في هذا الشأن بما أكد عليه المشاركون في مؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد في إيطاليا من أهمية تقديم المزيد من الدعم السياسي والمادي للشعب السوري للدفاع عن نفسه، مشددًا على مناشدة المملكة للمجتمع الدولي التحرك الجاد والسريع لوضع حد لمأساة الشعب السوري ومساعدته.
واطلع مجلس الوزراء على نتائج اجتماع الدورة 126 لأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي اختتم أعماله مساء أمس بالرياض منوهًا بما تضمنه البيان الختامي من قرارات تجاه عدد من الموضوعات والقضايا التي من شأنها دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك وتعزيز جهوده نحو التكامل الخليجي المنشود، ومواقف دول الخليج حول عدد من القضايا على الساحة الدولية.
وبين أن المجلس تطرق إلى أعمال المؤتمر الدولي لتحالف الحضارات في العاصمة النمساوية فيينا، مجددًا دعوة المملكة إلى أن يكون تحالف الحضارات عبر الحوار المبني على احترام أسس كل دين وحضارة، وأن تكون منطلقات الجميع العدل والمساواة بين البشر في ضوء حقوقهم المشروعة التي تكفل لهم العيش بكرامة وعدل.
كما اطلع على تقرير عن جلسة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في دورته الثانية والعشرين في جنيف، مشددًا على ما ورد في كلمة المملكة أمام الدورة من تأكيدات على أن المجتمع الدولي أصبح معنيًا أكثر من أي وقت مضى بمعالجة العنف والتعصب الديني والعرقي وانتشار التطرف والكراهية بين الأمم والشعوب، ودعوتها إلى إصدار قرار أممي يجرم كل من يتعرض للأديان السماوية وللأنبياء والرسل، مؤكدًا في هذا السياق على مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات التي توجت بافتتاح مركز الملك عبدالله العالمي للحوار في فيينا بهدف نبذ التعصب وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش واحترام التنوع الثقافي والديني وتشجيع الحوار الإنساني الهادف والمسؤول المستند على القواسم المشتركة وتعميق روح التسامح والتفاهم واحترام الآخر.وفي الشأن المحلي، نوه المجلس بافتتاح سمو ولي العهد لمعرض «الصور التاريخية في الصحف السعودية» الذي جاء متزامنًا مع المعرض الدولي للكتاب مؤكدًا أن رعاية سمو ولي العهد تجسد عنايته واهتمامه ـ حفظه الله ـ بالتراث الوطني وتاريخ المملكة العربية السعودية وتقديره الكبير لدور الصحافة في التشكيل الثقافي وحفظ معالم الهوية الوطنية.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولًا: بعد الاطلاع على مارفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (155/64) وتاريخ 27/12/1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والجامعة الملّية الإسلامية في الهند، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 14/6/1433هـ، الموافق 5/5/2012م بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثانيًا: وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية السودان لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثالثًا: وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة تركمانستان لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
رابعًا: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم هيئة تقويم التعليم العام، بالصيغة المرفقة بالقرار، وأن ترتبط الهيئة برئيس مجلس الوزراء إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهماته واختصاصاته.
ومن أبرز ملامح التنظيم:
1 - تتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية المستقلة والاستقلال المالي والإداري، ويكون لها محافظ بالمرتبة الممتازة يعين بأمر ملكي، كما يكون لها ميزانية سنوية مستقلة.
2 - الغرض الأساس للهيئة هو تقويم التعليم العام (الحكومي والأهلي) وذلك من أجل تحقيق ما يلي:
أ - رفع جودة التعليم العام وكفايته.
ب - دعم التنمية والاقتصاد الوطني من خلال تحسين مخرجات التعليم العام.
3 - يكون للهيئة عدد من المهمات والاختصاصات ومنها:
أ - تقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها، وتقويم البرامج المنفذة في مؤسسات التعليم العام (الحكومية والأهلية).
ب - إعداد المعايير المهنية واختبارات الكفايات ومتطلبات برامج رخص المهنة للعاملين بالتعليم العام.
خامسًا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة في شأن محضر اللجنة المشكلة بموجب الأمر السامي رقم (8746/ م ب) وتاريخ 28/10/1430هـ، لدراسة موضوع جذب صناعة السيارات أو أجزاء منها إلى المملكة وبحث تبني رؤية مشتركة لتغطية جميع الجوانب التي تهم المملكة في مثل هذا النوع من الاستثمار، أقر مجلس الوزراء عددًا من الإجراءات من بينها:

أولًا: تمديد العمل بالبرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية خمس سنوات أخرى تبدأ من تاريخ 25/4/1434 هـ، وتوفير الموارد المالية والبشرية والأطر النظامية التي تمكّنه من القيام بمهماته وفق الإستراتيجية الوطنية للصناعة، على أن يقترح البرنامج الآليات المناسبة لذلك.
ثانيًا: التنسيق بين وزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة العمل، لمراجعة الآليات الحالية التي تمكّن المملكة من إقامة صناعة منافسة عالميًا للسيارات أو أجزائها.
ثالثًا: يختص البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية وحده بجذب صناعة السيارات أو أجزائها والتوصية لجهات الاستثمار، دون المساس بحق القطاع الخاص في الاستثمار في المراحل المختلفة لصناعة السيارات أو أجزائها.
سادسًا: وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي (1431/1432هـ).
سابعًا: بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (196/78) وتاريخ 18/2/1434هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على انضمام المملكة إلى اتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بصفتها منظمة دولية، المحرر في (فيينا) بتاريخ 2/9/2010م، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
إضافة إلى ما سبق، ناقش مجلس الوزراء عددًا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقارير سنوية لكل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والصندوق السعودي للتنمية، وقد أحاط المجلس علمًا بما جاء في التقارير سالفة الذكر ووجه حيالها بما رآه.





hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hgeghehx 23-4- 1434K [vd]i 5-3-2013 hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hgeghehx 23-4- 1434K hofhv [vd]i hgl]dki hgeghehx 5-3-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 3 - 2013, 5:17 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 5-3-2013

الفيصل: الأسد فقد سلطته.. ولا بد من سقف زمني للمفاوضات حول “النووي الإيراني”

التقى كيري وقال لـ «المدينة»: علاقاتنا مع إثيوبيا تاريخية


منيرة المشخص - الرياضتصوير: علي القرني
الثلاثاء 05/03/2013

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن المملكة ستقف بكل ما بوسعها لتوفير كل الدعم للأشقاء السوريين ضد النظام الجائر، معتبرًا أن بشار الأسد فقد سلطته في سوريا، وأبدى سموه دهشته أن يكون هناك من يمد النظام في سوريا بالسلاح ليقتل بها شعبه. وقال الفيصل: «هذا يجب ألا يستمر أبدًا، فبشار الأسد فقد سلطته في سوريا، والشعب لا يريد حاكمًا يفعل ذلك بأبناء بلده». وأوضح سموه في مؤتمر صحافي مشترك أمس بالرياض مع نظيره الامريكي جون كيري، أنه تم خلال محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي بحث الأزمة السورية، في ضوء اجتماع روما الأخير الذي تعهد بتقديم المزيد من الدعم السياسي والمادي للائتلاف السوري بوصفة الممثل الشرعي للشعب السوري، إضافة إلى شجب قيام أطراف خارجية بتزويد النظام السوري بالأسلحة التي يستخدمها في قتل شعبه، مؤكدًا تشديد المملكة على أهمية تمكين الشعب السوري من الدفاع عن نفسه كحق مشروع أمام آلة القتل والتدمير للنظام السوري. من جانبه، تعهد وزير الخارجية الأميركي بالمزيد من الدعم للمعارضة السورية لكنه استبعد تسليحها، وقال كيري إن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع اصدقائها لتعزيز المعارضة السورية.

ووصف الفيصل العلاقات السعودية -الأمريكية، بأنها في أفضل مستوياتها في كل المجالات، مشيرا إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري والاستثمارات إلى أرقام ومستويات قياسية. وقال سموه: إنه تمت ايضا مناقشة الملف النووي الإيراني، حيث التقت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية بوزراء الخارجية لدول مجلس التعاون، وقدمت لهم ايجازا للجهود الدبلوماسية القائمة لمجموعة ( 5+1).
وحول استمرار المباحثات مع إيران حول ملفها النووي، قال سموه: «لا بد أن يكون لأي مفاوضات نهاية ووقت محدد، لا يمكن أن تكون مجرد تبادل للأحاديث دون توقف، يجب علينا التباحث بجدية ووضع التزامات واضحة أمام الجميع، الموضوع ليس وجود جهة لتخادعنا بل يجب أن يكون هناك جدية وإبداء لحسن النوايا لحل المسألة وهذه العوامل ليست موجودة مع الإيرانيين الذين لم يثبتوا لأي طرف جديتهم بالمفاوضات». وأعرب الفيصل عن رفضه لـ»التفاوض لمجرد التفاوض»، محذرا من أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه سنجد أنفسنا أمام سلاح نووي.. يجب أن تفهم إيران وجود سقف زمني للمفاوضات.
من جانبه شدد جون كيري على أن المباحثات مع إيران لن تكون دون نهاية»، محذرا من أن السباق النووي في المنطقة حال حصوله قد يسمح للمتطرفين بتطوير ما وصفها بـ»قنبلة قذرة». وحذر كيري من انفلات نووي قائلاً: إذا لم نكافح التسليح النووي، فكل دولة تريد أن تمتلك السلاح ذاته، وتابع: خلافا للملف النووي، فإيران تصدر الإرهاب ومتورطة في التدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى وتنتهك الاتفاقيات التي وقعتها مع وكالة الطاقة الذرية.
وردًا على سؤال لـ «المدينة» عقب المؤتمر الصحافي الذي عقده مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. نفى سمو وزير الخارجية أمس، صدور أي تصريحات سلبية من أي مسؤول سعودي تجاه أثيوبيا (الحبشة)، مؤكدا عمق العلاقة التاريخية بين الرياض وأديس أبابا. وأوضح سموه أن العلاقة السعودية والحبشة، ليست حديثة بل قديمة العهد منذ زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث كانت الهجرة الأولى إليها. واستغرب الفيصل ممن يحاول التشكيك في العلاقة القوية بين البلدين، وقال: استطيع أن اقول إن لنا تاريخ طويل مع هذه الديار والصلة بين البلدين طويلة وتاريخ مرموق، وتطورت إلى أن وصلت إلى مستواها الحالي من ثقة وتميز وتعاون في شتى المجالات. كما نعمل مع أديس أبابا على تهدئة أوضاع القرن الإفريقي.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 3 - 2013, 4:28 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 5-3-2013

عضوات الشورى: بقاء النساء في السجون بعد انتهاء المحكومية «ظلم وتمييز»

وصفن أداء هيئة التحقيق والادّعاء العام بـ«الضعيف» مقارنة بعدد أعضائها

جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 05/03/2013

شن عدد من عضوات مجلس الشورى انتقادات واسعة على تقرير هيئة التحقيق والادعاء العام فيما يتعلق بدور الكادر النسائي في «الهيئة» وجهودها أيضًا في متابعة سجون النساء ودور توقيفهن. وتساءلن عن دورها في حال رفض ذوي المرأة السجينة استلامها بعد انتهاء مدة محكوميتها.
واشارت العضوات الى ان التقرير لم يقدم إيضاحًا حول بقاء بعض السجناء والسجينات في السجن بعد انتهاء محكوميتهم. وتساءلوا عن مصير قرارات المجلس السابقة بشأن أداء «الهيئة» والتي شملت عدة جوانب تجد الهيئة فيها صعوبات ملحوظة كإيجاد مقار مملوكة لها.
فيما اقترح أحد الأعضاء أن تعمل الهيئة على إيجاد خطة سنوية للتخلص من مقارها المستأجرة والانتقال لمبانٍ مملوكة مما سيكون له الأثر الإيجابي على بيئة العمل وعلى حفظ المال العام.
ووصف العضوات أداء الهيئة بـ»الضعيف» مقارنة بعدد أعضاء التحقيق وما يسند إليهم من قضايا شهرية ودعا الأعضاء إلى إنشاء إدارة خاصة بالإحصاء الجنائي داخل الهيئة حيث اتفق عدد من الأعضاء معه مطالبين بإيجاد مرجعية إحصائية عن معدلات الجرائم وتحليل بيانات القضايا ودوافع الجرائم لاستخدامها في الأغراض البحثية والعلمية.
وتساءلت عضوة المجلس الدكتور أمل الشامان عن سجون النساء.. وهل هناك زيارات ميدانية من قبل الهيئة لها والاطلاع على قضايا الموقوفات.. وهل هناك كادر نسائي من قبل الهيئة يقوم بهذه الزيارات، والمعوقات التي تواجهها الهيئة هل سيتم معالجتها بشكل جذري أم سوف تضاف إلى التقارير السابقة.
واشارت الى تكرار التوصيات حيث كانت هناك توصيات منذ عام 1419هـ وأن الهيئة لديها مبانٍ مستأجرة وعددها 72 مبنى، وتساءل ما هي الصعوبات التي تواجه الهيئة في تطبيق هذه التوصيات.
وقالت الدكتورة حنان الأحمري: إن هناك نقصًا في الكوادر المالية والإدارية وأن الهيئة تم دعمها بثلث الميزانية المطلوبة. وتساءلت عن مصير قرار مجلس الشورى السابق وأنه لا يوجد عذر من تطبيق هذه القرارات.
ولفتت إلى أن بقاء السجناء بعد انتهاء محكوميتهم ليس من العدالة في شيء، وكان لا بد من وجود أرقام لهؤلاء ضمن تقرير الهيئة ومحكومياتهم وكذلك النساء اللاتي لا يرغب ولي أمرهن أن يستلمنهن، مطالبة بأن يطبق في حق أولياء الأمور الذين يرفضون استلام قريباتهن وأن بقاء هؤلاء النساء في السجون هو ظلم وتمييز ضد المرأة في المملكة.
وطالبت عضوه المجلس الدكتورة نورة العلوان بأهمية فصل دائرة السجون عن هيئة التحقيق والإدعاء العام وأن تتحول إلى هيئة مستقلة وأن تتحول هيئة التحقيق والإدعاء العام إلى هيئة وطنية مرتبطة بمجلس الوزراء.
وبين نائب رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية الدكتور فالح الصغير أن هناك أرقامًا في التقرير بحاجة إلى مراجعة، وأن ارتفاع نسبة القضايا في عالم اليوم هو أمر مقبول، وأنه لا يزال إلى اليوم لم تكتمل مهام التحقيق والإدعاء العام حيث إن من ضمن القضايا قضايا السرقة لم تدرج من ضمن مهام الهيئة.

وعن خلو تقرير الهيئة من البحوث والدراسات وراء القضايا والجرائم التي حققت فيها الهيئة، بين أن رد الهيئة بأنها ليست مركزًا بحثيًا وأن هناك مركزًا لدراسة الجريمة بوزارة الداخلية، وبالرغم من ذلك نعتقد في اللجنة أن الهيئة هي الجهة التي بإمكانها تقديم الدراسات والبحوث في هذا الجانب لم لديها من قضايا وتقارير.
وبين الصغير أن هيئة التحقيق والإدعاء العام قامت بـ 18824 جولة على السجون وتم خلال تلك الزيارات الإفراج عن أعداد من الموقوفين الذين لم يحاكموا وكذلك الذين لم يفرج عنهم بعد انتهاء محاكمتهم.
كما ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاسلامية والقضائية والتقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام حيث اوصت اللجنة في تقريرها بالتالي على الهيئة تضمين تقاريرها القادمة معلومات عن نتائج جولاتها على السجون ودور التوقيف ومدى تمتع نزلائها بالحقوق التي كفلتها الشريعة الاسلامية وما يتم رصده من سلبيات في هذا الشأن او جدت. والتوصية الثانية دراسة ايجاد حوافز لاعضاء الهيئة لتمكينها من اسقطاب الكفاءات المناسبة لمجال عملها.
وبعد الاستماع إلى عدد من الآراء وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وتساؤلات وذلك في جلسة مقبلة.
وفي موضوع منفصل داخل عدد من أعضاء مجلس الشورى على تقرير هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج حيث قال: أحد الأعضاء إنه وفقًا لوتيرة الطلب على الكهرباء سوف يكون خلال 15 سنة القادمة أن تحرق المملكة أكثر من 8 ملايين برميل نفط يوميًا لتغطية الطلب المتزايد على الكهرباء.
وقال عضو آخر إن تقرير الهيئة يضع المعوقات المالية والإدارية ولا يضع المعوقات التي تواجه الاستراتيجية والخطط المستقبلية التي قد تواجه الهيئة، ولا بد من وضع المعوقات التي تواجه استراتيجية الهيئة المستقبلية وعمل الحلول له.
وأكد رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة المهندس محمد النقادي أن استهلاك الطاقة الكهربائية بهذا الشكل لا يشكل قلقًا بالنسبة للجنة بل للجنة ومجلس الشورى ونحن حريصون على تفعيل الطاقة البديلة، كما أن هناك حاجة إلى استيراد الأجهزة ذات الترشيد في استخدام الكهرباء والمطالبة بطاقة بديلة.
واقترح أحد الأعضاء إعادة النظر في قيمة التعرفة الكهربائية بحيث يتم اعتماد آلية الشرائح الزمنية حيث ترتفع قيمة الاستهلاك في أوقات الذروة فقط، مما سيكون من إيجابياته الترشيد، وعدم هدر الطاقة خصوصًا في فصل الصيف.
ودعت اللجنة في توصياتها بالتأكيد على اهمية استقلالية وحيادية كل من المشتري الرئيس والشركة الوطنية لنقل الكهرباء وان تكون اسهم هذين الكيانين مملوكة بالكامل للدولة في بادئ الامر حتى يتم تكوين عدد كاف من الكيانات المتنافسة في مجال التوليد. والتوصية الثانية تكون مشروعات انتاج الكهرباء المستقلة (ipp) التي تسهم فيها الدولة شركات توليد جديدة مستقلة عن شركة السعودية للكهرباء ولا يسمح للشركة السعودية للكهرباء بتملك اسهمها ما دامت في وضع مهيمن في السوق. والتوصية الثالثة دعت الي تضمين الاتفاقية الجديدة لشراء الطاقة والمياه المحلاة من مشروعات انتاج الكهرباء المستقلة ومشروعات انتاج الماء والكهرباء المستقلة من (iwpp) بنودًا تضمن تماشيها مع خطة الهيكلة. والتوصية الرابعة تعزيز امكانيات لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء ومراجعة أدائها من اجل التعجيل في الفصل في القضايا المرفوعة لها.
وبعد الاستماع إلى عدد من المداخلات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وذلك في جلسة مقبلة.
كما ناقش المجلس أعضاء تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وقد ذكروا خلال مداخلاتهم عدة جوانب من أعمال الهيئة حيث أبدوا عدة ملحوظات تناولت في مجملها سوء بعض الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في المملكة. وطالبوا بأن تعمل الهيئة بحزم لتسديد تواضع أداء الانترنت وارتفاع رسوم هذه الخدمة، إضافة إلى معالجة صعوبة نقل الأرقام من مشغل إلى آخر في حال رغب المستخدم الانتقال إلى شركة أخرى بنفس رقمه.

وانتقد أحد الأعضاء توجيه الهيئة لشركات الاتصالات بوقف خدمة التجوال الدولي المجانية مع عدم إيضاح الأسباب التي دعت الهيئة لوقف تلك الخدمة المجانية.
وبعد الاستماع إلى عدد من المداخلات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وذلك في جلسة مقبلة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 5-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 4 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 26 - 3 - 2013 5:00 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:10 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 29-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 29 - 1 - 2013 7:59 PM


الساعة الآن 7:10 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy