العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده سبق الثلاثاء 5-3-2013

معلمة تشكو تزوير توقيعها.. وأخ يرفض استخراج شهادة وفاة أخته مواطنات بلا هوية .. ظلمهن المجتمع وتحولن إلى ملكية خاصة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 3 - 2013, 2:40 PM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده سبق الثلاثاء 5-3-2013

معلمة تشكو تزوير توقيعها.. وأخ يرفض استخراج شهادة وفاة أخته



مواطنات بلا هوية .. ظلمهن المجتمع وتحولن إلى ملكية خاصة للرجال




ريم سليمان- دعاء بهاء الدين- سبق- جدة: "سرقة ونصب وربما تزوير"، أفعال باتت تحدث داخل المجتمع بسبب غياب هوية المرأة، فكم من أخ استغل كارت العائلة لسرقة نصيب أخته، وكم من زوج نصب على زوجته واحتال عليها لعدم وجود بطاقة هوية، مما دعا المختصين للتأكيد على أهمية وجود هوية للمرأة أو تفعيل نظام البصمة لرفع الحرج عن بعض الأسر التي ترفض إظهار صورة المرأة.
"سبق" ترصد بعضاً من المشاهد المؤلمة لنساء بدون هوية.

انتحال شخصية
بنبرة حزن تحدثت إحدى السيدات لـ"سبق" قائلة: رفض زوجي أن يصدر لي هوية شخصية بالرغم من أنني معلمة، مبدية أسفها لشخصية زوجها المتسلطة، وقالت: لدى قطعة أرض ورثتها عن أبي، وطلب مني زوجي التنازل عنها له حتى يهتم بها ويحقق عائداً مادياً منها، بيد أنني رفضت لأنها حقي الشرعي.

وتابعت: فوجئت في إحدى المرات بزوجي يعطيني ورقة التنازل عن الأرض وعليها توقيعي بالموافقة، معربة عن دهشتها لتزوير توقيعها، وقالت: علمت أن زوجي استغل كارت العائلة، وذهب مع شقيقته للمحكمة منتحلة شخصيتي، وقامت بنقل ملكية الأرض له.

استغلال الزوج

وبصوت ممزوج بالبكاء تحدثت "أم فهد" قائلة: كنت دائمة الخلاف مع زوجي، فهو شخصية متسلطة ويثور لأتفه الأسباب، وفي إحدى المرات طلقني وأنا حامل في الشهور الأخيرة، موضحة أنها قضت فترة العدة عند أهلها حتى موعد ولادتها.

وقالت: تعرضت لمضاعفات صحية عقب ولادتي، ولم أحتضن مولودي سوى بضع دقائق، مبدية صدمتها لاختفاء ابنها من المستشفى، وقالت: شعرت باختناق وتمنيت الموت عندما اختفى ابني، فهو النسمة الرقيقة التي تسعد حياتي بعد أن شوَّه زوجي كل المعاني الجميلة، وأبدت استياءها لاستغلال زوجها عدم وجود بطاقة هوية خاصة بها، وخطف ابنها، وقالت: علمت أن شقيقة زوجي ذهبت إلى مستشفى الولادة مع زوجي، وانتحلت شخصيتي، وخطفا ابني، لافتة إلى أن زوجها خطف ابنها نكاية فيها، للخلافات المستمرة بينهما.

ملكية خاصة

فيما أبدت معلمة مخاوفها لعدم وجود بطاقة خاصة بها، وقالت لـ"سبق": أنا زوجة ثانية، وبالرغم من أنني معلمة فإنني ليس لي بطاقة أحوال خاصة بي، ومضافة على كارت العائلة الخاص بزوجي، مبدية مخاوفها من أن يستغل زوجها ذلك مستقبلاً، وقالت: لدى مال خاص بي، وأخشى أن أضعه في بنك أو أشتري به أرضاً خاصة بي، كي لا يعلم زوجي بذلك، وربما يزوِّر توقيعي، وختمت حديثها واصفة نفسها بالملكية الخاصة لزوجها، وأنها تفتقد خصوصيتها وحرية التصرف فيما تمتلكه.


حقوق شرعية
وتتساءل موظفة حكومية في دهشة: هل من المعقول بعد أن أمضيت عشرين عاماً في العمل الحكومي ألا أمتلك بطاقة أحوال خاصة بي، لافتة إلى أن أسرتها تعتبر استقلال المرأة بهوية أمراً مرفوضاً، وطالبت في ختام حديثها الجهات المسئولة بإلزام المرأة بإصدار بطاقة أحوال خاصة، حماية لها من الاستغلال، وللحفاظ على حقوقها التي أقرها الشرع.

وشكت فتاة ما قام به خالها بعد أن توفيت والدتها التي كان لديها أملاك وميراث، حيث أحضر شقيقة والدتي، ووقعت على أوراق رسمية أنجزت بعض الأعمال الخاصة بوالدتي المتوفاة، كما استخرج بعض التصاريح، ولم يثبت وفاة والدتي في الأوراق الرسمية، وليس لي الحق أن أعترض على ما يفعله خالي.

تفعيل نصف المجتمع
أكدت عضو مجلس الشورى الدكتورة سلوى الهزاع على أهمية الأحوال الشخصية للمرأة، مشيرة إلى أن عدم وجود بطاقة أحوال شخصية للمرأة يؤثر بشكل كبير على الأسرة بأكملها.

وأفادت أن بعض أعضاء مجلس الشورى اعترف أن كثيراً من الأحوال الشخصية معرقلة داخل مجلس الشورى لعدم وجود نساء داخله، مؤكدة أن الأحوال الشخصية للمرأة ستكون على قائمة أولويات عضوات مجلس الشورى.

وعادت الهزاع وأكدت على أهمية الأحوال الشخصية للمجتمع، وقالت: كم من قضايا للمعنفات والمطلقات والأرامل متوقفة ولم يستطعن الدفاع عن أنفسهن، مؤكدة على أهمية تفعيل نصف المجتمع المتمثل في المرأة.

وأوضحت لـ"سبق" أن أهم ما سوف تطالب به وتسعى إليه داخل الشورى يتعلق بكل ما يخص المحرومات من الأحوال الشخصية والبطالة، كما أبدت تفاؤلاً كبيراً بدخول المرأة مجلس الشورى.

وختمت حديثها بالتأكيد على أن دخول 20% من النساء المجلس يعد قفزة كبيرة للوطن لم تصل إليها العديد من الدول العربية والأوروبية، بل يعد قفزة للعديد من القضايا المهملة والمهشمة للمرأة.

السلطة الذكورية

فيما رأى أستاذ علم الاجتماع الدكتور سعود الضحيان أن رفض الرجل عمل هوية المرأة هو صورة من صور السلطة الذكورية الموجودة في المجتمع والاستغلال المادي والسلطوي للمرأة، حيث يعتبر البعض أن المرأة مكسب مجاني لهم.

وأفاد بأن إصدار بطاقة أحوال تنظيم وضعه القانون بشكل إجباري على الرجل، بيد أنه اختياري للمرأة، رغم أنها تمثل نصف المجتمع، ووجود بطاقة أحوال شخصية يحقق لها الكثير من احتياجاتها أسوة بالرجل.

وتساءل الضحيان عن المانع في تشريع نظام البصمة بالنسبة لهوية المرأة والإسراع في تطبيقه، طالما أن هناك حرجاً اجتماعياً من وضع صورة المرأة عند الكثير من الأسر.

محاكم نسائية

ونادى أستاذ الاجتماع بضرورة وجود محاكم نسائية تتولى الأمور الخاصة بالمرأة كالتوكيل، واستخراج السجلات التجارية، وجميع الأوضاع التي تتعلق بالمرأة، كما اقترح إنشاء مكتب رعاية أسرية مدعوم من الدولة، على أن يكون لديه صلاحيات لتقبل الأعمال الخاصة بالمرأة كالتوكيل وشراء الأراضي، وتكون مهمته تدعيم الأسرة في جميع قضاياها.

وعن الحلول من وجهة نظره إذا رفض الأب استخراج بطاقة هوية قال الضحيان: في حالة رفض الأب أو الزوج إصدار هوية للمرأة تلزمه السلطة القضائية بهذا، وإذا أصر يصبح القاضي هو ولي أمر المرأة، فيتابع استكمال إجراءاتها الخاصة، مثل إصدار هوية المرأة أو تزويجها إذا عضلها أبوها.

مشروع البصمة
من جانبه، أفاد لـ"سبق" المستشار القانوني دكتور عمر الخولي بأن الدولة لا تلزم المرأة بإصدار "هوية وطنية"، لافتا إلى استغلال بعض الرجال لذلك، وقال: بعض الرجال قد يتعدى على ممتلكات المرأة، ويستغلها في عمليات البيع والشراء والوكالة والميراث، أو انتحال شخصيتها في قضايا أسرية وقانونية.

وأكد أن إصدار بطاقة للمرأة غير إلزامي إلا في حالات معينة كطالبة الجامعة، أو الطالبة المبتعثة إلى الخارج، أو من تريد الحصول على قرض، مبدياً أسفه لجهل أكثر من 80% من النساء بحقوقهن القانونية، ولمن يلجأن عند الشكوى، وأكد أن نظام البصمة يرفع الحرج الاجتماعي عن كثير من الأسر التي ترفض إصدار هوية للمرأة، كما أنه أكثر دقة وأمناً، ويقضي نهائيا على احتمالات التزوير.

ولحماية المرأة من استغلالها والتعدي على ممتلكاتها اقترح المستشار القانوني الاستمرار في منح المرأة الهوية الوطنية، مطالباً بعمل المرأة في الأقسام النسائية بالخدمة المدنية، حتى تيسر إجراءات إصدار الهوية الوطنية، وشدد في ختام حديثه على وجوب تفعيل مشروع البصمة للتحقق من هوية المرأة، وللقضاء على أي محاولة لاستغلالها







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 3 - 2013, 2:41 PM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده سبق الثلاثاء 5-3-2013

حطموا مكتب المديرة.. والجهات الأمنية باشرت الموقع



لصوص يسطون على مدرسة بنات أهلية في شرائع مكة




أحمد العبدالله – سبق - مكة المكرمة: أغلقت مدرسة رياض الصباح بمكة المكرمة أبوابها أمام طالباتها، صباح اليوم، ومنعت دخولهن، بعد تعرضها للاقتحام والسرقة.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" فإنه جرت ليلة أمس عملية سطو على مدرسة رياض الصباح للمرحلة الابتدائية والروضة للبنات بمخطط الشرائع رقم واحد، وتفاجأت مديرة المدرسة عند قدومها بأن الأبواب الخاصة بمكتبها وبعض الغرف المغلقة، تعرضت للتهشيم والتكسير.


وباشرت الجهات الأمنية المدرسة ورفعت الأدلة والبصمات من مواقع السرقة.











  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده سبق الثلاثاء 5-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2013 11:40 AM
اخبار صحيفه الجزيره اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيرة الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 2 - 2013 7:34 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 2 - 2013 5:12 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 12 - 2 - 2013 7:34 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 24-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الثلاثاء 5-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2013 5:05 AM


الساعة الآن 2:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy