العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 6 مارس 2013

أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 6 مارس 2013 أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار الجزائر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 3 - 2013, 7:11 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 6 مارس 2013



تومي تجر الطلبة إلى المحاكم.. محكمة بئر مراد رايس تقر بشرعية إضراب طلبة “ايسماس”





أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-3-2013 khalida-h.fodil69.jpقضت المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، أمس، بشرعية إضراب طلبة المعهد العالي لفنون السمعي البصري، من جهة، فيما طالبتهم بإخلاء مقر المعهد من جهة أخرى.
يبدو أن الانسداد الذي وصلت إليه قضية طلبة الـ “ايسماس” ووزيرة الثقافة خليدة تومي، لم ينفرج بعد رغم استنجاد الأخيرة بالقضاء، حيث أقرت، أمس، محكمة بئر مراد رايس في القضية التي رفعتها وزيرة الثقافة خليدة تومي ضد مكتب طلبة المعهد العالي لفنون السمعي البصري، بشرعية الإضراب، فيما حكمت لصالح المدعي (وزارة الثقافة) بخصوص طلب إخلاء الطلبة المضربين لحرم المعهد بحجة نصب خيمة وإثارة الشغب داخل المعهد، ولذلك يبدو أن هذا القرار القضائي سيجعل الطلبة المضربين عن الطعام في وضعية حرجة، رغم الاعتراف بشرعية إضرابهم ومطالبهم إلا أن نقلهم الإضراب إلى أي مكان غير محل مزاولة دراستهم وإقامتهم “المعهد” يعتبر تكسيرا لإضرابهم عن الطعام الذي دخل، أمس، يومه التاسع. وبهذا الخصوص، أكد ممثل الطلبة أنهم إلى غاية كتابة هذه الأسطر لم يتخذوا قرارا بهذا الشأن.
وأكد المتحدث ذاته أن الطلبة سيجتمعون قريبا ليتخذوا القرار المناسب في الوضعية الراهنة، وتحديد الخطوة التالية لاحتجاجهم، مؤكدا عدم تخليهم عن مطالبهم الشرعية مهما كلف ذلك من ثمن.
هذا، وأجّلت المحكمة النظر في القضية الثانية التي يواجهها الطلبة المرفوعة من قبل مدير المعهد العالي لفنون السمعي البصري، حول نفس الموضوع “إخلاء المعهد” إلى غاية الأسبوع المقبل.
يذكر أن قضية الطلبة ووزارة الثقافة تعرف تصعيدا منذ أسابيع، شد انتباه الرأي العام خصوصا بعد اصرار الطلبة على مواصلة إضرابهم عن الطعام ولجوء الوزارة إلى مختلف الأساليب للضغط عليهم للتراجع عن مطالبهم لدرجة اتخاذها قرار بغلق المعهد وتوقيف كل نشاطاته التربوية دون تحديد مدة الغلق واللجوء إلى القضاء لإخلائه من الطلبة، فيما غابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طوال مدة الانسداد والتصعيد بشكل شبه كلي رغم أنها الوصية الثانية عنه، ما يطرح العديد من التساؤلات حول ما إذا كان موقفها مساندة ضمنية لتصرفات وزيرة الثقافة أو تهربا من المسؤولية.





Hofhv hg[.hzv hgd,l hghvfuhx 6-3-2013 K 6 lhvs 2013 Hofhv hg[.hzv hgd,l hghvfuhx 6-3-2013 K Hofhv hg[.hzv hgd,l 6 lhvs 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 3 - 2013, 9:32 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 6 مارس 2013

الجزائر تعزز إجراءات الأمن حول مقار الشركات الفرنسية
قررت الجزائر تعزيز أجراءتها الأمنية حول مقار الشركات الفرنسية العاملة بجنوب البلاد وعدم السماح للعمال الفرنسيين بالتنقل إلا بوجود مرافقة من العناصر الأمنية المكلفة بالحراسة.
وذكرت صحيفة " الخبر " الجزائرية الصادرة غدا / الأربعاء/ أن قرار تعزيز الإجراءات الأمنية جاء بعد التطورات الأخيرة التي وقعت في شمال مالي بعد رواج أخبار عن مقتل عبد الحميد أبو زيد القيادي البارز في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والعديد من رفقائه بجبال " الإيفوغاس" بشمال مالى وذلك تجنبا لأي عملية انتقام تستهدف الشركات الفرنسية والعمال على حد سواء.
و كانت تقارير إعلامية عالمية قد أشارت مؤخرا إلى مقتل عبد الحميد أبو زيد الذي يعد أحد أهم زعماء تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي و مختار بلمختار المكنى ب"الأعور" زعيم تنظيم "الملثمين" المنشق عن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.


وقد أعلنت كتيبة "الموقعين بالدم" التابعة لتنظيم "الملثمين" سؤوليتها عن الهجوم الإرهابي على المنشأة الغازية بولاية إليزي بجنوب شرق البلاد يوم 16 يناير الماضي مما أسفر عن مصرع 37 أجنبيا من ثماني جنسيات وجزائريا واحدا







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 3 - 2013, 9:37 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 6 مارس 2013

الجزائر: السنة الأخيرة من عهد بوتفليقة .. هل يتغيّر شيء؟


تستعد الجزائر منذ الآن لمرحلة ما بعد عبدالعزيز بوتقليقة الذي تنتهي ولايته في غضون سنة او اكثر بقليل. الثابت ان انتخابات رئاسية ستجري السنة المقبلة في الجزائر التي اعيد فيها انتخاب بوتفليقة رئيسا لولاية ثالثة مدتها خمس سنوات في نيسان - ابريل 2009.



ما يمكن ان يحول دون ترشيح الرجل نفسه مجددا هو تقدمه في السنّ من جهة ووضعه الصحي من جهة اخرى. هذا لا يعني أن بوتفليقة غير راغب في البقاء في السلطة في حال سمحت الظروف بذلك. لكنّ الرغبة شيء والقدرة على تحقيقها شيء آخر، فضلا عن الاعمار تبقى دائما في يد لله.
ليس مستبعدا سعي الرئيس الجزائري الموجود في قصر الرئاسة منذ العام 1999 الى الاحتفاظ في موقعه. فالذين قابلوه اخيرا يقولون ان وضعه الصحي تحسّن مقارنة مع ما كان عليه في السنوات الاخيرة، كما ان ذهنه متقد. هذا لا يحول دون التساؤل من سيخلف الرجل وهل في استطاعة اي شخصية جزائرية ملء الفراغ الذي ستخلفه شخصية تاريخية بالفعل استطاعت ان تكون حاضرة بطريقة او بأخرى منذ الاستقلال في العام 1962؟
تعود مناسبة الحديث عن عبدالعزيز بوتفليقة هذه الايام الى ان الرئيس الجزائري امتلك حديثا ما يكفي من الشجاعة للحديث عن الخطر الذي باتت تشكله احداث مالي على امن بلاده. للمرة الاولى يتطرق بوتفليقة الى الامن الاقليمي والى ضرورة التصدي للارهاب من زاوية واسعة تتجاوز الاراضي الجزائرية. بكلام اوضح، اشار الرئيس الجزائري الى اهمية التعاون الاقليمي وحتى الدولي في مجال مكافحة ظاهرة الارهاب بعدما كانت فلسفة السياسة الجزائرية تقوم على التصدي للظاهرة في الاراضي الوطنية فقط. اما الارهاب في الاقليم، بما في ذلك الدور الذي تلعبه جبهة "بوليساريو" في هذا الاطار، فهو مفيد للجزائر ما دام يضرّ بالبلدان الاخرى المحيطة بها وفي مقدّمها المغرب.
هل نحن امام بوتفليقة جديد في السنة الاخيرة من ولايته الثالثة التي يفترض ان تكون الاخيرة؟
من الصعب الاجابة عن هذا السؤال في حال اخذنا في الاعتبار تجارب الماضي القريب. تكشف هذه التجارب امرين. الاوّل أن همّ بوتفليقة يظل محصورا بما سيقوله عنه الجزائريون. لم يستطع في ايّ يوم ان يقود الشارع بدل ان ينقاد له. لذلك لم يقدم على ايّ خطوة جريئة في اي اتجاه كان لا عربيا ولا اوروبيا ولا دوليا. بقيت الجزائر، على سبيل المثال، من بين الدول العربية القليلة التي تؤيد النظام السوري وتدعمه في المحافل الدولية والعربية، على الرغم من ان لا مهمّة لديه سوى قتل شعبه.
اما الامر الثاني، فهو يتمثّل في أن بوتفليقة بقي اسير عقدة المغرب بدليل أنه لم يستطع ادخال اي تعديل على السياسة الجزائرية في هذا المجال ويصرّ على ابقاء الحدود مقفلة بين البلدين على الرغم من الدعوات المتكررة الصادرة عن الملك محمّد السادس من اجل البحث في انهاء الملفّ العالق منذ العام 1994.
متى نظرنا الى الموقف الجزائري من النظام السوري ومن قضيتي الحدود مع المغرب والصحراء الغربية، يستحيل التكهن بما اذا كان بوتفليقة سيقدم على خطوة دراماتيكية ما. تتمثل مثل هذه الخطوة في الاعتراف بأن الامن في منطقتي شمال افريقيا والساحل الصحراوي واحد لا يتجزأ. الاهمّ من ذلك الاعتراف ايضا بأن اول ما يحتاجه الامن في المنطقة، بما في ذلك امن الجزائر، تعاون على الصعيد الاقليمي بين الدولتين الكبيرتين اللتين اسمهما الجزائر والمغرب.
اكثر من ذلك، ان التعاون المغربي - الجزائري بعيدا عن الشعارات الفارغة من نوع "حق تقرير المصير للصحراويين" سيحمي المنطقة من التدخلات الخارجية التي تستدعيها سياسة قائمة على أن الاولوية هي لالحاق الضرر بالآخرين، حتى ولو كان ذلك سيعود بضرر على الجزائر.
تبيّن مع الوقت أن مثل هذه السياسة تدل على قصر نظر ليس بعده قصر نظر. ولكن في نهاية المطاف هل المؤسسة العسكرية- الامنية هي التي تحدد سياسة الجزائر ام قصر الرئاسة؟
معروف ان العسكر استبعدوا بوتفليقة في العام 1980 وحالوا دون وصوله الى الرئاسة خلفا لهواري بومدين. اختار العسكر وقتذاك واحدا منهم هو العقيد الشاذلي بن جديد كي يخلف بومدين. وفي العام 1999، قرر العسكر ان يكون بوتفليقة رئيسا ووضعوا السيناريو الذي يؤمن له الوصول الى القصر.
لم يتغيّر شيء ولن يتغير شيء في الجزائر الاّ اذا قرر بوتفليقة استغلال السنة الاخيرة من ولايته الثالثة والحرب الدائرة في مالي من اجل القول للعسكر وكبار ضباط الامن أن لا مفرّ من سياسة جديدة بعيدة عن عقد الماضي.
ما يفرض مثل هذه السياسة التدخل العسكري الفرنسي في مالي حيث يبدو ان الحرب ستكون طويلة، وتغيّر الاوضاع جذريا في كلّ من تونس وليبيا، فضلا عن زيادة عدد البؤر الارهابية في الساحل الصحراوي وثبوت العلاقة التي تربط بين بعض هذه البؤر وجبهة "بوليساريو" التي ليست سوى صنيعة جزائرية.
هل يصنع عبدالعزيز بوتفليقة من نفسه رجل دولة لديه مكانته العربية والشمال افريقية ام يكتفي بالثأر الشخصي الذي حققه. في اساس هذا الثأر انتخابه رئيسا، بفضل العسكر في العام 1999، بعدما استبعده هؤلاء في العام 1980؟
انّه خيار واضح في اساسه القدرة على البناء على كلام من نوع أن امن الجزائر سيتأثر بما يدور في مالي وفي المنطقة بدل الاكتفاء باطلاق تصريحات لا ترجمة لها على ارض الواقع.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 6 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الجزائر ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 30 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 30 - 3 - 2013 2:14 AM
أخبار الجزائر ليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 3 - 2013 9:08 PM
أخبار الجزائر ليوم الخميس 28-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 28 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 3 - 2013 5:46 PM
أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 27-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 27 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2013 5:26 PM
أخبار الجزائر اليوم الاثنين 11-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 11 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 10 - 3 - 2013 5:58 PM


الساعة الآن 1:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy