العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 6 مارس 2013

أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 6 مارس 2013 أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار السودان ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 3 - 2013, 7:13 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 6 مارس 2013


وزيرُ ماليةٍ قادم من المريخ
أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-3-2013 89292.jpg




سليمان حامد الحاج

أكد وزير المالية علي محمود عقب اجتماعه مع لجنة العمل في البرلمان في 25 فبراير 2013م أنه لا يوجد غلاء معيشة ولا معاناة. ورغم أن معظم تصريحات وزراء سلطة المؤتمر الوطني الحاكم وقادته تتصف ببعدها عن الواقع، إلا أن تصريحات السيد وزير المالية هي الأكثر بعداً ولا يجمعها أي جامع مع الشعب.

ومن حق شعب السودان أن يعجب، كيف أختير مثل هذا الرجل لمنصب خطير وحساس وأكثر ملاصقة للشعب، وهو لا يفرق بين أيهما أكثر غلاءً(عواسة الكسرة) أم الرغيف. وهو إما جاهل أو يتجاهل معاناة المواطنين في كافة ولايات السودان دون استثسناء.علماً بأنه من المفترض أن يكون مطلعاً على الأرقام التي تصله من وزراء المالية في الولايات، وهو الذي يصدق بدعم هذه الولاية أو تلك. وتأتيه تقارير كل المؤسسات المالية بما فيها بنك السودان المركزي. ولهذا فنحن نفترض أنه على دراية تامة بالأحوال المالية في البلاد.


الواقع يقول، وفق تقرير رسمي إن 44% من سكان ولاية النيل الأبيض أي نصف سكانها يعانون من الجوع وأنهم يعيشون حياة بائسة، وإن المواطنين خاصة في الريف يعيشون على وجبة واحدة بسبب ضيق ذات اليد. ولهذا انتشر مرض سوء التغذية مؤكداً التردي الاقتصادي الذي لحق بالولاية وقال الخبير الاقتصادي صالح بشير:( إن هذا يعتبر وصمة عار في جبين الحكومة).
معلوم أن ولاية النيل الأبيض ولاية زراعية ويمارس 90% من سكانها مهنة الزراعة، ولكن حدث انهيار شبه كامل في كل المشاريع الزراعية بسبب ارتفاع الضرائب والجبايات وأسعار مدخلات الإنتاج ومضاعفة الرسوم بنسبة 100% يحدث هذا في حين الولاية تعتبر من أغنى ولايات السودان ولو تم إصلاح مشاريعها لأصبحت على أقل تقدير سلة غذاء السودان. والسيد وزير المالية أكثر من يعلم ما آلت إليه أموال النفرة الزراعية والتي تحولت إلى نهضة زراعية قدرت لها مليارات الجنيهات، ولم تثمر شيئاً ولم تصل إلى المزارعين لرفع معاناتهم.

وزير المالية يعلم أيضاً لماذا ظلت الاتفاقيات التي أبرمت مع الشركات الصينية لأجل إعمار وتجميع هذه المشاريع منذ عامين على الورق.

ولو نزل السيد الوزير من برجه العاجي وطاف على بعض الأحياء والشوارع الأقرب إلى قصره، لرأى العديد من المواطنين ينافسون الكلاب في الأكل من(الكوش) وهل يعلم السيد الوزير أن( لفة الكسرة) ارتفع سعرها من واحد جنيه إلى ثلاثة جنيهات. وإن ربع البصل ارتفع سعره من 10 جنيهات إلى 40 جنيهات. علماً بأن البصل يدخل في كل وجبات الفقراء مثل(السخينة) التي قوامها ماء وزيت وبصل.

الوزيريعلم علم اليقين أن هذا الغلاء الفاحش والمعاناة حدث بسبب السياسات الاقتصادية للسلطة الحاكمة. وبسبب الفساد الذي استشرى وأصبح متداولاً داخلياً وإقليمياً وعالمياً.

لقد بلغ حجم المال المنهوب من المصارف وحدها 250 مليار جنيهاً، بينما قفز العجز في الموازنة من 10 إلى 25 مليار جنيهاً.

(الإنتباهة عدد 2 مارس 2013)

لقد مس الغلاء حتى الأدوية المنقذة للحياة. فقد بلغ سعر دواء القلب(280)جنيهاً. وقفزت أسعار الأدوية جميعاً بعد انفصال الجنوب بنسبة 300% ارتفع سعر بخاخ جرعة الأزمة القلبية من(8) جنيهات إلى (30) جنيهاً. وارتفع سعر جرعة الأنسولين المستخدم لضبط السكر في الدم من(25) إلى(50)جنيهاً.

وعبر رئيس شعبة مستوردي الأدوية الدكتور نصري مرقص عن يأسه من تفعيل قرارات الحكومة بتوفير العملات الأجنبية للشركات المستوردة للأدوية وحديثها عن أنها ستوفرها مجرد جرعات إعلامية لأن ما يحدث على الواقع مغاير لتلك التوجهات ولهذا قلصت بعض الشركات من استيراد الأدوية إلى الثلث لأسباب تتعلق بندرة الدولار.

فقد كانت الشركة الواحدة تتحصل في السابق على (750) ألف دولار فأنها باتت اليوم تطمع في الحصول على(250) ألف دولار وهو فرق كبير انعكس على كمية الأدوية المتوفرة في الصيدليات. وأكد أن أبسط ما ينقذ هذا الوضع أن توفر الدولة مبلغ(300) مليون دولار سنوياً.(الصحافة 2/3/2023م) .

يحدث هذا في الوقت الذي يضع فيه وزير المالية مبلغاً لا يزيد عن نصف مليار جنيهاً للصحة في موازنة 2013، بينما يخصص للأمن والقطاع السيادي والجيش والشرطة 7.7 مليار جنيهاً.

والسؤال الذي يفرض نفسه بكل إلحاح : ألا يعلم وزير المالية بأن هنالك تجنيب للايرادات في وزارة الدفاع وإن هنالك (16) حالة شيكات مرتدة من إدارة الجمارك جملتها 2.7 مليار وإن وزارة الداخلية تمارس ذات التجنيب للإيرادات.

وهل كان وزير المالية وهو الرقيب المؤتمن على إدارة المال العام بحوجة إلى أن تصله أوامر من البرلمان تلزمه بإغلاق جميع حسابات الوحدات الحكومية المجنبة للايرادات فوراً بجانب حجز بندي التسيير والفصل الأول لكل الوحدات التي لم تلتزم؟

وزير المالية يعلم بكل ذلك وأكثر منه. ويؤكد ذلك أن المراجع العام قد وضع أمامه تقارير المراجعة للسنوات العشرة الماضية، وبها تفاصيل مزرية عن حجم الفساد والتجنيب والمال المنهوب. رغم أنه لا يعكس سوى القمة الظاهرة لجبل الجليد الغاطس في فساد غير مسبوق في تاريخ السودان القديم والحديث.

وتصل الكارثة حد المجاعة وما ينتج عنها من إفرازات صحية واجتماعية عندما تعجز مناطق الإنتاج الرئيسية مثل القضارف عن توفير الغذاء حتى لمواطنيها . وتبلغ حد المأساة وتبشر بمواصلة الصراعات القبلية والحرب في مناطق لم يتوقف فيها الصراع القبلي بسبب المرعى والجوع مثل السريف بني حسين المنكوبة بولاية شمال دارفور ويصبح عشرات الآلاف من سكان المدينة والنازحين في وضع غير إنساني.

وزير المالية لم يأت من المريخ، بل من قلب غرب السودان ومن رحم المؤتمر الوطني حزب الرأسمالية الطفيلية المدافع عن مصالحها. ولهذا فهو ليس استثناءاً من علم الاجتماع وما تمليه مصالحه الطبقية، التي تجبرك – رغم أنفك- وحتى لا تفقد موقعك الرسمي وامتيازاتك التي لا تحصى وتمرقك في نعيم خيراته أن تنفذ سياسة هذه الطبقة.

ولهذا، فنحن في الحزب الشيوعي نؤكد باستمرار، أن سياسة الإفقار والتجويع للشعب تستهدف استقطاب الثروة والسلطة في يد حفنة لا يجمعها جامع مع الوطن أو الدين. وكل الشعارات التي رفعت من قبل من مثال:( نأكل من ما نزرع ونلبس من ما نصنع) و(هي لله لا للسلطة ولا للجاه) شعارات برهنت الأيام على خداعها، وداسها الشعب بأرجله، وهو الآن يشق طريقه – رغم القهر والمصاعب- لتوحيد صفوفه لإسقاط هذا النظام الذي ما عاد هناك أي أمل في إصلاحه.



Hofhv hgs,]hk hgd,l hghvfuhx 6-3-2013 K 6 lhvs 2013 Hofhv hgs,]hk hgd,l hghvfuhx 6-3-2013 K Hofhv hgs,]hk hgd,l 6 lhvs 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 3 - 2013, 9:24 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 6 مارس 2013

السودان يؤكد وقوفه مع ليبيا حتي تتجاوز تحدياتها

الخرطوم - وكالات


أكد الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل الوزير بالمجلس الأعلى للإستثمار، ممثل رئيس الجمهورية، أكد وضع كافة إمكانات السودان تحت تصرف الحكومة الليبية حتي تتجاوز تحديات ما بعد الثورة الليبية.


وقال عثمان لدى تشريفه الإثنين 4 مارس، إحتفالات السفارة الليبية بالذكرى الثانية لثورة 17 فبراير بفندق كورنثيا بالخرطوم، قال إن الزيارات رفيعة المستوى بين مسئولي البلدين التي توجت بزيارة رئيس الجمهورية لليبيا، وزيارة رئيس المجلس الإنتقالي الليبي للخرطوم، ارست دعائم علاقات قوية واستراتيجية بين البلدين، ودعا رجال المال والأعمال الليبيين للدخول في اإستثمارات مالية كبيرة بالسودان.


ومن جانبه أكد محمد عامر الصلوي السفير الليبي بالخرطوم، أن السودان دعم ثورة 17 فبراير الليبية منذ اللحظة الأولي لتفجيرها، وشكر القوات المسلحة السودانية لفتح كلياتها العسكرية للطلاب الليبيين.




وأضاف الصلوي أن ليبيا تواجه تحديات ما بعد الثورة، متمثلة في إعادة صياغة المجتمع على أسس وطنية غير قبلية او جهوية، وتحقيق المصالحة الوطنية وبناء جيش قوي على عقيدة وطنية، ودمج الثوار في المؤسسات العسكرية والمدنية، ووقف تدفق السلاح لخارج ليبيا، وإستدامة التنمية وإطلاق مشروعات الثقافة الليبية ومحو الأمية ومراجعة أسس التعليم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 3 - 2013, 9:25 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 6 مارس 2013

اعتصام لإطلاق معتقلين في السودان


عتصم العشرات من المعارضين وأسَر معتقلين سياسيين سودانيين اليوم الثلاثاء في الخرطوم للمطالبة بإطلاق سراح مجموعة من المعتقلين على خلفية توقيعهم ميثاق "الفجر الجديد" الذي أعلِن عنه في أوغندا قبل شهر، كما طالبوا بوقف "حملة الاعتقالات" التي تنفذها أجهزة الأمن السودانية.
وشارك في الاعتصام -الذي تم في مقر حزب المؤتمر الشعبي المعارض- أيضا متضامنون من قوى المجتمع المدني وزعماء أحزاب معارضة، يتقدمهم زعيم المؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي الذي اعتبر التضامن مع المعتقلين "خطوة أولى في طريق إسقاط النظام".




جانب من المعتصمين (الجزيرة نت)
وقال -في كلمة أمام المعتصمين- إن نظام الحكم "بدأ يتهاوى ويتداعى من أصوله لحمله كل أنماط العلل والأمراض، وإننا سنقاوم النظام بكل الأساليب والوسائل السياسية".




ودعا المعارضة إلى وضع "خريطة لمستقبل السودان يتفادى من خلالها فوضى أعقبت الربيع العربي في مصر وليبيا وأخواتهما"، مضيفا "لن تعلو للفاسدين أبنية بعد الآن في السودان"، مطالبا في الوقت نفسه بوحدة السودان مثلا في قواه المعارضة.


وكان جهاز الأمن والمخابرات السوداني قد اعتقل في يناير/كانون ثاني الماضي عددا من رموز المعارضة، على رأسهم رئيس الحزب الاشتراكي الوحدوي الناصري جمال إدريس، ورئيس التحالف السوداني المعارض عبد العزيز خالد، بسبب مشاركتهم في اجتماعات عقدت بالعاصمة الأوغندية كمبالا، وأفضت إلى الإعلان عن "ميثاق للإطاحة بنظام الحكم" أطلق عليه اسم "الفجر الجديد".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 6 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار السودان ليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 29 - 3 - 2013 1:38 PM
أخبار السودان ليوم الخميس 28-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 28 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 3 - 2013 5:38 PM
أخبار السودان ليوم الاربعاء 27-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 27 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 27 - 3 - 2013 3:37 AM
أخبار السودان اليوم الاربعاء 20-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 20 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 19 - 3 - 2013 7:29 PM
أخبار السودان اليوم الاربعاء 13-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 13 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:31 PM


الساعة الآن 12:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy