العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 25-4- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 7-3-2013

القنصل الإثيوبي: الاعتداء على بعض أبناء الجالية أثر على الاستقدام والرسائل الإلكترونية “مفبركة” امتدح الموقف الرسمي للمملكة وارتفاع معدلات السياحة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 3 - 2013, 6:49 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 25-4- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 7-3-2013

القنصل الإثيوبي: الاعتداء على بعض أبناء الجالية أثر على الاستقدام والرسائل الإلكترونية “مفبركة”

امتدح الموقف الرسمي للمملكة وارتفاع معدلات السياحة والاستثمار بين البلدين...

أنور السقاف - جدةتصوير - أحمد حجازي
الخميس 07/03/2013

كشف القنصل العام الاثيوبي زنب كبد قورشو في حوار خاص لـ «المدينة» ان أبناء الجالية الاثيوبية في المملكة يتعرضون لحملة شرسة لتشويه الصورة الذهنية عن (الاثيوبي) والذي يتمتع بالاخلاق والامانة والمحبة لكل أبناء المملكة -حسب قوله-، مشيرا الى ان حملة التشويه وجدت من يروج لها عبر وسائل الاتصال الالكترونية ممن له مصلحة في ابعاد العمالة الاثيوبية واخراجها من المملكة.

فيديوهات مفبركة
وقال ان استمرار بث العديد من الفيديوهات والمقاطع عبر خدمة YouTube والتي تظهر قيام البعض بعملية القبض على العمالة أثر في عملية اصدار التأشيرات بشكل كبير، مما يشير الى ان الوضع الحالي وما يحصل لابناء الجالية الاثيوبية في المملكة وصل الى أهليهم في مختلف مدن اثيوبيا، واحجم الكثير منهم عن القدوم الى المملكة والسبب هو الخوف من تفاقم الاوضاع ونحن الان نرصد هذا التوقف ونعمل الى اعادته الى سابق عهده وعودة الاوضاع الى احسن من السابق ولفت الى انه لا صحة لما يروجه البعض من ان الاثيوبي يقوم بالتهريب وترويج السلاح.

رسائل الـ (وتس أب)
وقال ان الكثير ممن ظهروا في الفيديوهات وعبر الوسائط ورسائل (الوتس أب) غير اثيوبيين والاخرون لم يتأكد من كونهم اثيوبيين، مبينا ان القنصلية خلال الفترة الماضية عملت جنبا الى جنب مع الجهات المختصة في المملكة من أجل توضيح الصورة الحقيقية للوضع الراهن.

علاقات تاريخية
وأوضح ان متانة العلاقات التاريخية بين جمهورية اثيوبيا الفيدرالية والمملكة وقوة العلاقات والمصالح المشتركة بين الحكومتين تقف أمام هذه الحملة، تهدف الى اضعاف العلاقة الحميمة بين أبناء الشعبين الشقيقين، لافتا الى ان القنصلية طمأنت أبناءها الاثيوبيين وأوضحت لهم أن الجهات المختصة في المملكة لا تقبل أن يتعرض أي وافد اثيوبي او من أي جنسية اخرى تعمل في المملكة لأي اذى او ظلم او معاملة غير قانونية، وأكدت القنصلية لهم ان ابناء المملكة شعب كريم ويحب تطبيق النظام والقانون على الجميع.


تطبيق القانون
وأكد القنصل العام الاثيوبي أن البعض من المخالفين لنظام الاقامة من الاثيوبيين وخصوصا المتسللين عبر الحدود لا يمكن للقنصلية العامة أن تراقبه، مشيرا الى أن تلك الاجراءات من مهام الجهات الامنية السعودية، وشدد على ان تطبيق النظام والقانون يحظى بالترحيب والقبول عندما يطبق في حق المخالفين، ولفت الى ان ما يروج عن حمل تلك العمالة للاسلحة كما يروج له في العديد من المواقع الالكترونية غير دقيق، مؤكدا أن البيان الذي أصدرته الخارجية السعودية كان له الأثر الايجابي في نفوس الكثير من أبناء الجالية الاأثيوبية، وينبغي علينا الشكر والتقدير تجاه هذا الاجراء الدبلوماسي المهم والذي كان له اثر كبير في بث الطمأنينة وتوضيح الموقف الرسمي للمملكة تجاه أبناء الجالية الاثيوبية.

السياحة والاقتصاد
وأشار الى أن معدلات السياحة بين البلدين في ارتفاع مستمر على الرغم من الاحداث الجارية الان، ملمحا الى ان ما تختص به اثيوبيا من طبيعة قال انها «خلابة» تجتذب السياح، اضافة الى مقومات الاستثمار في اثيوبيا جعلت من رجال الاعمال السعوديين من ابرز المستثمرين في اثيوبيا، لافتا الى أن الحركة التجارية كانت بين البلدين منذ قديم الأزل، خصوصا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، والهجرة الى الحبشة، جعلت من اثيوبيا مقصدا لأبناء الجزيرة العربية بشكل عام، وجعلت من العلاقات بين أبناء البلدين تصل الى أواصر رحم.

وسائل الإعلام
وطالب القنصل العام الاثيوبي وسائل الاعلام والمهتمين بنقل مقاطع الفيديو بالتحقق وتوخي الحقيقة خصوصا في الجنسيات للمقبوض عليهم من المخالفين لنظام الاقامة، والتوقف عن هذه الممارسات التي يذهب ضحيتها اناس ابرياء ليس لهم ذنب الا البحث عن لقمة العيش، مع مراعاة جانب الوضع النظامي وتطبيق ما ينص عليه النظام والقانون السعودي وفرض احترامه على جميع الجنسيات المقيمة في المملكة.

التعاون المستمر
وقال ان الجهات المختصة الاثيوبية مستعدة كما هي عادتها للتعاون الى ابعد حد مع الجهات المختصة السعودية للحد من تسلل العمالة الاثيوبية عبر الحدود، اضافة الى تطبيق كل الانظمة والترتيبات الامنية لتوقف هذه الممارسات غير القانونية، مشيرا الى ان القنصلية الاثيوبية تعمل بكل طاقاتها الى بث العديد من رسائل التوعية لرفع مستوى الثقافة للوافد الاثيوبي، واصفا ما يحدث الان بـ «سحابة صيف».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 3 - 2013, 6:49 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 25-4- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 7-3-2013

العواص: الهوية الوطنية بطاقة صراف آلي ومتعددة الأغراض قريبا

لا يمكن استنساخها وتحمل خطوطًا أمنية وشريطًا به معلومات عن الشخص وأسرته


عبدالله الزهراني - الدمام
الخميس 07/03/2013

كشف مدير عام فرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالله العواص عن ان الهوية الوطنية سوف تكون في المستقبل القريب بطاقة متعددة الاغراض تعطي صورة كاملة عن حاملها وسيرته الذاتية وأفراد اسرته ويمكنه ايضا استخدامها كبطاقة صراف آلي.
وقال العواص الذي كان ضيف لقاء الثلاثاء الشهري بغرفة الشرقية امس الاول الثلاثاء بحضور رئيس الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد إن ادارة الاحوال المدنية هي إدارة خدمية وغير ربحية شهدت تطورات عديدة، وهي ـ كغيرها من المؤسسات الحكومية ـ تتطلع الى التميز في تقديم الخدمة.
وأكد العواص أن بطاقة الهوية الوطنية لا يمكن استنساخها، وتحمل خطوطا أمنية وبها شريحة ذكية، وبها شريط مغناطيسي يحتوي معلومات عن الشخص وأسرته وعن جواز سفرة وعن رخصة القيادة ايضا إذ سوف يحمل رجل المرور في المستقبل القريب جهازا يقرأ من خلاله بطاقة الأحوال ومن خلالها يمكنه الاطلاع على الرخصة اذا كانت سارية المفعول ام انتهت، ويمكن قراءة هذه البطاقة في أي مكان يستدعي ذلك كالفنادق ومكاتب التأجير ونقاط الحدود وما شابه ذلك، مضيفا أنها سوف تستخدم كبطاقة صرّاف آلي في المستقبل القريب.
وأبان مدير عام فرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية أن هناك مشروعات مجهّزة سوف ترى النور، تؤكد حقيقة التطور الذي شهدته الهوية الشخصية الوطنية لكل مواطن ومقيم في هذه البلاد، إذ مع التطور الآلي في إعداد البيانات، وعمليات الربط القائمة بين إدارة الاحوال المدنية والإدارات الحكومية الاخرى مثل وزارة الصحة وإدارات المرور فسوف يتم اختصار الوقت على المواطن في استخراج هويته الوطنية، وتسجيل حالات الولادة وحالات الوفاة، بصورة سهلة وآلية أيضا، بل ان الاحوال المدنية في الوقت الحاضر ـ وفي كثير من الاحيان ـ هي التي تذهب الى المواطن وتقدم له الخدمة، خصوصا الفئات كبيرة السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، كما ان زيادة وقت الدوام في إدارات الأحوال، وآلية تحديد المواعيد، فضلا عن الموظف الشامل كلها اجراءات ساهمت في اختصار عملية اصدار الهوية الوطنية الى 15 دقيقة على اكثر التقادير مع اكتمال كل المعلومات المطلوبة.
وكشف العواص عن ان لدى إدارات الاحوال المدنية خدمة التصوير الخارجي، بحيث نصل الى القرى والهجر ويتم إنجاز المعاملات في منزل من يريدها، ممن لا يتمكنون الحضور الى الإدارة.. وكذلك فإن فكرة افتتاح مكاتب نموذجية في الاسواق لاستقبال المواطنين من الساعة التاسعة وحتى الخامسة كان لها دور كبير في هذا الشأن.
وأضاف أن الخدمات سوف تتطور بإذن الله في حال الانتقال الى الموقع الجديد، حيث تم استلام قطعة ارض ونحن بصدد تجهيزه ليصبح مبنى اكثر عملية، وهذا بدوره سوف يسهم ايضا في تطوير الخدمة للأفضل.
وفي الختام كرم رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد، مدير عام فرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالله العواص بدرع تذكارية.
من جانب اخر استضافت اللجنة الصحية بغرفة الشرقية يوم الاثنين الماضي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. صالح الصالحي، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا التي تهم رجال الاعمال والمستثمرين في القطاع الصحي.
وتم خلال اللقاء الذي عقد بالمركز الرئيسي للغرفة استعراض آخر تطورات مشروع البوابة الالكترونية بين المديرية العامة للشؤون الصحية والمراكز الصحية الاهلية، خاصة ان هذا المشروع سوف يسهم في حل العديد من المشاكل الفنية التي تواجه معاملات المؤسسات الاهلية مع المديرية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 25-4- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 7-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 16-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 28-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 3 - 2013 4:18 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:47 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 14-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 14 - 3 - 2013 3:38 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 18-4- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 28-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 2 - 2013 7:01 AM
اخبار جريده المدينه اليوم الخميس 12-3- 1434 ، اخبار صحيفه المدينه الخميس 24-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 1 - 2013 5:35 PM


الساعة الآن 4:06 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy