العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار سوريا اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 8 مارس 2013

أخبار سوريا اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 8 مارس 2013 أخبار سوريا اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار سوريه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 3 - 2013, 6:24 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار سوريا اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 8 مارس 2013




الخارجية تتهم مجدداً تركيا بالتدخل بالشؤون الداخلية و دعم "المجموعات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة"
الاخبار المحلية


اتهمت مجدداً وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين متطابقتين لرئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، الحكومة التركية بالاستمرار في التدخل بالشؤون الداخلية السورية و"دعم المجموعات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة"، داعية المجتمع الدولي إلى تشجيع الأطراف السورية المعارضة على الجلوس إلى طاولة الحوار الوطني.


واعتبرت الوزارة في رسالتيها، ونشرتهما وكالة "سانا" الرسمية للأنباء الخميس، أن "هذا التدخل يشكل انتهاكا فاضحا لمبادئ وقواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب ومبدأ عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول"، مضيفة أنه في "الوقت الذي يستمر فيه مسؤولو الحكومة التركية بالإعلان صراحة عن التدخل في الشؤون الداخلية السورية كما جاء في بيانات كل من رئيس الحكومة ووزير الخارجية التركي مؤخرا في جنيف وفيينا وروما تستمر أيضا بإيواء وتدريب وتسليح وتمويل المجموعات الإرهابية المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة بكل الوسائل".
وتشهد العلاقات السورية -التركية توترا منذ بداية الأحداث في سوريا، حيث قامت تركيا بقطع علاقاتها مع الأخيرة, مطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد, على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد منذ نحو عامين، واتهامها للسلطات السورية بممارسة أعمال "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد, في حين اتهمت سورية تركيا بأنها ترعى مسلحين يهاجمون الأراضي السورية انطلاقا من الحدود، الأمر الذي نفته تركيا مرارا.
وبينت الخارجية أن "المعطيات الميدانية والتقارير السياسية والإعلامية التركية والعالمية وما أشار إليه بوضوح العديد من البرلمانيين ورؤساء الأحزاب التركية مؤخرا تظهر حجم التدخل التركي بما يجري في سورية من أحداث".
وأضافت الوزارة في رسالتيها أن "بعض المعطيات التي تدلل بما لا يقبل الشك بأن الأراضي التركية أصبحت مركز تجميع وإيواء وتصدير ودعم وتمويل للإرهاب والإرهابيين من تنظيم القاعدة للعمل في الداخل السوري بمعرفة وإشراف الحكومة التركية"، مؤكدة أن "تجاهل المجتمع الدولي للمعطيات والأدلة والمعلومات الدامغة التي تتكشف يوما بعد يوم عن ازدياد تورط الحكومة التركية وحكومات بعض الدول الإقليمية والدولية فيما يجري من أحداث في سوريا يسهم في استمرار هذه الأزمة ويعطي الغطاء للمجموعات الإرهابية المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة والدول الداعمة لها للاستمرار في ارتكاب مجازرها بحق الشعب السوري".
ودعت الخارجية والمغتربين "مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أن ينهض بمسوؤلياته بشكل واضح وصريح"، مطالبة "بإدانة الأعمال التي تقوم بها الحكومة التركية والدول الأخرى الداعمة والممولة للمجموعات الإرهابية المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة وتحميلها مسؤولية ما يجري على الأرض السورية واتخاذ كل ما من شأنه لوضع حد للحكومة التركية وغيرها من الدول، وفقا للقانون الدولي ومسؤوليات مجلس الأمن في التصدي للإرهاب والحفاظ على السلم والأمن الدوليين"

وأكدت على أن"اتخاذ المجتمع الدولي لمثل هذه المواقف الجادة سيؤدي بالضرورة إلى معالجة هذه الأزمة وتشجيع الأطراف السورية المعارضة على الجلوس الى طاولة الحوار الوطني لحل الأزمة في سوريا من خلال المفاوضات بين السوريين أنفسهم وبقيادة سوريا".
وكانت الحكومة السورية التي تتهم تركيا بدعم "الإرهابيين"، طالبت في وقت سابق مجلس الأمن بالتحقيق الفوري في قيام "الحكومة التركية بشكل خاص باستقبال مئات الأطنان من الأسلحة القادمة من ليبيا وغيرها من تجار وسماسرة الإرهاب في دول أخرى وإيصالها إلى عناصر القاعدة والجهاديين المتواجدين في سوريا".
وتستضيف تركيا أكثر من 250 ألف لاجئ سوري هربوا من العمليات العسكرية والقصف والاشتباكات التي تشهدها مناطقهم، إضافة إلى عسكريين منشقين عن الجيش السوري، بعضهم يشكل أركان القيادة العسكرية لـ "الجيش الحر" المعارض، كما استضافت الأراضي التركية العديد من الاجتماعات لدعم المعارضة السورية.




Hofhv s,vdh hgd,l hg[lui 8-3-2013 K s,vdi 8 lhvs 2013 Hofhv s,vdh hgd,l hg[lui 8-3-2013 K Hofhv s,vdi hgd,l 8 lhvs 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 3 - 2013, 6:50 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سوريا اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 8 مارس 2013

معارض سوري: مؤشرات على توافق دولي للحل

تركيا ترحّب بقرار منح مقعد سوريا في الجامعة للائتلاف الوطني.. والأسد يتهمها بدعم الإرهاب والتطرف


الرئيس السوري مجتمعاً بوفد برلماني تركي (رويترز)

أنقرة، دمشق - ي ب ا، د ب أ

رحبت الخارجية التركية، أمس، بقرار مجلس الجامعة العربية، منح "الإئتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة" مقعد سوريا في الجامعة.
ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن بيان للخارجية التركية، أن "القرار خطوة صحيحة تجاه تعزيز موقف الإئتلاف، المعترف به من قبل المجتمع الدولي، ممثلاً شرعياً للشعب السوري".
وأكدت أن هذه الخطوة تشكّل رسالة مهمة للغاية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، "الفاقد الشرعية، والذي يسعى، عن طريق القوة، إلى كبت المطالب المشروعة للشعب السوري".
وعبرت الوزارة عن ثقتها التامة بأن الإئتلاف سيقوم بما يجب، خلال فترة قصيرة، من أجل استلام مقعد سوريا في اجتماع الجامعة العربية على مستوى القمة، مؤكدة على استعداد تركيا، في هذا السياق، لتقديم الدعم اللازم للمعارضة السورية.
وهنأت الخارجية التركية، جامعة الدول العربية على اتخاذها القرار، "الذي يشكل منعطفاً هاماً في نضال الشعب السوري، من أجل الحرية والديمقراطية"، معربة عن الأمل بأن يشكل موقفها مثالاً يُحتذى للمنظمات الدولية الأخرى.
وكان مجلس جامعة الدول العربية قرر خلال اجتماعه في القاهرة، الأربعاء، منح مقعد سوريا المجمد في الجامعة الى "الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" السورية.
من جانبه جدد الرئيس السوري بشار الأسد اتهامه للحكومة التركية بدعم الإرهاب والتطرف وزعزعة استقرار المنطقة ، مشيدا بمواقف "قوى وأحزاب الشعب التركي" الرافضة لتدخل حكومة بلادها في الشأن الداخلي السوري.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الأسد شدد خلال استقباله امس وفدا من حزب الشعب الجمهوري التركي على "ضرورة الفصل بين مواقف الشعب التركي الداعمة للاستقرار في سورية ومواقف حكومة (رئيس الوزراء التركي رجب طيب) أردوغان".



صورة وزعتها وكالة الأنباء السورية زعمت أنها صخور مموهة داخلها كاميرات مراقبة وجدت على الشاطئ تعود لـ(إسرائيل)



واعتبر الأسد أن الحكومة التركية "مصرة على دعم الإرهاب والتطرف وزعزعة استقرار المنطقة"، وأكد على أن "الشعب السوري يقدر مواقف قوى وأحزاب الشعب التركي الرافضة لسياسات حكومة أردوغان".
وأضاف أن سياسات الحكومة التركية تؤثر "سلبا على التنوع العرقي والديني الذي تتميز به مجتمعاتنا بالمنطقة ولاسيما في سورية وتركيا".
ونقلت (سانا) عن أعضاء الوفد التركي تأكيدهم "رفض الشعب التركي للتدخل في الشؤون السورية الداخلية وحرصه على علاقات حسن الجوار" ، محذرين من "مخاطر تأثير الأزمة في سورية على الداخل التركي بشكل خاص وعلى دول المنطقة عموما".
في شأن متصل رأى رئيس تيار بناء "الدولة السورية" المعارض لؤي حسين أن التصريحات الصادرة مؤخرا عن مسؤولين روس وأمريكيين حول العودة إلى بيان جنيف للحل في سورية تشير إلى "بداية توافق دولي".

وقال حسين ، في بيان له امس، إن الحديث المتكرر عن "البند المتعلق بتشكيل هيئة حكم بصلاحيات تنفيذية كاملة مؤلفة من السلطة والمعارضة والمجموعات الأخرى.. يشير إلى بداية توافق دولي على حل يعتمد حكومة انتقالية ائتلافية".
وحذر حسين من أن "هذا الأمر سيدفع بتصعيد العمليات العسكرية بين أطراف النزاع المسلح في هذه الفترة. وكذلك سيدفع الأطراف السياسية المحلية والدولية الرافضة للحل السياسي إلى تصعيد حدة مواقفها بهدف تقويض فرص حل النزاع بطرق سلمية".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 3 - 2013, 6:51 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سوريا اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 8 مارس 2013

سوريا: 141 قتيلاً الأربعاء وإسقاط "ميغ" بإدلب


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)-- أفادت مصادر المعارضة السورية بسقوط 141 قتيلاً في المواجهات بين القوات الحكومية الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، ومسلحي "الجيش الحر" في مختلف أنحاء سوريا الأربعاء، وأشارت إلى أن مسلحي المعارضة تمكنوا من إسقاط طائرة قتالية من نوع "ميغ"، تابعة للجيش النظامي، في إدلب.
وقالت لجان التنسيق المحلية، كبرى جماعات المعارضة العاملة في داخل سوريا، في بيان حصلت عليه cnn بالعربية صباح الخميس، إنه مع انتهاء الأربعاء، استطاعت توثيق 141 "شهيداً"، بينهم 12 طفلاً، و11 سيدة، بالإضافة إلى "شهيدين" سقطا تحت التعذيب.
وتوزعت حصيلة الضحايا بواقع 34 قتيلاً في دمشق وريفها، و30 في إدلب، و27 في حمص، و18 في الرقة، و16 في حلب، وستة في دير الزور، إضافة إلى أربعة في اللاذقية، وثلاثة في كل من حماه ودرعا.
وأشارت اللجان المحلية إلى أنها وثقت أيضاً تعرض 440 نقطة في مختلف المدن والبلدات السورية للقصف من قبل قوات الأسد، منها 33 نقطة تم قصفها بالطائرات الحربية، كان أعنفها على "ساحة الساعة" في الرقة، فيما تعرضت ثلاث مناطق للقصف بصواريخ "سكود"، بالإضافة إلى قصف سبعة نقاط بالقنابل العنقودية والفراغية.
وذكر البيان أن مسلحي الجيش الحر اشتبكوا مع القوات النظامية في 142 نقطة، تمكن خلالها من "تحرير" فرعي الأمن السياسي والعسكري في الرقة، وإسقاط طائرة "ميغ" حربية في "حيش" بإدلب، كما تمكن من تدمير عدة حواجز لقوات النظام، في دمشق وحلب، بالإضافة إلى تدمير عدد من دبابات ومدرعات تابعة للجيش النظامي.
من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن سيارة مفخخة من نوع "كيا"، كان يقودها "إرهابيان"، انفجرت صباح أمس، في منطقة "عين التينة"، كانت في طريقها لاستهداف أحد حواجز الجيش في المنطقة، مما أدى إلى مقتل من فيها من "إرهابيين"، دون إصابة أحد من عناصر الحاجز.


يشار إلى أن cnn لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا بشكل مستقل نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار سوريا اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 8 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار سوريا اليوم الخميس 21-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 21 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:40 PM
أخبار سوريه اليوم الاحد 17-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 17 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 17 - 3 - 2013 8:41 AM
أخبار سوريا اليوم الجمعه 15-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 15 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 15 - 3 - 2013 2:22 PM
أخبار سوريا اليوم الخميس 7-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 7 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 3 - 2013 6:37 AM
أخبار سوريه اليوم السبت 2-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 2 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 2 - 3 - 2013 9:42 AM


الساعة الآن 12:29 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy