العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار السعوديه اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار السعوديه اليوم 8 مارس 2013

تقارير محلية تتم الاستعانة بهن وقت الكوارث فِرَق نسائية «تطوعية» للدفاع المدني في السعودية استقطاب الدفاع المدني لمتطوعين يهدف إلى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 3 - 2013, 7:00 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار السعوديه اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار السعوديه اليوم 8 مارس 2013

تقارير محلية
تتم الاستعانة بهن وقت الكوارث
فِرَق نسائية «تطوعية» للدفاع المدني في السعودية


استقطاب الدفاع المدني لمتطوعين يهدف إلى توعية الجميع بوسائل السلامة. «واس»


أمل الحمدي من جدة


أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني لشؤون العمليات تزامناً مع يوم ''المرأة العالمي'' المقرر 9 آذار (مارس) 2013، انتهاء اللجنة المتخصصة بتفعيل دور المرأة التطوعي في أعمال الدفاع المدني والمشكّلة بأمر وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني، بالشراكة مع ستة قطاعات تشمل الدفاع المدني ووزارات الشؤون الإسلامية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل، إضافة إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي.



وتم تحديد آلية لمشاركة المرأة التطوعية في أعمال الدفاع المدني بما يتناسب مع إمكاناتها وخصوصيتها وفق ما سنته الشريعة الإسلامية من ضوابط لذلك.


وكشف لـ ''الاقتصادية'' اللواء عبد الله الغنام مدير مساعد مدير الدفاع المدني لشؤون العمليات أنه تم تصنيف المتطوعات بأعمال تطوعية بالدفاع المدني إلى قسمين: متخصص، ويشمل: الطبيبات والممرضات والرعاية الأولية والنفسية التأهيلية، والثاني عامّ، ويشمل جميع المتطوعات بحسب المؤهلات التي تحتاجها الأعمال التطوعية.


وقال: ''سيتم عمل فرق تطوعية نسائية في جميع المناطق دون استثناء، وسيعين لكل فريق قائدة يتم التواصل والترتيب معها بكل ما يتعلق بالأعمال التطوعية، سواء للتدريب والتأهيل وعمل الخطط التطوعية، إضافة عند حدوث أزمات أو كوارث يتم التواصل مع القائدات لتجهيز الفرق النسائية، كما سنعمل على إيجاد شبكة تواصل بين جميع الفرق التطوعية النسائية للعمل بشكل تكاملي''.



وأشار اللواء الغنام إلى أن عمل المرأة يرتكز على الأعمال التي تتناسب مع خصوصيتها كالمساعدات الطبية والتمريضية والرعاية الأولية ورعاية الأسر بدور الإيواء والمساعدات النفسية والتأهيلية.. وغيرها، وقال: ''نستقبل الأفكار ونحتاج إلى أفكار للأعمال التطوعية الخاصة بالمرأة، إيمانا منا بأهمية عملها وتفعيل دورها بالعمل التطوعي، وهي من أفضل من تقدم أفكارا واقتراحات لذلك، فهي شريك في التنمية وجزء فعال في الوطن''.


وأكد أن المرأة ستشارك في جميع الأعمال التطوعية بأعمال الدفاع المدني، وسيتم استبعادها عن الأعمال التي لا تناسب طبيعتها، مثل الإنقاذ وإطفاء الحرائق التي تعتمد على المجهود والقوة البدنية.


وقال الغنام: ''التدريب على المناهج والدورات التأهيلية سيكون عبر التنسيق مع الشؤون الاجتماعية والجمعيات باستقبال الفرق التطوعية النسائية للتدريب، وسيكون التدريب النظري أكثر من العملي''، وحول إنشاء مكاتب متخصصة لها قال، كمرحلة أولى ستتم الاستعانة بالشوؤن الاجتماعية والجمعيات، لكن سيتم التوسع بالعمل بحسب مسيرة العمل التطوعي في هذا المجال.


وأكد أن عدد المتطوعات لا بأس به من المسجلات عبر الموقع الإلكتروني، ولكن تسجيلهم على استحياء لعدم معرفتهم بطبيعة العمل، متوقعا أن ترتفع الأعداد خلال الفترة المقبلة بعد معرفتهم آلية العمل، مشيرا إلى قيام الفرق بتصنيف المتقدمات وتحديد أماكنهم لبدء العمل بتكوين الفرق التطوعية النسائية. وتستعد المديرية العامة للدفاع المدني إلى إنشاء شراكة استراتيجية مع وزارة التعليم العالي ممثلة في جميع جامعات السعودية، بما يدفع عجلة التطوع بأعمال الدفاع المدني ويرتقي بمفهومه لدى الشباب، ويساعد في توسيع بيئة العمل التطوعي والتشوق إليه من قبلهم، إذ تجري حالياً مخاطبات وتعاون مستمر معهم حيال ذلك.


من جهة أخرى، بلغ عدد المقدّمين عبر الموقع الإلكتروني أكثر من 20 ألف مواطن تلقى بعضهم تدريباً مخصصاً للمتطوعين فيما أعفي بعضهم من ذلك بحكم تخصصه كما نصت على ذلك لائحة المتطوعين الصادرة بقرار وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني، إذ إن الإقبال على التسجيل في التطوع عبر موقع المديرية العامة للدفاع المدني الإلكتروني في تزايد مستمر.


وأكد الغنام أن هذا الإقبال الملحوظ من جميع فئات المجتمع ما هو إلا مؤشر واضح على ارتفاع نسبة الوعي بالمفهوم الصحيح للتطوع، وإدراك لأهمية مشاركة الفرد في تقديم الخدمة الاجتماعية لوطنه، وهو ما توضحه قوائم المتقدمين التي تضم جميع الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية في المجتمع السعودي، الذي سيساهم في دعم المشاركة المجتمعية للدفاع المدني ويدعم جهود رجال الدفاع المدني في المحافظة على الأرواح والممتلكات وتقليل الخسائر التي من الممكن أن تحدث من جراء وقوع الكوارث أو الحوادث الطارئة.


وبين مدير مساعد مدير الدفاع المدني لشؤون العمليات أنه يجري العمل من أجل تسهيل إجراءات التسجيل والتدريب على الراغبين في التطوع بأعمال الدفاع المدني، إذ إنه يمكن التسجيل عبر موقع المديرية العامة للدفاع المدني في شبكة الإنترنت، وكذلك عن طريق التواصل المباشر مع إدارات الدفاع المدني في المدن والمحافظات، كما أن شعب المتطوعين بمديريات الدفاع المدني بالمناطق تبذل جهودها في التواصل مع الراغبين في التطوع في الجامعات والمؤسسات الحكومية الأخرى، وتقوم بأعمال توعوية لتوضيح المفهوم الصحيح لهذا العمل الخيري الإنساني النبيل.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 3 - 2013, 7:00 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار السعوديه اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار السعوديه اليوم 8 مارس 2013

الأميرة هيفاء: المرأة السعودية يمكنها الإبداع بدلا من انتظار الوظيفة الحكومية




محمد رابع سليمان - مكة المكرمة
الجمعة 08/03/2013

عبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت عبدالله بن عبدالعزيز عن اعتزازها وسعادتها بالمشاركة فى برنامج جمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة من خلال مهرجان «سعودية 4» مؤكدة أن الفتاة السعودية لديها المهارة والملكة على الإبداع والتميز والمنافسة في كل مجالات العمل الحر، خاصة المستلزمات النسائية من حياكة الملابس والعباءات وصناعة الاكسسوارات.
وقالت، فى كلمة لها بمناسبة ختام المهرجان فعالياته أمس الأول: أفتخر ببنات الوطن اللاتي شاركن الأطفال المعاقين في حفلهم»، مبدية إعجابها بأوبريت طالبات الثانوية الأولى بمكة المكرمة وبفكرته الجديدة، والعرض الفلكلوري المغربي.
وأضافت أن الفتاة السعودية بما وفرته لها الدولة من تعليم من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية وبما حباها الله من عقل ويدين ماهرة قادرة على الإنتاج، وصناعة فرص عمل من صنع يديها، بدلا من انتظار التوظيف الحكومي أوالخاص، مشيرة إلى أن الفتاة السعودية بعد أن شاهدت منتجات «سعودية 4» لديها المهارة والملكة على الإبداع والتميز والمنافسة في كل مجالات العمل الحر، خاصة المستلزمات النسائية من حياكة الملابس والعباءات وصناعة الاكسسوارات، والمشغولاتة اليدوية والفنية، مثمنة جهود جمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة وجميع العاملات بها لإخراج هذا العمل الرائع «سعودية 4».
ومن جانبها رحبت مدير مركز جمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة الدكتورة نجلاء فخرالدين رضا، بالأميرة هيفاء وسيدات المجتمع المكي نيابة عن رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان لتشريفهم للمهرجان السنوي.
وأشارت إلى أن المهرجان تميز هذا العام بنقلة نوعية من حيث التنظيم والتجهيز، ومحاكاة البيئة المكية والتعرف على نقاط القوة والجذب فيها، واحتضان مكة المكرمة للعديد من المواهب الشابة وإعطائهن الفرصة لعرض أعمالهن ومنتجاتهن اليدوية وإبراز إمكانياتهن البناءة والطاقات الفاعلة لديهم، والتي تنتظر الاهتمام والاحتواء من أصحاب الرأي و القرار بمكة المكرمة، ولما لجمعية الأطفال المعاقين من دور بارز في إقامة الفعاليات والأنشطة الخيرية الناجحة، قامت بتنظيم هذا المهرجان السنوي، والذي تهتم فيه بعرض أعمالها وإنجازاتها في رعاية وتعليم وتأهيل الأطفال المعاقين من سن الميلاد الى سن 12 سنة، إلى جانب مساعدة السيدة السعودية لتقديم نفسها، كسيدة رائدة في المجال التجاري، ودعم الفتيات المبتدئات على ممارسة العمل الحر، وصقل خبراتهم عن طريق الاشتراك في المهرجان، والذي تشارك فيه نخبة من الشركات والمؤسسات الناجحة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار السعوديه اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار السعوديه اليوم 8 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار السعوديه ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار السعوديه اليوم 30 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 30 - 3 - 2013 2:24 AM
أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 27-3-2013 ، أخبار السعوديه اليوم 27 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2013 5:36 PM
أخبار السعوديه اليوم الخميس 14-3-2013 ، أخبار السعوديه اليوم 14 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 13 - 3 - 2013 7:07 PM
أخبار السعوديه اليوم الثلاثاء 12-3-2013 ، أخبار السعوديه على مدار 24 ساعه اليوم 12 مارس ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:03 PM
أخبار السعوديه اليوم الاحد 10-3-2013 ، أخبار السعوديه اليوم 10 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 3 - 2013 7:32 PM


الساعة الآن 12:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy