العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013 اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 3 - 2013, 6:28 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013


الملك حسم الاختلاف بموافقة المفتي وهيئة كبار العلماء
توسعة المسجد النبوي الجديدة تستوعب 1.6 مليون مصلٍ


بإقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس الأول التصاميم والمخططات النهائية لتوسعة المسجد النبوي الشريف في الجهات الشمالية والغربية والشرقية والتي في حال اكتمالها سوف تستوعب مليونا وستمائة ألف مصلٍ، تم وضع حد لجدل كبير حول مقترحات هذه التوسعة التي كانت ستطال جزءا من الجهة الجنوبية والمحراب وجزءا من الغربية، ما جعل هذا المقترح مثار اختلاف وجدل في المدينة المنورة ولدى بعض المطلعين والمختصين، الذين رفعوا عددا من الملاحظات لخادم الحرمين الشريفين، وأدى أيضا لقيام لجنة من أهالي المدينة يربو عدد أعضائها على 12 عضوا، لإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول التوسعة، ورغبتهم في أن تكون في الجهات الشرقية والغربية والشمالية فقط، الأمر الذي جعله ـ حفظه الله ـ يرفع بهذه المقترحات إلى هيئة كبار العلماء التي أيدتها، كما أيدها سماحة المفتي العام بعد إخضاعها لدراسة مستفيضة من كافة جوانبها. وكان خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ قد وضع حجر الأساس قبل عدة أشهر لانطلاقة هذه التوسعة الثالثة، وهي الأكبر في العهد السعودي.
التوسعة الأولى
وكان العمل في التوسعة الأولى قد بدأ في 13 ربيع الأول من عام 1372 هـ الموافق 1952م بأمر من الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
التوسعة الثانية
وبدأت هذه التوسعة في شهر محرم من عام 1406 هـ الموافق 1985م، بأمر من الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وتم الانتهاء منها عام 1414 هـ الموافق 1994م.
التوسعة الثالثة «قيد التنفيذ»
بدأت بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ـ حفظه الله ـ، وفي شهر أغسطس 2010م تم الانتهاء من مشروع مظلات ساحات المسجد النبوي، وهو عبارة عن مظلات كهربائية على أعمدة الساحات المحيطة بالمسجد النبوي من الجهات الأربع، وتبلغ مساحتها 143 ألف م2، بهدف وقاية المصلين من المطر وحرارة الشمس أثناء الصلاة. وشمل المشروع تصنيع وتركيب 182 مظلة على أعمدة ساحات المسجد النبوي، بالإضافة إلى 68 مظلة في الساحات الشرقية، ليصبح مجموع المظلات 250 مظلة. وبلغت تكلفته 4.7 مليار ريال سعودي. وصممت المظلات الجديدة خصيصا للمسجد النبوي، بحيث تظلل كل مظلة نحو 800 مصلٍ، وهي بارتفاعين مختلفين، بحيث تعلو الواحدة الأخرى، على شكل مجموعات، لتكون متداخلة فيما بينها، ويبلغ ارتفاع الواحدة 14.40م، والأخرى 15.30م، فيما يتساوى ارتفاع جميع المظلات في حالة الإغلاق بارتفاع 21.70 م.
وفي يونيو من عام 2012 أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ بالبدء بتنفيذ أكبر توسعة للمسجد النبوي في المدينة المنورة تحت اسم «مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الحرم النبوي الشريف»، وعلى ثلاث مراحل، تتسع المرحلة الأولى منها لما يتجاوز 800 ألف مصل، كما سيتم في المرحلتين الثانية والثالثة توسعة الساحتين الشرقية والغربية والشماليه للحرم، بحيث تستوعب 800 ألف مصل إضافي، وعلى أن يتم البدء بهذا المشروع بعد موسم الحج عام 2012، ويبلغ عدد العقارات المتوقع إزالتها لصالح المشروع 100 عقار تتوزع على الجهتين الشرقية والغربية والشمالية، ويبلغ إجمالي التعويض عن مساحة تقدر بنحو 12.5 هكتار بنحو 25 مليار ريال سعودي. ووفق خطط المشروع ستجرى تحسينات للساحات العامة والساحة الاجتماعية حول المسجد.


hofhv wpdti u;h/ hgd,l hg[lui 26-4- 1434K [vd]i 8-3-2013 hofhv wpdti u;h/ hgd,l hg[lui 26-4- 1434K hofhv [vd]i u;h/ hg[lui 8-3-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 3 - 2013, 6:29 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013

المفتي: الابتلاء بالمصائب كفارة

حذر مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من التسخط والتضجر حال نزول المصيبة، داعيا المصابين إلى الصبر واحتساب الأجر عند الله.
وقال، ردا عن تبرم البعض عند نزول المصائب بهم وسخطهم: على المسلم أن يسأل الله العفو والعافية، وفي الحديث: (اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي)، وكما قال للعباس ــ رضي الله عنه: (يا عباس يا عم رسول الله سل الله العفو والعافية).


وذكر أن موقف المسلم إذا ابتلي الصبر والرضا بقضاء الله وقدره؛ لأن عظم الجزاء مع عظم البلاء، لافتا إلى أن ابتلاء الله لعباده بالضراء والمصائب ليس ذما ولا احتقارا لهم، ولكن لرفع درجاتهم وعلو منزلتهم وتكفير سيئاتهم، لقول الله تعالى: (أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين)، وقال: (ألم أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون)، وقوله (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين).
ولفت آل الشيخ إلى أهمية الصبر عند المصائب وفقدان الولد أو المال أو المرض في البدن، مؤكدا «ضرورة صبر المسلم واحتسابه في هذه المواقف، ويعلم أن ذلك لم يحصل إلا بقدر الله وقضائه، وأن الله تعالى أرحم به من أمه الشفيقة عليه، ولكن يبتليه ليعلي منزلته ويرفع درجته ويبلغه درجات الصديقين والشهداء والصالحين، وكلما عظم البلاء عظم الجزاء، لكن بالصبر والرضا وعدم التسخط واليقين بأن الله أحكم الحاكمين وأرحم الراحمين».
تشرع «عكاظ» في استقبال أسئلة القراء اعتباراً من اليوم لطرحها على سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ويسرنا استقبالها على إيميل العدد الأسبوعي.
weekly@okaz.com.sa







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 3 - 2013, 2:16 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013

اللواء التركي في مؤتمر صحفي: الجهات الأمنية تضبط 1000 متسلل يومياً
للنساء تقدير خاص ولا صحة لمزاعم إساءة التعامل مع الموقوفات


أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن اجمالي الموقوفين حتى أمس بلغ 2772 منهم 178 موقوفا في احداث الشغب بالقطيف، و104 سبق إيقافهم وإطلاق سراحهم لكنهم عادوا للسلوك الاجرامي مرة أخرى. ونفى المبالغات في موضوع المتسللين قائلا إنه في المنطقة الجنوبية سجلت حوادث اغلبها بين المتسللين انفسهم والجهات الأمنية تضبط ألف متسلل يوميا، وسيتم تدعيم الحدود الجنوبية لتكون في مأمن من تزايد التسلل، كما بذلت جهود دبلوماسية في هذا الاطار، مؤكدا ان الحدود الشمالية آمنة ولم تسجل حالات تسلل او تهريب.


وأوضح التركي في مؤتمر صحافي في بريدة أمس أن عدد السعوديين بين الموقوفين يبلغ 2221 والأجانب 551 من 41 جنسية. وعن وضعهم الجنائي أبان أن 247 رهن التحقيق منهم 45 موقوفا على خلفية احداث الشغب بالقطيف، و350 جار اعداد لوائح الاتهام من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام تمهيدا لإحالتهم الى المحكمة، بينهم 128 موقوفا على خلفية احداث القطيف، و1590 تنظر قضاياهم لدى القضاء منهم 5 على خلفية احداث الشغب بالقطيف و405 محكومين منهم 245 ميزت احكامهم.
وأشار الى أن اجمالي عدد المطلق سراحهم حتى 1 محرم 1433هـ، بلغ 3075 منهم 300 تم حفظ دعواهم القضائية، و1575 تحت اجراء المحاكمة وهم مطلقو السراح، و464 تم تمييز احكامهم منهم 127 تم الإعفاء عنهم و373 استكملوا محكوميتهم، و394 تمت احالتهم لجهات امنية اخرى و342 تم ترحيلهم الى بلدانهم.
وتحدث التركي عن احداث تجمع بريدة والاجراءات التي تمت مع من تم ايقافهم والافراج عن بعضهم، وأجاب على سؤال لـ«عكاظ» حول مطالب من تجمعوا وأسباب عدم معرفة مصير الموقوفين من قبل أبنائهم وهل في هذا قصور في التواصل بين الداخلية وأسرهم، وقال حرصت وزارة الداخلية على انشاء مكتب للتنسيق مع ذوي الموقوفين وجميعهم يعرفون المكتب وهم يتواصلون معه، فقد تكون لهم استفسارات عن اوضاع موقوفيهم وما وصلت اليه الاجراءات ومواعيد المحاكمات. كما ان المكتب يقوم بالمساندة للأسر وهو همزة الوصل بين الموقوفين وأسرهم. وكذلك تم تكليف العلاقات العامة لاستقبال الاستفسارات. وسيتم تدشين تواصل الكتروني يسمح للموقوفين وذويهم التواصل عن بعد عبر التقنية، لمعرفة اجراءات التعامل مع قضاياهم.
وأشار اللواء التركي الى ان هناك استغلالا للاحداث التي حصلت مؤخرا من قبل راغبين في إحداث خلل امني بالمملكة.
وفي ما يتعلق بمن اطلق سراحهم من موقوفي التجمعات قال إنه بناء على ما ورد في مراجعة أولياء امورهم وتعهدهم، وجد المحققون انها المرة الأولى، كما ندم واعترف بالخطأ من اوقف.
وعن الزعم عن اساءة التعامل مع الموقوفين خاصة النساء، قال: هذا لا يمكن، خصوصا ان المرأة لها تقديرها الخاص ومن يسجل عليه ملاحظة من رجال الامن يتم التعامل معه وفق الانظمة. وأشار الى أن استمرار توقيف 19 امرأة في احداث بريدة مرتبط بهيئة التحقيق والاعاء العام ووفقا لأسباب الضبط، وأن كثيرا ممن اوقفوا ليس لهم ارتباط مع موقوفين آخرين، وحذر من التجاوب مع الشائعات التي تحرض في هذا الاتجاه بزعم احداث غير حقيقية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 4 - 2013 3:13 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 29-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 29 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 2 - 2013 8:34 AM
اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 20 25 - 1 - 2013 3:57 PM


الساعة الآن 11:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy