العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013

إقالة قائد «الشغب» والجيش يؤمِّن المقرات .. وتعليق إجراءات الانتخابات القاهرة وبورسعيد تستعدان لحكم «مذبحة الاستاد» وإعلان الطوارئ فيما شيع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 3 - 2013, 7:35 AM   #10

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013

إقالة قائد «الشغب» والجيش يؤمِّن المقرات .. وتعليق إجراءات الانتخابات
القاهرة وبورسعيد تستعدان لحكم «مذبحة الاستاد» وإعلان الطوارئ


فيما شيع آلاف المحتجين في بورسعيد أحد اثنين من سكان المدينة توفيا متأثرين بإصاباتهما خلال اشتباكات مع الشرطة، تشهد محكمة الجنايات المصرية اليوم الجلسة الثانية للنطق بالحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد وأعلنت وزارة الداخلية المصرية حالة الطوارئ داخل الجهاز الأمني استنفارا لما سيسفر عنه الحكم. وقال مصدر أمني إن هناك جهودا ليمر اليوم بهدوء سواء فى القاهرة أو في بورسعيد. بينما القراءة في أوراق يوم الغضب تؤكد أن الأجواء تنذر بحالة من الرعب في الشارع المصري. وقالت أجهزة الأمن في المدينة إنها عززت الحراسة على سجن المدينة ومكاتب هيئة قناة السويس قبل حكم المحكمة في شأن 52 متهما آخرين. والسجن هو العقوبة لهم إذا أدينوا. وقال شهود عيان إن المحتجين استعدوا لتشييع جنازة القتيل الثاني.
وأخلت الشرطة في وقت سابق أمس، مبنى مديرية الأمن المكون من خمسة طوابق من الضباط والمجندين والمعدات وسلمته لقوات الجيش التي انتشرت في المدينة التي تقع على المدخل الشمالي لقناة السويس. وقال الشاهد إن اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني الذي شهد استلام مبنى مديرية الأمن من الشرطة سمح لمحتجين بدخول المبنى للتأكد من إخلائه تماما من الشرطة.
من جهته، أقال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم امس، قائد قوات مكافحة الشغب اللواء ماجد نوح وعين بدلا منه اللواء أشرف عبدالله بعد احتجاجات في صفوف هذه القوات.
وفي مدينة دمياط، التي قال ضباط شرطة فيها إنهم أضربوا عن العمل للمطالبة بإقالة الوزير رشق محتجون مبنى ديوان عام المحافظة بالحجارة وحطموا زجاج مكتب أحد مسؤولي كما تجددت الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين في مدينة المحلة الكبرى -شمالي القاهرة- ورشق المحتجون أحد أقسام الشرطة بالزجاجات الحارقة والحجارة. وردت الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى لسقوط عدد من المصابين باختناق.

من جهة ثانية، قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سمير أبو المعاطي رئيس اللجنة ورئيس محكمة استئناف القاهرة وقف تنفيذ الجدول الزمني بتحديد مواعيد إجراءات انتخابات مجلس النواب، مشيرة في بيان لها إلى أن قرارها بهذا الخصوص جاء بعد اطلاعها على منطوق حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بجلسة (الأربعاء) وأسبابه.
وكانت اللجنة قد ألغت أيضا قرارها بفتح باب الترشيح للانتخابات الذي كان سيبدأ اليوم (السبت) حتى 16 مارس الجاري، عقب صدور حكم محكمة القضاء الإداري، فيما أعلنت الرئاسة المصرية احترامها للحكم وعدم طعنها عليه، وإعادة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العليا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 3 - 2013, 7:35 AM   #11

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013

علاج الجفاف شرط العملية.. جوهرجي عبر هاتف «عكاظ»
ليزك العيون لا يصلح المخروطية


أكدت استشارية طب وجراحة العيون الدكتورة سيرين جوهرجي، إن عمليات ليزر العيون لا تجدي في حالات القرنية المخروطية الكامنة، أو ضعف في سماكة القرنية نفسها، وبينت أن الفئات التي تعاني من هذه الأعراض لا يمكنها الخضوع لمثل هذه العمليات، مشيرة إلى أن الطبيب وحده من يحدد المشكلة، مع التنويه بأن نسبة انتشار القرنية المخروطية مرتفعة نسبيا في المملكة.
وأوضحت عبر هاتف «عكاظ»، أن طب العيون شهد في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا، خاصة في مجال التقنيات الجراحية المستخدمة في تصحيح عيوب قصر وطول النظر بالليزر .. وهذا نص الأسئلة وردود الاستشارية جوهرجي:
• أعاني من ضعف شديد في النظر، وأرغب في إجراء عملية التصحيح بتقنية «الليزك»، أرجوا إعطائي نبذة شاملة عن هذه العملية؟
-الـ «ليزك» هي مجموعة من التقنيات الحديثة التي يتم فيها تعديل شكل القرنية بتقنية «الإكزيمرليزر»، والـ«ليزيك» يصحح قصر النظر، بُعد النظر وأيضاً الانحراف المعروف بـ «الإستجماتزم»، وعمليات «الليزك» تنقسم إلى نوعين رئيسيين: عمليات سطحية وعمليات داخل نسيج القرنية، وهناك تقنيات عديدة لعملية «الليزك» منها عملية سطحية نقوم فيها بإزالة طبقة الخلايا السطحية للقرنية المسماة بالقشرة الطلائية والتخلص منها ثم نوجه أشعة الإكزيمرليزر على القرنية، وهذه الخلايا تتكاثر بسرعة وفي خلال أسبوع على الأكثر تكون قد غطت سطح القرنية من جديد وتوضع عدسة لاصقة فوق العين بعد العملية وتزال بمجرد التئام سطح القرنية.
وهناك تقنية أخرى هي عملية سطحية تعتمد على إزالة القشرة الطلائية باستخدام مادة الكحول التي تضعف التصاق هذه الخلايا ويمكن ثم توجيه أشعة «الإكزيمر ليزك» عقبها تتم إعادة هذه الطبقة الطلائية مكانها ووضع عدسة لاصقه إلى أن تلتئم الخلايا.
أما التقنية الثالثة فهي عبارة عن عملية سطحية تتم فيها إزالة الخلايا السطحية بواسطة جهاز قطع مخصص لهذا الغرض، ثم توجه أشعة «الإكزيمر ليزر» ومن ثم وضع العدسة اللاصقة لحين التئام الخلايا، والتقنية الرابعة عبارة عن عملية في داخل نسيج القرنية نقوم فيها باستخدام جهاز قطع خاص أو نستخدم الليزر الخاص لإزالة طبقة رقيقة من القرنية، ونضع هذه الصفيحة المزالة على طرف العين ثم نوجه أشعة "الإكزيمر ليزر" وبعدها نعيد هذه الصفيحة إلى مكانها لتلتصق في خلال ثواني دون الحاجة لوضع عدسة لاصقة.


ليزر العيون
• أرغب في إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر، ولكنني حائر في اختيار التقنية المناسبة، وخاصة أن ليزر العيون شهد تقنيات عديدة، فبماذا تنصحونني ؟
يعتمد اختيار نوع التقنية المستخدمة على سماكة قرنية العين وقوتها الكاسرة ومحاور الانحراف وهذا يتم باستخدام جهاز تصوير طبقي (طوبوغرافي) للقرنية وهو جهاز في غاية الدقة، ويمكن من خلاله معرفة إذا كانت العملية ستشكل خطورة على عين المريض، وأيضاً ما إذا كان هناك قرنية مخروطية كامنة أو ضعف في القرنية، مما قد ينتج عنه خلل في نمو القرنية يؤدي إلى «التمخرط».


القوة الانكسارية
• هل يمكنني الاستفادة من عملية الليزر في تصحيح النظر، علماً بأنني أشكو من عدم استقرار في القوة الانكسارية للعين؟
عمليات ليزر العيون، لا تصلح إذا كان هناك قرنية مخروطية كامنة أو ضعف في سماكة القرنية، ومن يعاني من هذه الأعراض لا يخضع لهذه العملية، والطبيب هو الذي يستطيع التأكد من عدم وجود هذه المشكلة مع التنويه أن نسبة وجود القرنية المخروطية مرتفعة نسبيا في بلادنا، أيضا لا تصلح هذه العملية لمن يعانون من التهابات داخلية أو الماء الأبيض في العين، وكذلك من يعاني عدم استقرار في القوة الإنكسارية للعين أو من هم دون الثامنة عشرة، باعتبار أن قوة العين الإنكسارية غير ثابتة، وأيضا لمن لديه مرض المياه الزرقاء والتهابات، أو عتامة في القرنية بسبب موضعي في العين، أو بسبب مرض عام في الجسم ومن لديه درجة عاليه من ضعف النظر أو كسل في العين وأمراض في الشبكية أو حول يؤدي إلى رؤية مزدوجة دون النظارة وكذلك من يعاني من جفاف شديد في العين.


وفي كافة الأحوال فإن الطبيب هو وحده القادر بالجزم، ما إذا كانت هذه العملية مناسبة، ومن حق المريض الحصول على شرح كامل من الطبيب المعالج بكل ما يتعلق بالحالة والتقنية المستخدمة في العملية، وقد يلجأ الطبيب إلى اختيار العملية السطحية لأنها أكثر أماناً.


الجفاف والمياه البيضاء
• في غضون أيام قليلة سأجري عملية ليزر العيون لتصحيح بصري، سؤالي: هل من الممكن أن تصاب العين بالجفاف أو المياه البيضاء؟

لا علاقة للماء الأبيض بالعملية مطلقا، لأنه يحدث نتيجة التقدم في العمر، لكن العمليات التي تجرى على نسيج القرنية تسبب جفاف أكثر من العمليات السطحية ولكنه جفاف مؤقت سرعان ما يزول خلال ثلاثة أشهر في الغالب، وينصح باستخدام القطرات المرطبة طوال هذه المدة ريثما تستعيد القرنية قوتها كاملة، وفي بعض الحالات نضع سدادة لمجرى الدمع لتمنع الجفاف، وإذا تم فحص المريض بعناية وتأكد الطبيب من أنه لا يعاني من الجفاف قبل العملية فنادرا ما تحدث مشكلة، ويجب أن يتم علاج أسباب الجفاف قبل العملية إن وجد، ولكن إن كان بسبب دائم ولم نتمكن من علاجه فلا ينصح بالعملية، وعادة ما يشعر مريض الجفاف بالإحساس بالحرارة والحكة وكأن هناك ترابا في العين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 6-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 4 - 2013 6:51 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 30 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 20-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 2-3-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 3 - 2013 2:19 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 23 - 2 - 2013 11:02 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 16 - 2 - 2013 7:20 AM


الساعة الآن 8:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy