العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-3-2013

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-3-2013 اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 3 - 2013, 7:40 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-3-2013


بعد تأهيلهم في 10 تخصصات أمنية وإشراكهم ميدانياً في خدمة الحجاج والمعتمرين
وزير الداخلية يزف 2238 متدرباً إلى ميدان العز والشرف

زف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية البارحة 2238 متدربا في مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة الى ميدان العز والشرف بعد تأهيلهم وإعدادهم في مختلف التخصصات الأمنية وإشراكهم ميدانيا في مهمتي الحج وعمرة رمضان. وكرم سموه في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أوائل الدورات التأهيلية للعام الحالي 1434هـ والمتميزين في مختلف الأنشطة المختلفة، والشخصيات المتعاونة مع مدينة تدريب الأمن العام.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله ميدان العرض بمدينة تدريب الأمن العام بالشرائع مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومساعده لشؤون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي وقائد مدينة تدريب الأمن العام العميد مسعود بن فيصل العدواني.
وفور وصوله عزف السلام الملكي، واستعرض سموه حرس الشرف. وبعد أن أخذ مكانه في المنصة الرئيسية بدئ الحفل الخطابي بكلمة ألقاها الفريق القحطاني رحب فيها بوزير الداخلية وشكره على رعايته لهذا الحفل الذي يحتفى فيه بتخريج كوكبة جديدة من أبناء هذا الوطن بعد تسلحهم بالعلوم والمعارف والتدريبات الأمنية المتخصصة، مؤكدا أن هذه الرعاية تجسد مدى حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة بالأجهزة الأمنية، ما كان له أكبر الأثر في الارتقاء بمستوى التدريب الأمني في بلادنا المباركة وتطوره في جميع تخصصاته العلمية والعملية والتدريبية. وأشار الى أن الطلبة المتدربين التحقوا بعشرة تخصصات أمنية تضمنت دوريات الأمن التأهيلية وأعمال المرور التأهيلية ودوريات أمن المهمات والواجبات الخاصة التأهيلية، وكذلك دوريات أمن الحج والعمرة والعلوم الشرطية ودوريات أمن الطرق والبحث والتحري علاوة على أمن وحماية المواقع وأمن الحرم ودوريات أمن شرطة المحافظات حيث تلقوا العديد من التدريبات النظرية والميدانية والمحاضرات والأنشطة غير المنهجية التي من شأنها رفع قدراتهم ومهاراتهم الأمنية إلى جانب مشاركتهم في مهمتي شهري رمضان والحج.

عقب ذلك، ألقيت كلمة الخريجين الذين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لسمو وزير الداخلية على رعايته لحفل تخرجهم من هذه الدورات التدريبية التأهيلية ليشاركوا زملاءهم في ميدان الشرف بعد تلقيهم العديد من الدورات التأهيلية في العديد من التخصصات الأمنية، مؤكدين على إخلاصهم وتفانيهم في أداء الواجبات المناطة بهم لخدمة الدين ثم المليك والوطن، ومعربين عن شكرهم لجميع القائمين على تدريبهم وتعليمهم طيلة فترة تواجدهم وما وجدوه منهم من عناية ورعاية واهتمام وتحفيز ليكونوا سواعد بناءة في مجتمعهم سائلين الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار.
إثر ذلك بدئ العرض العسكري للخريجين، ثم شاهد سموه عرضا من الخريجين في مجالي الرماية وحماية الشخصيات يعكس المدى الذي وصلوا إليه من مهارة وإتقان في مجال التدريب حيث جسدوا عددا من الفنون في السير العسكري من خلال أشكال هندسية تشكل التآخي بين المعين والدائرة. والاستعراض بالسير العسكري بتشكيل اسم «محمد» بعده أشكال من خلال أجسادهم حيث واكب الاستعراض أشعة الليزر التي تخللته. تلا ذلك فقرات الاستيقاف والرماية الذي أبرز فيها الخريجون عدة طرق بمهارات عالية. وأدى الخريجون نشيد المدينة وقسم التخرج. وأعلنت النتيجة العامة حيث بلغت نسبة النجاح 100%.
وفي ختام الحفل، تفضل الأمير محمد بن نايف بتكريم الأوائل على الدورات التأهيلية والمتميزين في الأنشطة المختلفة. كما كرم الشخصيات المتعاونة مع مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة.



hofhv wpdti u;h/ hgd,l hghp] 28-4- 1434K [vd]i 10-3-2013 hofhv wpdti u;h/ hgd,l hghp] 28-4- 1434K hofhv [vd]i u;h/ hghp] 10-3-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 3 - 2013, 9:33 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-3-2013

مصدر في لجنة الإدارة في الشورى:
20 تعديلا في نظام العمل لإقرار يومي الراحة الأسبوعية


كشف لـ «عكاظ» مصدر في لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى، أن اللجنة ستنتهي قريبا من دراسة لإجراء أكثر من 20 تعديلا في مواد وفقرات نظام العمل ليتماشى مع ما أحيل إلى المجلس بشأن قضية تحديد ساعات العمل، وأيام الراحة في القطاع الخاص، مبينا أن اللجنة لا تزال تدرس موضوع ساعات العمل ويومي الراحة في القطاع الخاص.


وقال «إن اللجنة انتهت من دراسة نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، ورفعته إلى الأمانة العامة لمجلس الشورى في انتظار أن يدرج ضمن جدول أعمال المجلس خلال الفترة المقبلة».
وكان المقام السامي أعاد دراسة تعديل بعض مواد نظام العمل التي رفعت له من مجلس الشورى؛ مطالبا بتقليص ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 ساعة بدلا من 48 ساعة في الأسبوع، وهو ما يعني ضمنيا منح إجازة يومين لموظفي القطاع الخاص، على عكس ما كان متفق عليه بين وزارة العمل ورجال الأعمال لتقليص ساعات العمل في القطاع الخاص من 48 ساعة إلى 45 ساعة في الأسبوع، حيث تلقت لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى ردا من المقام السامي بتقليصها إلى 40 ساعة في الأسبوع، ولا تزال اللجنة تدرس ما رفع إليها من المقام السامي؛ تمهيدا للرفع بالتوصيات الهادفة إلى تحفيز الشباب على العمل في القطاع الخاص، خاصة أن ساعات العمل في القطاع الحكومي لا تتجاوز 35 ساعة، وهو ما تسبب في عزوف الشباب والفتيات عن العمل في القطاع الخاص.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 3 - 2013, 9:34 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-3-2013

أطلق المؤتمر الأول لتطوير المناطق العشوائية .. خالد الفيصل:
التجربة السعودية لمعالجة العشوائيات متميزة عالمياً لارتكازها على الإنسان




أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، أن التجربة السعودية لمعالجة الأحياء العشوائية في هذه المنطقة تتميز عن جميع التجارب العالمية، لارتكازها أولا وقبل كل شيء على الإنسان.
ووصف سموه، لدى رعاية الملتقى الأول لتطوير المناطق العشوائية الذي ينظمه كرسي الأمير خالد الفيصل لتطوير المناطق والأحياء العشوائية بالمنطقة بجامعة أم القرى، هذه التجربة بـ «أنها تجربة إنسانية قبل أن تكون عمرانية أو مدنية أو تخطيطية»، فهناك عشرات الآلاف بل مئات الآلاف ممن يقطنون في هذه الأحياء بدون هوية وبدون عمل، وأصبح هناك تحد كبير لأن المسألة ليست إعادة تخطيط هذه الأحياء، وليست إزالة بعض المنشآت عليها أو فتح شوارع أو إقامة بعض المرافق الحكومية والخدمية، وأن المشكلة الأساسية والتي أصرت لجنة تطوير الأحياء العشوائية على مواجهتها وعلى حلها هي المشكلة الإنسانية وهي إصلاح وضع وأمر هؤلاء البشر الذين يسكنون هذه الأحياء، فتعهدت الدولة ممثلة بهذه اللجنة الوزارية بالبدء أولا بإحصاء للجنسيات التي تسكن وتقطن هذه الأحياء ثم دراسة مشكلاتهم أسرة أسرة فردا فردا، ثم دراسة الحلول الناجعة لمعالجة هذه المشكلة.


وأبان أنه توجد في هذه المنطقة مئات الآلاف من البشر يحتاجون إلى إصلاح وتصحيح وضعهم ونقلهم من إقامة غير نظامية إلى إقامة نظامية، ثم إيجاد فرص عمل لهؤلاء الناس لمن يستطيع العمل منهم، ثم تعليم وتدريب وتأهيل الشباب والشابات في هذه البلاد، بعد ذلك نبدأ في تنفيذ المخططات الجديدة لهذه الأحياء فإن لم يكن همنا في البداية إزالة المنازل وفتح الشوارع، ولكن همنا الأساسي أن ننقل هذا الإنسان إلى مستوى معيشي يحفظ كرامته لذلك أخذنا وقتا طويلا في الدراسة ولكنه وقت كان لابد أن نستنفذه لدراسة أحوال هؤلاء الناس فردا وأسرة وإيجاد المساكن التي سوف ينقلون إليها.
وقال «اتفقنا مع وزارة العمل على إيجاد فرص وظائف وقررنا كذلك أن تستقبل الشركات الكبيرة التي تنفذ المشاريع في هذه المنطقة هؤلاء الناس من رجال ونساء وشباب في أعمال لهذه المنطقة وتكون الفائدة لهم ولهذه البلاد، وليكونوا كذلك من المقيمين وربما في يوم من الأيام من المواطنين الصالحين، وهذه كانت رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهذا هو مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتصحيح وضع هؤلاء البشر، هذا هو تعهد من هذه الدولة للمقيمين في كنفها بعد أن أقاموا بيننا ولهم حق علينا بأن نحتضنهم».
وأكد سموه، أن الحديث عن العشوائيات ومعالجة الأحياء العشوائية وتطويرها يحتاج لمثل هذا الملتقى، معربا عن شكره لجامعة أم القرى على تبنيها لهذا الكرسي الذي أنشئ بعد إطلاق مشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية في مكة المكرمة والذي باركه ووافق عليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وقال سموه «إننا نستمد هذه الروح الوثابة من هذا القائد العظيم لهذه الأراضي المقدسة، وأعدكم إن شاء الله أن نحقق آماله في هذه المدينة وهو الذي ما بخل أبدا على مشاريع، بل إنه قال يوما من الأيام وأمام العالم أجمع في التلفزيون ليس هناك شيء يغلى على مكة».
وأضاف، إن أول مشروع رفعته لخادم الحرمين الشريفين بعد أن تشرفت بخدمة هذه المنطقة وتولي إمارتها هو مشروع معالجة تطوير الأحياء العشوائية، وقد لقيت تجاوبا سريعا من رائد التنمية بالمملكة، وشكلت له لجنة وزارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود عندما كان وزيرا للشؤون البلدية والقروية، ثم بعد ذلك رأس اللجنة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وهو الذي يجب أن نذكره فنشكره ونذكر تلك الدفعات العظيمة التي كنا نشعر بأهميتها في جميع اجتماعاتنا لتنفيذ هذا المشروع.
مشكلة عالمية
وأكد سموه أن مشكلة الأحياء العشوائية لا تختصر على مكة المكرمة أو المملكة بل هي مشكلة عالمية، وقد لا تكون هناك مدينة كبيرة في العالم ليست فيها أحياء عشوائية وليست فيها محاولات لإصلاح أمر هذه الأحياء، مضيفا هناك نجاحات ولكن وللأسف الإحباطات أكثر من النجاحات في تلك المدن، وهناك من ترك الأحياء العشوائية في أوساط المدن الكبيرة للقدر ليحل مشكلته، ونحن عندما شرعنا في دراسة وسيلة وطريقة معالجة الأحياء العشوائية في المنطقة وخصوصا في مدينة مكة المكرمة واجهتنا عدة مشكلات ولعلها لا تكمن إلا في هذه المدينة، إذ أنها تستقبل الحجاج والمعتمرين منذ الأزل ولكن هناك من يتأخر ويتخلف ويبقى، كما أن هناك من الذين فروا من بلدانهم وتوجهوا لهذه الأرض المقدسة واستقبلتهم هذه البلاد إنسانا وحكومة وقيادة، فبقوا في هذه المدينة سنين طويلة حتى استفحل الأمر فأصبح لابد من معالجة هذه المشكلة في هذه المدينة فوضعت الدراسات واللوائح اللازمة.
وكان سموه قد رعى أمس الملتقى الأول لتطوير المناطق بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية بعنوان «جهود محلية وتجارب عالمية» بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين من بريطانيا وباكستان وإسطنبول.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، وأمين العاصمة المقدسة رئيس الهيئة الاستشارية للكرسي الدكتور أسامة بن فضل البار، ووكلاء الجامعة والمشرف العام على الكرسي الدكتور أمجد بن عبدالرحمن مغربي.
وشاهد سموه والحضور فيلما تعريفيا عن الكرسي وأهدافه وبرامجه وأنشطته وإنجازاته.
وثمن المشرف العام على الكرسي رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الدكتور أمجد بن عبدالرحمن مغربي رعاية سموه لهذا الملتقى الذي يمثل أحد أنشطة الكرسي، مؤكدا أن رعايته تأكيد على إيمانه بالبحث العلمي وأهميته في منظومة التطوير والنمو الحضري بالمنطقة عمرانيا واجتماعيا واقتصاديا وأمنيا.
وأبان أنه في هذا الملتقى يجتمع العلماء والخبراء والمختصون في مجال تطوير المناطق العشوائية لتحليل ومقارنة تجاربهم العالمية الناجحة في التعامل مع العشوائيات، إلى جانب مناقشة وعرض الجهود المحلية وصياغة آليات لتطوير المناطق العشوائية بمكة المكرمة، يناقشون جنبا إلى جنب مع الجهات الحكومية وبعض شركات تطوير المناطق العشوائية الرؤى والتوجهات نحو تطوير مكة المكرمة لتكون في مصاف مدن العالم الأول.
من جانبه أكد مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس أن مكة المكرمة شهِدت على مر تاريخها حركة حضارية لا تخطئها العين، كما شهدت أول مشروع مائي في التاريخ هو عين زبيدة وحركة علمية ثرية وحيوية تجارية مشهودة ودبلوماسية سياسية فريدة، وحظيت باهتمام بالغ من الأمير خالد الفيصل والذي قال في إحدى المناسبات: «أنا مصر على أن أرى مكة المكرمة أجمل مدنِ العالم ولن أتراجع عن تنفيذ المشاريع التي تؤدي إلى تحقيقِ هذا الهدف».
وبين عساس أن كرسي الأمير خالد الفيصل لتطوير العشوائيات الذي تشرف بتشغيله جامعة أم القرى هو واحد من تلك المشاريع التي تحقق هدف الأمير في أن تكون مكة أجمل مدنِ العالم بل هو على رأس تلك المشاريع، لافتا النظر إلى أن الملتقى الأول لتطوير العشوائيات الذي ينعقد تحت عنوان: «جهود محلية وتجارب عالمية» يمثل أسلوبا جديدا في التعاملِ مع قضايا العشوائيات.
بعد ذلك تسلم سموه من مدير الجامعة الدكتور بكري عساس وعميد كلية التربية الدكتور زايد بن عجير الحارثي نسخة من كتاب «العلم والتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود» الذي أعده 25 من أساتذة كلية التربية ودشنه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في حفل افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب، وذلك كرسالة شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على جهوده المباركة في دعم مسيرة التعليم.
ثم كرم سموه الداعم الرسمي للكرسي مجموعة بن لادن السعودية، كما كرم محافظ بلدية إسطنبول الكبرى السيد قادر طوباش، إلى جانب تكريم الكرسي الدكتور صالح بن علي الهذلول.
وفي نهاية الحفل تسلم سموه هدية تذكارية من مدير الجامعة بهذه المناسبة.
بعد ذلك انطلقت فعاليات الملتقى بثلاث جلسات طرحت خلالها 11 محاضرة تناولت الجلسة الأولى التي ترأسها أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار محور تجارب عالمية في التعامل مع العشوائيات من خلال أربع محاضرات تحدث في بدايتها البروفيسور بابر كاهن ممتاز من الولايات المتحدة الأمريكية عن تحويل السكن العشوائي، وتناول في المحاضرة الثانية الدكتور أحمد منير سليمان من جمهورية مصر المقررات التمهيدية نحو الابتكار للتطوير الحضري غير الرسمي في مصر، فيما تحدث في المحاضرة الثالثة الدكتور فروبس دافيد سون من بريطانيا عن تجربة الترقية المتكاملة في الإسماعيلية بمصر، واختتمت الجلسة الأولى بمحاضرة الدكتور طارق رشيد من مصر حول الجيوفضائية وتكنولوجيات الكشف ورسم الخرائط وإدارة استباقية المناطق والأحياء الفقيرة.
مناقشة عامة
عقب ذلك بدأت الجلسة الثانية برئاسة أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي بن ياسبن برهمين لمناقشة محور الجهود المحلية في صياغة آليات وحلول التطوير للعشوائيات بمكة المكرمة، تحدث في مستهلها أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عن مكة بدون عشوائيات، عقبه تناول أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي برهمين الرؤى المستقبلية للتعامل مع العشوائيات بمكة المكرمة.
ثم تحدث مساعد أمين محافظة جدة للتخطيط الاستراتيجي الدكتور عبدالقادر بن عثمان أمير عن استراتيجية إحياء وتطوير المناطق العشوائية في جدة.

وخصصت الجلسة الثالثة التي ترأسها وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري لمحور التجارب والجهود المحلية في صياغة آليات وحلول التطوير للعشوائيات، وتحدث في باديتها الدكتور محافظ بلدية إسطنبول الكبرى الدكتور قادر طوباش عن تطوير المناطق العشوائية في إسطنبول، ثم قدم المدير التنفيذي لشركة ريسان للتطوير العمراني المهندس فؤاد بن حسن سروجي تجربة تطوير حي الرويس بجدة، تلاه تناول المدير التنفيذي لشركة البلد الأمين الدكتور عبدالله بن محمد سراج الدين في محاضرته تطوير الأحياء الشعبية بمكة المكرمة في ظل الخصائص الاجتماعية للساكنين، واختتم مدير عام شركة أم القرى للتنمية والإعمار المهندس محمد بن عبدالمحسن القناوي محاضرات الجلسة الثالثة بالحديث عن مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة المكرمة «رؤية تنموية لمعالجة العشوائيات».
وسيواصل الملتقى فعالياته اليوم بعقد ورشة عمل متخصصة بفندق فيرمونت بمكة المكرمة بعنوان «رؤى وتوجهات نحو تطوير المناطق العشوائية»، وذلك من خلال جلستين الأولى برئاسة أستاذ الكرسي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور صالح بن علي الهذلول خصصت لتبيان دور المؤسسات والجهات المختصة في عملية تطوير العشوائيات، والثانية برئاسة المشرف العام على الكرسي الدكتور أمجد بن عبدالرحمن مغربي خصصت لتوضيح الشراكة المجتمعية وتطوير العشوائيات «رؤية وخارطة طريق للكرسي».
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري، ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم الحمزي، وأمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي برهمين، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 28-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 12-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 24-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 3 - 2013 5:32 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 5-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 17 - 3 - 2013 9:11 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 7-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 2 - 2013 2:17 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 10 - 2 - 2013 9:58 AM
اخبار جريده عكاظ اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 27 - 1 - 2013 7:38 PM


الساعة الآن 6:07 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy