العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013

دشن وسمو نائبه مشاريع الطرق العابرة للقاعدة الجوية وأسس لنفق صلاح الدين الأمير خالد بن بندر: الرياض مقبلة على قفزة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 3 - 2013, 6:52 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013

دشن وسمو نائبه مشاريع الطرق العابرة للقاعدة الجوية وأسس لنفق صلاح الدين

الأمير خالد بن بندر: الرياض مقبلة على قفزة كبيرة في قطاع «النقل» وستسمعون قريباً أخباراً جيدة


أميرالرياض ونائبه يضعان الحجرالاساس لنفق صلاح الدين

تغطية - محمد الغنيم تصوير - نايف الحربي
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن إطلاق اسم (الأمير سطام) رحمه الله على أحد أكبر ميادين مدينة الرياض الجديدة والتي تم افتتاحها أمس وتبلغ مساحته 330 ألف متر مربع، ضمن مشاريع الطرق العابرة للقاعدة الجوية.
وأكدسمو أميرالرياض أن تسميه الميدان باسم المغفورله الاميرسطام هو عرفان لماقدمه سموه -رحمه الله- لمنطقة الرياض ولأهاليها من خدمات جليلة حيث كان العضد الايمن لسمو الاميرسلمان منذ العام 1387ه حتى تولى إمارة منطقة الرياض موضحا سموه ان هذا جزء يسير يقدمه أبناء مدينة الرياض للراحل الكبير.

ورفع الأميرخالد بن بندر في تصريحه للصحافيين عقب افتتاحه للطرق الجديدة باسم أهالي منطقة الرياض والمقيمين فيها الشكر والثناء لخادم الحرمين -حفظه الله- ولسمو ولي عهده الأمين على مايقدمانه من عطاءات لاتعد ولاتحصى لهذه البلاد المقدسة والتي تنفع الوطن والمواطنين، مؤكداً سموه على الأهمية الكبرى التي يعكسها هذا المشروع لمدينة الرياض لتسهيل حركة السير فيها وتخفيف الكثافة والتكدس المروري الذي تشهدها سائلاً الله أن ينفع بهذه الطرق لتسهيل تنقلات المواطنين بكل يسر وسهولة.




سموه يرفع شكر أهالي العاصمة للقيادة ويطلق اسم (الأمير سطام) على أكبر ميدان تقديراً لخدماته


وقال سموه نأمل ان يوفقنا الله في ايجاد المشاريع التي تسهل على قاطني الرياض كافة تنقلاتهم مشيرا الى ان طريق ابوبكر وطريق الملك عبدالعزيز مع العروبة يمثل جزءا من هذه المشاريع التي تنفذ والمشاريع متتالية في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين حفظه الله.



المشاريع الجديدة تضم 5 أنفاق وجسرين وميداناً مفتوحاً يحوي 1256 مجسماً



وفي سؤال ل"الرياض"عن ماتم بشأن البدء في تنفيذ مشروع قطار الرياض أجاب سموه أن هذا المشروع يسير في طريقه والدراسات المتعلقة به قائمة الآن كما ان الاجراءات الخاصة بذلك على قدم وساق، وقال سموه:"ستسمعون إن شاء الله أخبارا جيدة بالنسبة للنقل في مدينة الرياض في المستقبل القريب إن شاء الله، ولا اريد أن أعلق الآن على ذلك ولكن انتظروا وستسمعونها في المستقبل إن شاء الله".



أنفاق الطرق تراعي أنظمة الطيران العالمية وقادرة على تحمل هبوط الطائرات العملاقة


وأضاف اميرالرياض إن العاصمة مقبلة على قفزة قريباً في موضوع النقل العام في مدينة الرياض تحديداً وفق توجيهات خادم الحرمين مشيرا سموه ان مشروع النقل العام يأخذ مجراه من دراسات وتقييم وعطاءات للشركات وسيظهر في القريب العاجل مايتقرر حيال ذلك.



18 مضخة لتصريف السيول و113 مروحة للتهوية ونظام خاص للتواصل مع السائقين في حالات الطوارئ عبر الFM



وقدم الاميرخالد في تصريحه شكره للقوات المسلحة ممثلة في رئاسة هيئة الاركان العامة والقوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي على ماقدموه من تسهيلات لانفاذ هذا المشروع الذي يخترق القاعدة الجوية بأكمل وجه حتى تم افتتاحه أمس.





كاميرات لرصد المركبات وحركة المشاة وأنظمة استشعار وإنذار وغرف تحكم



(تدشين الطرق الجديدة)
وكان الأمير خالد بن بندر قد دشن صباح امس وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أميرمنطقة الرياض نائب رئيس الهيئة، مشروع امتداد طريقي أبي بكر الصديق والعروبة عبر قاعدة الرياض الجوية، ومشروع نفق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق العروبة، كما وضع سموه حجر الأساس لمشروع نفق صلاح الدين الأيوبي في تقاطعه مع طريق مكة.
وقام سمو أمير الرياض وسمو نائبه بجولة على الطرق الجديدة وزار غرفة التحكم المركزية الخاصة بتشغيل أنظمة الإدارة المرورية آلياً بهذه الطرق، كما وقف سموه على انفاق وميادين المشروع واستمع لشرح عما تحويه من تقنيات وأنظمة متطورة.









اميرالرياض يدشن نفق العروبة






(تقاطع طريقي العروبة مع الملك عبدالعزيز)
كما قام سمو أميرالرياض بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع نفق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق العروبة، الذي أطلقت الحركة المرورية فيه مؤخراً، واشتمل على جسور للالتفاف على طريق الملك عبدالعزيز.
(نفق تقاطع طريقي مكة وصلاح الدين الأيوبي)
كما تفضل سموه بوضع حجر الأساس لمشروع نفق طريق صلاح الدين الأيوبي في تقاطعه مع طريق مكة الذي يبلغ طوله 800 متر فيما يبلغ طول المشروع 1700 متر وسيتكون النفق من ثلاثة مسارات للطريق الرئيسي يبلغ عرضها 36 مترا، إضافة إلى كتف بعرض 2.5 متراً في النفق، مع زيادة المسارات عند مداخل ومخارج النفق، وطريق للخدمة مكون من ثلاثة مسارات، تصبح أربعة عند التقائه بطريق مكة المكرمة، فيما يتم ربط النفق بنظام الإدارة المرورية على امتداد طريق أبي بكر الصديق عبر قاعدة الرياض الجوية.






سموه وسمونائبه يستمعان لشرح من السلطان عن مكونات المشروع






(غرفة تحكم مركزية)
وقام سموه كذلك يرافقه سمو نائبه بزيارة تفقدية لغرفة التحكم المركزية التي يتم من خلالها تشغيل أنظمة الإدارة المرورية في المشروع، من خلال كوادر متخصصة ويتم عبرها إعطاء مستخدمي الطرق التوجيهات بشكل آلي أثناء الازدحام المروري وفي حالة حصول الحوادث لا قدر الله، وذلك بهدف تحقيق أعلى قدر من الانسيابية في الحركة المرورية.





الأميرخالد والأمير تركي مع الوزيرالصريصري والفريق القبيل والمهندس المقبل





(الأنفاق والجسور)
واشتمل المشروع على تنفيذ 3 أنفاق تحت المدارج بطول 2 كيلومتر، وبعرض 35 مترا لكل نفق، يقع 2 منها على طريق العروبة والثالث على طريق أبي بكر الصديق، إضافة إلى نفق بطول 60 متراً وجسر بطول 210 أمتار عند مداخل مقر قيادة الدفاع الجوي، وجسر بطول 41 متراً على تقاطع طريق العروبة مع طريق أبي بكر الصديق، إلى جانب نفق داخلي في محيط القاعدة الجوية.
ويتكون الطريق الرئيسي من 3 مسارات، ومسار للطوارئ في كل اتجاه، وجزيرة وسطية عرضها 3.5 متر.






سموه يستمع لايجاز عن مهام غرفة التحكم




(التسوير والتشجير)
وأقيمت ضمن المشروع، أسوار على جانبي الطريق بطول 11 كيلومترا، وبارتفاع ثلاثة أمتار، وفي بعض أجزاء المشروع أقيم حائط بطول 8 كيلومترات، وبارتفاع خمسة أمتار حول امتدادات الطرق داخل محيط القاعدة الجوية، وتم تزيين هذه الأسوار برسومات وأشكال جمالية ووظيفية تحدد الاتجاهات.
كما احتضن المشروع نحو 1000 نخلة غرست في محيط الطرق وبين عناصرها المختلفة، كما تم غرس أكثر من 3000 شجرة وشجيرة في أرجاء المشروع، وبسط نحو 45 ألف متر مربع بالعشب الطبيعي، و200 ألف متر مربع بالعشب الصناعي، لتساهم في التقليل من التلوث البيئي الناجم عن انبعاث غاز أول أكسيد الكربون من المركبات المستخدمة للطريق.






أميرالرياض يتحدث لوسائل الاعلام



(نظم متعددة للإنارة)
وتمت إنارة الأنفاق في الطريقين وفق معايير فنية وجمالية مبتكرة، حيث تم تجهيز الأنفاق بحوالي 7000 وحدة إضاءة، تتكون من وحدات إضاءة اعتيادية، ووحدات إضاءة احتياطية للحالات الطارئة في الأنفاق، وقد تم تقسيم الإضاءة إلى إضاءة ليلية وأخرى نهارية، حيث تكون شدة الإضاءة النهارية داخل الأنفاق عالية في طرفي النفق عند الدخول والخروج، لتتوافق مع شدة الإضاءة خارج النفق، ويتم ذلك بواسطة "مستشعرات شدة الضوء" داخل وخارج الأنفاق، حيث يتم التحكم بشدة الإضاءة آلياً لتفادي إبهار نظر السائق، وفي ذات الوقت لتحقيق متطلب من متطلبات السلامة في الأنفاق، كما تم تجهيز الأنفاق بمحددات ضوئية LED ذات لونين (أحمر وأبيض) في اتجاهين متعاكسين لتحديد جانبي الطريق داخل الانفاق، وتحديد المسار اللاّزم اتباعه للمشاة في الحالات الطارئة أما إنارة مسارات الطريقين، فتتم عبر 330 عموداً، وبارتفاع قدره 16 متراً. كما جرى إنارة الميدان بواسطة 122 عمود إنارة، بارتفاع 12 متراً.








أكبرميدان مفتوح في الرياض




(أنظمة السلامة)
وتوفّر الأنفاق الممتدة أسفل مدارج الطائرات «وهي مغطاة بالكامل» انسيابية عالية للحركة العابرة على المحورين الرئيسيين في المدينة، ولضمان أداء الأنفاق لهذه المهام بكفاءة عالية تم تزويدها بالعديد من أنظمة الأمن والسلامة، من ضمنها أنظمة "مستشعرات شدة الإضاءة" داخل الأنفاق، و"حسّاسات العد المروري للسيارات"، واللوحات المرورية المتغيرة قبل الدخول للنفق، إضافة إلى مراوح التهوية، و58 مركزاً للاتصال في حالات الطوارئ، وكاميرات المراقبة على طول الأنفاق، وأجراس إنذار، وأبواب الهروب بين مسارات النفق مزودة بإضاءة LED، إلى جانب نشر 132 لاقطاً ومكبراً للصوت، ومجموعة من المحددات الضوئية للمشاة داخل الأنفاق للمساعدة في تحدد أبواب الهروب، فضلاً عن تزويدها بأبواب لمركبات الطوارئ، وفتحات للدوران قبل وبعد النفق. كما يمكن التواصل مع السائقين عبر إرسال رسائل في الحالات الطارئة من خلال جهاز الراديو الخاص بالسيارات، وذلك على موجات FM ضمن الترددين 100 و98، ويجري العمل على أن تشمل جميع ترددات FM.






احدالانفاق العابرة تحت مدارج الطائرات





(تجهيزات التهوية)
كما جُهزت الأنفاق ب 113 مروحة للتهوية، تقوم بدفع الهواء إلى الخارج مع اتجاه الحركة المرورية في كل جانب، وذلك بهدف تسريع عملية التهوية، ويمكن عكس اتجاه تدفق الهواء في حالة الحريق بشكل يساعد على زيادة فاعلية عملية الإطفاء.
وتعمل مراوح التهوية آليا ويتم التحكم في سرعتها واتجاه دفعها من خلال "حسّاسات" لقياس نسبة الكربون والنيتروجين، وكذلك "مستشعرات الحرارة" عن طريق نظام يعمل على تشغيل ومراقبة الأنظمة عن بُعد من خلال غرف التحكم المركزية.
(نظم متكاملة لإطفاء الحريق)
وتعتبر الحرائق من المخاطر الرئيسية التي يمكن أن تقع في الأنفاق بشكل عام، وذلك بسبب تزايد سرعة اشتعال النيران فيها بفعل الأثر الديناميكي على الغازات المشتعلة، لذا فقد تم تجهيز الأنفاق بأنظمة الإطفاء ومكافحة الحريق من خلال تهيئة أربعة عناصر رئيسية تعمل بالتكامل فيما بينها، وهي نظم الإنذار المبكر، ونقاط الإطفاء الثابتة والمتحركة.









غرف التحكم المركزية لمراقبة الطرق الجديدة



(نظم للري وتصريف السيول)
وتم تزويد الأنفاق ب 18 مضخة أساسية لتصريف مياه السيول، وخمس مضخات احتياطية، إضافة إلى شبكة للري داخل محطة معالجة المياه مزودة بسبعة مضخات كبيرة لري المناطق الخضراء في المشروع، ويتم التحكم فيها عبر موجات لاسلكية، وتقدر طاقتها الإنتاجية ب 2800 متر مكعب يومياً، فيما تصل سعة الخزان إلى 6000 متر مكعب كما زوّد المشروع بقناة لتصريف السيول بطول 10.6 كيلومترات، ابتداءً من قناة التحويل الشمالية الواقعة في بداية شارع الأمير سلطان، وتتجه شمالاً بمحاذاة طريق أبي بكر الصديق عبر قاعدة الرياض الجوية، حتى تصل إلى طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد، كما جرى تجهيز شبكات لتصريف المياه الأرضية، وأخرى لتصريف مياه إطفاء الحريق، وحفر أربعة آبار عميقة، وإنشاء محطتين للرصد البيئي تتابع كميات الأمطار والرطوبة وسرعة الرياح في الموقع.
(اعتبارات فنية وأمنية)
وإلتزم المشروع بتطبيق المسافات المعتمدة في أنظمة الطيران العالمية، مثل بُعد الطرق عن المدارج الرئيسية، وأن تكون الأنفاق مغلقة وفق تصميم إنشائي يجعلها قادرة على تحمل هبوط الطائرات العملاقة الحديثة بكامل حمولتها، مع رفع كفاءتها في مكافحة الحرائق كما راعى المشروع متطلبات أنظمة المراقبة الأمنية، وغرف التحكم والمسارات الخاصة بالدوريات الأمنية حول الطرق داخل القاعدة، حيث جرى إنشاء حائط خرساني بارتفاع ثلاثة أمتار عن سطح الأرض على جانبي الطرق، إضافة إلى وضع كاميرات أمنية لرصد توقف المركبات أو حركة المشاة، إلى جانب إعادة بناء عدد من منشئات القاعدة بمساحة تبلغ 12.2 ألف متر مربع، وإنشاء ساحتين لوقوف الطائرات بمساحة إجمالية تبلغ 80 ألف متر مربع، وتعديل مسارات المدارج ونظم الاتصالات والخدمات بما يحقق معايير الطيران الدولية، وما يتلاءم مع مسارات الطرق في المشروع.
(أنظمة الإدارة المرورية المتقدّمة)
واحتضن المشروع مجموعة متكاملة من نظم الإدارة المرورية المتقدمة بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقة الاستيعابية للطرق ورفع مستوى السلامة المرورية فيها، حيث جرى تجهيز الطرق الرئيسية ب 22 لوحة إرشادية متغيرة الرسائل، و161 لوحة تنظيمية متغيرة الرسائل، و120 لوحة متغيرة للتحكم بالمسارات داخل الأنفاق الثلاثة، ونظام آلي لمراقبة وعدّ الحركة المرورية عند التقاطعات وعلى امتداد الطرق بواسطة 260 كاميرا ثابتة، و34 كاميرا محورية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 3 - 2013, 6:52 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013

هولدر: الحظ لم يحالفنا لإغلاق معسكر غوانتانامو

وزير العدل الأميركي ل«الرياض»: نرغب في تطبيق برنامج المناصحة السعودي في الولايات المتحدة


الزميل أيمن الحماد و وزير العدل الامريكي

الرياض - أيمن الحماد
قال وزير العدل الأميركي إريك هولدر ل"الرياض" إنه ينوي نقل برنامج المناصحة الذي تعمل به المملكة مع أصحاب الفكر المتشدد إلى الولايات المتحدة.
وأضاف أنه مهتم جدا بهذا البرنامج وتحدث مع سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف لتطبيق هذا النظام في أميركا.وأشار إلى أن زيارته إلى المملكة كانت فرصة لتقييم الجهود المشتركة لمكافحة قوى التطرف العنيف، موضحاً بأن الردع ومكافحة التطرف هما جزء أساسي من هذا العمل حتى يتم التمكن من منع أعمال العنف قبل وقوعها، لافتاً إلى أن مركز المناصحة ومثيلاته من المؤسسات الأخرى تبشر بأمل كبير في مكافحة الإيديولوجيات المدمرة.





الرياض وواشنطن مصممتان على مواجهة الهجمات الإلكتروني


وفي سؤال ل"الرياض" حول عدم إغلاق معسكر غوانتنامو بالرغم من توقيع الرئيس أوباما قراراً قبل أكثر من أربع سنوات، أوضح الوزير هولدر أن العمل مع المشرعين في الكونغرس الأميركي لا يزال قائما من أجل تنفيذ هذا الأمر، مؤكداً أن الحظ لم يحالفهم بعد لإغلاق المعسكر وأن بلاده في هذا الموضوع ستراعي مصلحتها ومصالح أصدقائها، وأن النوايا موجودة لإتمام هذا القرار.وتطرق وزير العدل الأميركي إلى الحقوق المدنية في دول الربيع العربي، مؤكداً أن واشنطن لا ترغب في أن يحل نظام قمعي محل نظام قمعي آخر، وأنه يجب الحفاظ واحترام الحريات المدنية، وأن الخطر وراء تغيير نظام هنا أو هناك يكمن في عدم التفاهم مع التغيير.
وتحدث الوزير هولدر عن الوضع في سوريا معتبراً القاعدة جزء من المعارضة كبيرة في سوريا وليست المعارضة الوحيدة، مؤكداً أن الأسد فقد الشرعية ويجب أن يذهب إلى الزوال.




وأشاد وزير العدل الأميركي بقرار المملكة فتح جلسات محاكمة قضايا الإرهاب للجمهور، ولاسيما للصحافة، معرباً عن تقديره للتعاون التي تبديه حكومة المملكة مع المجتمع الدولي في ما يتعلق بقضايا مكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.
وأكد هولدر تصميم بلاده والمملكة على مواجهة التهديدات المتجددة لاسيما تلك المتعلقة مكافحة الفساد والجريمة المنظمة العابرة، وتفكيك حلقات الاتجار بالأشخاص، وملاحقة عصابات المخدرات، وضمان سلامة وأمن الأسواق المالية العالمية.
وأضاف لقد اتخذت الولايات المتحدة لا سيما في السنوات الأخيرة خطوات للعمل بشكل وثيق مع شركاء مثل المملكة وآخرين حول العالم لمعالجة التحديات الناجمة عن جرائم الملكية الفكرية والجرائم الحاسوبية والقضايا التي تهدد الأمن والتغلب عليها.
لافتاً إلى أن الهجمات الحاسوبية والانتهاكات الأخرى لديها القدرة لتعريض النظم المعلوماتية والسلامة والبنية التحتية للخطر وحتى سلامة المواطنين، معتبراً أن التقدم التكنولوجي أدى إلى ارتفاع مجال الإجرام والإرهاب، ومؤكداً أن نمو هذه التهديدات، يجعل إمكانية أي منظمة أو دولة مواجهتها بمفردها أمراً صعباً، وهو ما يستدعي العمل عن كثب مع قادة الحكومات والصناعات في جميع أنحاء العالم في التحقيق في هذه الجرائم ومقاضاتها بما في ذلك التجسس على الشركات والمرافق الاقتصادية الذي ترعاه الدول.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 3 - 2013, 6:53 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013

تنامي الوعي يساهم في تحسن سلوكيات بعض المستأجرين:

شركات تأجير السيارات تستخدم الفراسة لتحديد «الطيبين»


مكاتب تأجير السيارات تعاني من العملاء

الرياض - راكان الدوسري

ما بين نظرات الريبة، وتفحص الهويات الثبوتية أحياناً، وبين حسن النوايا وحاجة الأعمال إلى المرونة والمضي قدماً في التعامل المحفوف بالثقة، يتردد القائمون على شركات تأجير السيارات في تسليم مركباتهم لأناس يشبهون أناساً قد خرجوا ذات يوم بمركبات من ذات الشركة ولم يعودوا بها إلا بعد شق الأنفس.
حكايات ومحاذير وقصص تقوض مبدأ الثقة أحياناً خوفاً من الدخول في دهاليز المطالبات والمراجعات للدوائر الحكومية التي يطول أمدها.
في الوقت الذي تؤكد فيه مؤشرات وعي المجتمع، ونضجه في التعامل والتفكير، بدأ مستثمرون في مجال تأجير السيارات مطمئنين إلى ما يحدثه ذلك الوعي من تحسن في سلوك المستأجرين.
إلا أن غياب الضوابط التي تحد من عبث العابثين في هذا المجال، وطول دورة النظام يربك سوق تأجير السيارات، ويجعل القائمين عليه يلجأون إلى مبدأ الفراسة وتقييم مبدأ الاطمئنان إلى ذلك المستأجر من خلال النظر إليه ملياً.
وتعاني شركات تأجير السيارات من خسائر فادحة جراء سوء استخدام سياراتها، والعبث بها أحياناً من قبل مستأجرين عبثيين يستفيدون من بيروقراطية الأنظمة وطول نفسها.
عبدالرحمن البسامي مدير عام شركة الدبلومات لتأجير السيارات قال إن تنامي الوعي في أوساط المجتمع السعودي خلال العقود الأخيرة قد أدى إلى تحسن ملحوظ في سلوكيات مستأجري السيارات، لكنه في الوقت ذاته أكد أن مشكلات شركات تأجير المركبات هي مشكلات مزمنة في المنطقة، مبيناً أن مصدر تلك المشكلات ليست حكراً على المستأجر السعودي.
وبين أن شريحة المستأجرين التي قد تتسبب في مشكلات لشركة التأجير قد تكون من السعوديين أو من المقيمين على حد سواء، مشيراً إلى أن مقيمين استأجروا سيارات وغادروا البلاد دون أن يسلموا تلك السيارات، أو يدفعوا قيمة استئجارها.



عبدالرحمن البسامي



ودعا البسامي الجهات المعنية إلى استحداث مزيد من الضوابط التي تنظم علاقة شركات تأجير السيارات بالمستأجرين، وقال: إن الإجراءات المتبعة اليوم في حالة عدم تسلم المركبة، أو عدم الوفاء بالتزامات المستأجر تجاه الشركة لا تحد من حالات العبث التي تطال المركبات وتسبب في خسائر كبيرة لشركات تأجير السيارات.
وأضاف قائلاً: إن الاكتفاء بالتعميم على المركبة المستأجرة ليس كافياً، ولا يضيق الخناق على المستأجر المخالف، أو الهارب بالسيارة، خاصة مع تنامي ظاهرة استبدال لوحات المركبات دون عقوبات رادعة.
وطالب البسامي بمزيد من الإجراءات الصارمة لمواجهة المستهترين الذين يعبثون بالمركبات المستأجرة مما يتسبب في خسائر فادحة لشركات التأجير. وطالب أن يعمم على السائق المستأجر لتلك المركبة، وإيقاف رقم حاسبه الآلي بحيث لا يستطيع أن يقوم بأي إجراء يتعلق برقم بطاقته حتى ينهي التعميم الصادر بحقه.
وِأشار عبدالرحمن البسامي أن بعض المستأجرين قد يستأجر مركبة لثلاثة أيام فقط، بينما قد تبقى تلك المركبة خارج مقر الشركة المؤجرة لثلاثة أشهر أو لعام كامل جراء بطء الإجراءات، وعدم تضييق الخناق على المستأجر المستهتر بالأنظمة وبممتلكات الآخرين.

وأكد ان غياب ثقافة استخدام بطاقات الائتمان لدى الغالبية العظمى من المواطنين والمقيمين قد ساهم في تفاقم ضياع حقوق الشركات المؤجرة للمركبات في المملكة، مبيناً أن تقيد الشركات بعدم التأجير إلا بوجود بطاقة ائتمانية سيحد من عملها كثيراً بحكم قلة استخدام تلك البطاقات.
وأشار البسامي أن نظام تم، وساهر وشموس قد ساهمت جميعها في الحد من تحرك المستأجرين المخالفين، إلا أن الأمر يحتاج إلى مزيد من الضوابط التي تحمي حقوق المؤجر والمستأجر على حد سواء.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 18 - 3 - 2013 7:14 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-2-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 2 - 2013 8:51 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 11 - 2 - 2013 11:49 AM


الساعة الآن 6:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy