العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

مقدِّم "الرئيس" يقود عملية ضَبْط مروِّجي خمور وينجو من الموت

مقدِّم "الرئيس" يقود عملية ضَبْط مروِّجي خمور وينجو من الموت مقدِّم "الرئيس" يقود عملية ضَبْط مروِّجي خمور وينجو من الموت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 3 - 2013, 2:21 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي مقدِّم "الرئيس" يقود عملية ضَبْط مروِّجي خمور وينجو من الموت


حصل من إثيوبي على إقامة مزوَّرة بالجنسية اليمنية مقابل 1700 ريال



مقدِّم "الرئيس" يقود عملية ضَبْط مروِّجي خمور وينجو من الموت



مقدِّم "الرئيس" يقود عملية ضَبْط 145932.jpg?136302703

عبدالله البرقاوي– سبق– الرياض: نجا صلاح الغيدان، مقدم برنامج "الرئيس"، برعاية إلكترونية من "سبق"، من الموت بعد أن شارك في كمين للإيقاع بمروجي خمور إثيوبيين.

وعرض البرنامج، الذي بُثّ على قناة "لاين سبورت" مساء أمس الأحد، مشاهد حية ولقطات مثيرة في الجزء الثاني من حلقة "المهاجر الخطر"، التي تتبعت خريطة الإجرام التي يرسمها مجموعة من المتسللين الإثيوبيين.

وعرضت الحلقة لقطات لمداهمات نفذها فريق البرنامج، بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتضمنت مخاطرة "الغيدان" بنفسه، عندما قاد عملية ضبط عدد من المروجين في كمين مُحكم، أسقط المروجين.
وخاطر "الغيدان" بحياته عندما بدأ بالتفاوض مع المروجين الإثيوبيين في سيارة يقودها وحده، ومثبت بها الكاميرا، وسط متابعة من أعضاء الهيئة وفريق العمل في سيارات أخرى.

وتفاوض "الغيدان" مع المروجين على تخفيض المبلغ، وطلبوا منه الانتقال بالسيارة داخل الحي، وبعد فترة انتظار ونقاشات طويلة وصلت الخمور للسيارة، وهي اللحظة التي داهم فيها أعضاء الهيئة السيارة.


وتمكن "الغيدان" من السيطرة على الإثيوبي الذي كان معه داخل السيارة، رغم أنه كان بحوزته سلاح أبيض.
وانتهت لحظات المداهمة الخطيرة بضبط المروجين، الذين قال أحدهم خلال النقاش: إن جميع الإثيوبيين مجانين؛ كونهم يقطعون مسافات طويلة للوصول للمملكة عبر البحر والبر، وليس عبر الطائرات.

وفي مشاهد لاحقة رفض الإثيوبيون تناول الخمور مبررين ذلك بأنها تُصنع من المجاري، مبينين أنهم اتجهوا للترويج لقلة فرص العمل مع تزايد أعدادهم.

وتطرقت الحلقة لامتهان بعض الإثيوبيين جريمة تزوير الوثائق؛ حيث تمكن "الغيدان" عن طريق وسيط من استخراج إقامة بالجنسية اليمنية مقابل 1700 ريال.

كما كشفت الحلقة عن نجاة أحد أعضاء الهيئة خلال ملاحقة مروج، بعد أن قذفه المروج بسكين خلال المطاردة.
وذكر في مقدمة الحلقة أن المشاهد واللقطات استغرق تصويرها 17 ساعة خلال 15 يوماً من الرصد والتوثيق، وأُشير فيها إلى أنه رغم خطورة الإثيوبيين إلا أن من بينهم أشخاصاً مسالمين، حضروا للبحث عن الرزق.

وتناولت الحلقة تقريراً قدمه عضو المجلس البلدي بالرياض فهيد السبيعي للجهات المعنية شارحاً خطر المتسللين، وتوصيات لحل المشكلة قبل فترة طويلة.

وقال "السبيعي" الذي شارك في الحلقة: إن الإثيوبيين المنتشرين في الأحياء القديمة بالعاصمة تنتشر بينهم جرائم تصفيات واختطاف، وفتح بعضهم منازل مهجورة وسكن فيها، مشيراً إلى أن الكثير منهم مسلحون بالشواكيش، وسبق أن سُجلت جرائم استُخدمت فيها هذه الشواكيش.

وعن مخاطرهم وجرائمهم الأخرى قال: "تنتشر بينهم جرائم الزنا ولعب القمار، الذي يحدث على مرأى من الجميع في الشوارع، كما تحدث مشاكل قبلية فيما بينهم، وسبق أن حدثت مشكلة بين أفراد قبيلتين، ودخل إثرها خمسة منهم العناية المركزة، وأصبحوا يترصدون لبعضهم بعضاً، ولم تتمكن الجهات الأمنية من السيطرة على القضية إلا بعد تدخل اثنين من مشايخ قبائلهم".

وأكد "السبيعي" أن هناك جهوداً أمنية، لكنه شدد على ضرورة مضاعفتها، إضافة إلى تطرقه لإشكالية خروج المقبوض عليهم من المتسللين من التوقيف.

وطالب "السبيعي" بتخصيص خطب جمعة بهلجاتهم في الأحياء التي يقطنونها؛ للإسهام في توعيتهم، محملاً وزارات عدة الإشكالية، منها وزارة الشؤون الإسلامية ووزارة العمل.

من جهته قال محمد الضبعان، المستشار القانوني لبرنامج "الرئيس"، إن غالبية هؤلاء غير مسلمين، وبعضهم يهود، ويدخلون المساجد.

وأكد أنهم يرتكبون جرائم ضد بعضهم بعضاً، وإذا لم يُنتبه لهم ولإشكاليتهم ستكون الجرائم ضد المواطنين مستقبلاً، وستحدث جرائم سطو مسلح.

وطالب "الضبعان" بإيجاد بند للمكافآت لرجال الأمن؛ لمضاعفة الجهود؛ كون النظام الحالي يضمن الراتب لمن يعمل ومن لا يعمل، وهذا يدعو البعض لعدم مضاعفة الجهد.

وقال: "نستطيع استحداث البند، نحن دولة غنية إذا سلمنا من الفساد، ومما ينبغي الإشارة إليه في هذا الموضوع أن هناك جهوداً، لكن لا بد من آلية عمل لمكافحة خطورة المتسللين".

وعرضت الحلقة لقاءات مع إثيوبي كان مجرماً وتحوّل للإسلام، وأصبح يخبر عن جرائمهم؛ حيث كشف خلال الحلقة عن مشاركته سابقاً معهم في جرائم ترويج خمور وسرقات.

وقال إن الأموال التي كان يجنيها من هذه الممارسات تذهب سريعاً، وبعد أن تحول للإسلام واتجه للعمل الحلال أصبح المبلغ البسيط الذي يتحصل عليه يكفيه وأسرته.

وقال المخبر في إخباريته: "في حي منفوحة يتم تقسيم الأحياء لكل جنسية، وتحدث مشاجرات إذا تجاوز أي فرد منطقة الفرد الآخر. هنا تستُّر على المحال التي تحمل أسماء سعوديين، ويديرها إثيوبيون. هنا محل ملابس، ومهمة العامل الصومالي فيه تحويل المبالغ للخارج لمن لا يستطيعون مراجعة البنوك. هنا من يسير مع البنات، ويُعتبر حارس للبنات، ويتحصل على مبالغ لحراستهن وتأمين ممارساتهن. من هنا تنتقل الفتيات للاستراحات عبر سيارات مظللة للرقص وغيره مقابل مبالغ مالية".

وانتقلت جولة البرنامج لحي البطحاء، وهناك كشفت إفادات مقيمين ومواطنين عن جرائم سرقات متعددة، ينفذها الإثيوبيون بأساليب مختلفة، منها تبديل الملابس بعد السرقات، وافتعال المشاجرات لسلب الحاضرين، وخطف الحقائب وأجهزة الجوال، وغيرها.

والتقت كاميرا البرنامج بإثيوبيين، اعترفوا بأنهم مخالفون، ولا يحملون إقامات، وأنهم وصلوا لليمن عن طريق البحر، ومنه للمملكة عبر السير على الأقدام، ومن ثم الانتقال للرياض بالتنسيق مع مهربين سعوديين مقابل مبالغ تتراوح بين 1300 و1500 ريال.

وعرضت الحلقة جولات مع الهيئة، ضبطت فيها مصانع للخمور في أودية بالدخل المحدود والشفا مقاربة للمنازل، وتحدث أعضاء الهيئة وقالوا إنهم تعرضوا لإطلاق نار من الإثيوبيين عند مداهمة مصانع الخمور التي تصنَّع من مياه المجاري.

وستُخصص الحلقة القادمة من "الرئيس" للمسؤولين في إمارة الرياض والشرطة والجوازات؛ لضمان حق الرد لما ذُكر في حلقة أمس الأحد.
وسيتم عرض حلقة عن تحوُّل بعض الإثيوبيين من الإجرام إلى الإسلام.

www.youtube.com/playlist?list



lr]A~l "hgvzds" dr,] ulgdm qQfX' lv,A~[d ol,v ,dk[, lk hgl,j lr]A~l "hgvzds" dr,] ulgdm qQfX' lv,A~[d ol,v ,dk[, lk hgl,j








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 3 - 2013, 3:26 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مقدِّم "الرئيس" يقود عملية ضَبْط مروِّجي خمور وينجو من الموت

عوافي ع الخبريه ي ذوق








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقدِّم "الرئيس" يقود عملية ضَبْط مروِّجي خمور وينجو من الموت

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخوان "كيفن الغاني" و"جيروم الألماني": سنتصارع حتى الموت الليلة yasser كاس العالم 2018 روسيا - أخبار كأس العالم 2018 م بروسيا 2 21 - 6 - 2014 9:46 PM
"هيئة الخميس" تُطيح بـ 3 من مروِّجي الخمور الإثيوبيين ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 10 - 5 - 2013 11:09 PM
"هاتريك" جيرارد يقود ليفربول للفوز على إيفرتون في دربي "الميرسيسايد" عنآدي يهزكـ كووورة منتديات كورة العربيه والعالميه koora online live 2 18 - 3 - 2012 3:06 PM
وفاة مواطنة إثر عملية "شفط دهون" ثقبت أمعاءها بـ"عيادة تجميل" عنآدي يهزكـ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 14 - 1 - 2012 8:09 PM
التآنغو تتغلب على البرتغآل "كريم يقود فرنسآ للفوز" وتعآدل الألمآن والطليآن" سيلفا يقود الماتادور بفوز صعب yasser كووورة منتديات كورة العربيه والعالميه koora online live 2 11 - 2 - 2011 1:20 PM


الساعة الآن 7:34 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy