العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار مصر اليوم الخميس 14-3-2013 ، أخبار مصر اليوم 14 مارس 2013

أخبار مصر اليوم الخميس 14-3-2013 ، أخبار مصر اليوم 14 مارس 2013 أخبار مصر اليوم الخميس 14-3-2013 ، أخبار مصر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 3 - 2013, 7:11 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار مصر اليوم الخميس 14-3-2013 ، أخبار مصر اليوم 14 مارس 2013


أخبار مصر اليوم الخميس 14-3-2013 ، أخبار مصر اليوم 14 مارس 2013

إنهاء إضراب أمناء الشرطة بمطار العريش بعد تدخل قيادات أمنية


أخبار اليوم الخميس 14-3-2013 أخبار Thumbmail2013-03-13

العريش - أ ش أ
أنهى أمناء الشرطة بمطار العريش الدولي إضرابهم عن العمل حيث تم إدخال المعتمرين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة عبر ميناء رفح البري.. وذلك بعد انتقال قيادات الشرطة والقوات المسلحة إلى المطار واستماعهم الى مطالب أمناء الشرطة المحتجين ووعدهم ببحثها.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبده , مدير عام مطار العريش الدولي أنه تم إدخال المعتمرين
الفلسطينين وجاري إنهاء إجراءاتهم بمواصلة سفرهم إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة .. مشيرا إلى وجود رحلتين لنقل المعتمرين الفلسطينيين بإجمالى 320 فردا.
يذكر أنه سبق إضراب أمناء الشرطة وأغلقواالمطار ومنعوا المعتمرين الفلسطينيين من الدخول ذلك بسبب إساءة أحد الضباط لهم .





Hofhv lwv hgd,l hgolds 14-3-2013 K 14 lhvs 2013 Hofhv lwv hgd,l hgolds 14-3-2013 K Hofhv lwv hgd,l 14 lhvs 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 3 - 2013, 3:39 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار مصر اليوم الخميس 14-3-2013 ، أخبار مصر اليوم 14 مارس 2013

مصر: “الألتراس” صداع في رأس الحكم.. ومدد خفي لقوى سياسية تستثمر حماسه

سياسيون وأمنيون وعلماء نفس واجتماع يحللون الظاهرة..


محمد حفني ـ محمود جودة ـ القاهرة
الخميس 14/03/2013

اشتعلت القاهرة وبورسعيد بالغضب من قبل روابط مشجعي الناديين الاهلي القاهري والمصري البورسعيدي على خلفية أحكام صدرت بحق من شاركوا فيما عرف بمجزرة ستاد بورسعيد الذي راح ضحيته 74 من مشجعي النادي الاهلي المصري، وحملت مشاهد العنف ما يعرف بظاهرة «الالتراس» الى بؤرة الاهتمام.. من هم؟ من يمولهم؟ وما هي انتماءاتهم؟ وهل يتحول «الألتراس» إلى ميليشيات لخدمة السياسة؟
خبراء سياسة وعلم نفس واجتماع وقانون وأمن التقت بهم «المدينة» وسألتهم حول طبيعة الألتراس في مصر، فكان هذا الاستطلاع:
يحلل الدكتور هاني رسلان الخبير السياسي والباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية – ظاهرة الألتراس سياسيًا بأنها بدأت ظاهرة رياضية بالدرجة الأولي وهي فكرة قديمة لروابط الأندية وموجودة في العالم منذ عام 1939 ووصلت مصر متأخرة جدًا، ولم تكن لديهم مسارات لتفريق طاقاتهم والتعبير عن انتماءاتهم سوى تشجيع الرياضة فقط، إلا أنه بعد مذبحة بورسعيد بدأت هناك تحركات أخرى للألتراس في المجال السياسي والضغوط السياسية والأمنية على الدولة بشكل دفع الفرقاء السياسيين ومنهم المعارضة والإخوان المسلمين على حد سواء لمحاولات استقطاب هؤلاء الشباب ليمثلوا لهم قوة وقت اللزوم.
ويؤكد د.»رسلان» على أن جوهر هذه المجموعات يدل على انتمائهم للرياضة وليس السياسة كما يظن البعض فغالبيتهم من الشباب في عمر المراهقة البعيدين عن العمل السياسي تماما، ورغم ذلك فهم يمثلون تهديدًا لاستقرار البلاد لأنهم قادرون على الحشد وعمليات العنف والتخريب في تكتلات ضخمة وقوية.
وعن الأثر السلبي لوجود الألتراس في المجتمع المصري يقول «رسلان» إنهم يزيدون من طاقة العنف في البلاد في وقت حرج ودقيق للغاية يشهد احتقانًا سياسيًا بين كل القوى الوطنية، وفوضى أمنية كبرى، وتحركات جماهيرية مشبعة بالطاقة على مستويات عدة، ومن ثم ارتباكًا عامًا في الأوضاع السياسية والأمنية.

الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان «جنوب القاهرة» يعتبر تجمعات الألتراس الضاغطة على الحكومة والنظام والدولة تجمعات عادية شأنها شأن أية تجمعات أخرى، وهم شباب يقومون بثقافة احتجاجية على بعض الأوضاع التي تحتاج للتصحيح في وجهة نظرهم، أو للقصاص العادل كما هو الحال بشأن مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها العشرات من شباب الألتراس، وعن كونها مؤثرة في الشارع المصري من عدمه قال عودة: إنها مؤثرة وإلا لكان مصيرها الموت مثل المجموعات التي لم يكن لها نفس طويل أو قدرة على التأثير في الآخرين.
ويحذر عبدالغفار شكر -القيادي بجبهة الإنقاذ وأمين عام التحالف الشعبي المعارض اليساري- من الآثار السلبية التي يتسبب فيها الألتراس والتي تخالف الهدف الذي قامت من أجله تلك الروابط المشجعة للأندية الرياضية، منتقدًا اقحامهم في عملية الصراع القائمة على الساحة والتخريب وأعمال العنف والإرهاب لأن هذا أمر غير مقبول في مصر، مستبعدا وجود علاقة بينهم وبين السياسة أو الأحزاب القائمة أو الاندماج في أحدها لأن مبادئهم تنحصر في تشجيع أنديتهم فقط.
بينما ترى د.عزه كريم -أستاذ وخبير علم الاجتماع- أن الألتراس جماعة تأسست على غرار الجماعات الدينية في مصر، ولهم مشكلة مستمرة ودائمة مع الأجهزة الأمنية منذ قبل ثورة يناير بسبب تجمهرهم وحساسية الأمن للتجمعات أيا كانت اتجاهاتها، مما كان سببًا في اشتراك أعضاء الألتراس في الثورة، وتفاقمت رغبتهم في الانتقام من وزارة الداخلية والعاملين بها بسبب أحداث بورسعيد وتقاعس الشرطة عن حماية جماهير ومشجعي الألتراس، مستبعدة قيام هؤلاء بحرق مقر إتحاد الكرة ونادي ضباط الشرطة، فليس من المعقول أن يقوم هؤلاء بحرق ناديهم وبلدهم عقب الحكم في مجزرة إستاد بورسعيد، ولكن المتسببين في الأحداث هم من لهم مصلحة في إثارة البلبلة في البلاد.
وقالت د.عزة إن المخرج الوحيد من المشكلة يتمثل في جانبين أولهما قيام المسؤولين بالدولة بعمل حملات توعية مكثفة لهؤلاء وعقد الندوات والاجتماعات لمناقشة اقتراحاتهم وأفكارهم، وثانيًا تطبيق القانون بكل قوة وحزم مع الخارجين على القانون، رافضًا سياسة «لي الذراع» لأن ذلك يفقد الدولة هيبتها ومكانتها، لأن ما يحدث هو غوغائية وتدخلات في أدق أمور الحياة، وهى القضاء على سبيل المثال.
أما الخبير الأمني اللواء فؤاد علام فيشير إلى اضطراب الوضع الحالي في مصر كلها وفي كل المؤسسات والفئات المجتمعية محذرًا من ان يتحول الحماس الرياضي لدى الالتراس إلى نوع من العنف عندما تدخل في السياسة، لافتا إلى أن معلومات تتوافر لديه بأن الأندية التي تشجعها روابط الألتراس بدأت تشعر بمسؤوليتها في الحوار مع مشجعيها من الألتراس لإمكانية الوصول لحلول ترضي جميع الأطراف، واستطرد علام: «الألتراس شأنهم شان باقي المجموعات الشبابية الأخرى إلا أن عنفهم زائد».

من جانبه اتهم الدكتور أنور رسلان أستاذ القانون بجامعة القاهرة أجهزة الدولة بأنها السبب في استفحال قوة هؤلاء، حيث تركتهم يفعلون ما يريدون في الشارع دون رادع، محذرًا من خطورة تحول الألتراس إلى ميليشيات منظمة تطبق وتنفذ مطالبها بالقوة، بعدما أصبحت بالفعل أداة ضغط على الجميع.
وأوضح رسلان أن الألتراس أصبحت ظاهرة في مصر، ولا بد من التصدي لهؤلاء لحمايتهم من أنفسهم أولًا والحفاظ على أمن وأمان المجتمع المصري بجميع فئاته ثانيًا، وقال: ما أخشاه هو أن ينقلب السحر على الساحر، وتكون مصر هي الخاسر الوحيد في هذه المواجهة المرتقبة بين الجانبين في المرحلة المقبلة، مطالبًا المسؤولين بداية من أعلى سلطة في البلد إلى أصغر سلطة بسرعة التحرك للحفاظ على هيبة الدولة، منوهًا أن هناك بعض القوى السياسية تحاول استغلالهم لإحداث الفوضى، مستغلين في ذلك ضعف وزارة الداخلية، ويقينهم الكامل بأنهم لن ينالوا أدنى عقاب، وأضاف رسلان ان ما يحدث هو فوضى وخروج علي القانون نتيجة لغياب سلطة فرض القانون.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار مصر اليوم الخميس 14-3-2013 ، أخبار مصر اليوم 14 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار مصر ليوم الخميس 28-3-2013 ، أخبار مصر اليوم 28 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 3 - 2013 5:41 PM
أخبار سوريا اليوم الخميس 21-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 21 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:40 PM
أخبار مصر اليوم الخميس 21-3-2013 ، أخبار بورسعيد اليوم 21 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:33 PM
أخبار مصر اليوم الخميس 7-3-2013 ، أخبار مصر اليوم 7 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 3 - 2013 6:38 AM
أخبار سوريا اليوم الخميس 7-3-2013 ، أخبار سوريه اليوم 7 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 3 - 2013 6:37 AM


الساعة الآن 12:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy