العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 14-3-2013

طرق من دون حقوق مشاة! لقطة قبل إزالة الإشارات حيث الاختناقات المرورية الطائف، تحقيق - نواف بن خيشوم قطع مشروع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 3 - 2013, 3:46 PM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 14-3-2013

طرق من دون حقوق مشاة!


لقطة قبل إزالة الإشارات حيث الاختناقات المرورية

الطائف، تحقيق - نواف بن خيشوم
قطع مشروع تحسين وتطوير شوارع وتقاطعات "الطائف" مرحلة متقدمة وكان له أثره في انسيابية الحركة المرورية في شبكة الطرق الداخلية، ولكن برزت مؤخراً أصوات تدعو إلى التوقف عن إزالة الإشارات الضوئية المرورية المتواصل مع تنفيذ مشروعات توحيد اتجاهات الشوارع و"الدوارات" في الجزر الوسطية، كما نادى بعضهم بإنشاء جسور مشاة جديدة لمنع وقوع حوادث دهس محتملة، وإنشاء مطبات صناعية لتمكين المشاة من العبور، الذين شكل إزالة الإشارات خطر على حياتهم.

حوادث الدهس
وذكر "رامي الثبيتي" أنّ توحيد الشوارع والمسارات في الطائف له إيجابياته وسلبياته التي تنعكس على مستوى المحافظة، فمن ضمن الإيجابيات التي ظهرت إنسيابية حركة المرور، وسلاسة انتقال المركبات، واختصار كثير من الوقت كما هو ملاحظ في بعض الشوارع التي تم توحيدها، ولكن هناك سلبيات شوهدت من توحيد المسارات ومنها كثرة حوادث الدهس، حيث يعود ذلك لمشكلة أخرى وهي قلة وجود جسور عبور للمشاة، ومع وجودها في بعض الأماكن إلا أنّها متهالكة، وأصبح من الصعب جداً لذوي الاحتياجات الخاصة عبور الشوارع.
حقوق المشاة
وبيّن "علي الفقيه" أنّ توحيد الشوارع في الطائف أسهم بشكل فاعل في انسياب الحركة المرورية وحركة المركبات، وهذه من الإيجابيات لهذا القرار، ولكن بالمقابل أصبح يشكل عائقاً للمشاة في ظل غياب كباري مخصصة لهم، خصوصاً وأنّ معظم الشوارع التي تم توحيد مساراتها تقع ضمن المناطق التجارية والمكتظة بالمتسوقين والعابرين للطريق؛ ما يشكل مخاطر كبيرة عليهم ويعيق الحركة في الوقت ذاته، ويتطلب الأمر وضع حلول تخدم الجانبين، وتحفظ أرواح المشاة والعابرين؛ بتكثيف التواجد الأمني لضبط إيقاع الحركة المرورية، وخصوصاً تحديد السرعة، إلى جانب وضع أماكن لعبور المشاة، واللوحات الإرشادية في أماكن العبور.




مشاة لم يجدوا فرصة العبور بعد إلغاء الإاشارات



إلغاء الإشارات
ولفت "محمد رده السفياني" إلى أنّ هناك العديد من الشوارع والميادين المجاورة للأسواق والمدارس تفتقد لكباري مشاة؛ ما يسبب مخاطر وحوادث مرورية لا يحمد عقباها، حيث صارت الطرق بعد إلغاء الإشارات سريعة وكثرت بها حوادث الدهس، خصوصاً تلك التي تكون بالقرب من المدارس، مناشداً الجهات المعنية بعمل كباري مشاة، أو إعادة الإشارات الضوئية إلى المواقع الحيوية، حفاظاً على أرواح المشاة.
منطقة مركزية
وأوضح "بدر مساعيد القثامي" أنّه تم إلغاء الإشارات الضوئية الداخلية بالطائف - خاصةً في المنطقة المركزية للبلد - للتسهيل الحركة المرورية، ولكن ذلك تم دون عمل أي حساب للمشاة، خاصةً في المواقع الحيوية والقريبة من الأسواق، والمواقع العامة، مطالباً بتخصيص خطوط للمشاة بجانب الإشارات، من أجل إعادة حقوق المشاة، وإنشاء جسور للمشاة.
ونوه "نواف القرشي" أنّ أعمال توسعة الشوارع وتحويل مسارات كثير من الشوارع باتجاه واحد ساهمت بشكل مباشر في الحد من الاختناقات المرورية، ولكن قلة جسور المشاة، وعدم وجود مطبات صناعية في الشوارع المفتوحة، وعدم تخصيص خطوط مشاة جعل حياه عابري الطريق تحت تهديد الدهس أمام تهور بعض السائقين، مناشداً الجهات ذات العلاقة بإيجاد حلول لهذه الأمور.
حالات انقلاب
وأكّد "محمد الخليوي" - مساعد مدير العمليات بالهلال الأحمر بالطائف - أنّ الوضع أصبح خطيراً لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال والمشاة ببصفة عامة، حيث إنّه بعد عمل الدوارات ارتفع عدد حالات الدهس وحالات انقلاب سيارات داخل البلد؛ بسبب عدم وجود جسور أو أنفاق مشاة، مشدداً على أنّ من أسباب تزايد حالات الانقلاب عدم وجود ضوابط لسرعة السيارات داخل البلد.
وأفاد "سعيد بن عبدالله الزهراني" - إعلامي - أنّ إلغاء الإشارات المرورية فيه انتهاكا لحقوق المشاة بشكل عام، وذوي الاحتياجات وكبار السن والأطفال بشكل خاص، مطالباً بضرورة العمل على إعادة إشارات المرور إلى العديد من المواقع الحيوية، وبالذات القريبة من الأسواق والمواقع العامة، وتخصيص خطوط مشاة بجانب الإشارات، لافتاً إلى أنّ إنشاء جسور للمشاة لا يعدّ حلاً للجميع، حيث يصعب على كبار السن والمعوقين عبورها.
توجه عالمي
وقال "إسماعيل إبراهيم" - المتحدث الرسمي لأمانة الطائف ومدير العلاقات والإعلام - إنّ الأمانه تأخذ رأي المواطن في أي خطوة تخطوها، ومشروع توحيد الاتجاهات لم ينفذ إلاّ بعد استقصاء رأي الأهالي والأخذ به لمنع أي ملاحظات، مشيراً إلى وجود عدد من مشروعات إنشاء جسور المشاة سيتم تنفيذها خلال العام الحالي، إضافة إلى اتخاذ الأمانه خطوات لضمان حق المشاة في العبور وقطع الشارع، ومنها المطبات الاصطناعية لتهدئة سرعة المركبات في العديد من المواقع، مفيداً أنّ إلغاء الإشارات الضوئية توجه عالمي للتسهيل على العابرين وتفادي الاختناقات المرورية، ومشدداً على أنّ سلامة المشاة لها الأولوية في أعمال الأمانة.
جسور غير مستغلة
وأضاف الرائد "علي المالكي" - الناطق الاعلامي لمرور الطائف - أنّ المشاة محل اهتمام من قبل إدارة المرور، وهناك تنسيق مع أمانة محافظة "الطائف" لإنشاء ثلاثة جسور للمشاة، على أن يكون أحدها في "شارع شهار العام"، وآخران على امتداد "شارع الملك فيصل"، كما يوجد في طريق "وادي وج" جسران للمشاة، كما توجد مطبات صناعية لتهدئة السيارات، إضافة إلى منطقة مخصصة للمشاة، كما يوجد جسر للمشاة بشارع "خالد بن الوليد"، وهناك جسر للمشاة على طريق "الفيصلية العام"، وهناك جسر للمشاة بشارع "أبو بكر"، داعياً كافة السائقين إلى ضرورة السماح للمشاة بعبور الطريق، وعدم التهور في القيادة بما يؤثر في سلامة المشاة، ومشدداً على المشاة باستخدام الجسور المخصصة لهم لسلامتهم، وعدم عبور الطريق إلاّ بعد التأكد من خلوه من السيارات، وعبورهم يكون من الأماكن الآمنة والواضحة لهم، التي يوجد بها علامات أرضية لعبور المشاة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 3 - 2013, 3:46 PM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 14-3-2013

في حملة طالت أحياء جنوب العاصمة

مرور الرياض يسحب 271 سيارة مهملة ومعروضة للبيع وتغريم 18 ورشة

الرياض - مناحي الشيباني

قامت الحملة المرورية التي تنفذها إدارة مرور منطقة الرياض بسحب 270 سيارة مهملة ومعروضة للبيع من أمام الورش والميادين العامة والأرصفة وبعض الحدائق والمواقف الخاصة ببعض المجمعات التجارية من جنوب الرياض مساء أول أمس.
وبدأت الحملة المرورية التي وجه فيها مدير مرور منطقة الرياض اللواء عبدالعزيز أبو حيمد، واشرف عليها رئيس شعبة السير العقيد محمد سليمان اللحيدان، بعد عصر يوم الثلاثاء وحتى ساعة متأخرة من مساء الأربعاء برفقة "الرياض". وشملت عددا من الورش في أحياء جنوب الرياض وبعض الحدائق العامة ومواقف الأسواق التجارية التي في الغالب ما يستغلها بعض المخالفين لترك سياراتهم أو لعرضها للبيع بعد إيقافها أو تركها في تلك المواقع. وأسفرت الحملة المرورية عن سحب أكثر من (187) سيارة مهملة كانت متروكة أمام الورش كما قامت الحملة بمخالفة أكثر من (18) ورشة بعد ثبوت تورط أصحابها في إصلاح السيارات المصدومة بدون ورقه إصلاح. وفي عدد من المواقع الأخرى التي طالتها الحملة المرورية تم سحب (84) سيارة من السيارات المعروضة للبيع تركها أصحابها في بعض المواقع العامة وعلى الأرصفة وفي مواقف بعض المجمعات التجارية والحدائق العامة وفي داخل بعض الأحياء حيث تم تسليم هذه السيارات المعروضة للبيع لبلدية الحي الذي تتبعه لتطبيق الغرامة المطبقة والتي تقدر بألفين ريال.

وتأتي هذه الحملة المرورية في إطار الحملات التي تنفذها إدارة مرور منطقة الرياض هذه الأيام بهدف رفع مستوى الضبط المروري ومتابعة بعض التجاوزات الخاطئة وتوجيه السائقين إلى الالتزام بأنظمة المرور واستخدام المركبة والطريق استخداماً من شأنه أن يعزز الثقافة المرورية والتعامل مع المركبة والطريق في تحقيق الاستخدام الأمثل من أجل مجتمع مروري آمن.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 14-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 23-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 4-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 4 - 4 - 2013 5:40 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:45 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 18-4- 1434، اخبار جريده الرياض الخميس 28-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 2 - 2013 7:07 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 11-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 21-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 21 - 2 - 2013 4:07 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الخميس 4-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الخميس 14-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 14 - 2 - 2013 4:17 PM


الساعة الآن 9:10 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy