العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 14-3-2013

الربيعة: مستعدون للبدء في تنفيذ المدينة الصناعية لمكة المكرمة وتخصيصها بأحدث المعايير في لقاء شهد عددا من المعارضين لمجلس غرفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 3 - 2013, 3:37 PM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,729
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 14-3-2013

الربيعة: مستعدون للبدء في تنفيذ المدينة الصناعية لمكة المكرمة وتخصيصها بأحدث المعايير

في لقاء شهد عددا من المعارضين لمجلس غرفة مكة


محمد رابع سليمانتصوير - منصور السندي
الخميس 14/03/2013

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن وزارته مستعدة للبدء في تنفيذ البنى التحتية وإنشاء المباني في المدينة الصناعية الجديدة في مكة المكرمة وتخصيصها على أحدث المعايير حال استلام الارض من أمانة العاصمة المقدسة، مفيدًا أنهم سيساهمون في تسريع عجلة التنمية في المدينة بعد ان أعلنت الأمانة أمس موافقتها رسميًا على تخصيص مساحة مليون متر مربع في منطقة البوابة لتكون مدينة صناعية ثانية للعاصمة المقدسة.
وأشار الربيعة إلى أن التجار بنهاية العام الجاري سيتمكنون من استخراج السجلات التجارية إلكترونيا ولن يكونوا بحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة، حيث عملت الوزارة خلال الفترة الماضية على تعديل الكثير من الإجراءات وتبسيطها والربط فيما بينها وبين جهات حكومية أخرى، ستيسر من هذه المهمة، وتجعلها في متناول الراغبين في الحصول على السجلات»، مفيدًا أن الأسماء التجارية هي الأخرى يتم العمل بها إلكترونيا وتصدر خلال أسبوع واحد من تاريخ التقديم على طلبها مقارنة بما كان عليه الحال في السابق.
وقال وزير التجارة «بلغت مساحة الأراضي الصناعية في السعودية في الوقت الحالي، 160 مليون متر مربع، وذلك مقارنة بما كان عليه الحال قبل نحو خمس سنوات ماضية، وذلك عندما كانت تتراوح مساحة الأراضي الصناعية في جميع مناطق ومدن المملكة بنحو 40 مليون متر مربع»، مؤكدًا أن هناك رقابة صارمة على استخدام الأراضي الصناعية، وأن وزارته لن تتردد في سحب أي أرض من المستثمر إذا لم يتقدم في عملية الإنجاز، حيث ان وزارته تعتمد حاليًا على تقارير شهرية تبين مدى الإنجاز على تلك الأراضي المخصصة للزراعة.
وأبان الوزير، أن وزارته بدأت في تنفيذ مشروع إعادة هندسة الإجراءات في وزارة التجارة، وذلك من أجل الوصول إلى تقديم الخدمة المميزة لعملاء الوزارة والمستفيدين منها، وتقديم أبسط الإجراءات أمامهم بما يمكنهم من مباشرة مشروعاتهم دون تأخير، مبينًا أن من أهم المشروعات في هذا الخصوص هو تعيين مدير فرع لكل منطقة تكون لديه معظم الصلاحيات التي يمكن من خلال تطبيقها تسهيل وتسريع عجلة التنمية في المملكة.
وأوضح الربيعة، أن وزارته حريصة على حماية المستهلك، وأنها تمكنت خلال الآونة الأخيرة من القضاء بشكل كامل على جميع مسابقات اليانصيب التي كانت ترد على الهواتف المحمولة، مؤكدًا أن وزارته تعمل في الوقت الحالي على تعزيز كميات الأسمنت في منطقة مكة المكرمة لتواكب حجم الطلب، كما أنها كثفت مستوى الرقابة على السوق ومعاقبة كل من يحاول أن يخزن أي كميات كبيرة من مادة الأسمنت، مفيدًا أن الوزارة تهيب بالمواطنين للإبلاغ عن أي حالة تخزين.
وأفاد الربيعة، أن نحو 80 في المائة من المحال التجارية التزمت أخيرًا بطباعة فواتير الشراء باللغة العربية، وأن النسبة المتبقية حررت ضدها المخالفات والغرامات، وهم الآن بحاجة لبعض الوقت لتغيير أجهزة الفواتير لديهم، ولكنه الأمر الذي لن يعفيهم من تحرير المخالفة والعقوبة في حال لم يكتمل إنشاء النظام لديهم باللغة العربية في المهلة المحددة الأولى التي منحت لهم.
وأضاف الربيعة: «أن أي بضاعة مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات والمقاييس أو بها أي عيب مصنعي، فان المحل التجاري ملزم بإرجاعها وإرجاع قيمتها إلى المستهلك، وأما في حال غير ذلك فان التاجر غير ملزم بإرجاعها وفقًا لما تنص عليه الشريعة الإسلامية والأنظمة الدولية».
وزاد الربيعة: «حملة لا تسأل بكم، هي حملة موجهة لتفعيل مستوى الشفافية في المحال التجارية، وهي تركز على وضع الأسعار على المنتجات الاستهلاكية في المحال التجارية ولتعريف المستهلكين بأسعار البضائع ليكونوا متمكنين من المقارنة بين الأسعار واختيار الأفضل لهم من بينها»، مبينًا أن الفرصة متاحة للمحال في المفاصلة في الأسعار ولكن السعر المطلوب على البضاعة يجب أن يكون هو الحد الأعلى لها.
وحول مجلس حماية المنافسة، قال الربيعة: «يهدف هذا المجلس إلى تعزيز المنافسة العادلة القائمة على الصدق والأمانة، وللاسف هناك ممارسات احتكارية وأخرى تسببت في رفع الأسعار، والوزارة كشفت بعض من تلك القضايا والتي بلغ عددها حتى الوقت الحالي نحو 35 قضية تبلغ قيمة الغرامات لها أكثر من 150 مليون ريال حسب الأنظمة»، مردفًا: «الوزارة رفعت للجهات المختصة طلبًا لرفع سقف العقوبات على الممارسات الاحتكارية، ونحن في انتظار الموافقة عليها».
وتوقع الوزير أن يتم في الوقت القريب القادم التشهير بمجموعة ممن ضبطوا في ممارسات عمليات احتكارية، وأنهم ينتظرون في الوقت الحالي صدور الأحكام القضائية من دور القضاء في السعودية، مستدركًا: «حتى وان ضبطت الوزارة مثل هذه الممارسات، إلا أنها لا تزال في حدودها الدنيا، وهو الأمر الذي لا ترضى فيه الوزارة مهما كان حجمه أو نوعه أو من يكون المتضرر منه».
من جهته كشف طلال بن عبدالوهاب مرزا رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة عن موافقة أمين العاصمة المقدسة الخاصة يوم أمس بتخصيص ارض بمساحة لا تقل عن مليون متر مربع دعمًا لمشروع صنع في مكة، مضيفًا: «لكي نختصر الطريق، فقد تبنينا إقامة ملتقى الصناعات الأول للعالم الإسلامي للاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأخرى المتقدمة في هذا المجال، لا سيما الصناعات الحرفية والتقليدية والتحويلية البسيطة، والذي سيساهم في نقل المعرفة (SME'S) وكلنا أمل بموافقة معاليكم على إقامة هذا الملتقى ورعايته». وكان اللقاء الذي شهده مبنى غرفة تجارة وصناعة مكة أمس قد بدأ بجولة للوزير على المبنى ثم عقد لقاءً مغلقًا بمجلس الإدارة ثم بدأ اللقاء المفتوح حيث تحدث الدكتور توفيق الربيعة. ورفض وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة التعليق على أسباب عدم تعيين ناطق إعلامى بالوزارة للرد على استفسارت الإعلاميين وحاول مجموعة من الإعلاميين محاصرته للرد على أسئلتهم لكنه تهرب بطريقة ذكية وركب سيارته وغادر مبنى غرفة مكة بعد لقائه برجال الأعمال امس فى مقر الغرفة.

ورغم أن المناسبة اختصرت على عدد محدود من رجال الأعمال الذين لهم علاقة طيبة مع مجلس ادارة الغرفة إلا أن اللقاء شهد حضور عدد من المشاكسين المعارضين لمواقف المجلس الحالي، حيث طالب المهندس عصام بصنوي وبعض الحضور بإعادة تعيين الأعضاء المعينين في الدورة القادمة وعدم إحداث تغيير في مجلس الإدارة حتى يواصل المجلس الحالى إنجازاته التي توجها بإنشاء مبنى نموذجى مميز يعتبر الأول من نوعه على مستوى الغرف.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 3 - 2013, 3:38 PM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,729
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 14-3-2013

مشعل بن ماجد: أسلوب علمي وحلول جذرية حاسمة في تنفيذ المشروعات



أنور السقاف - جدة
الخميس 14/03/2013

قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة نحتفل بتدشين مشروعات الحلول الدائمة لمعالجة أضرار السيول في جدة والاحتفال إنما يأتي في ظل الرعاية الكريمة لمنظومة التحول الحضاري في جدة والتي تحظى بالاهتمام الكبير والدعم الكريم من قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وأضاف : «إن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وجه باعتماد الأسلوب العلمي وتبنى الحلول الجذرية الحاسمة في تنفيذ المشروعات وعدم القبول بأنصاف الحلول، كان الدافع المباشر والقوي لتحقيق معدل متميز من الإنجاز في هذا المجال، والذي يتمثل في استكمال 13 سدًا في وقت قياسي بهدف حماية المحافظة من أخطار السيول في المستقبل لا قدر الله وذلك بتعاون مثالي بين إدارة مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول بمحافظة جدة وأمانة جدة وكافة الجهات المعنية في إطار فريق واحد بعمل رؤية واضحة ينطلق نحو هدف مشترك وغاية واحدة».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 2-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 14-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 16-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 28-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 3 - 2013 4:18 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 9-5- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 21-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:47 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 25-4- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 7-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 7 - 3 - 2013 6:49 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الخميس 18-4- 1434، اخبار جريده المدينه الخميس 28-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 2 - 2013 7:01 AM
اخبار جريده المدينه اليوم الخميس 12-3- 1434 ، اخبار صحيفه المدينه الخميس 24-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 1 - 2013 5:35 PM


الساعة الآن 11:13 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy