العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 15-3-2013

اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 15-3-2013 اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 3 - 2013, 6:06 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 15-3-2013


(الائتلاف) يعتبر القرار «خطوة في الاتجاه الصحيح».. ودمشق تعتبره «انتهاكاً صارخاً» للقانون الدولي

فرنسا وبريطانيا تعتزمان تقديم أسلحة للمعارضة السورية دون موافقة الاتحاد الأوروبي

اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 786052347454.jpg
مدفع مورتر مربوط بسيارة مدنية تابعة للجيش الحر ليتم سحبه إلى الخطوط الأمامية في بنش بمحافظة ادلب (رويترز)

باريس - بيروت - دمشق - الأمم المتحدة - وكالات الأنباء
ذكر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن بلاده وبريطانيا تعتزمان توريد أسلحة للمعارضة السورية، دون موافقة من الاتحاد الأوروبي.

وقال فابيوس امس في تصريحات لمحطة "فرانس إنفو" الإذاعية إنه سيتم أولا مناقشة موضوع حظر تصدير السلاح إلى سوريا على مستوى الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن فرنسا وبريطانيا تعتزمان إعطاء الفرصة للمقاومة في سوريا للدفاع عن نفسها.



دبلوماسيون: إيران تكثف مساعداتها العسكرية لنظام الأسد



وذكر فابيوس أنه في حال عدم التوصل للإجماع المطلوب على رفع الحظر الأوروبي، ستقرر باريس ولندن توريد الأسلحة إلى المعارضة السورية، وأضاف: "فرنسا دولة ذات سيادة".
ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل للاتحاد الأوروبي لمراجعة حظر تصدير الأسلحة لسورية نهاية أيار/مايو المقبل.
من جانبه اعتبر الائتلاف الوطني السوري المعارض ان قرار باريس ولندن تزويد مقاتلي المعارضة بالسلاح حتى من دون موافقة الاتحاد الاوروبي، هو "خطوة في الاتجاه الصحيح"، بحسب ما قال المتحدث باسم الائتلاف.
وقال وليد البني في اتصال هاتفي ان القرار "خطوة في الاتجاه الصحيح"، معتبرا انه "لا يمكن (للرئيس السوري) بشار الاسد ان يقبل بحل سياسي الا اذا ادرك ان ثمة قوة ستسقطه".


اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 538557147990.jpg
رجل يحاول إطفاء حريق اثر قصف جيش النظام لحي جوبر في دمشق (رويترز)



الى ذلك اعتبرت دمشق امس ان قرار فرنسا وبريطانيا تزويد المعارضة السورية بالاسلحة حتى من دون موافقة الاتحاد الاوروبي، يمثل "انتهاكا صارخا" للقانون الدولي، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).
وقالت الوكالة "في انتهاك صارخ لمبادىء القانون الدولي، اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس نية بلاده وبريطانيا تزويد المجموعات الارهابية في سوريا بالسلاح"، في اشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية على الارض.
في الاطار ذاته قال دبلوماسيون غربيون إن إيران كثفت بصورة كبيرة من دعمها العسكري للرئيس السوري بشار الأسد في الأشهر القليلة الماضية بالتعاون مع روسيا باعتبارهما مصدرين رئيسيين للدعم في حرب أهلية تأخذ بعدا طائفيا بشكل متزايد.
وقال دبلوماسيون طلبوا عدم نشر أسمائهم إن الاسلحة الإيرانية ما زالت تتدفق على سوريا قادمة من العراق لكن أيضا عبر مسارات ثانية منها تركيا ولبنان في انتهاك لحظر للأسلحة تفرضه الأمم المتحدة على إيران. ونفى مسؤولون عراقيون وأتراك هذه المزاعم.
وأضاف دبلوماسيون أن تكثيف إيران الدعم للأسد يشير إلى أن الحرب في سوريا تدخل مرحلة جديدة ربما تحاول فيها طهران إنهاء هذا الجمود الذي يسيطر على ساحة المعركة من خلال مضاعفة التزاماتها تجاه الأسد مرة أخرى وان تقدم لحكومة دمشق التي تزداد عزلة مصدرا رئيسيا للدعم.
كما يرى دبلوماسيون أن ذلك يبرز الطبيعة الطائفية المتزايدة للصراع مع تدفق السلاح الايراني على جماعة حزب الله اللبنانية. ويقولون إن هذه الجماعة أصبح لها نشاط فعال داخل سوريا لدعم قوات الأسد.
وقال تقرير مخابرات غربي اطلعت عليه رويترز في سبتمبر أيلول إن إيران تستخدم طائرات مدنية لنقل أفراد عسكريين وكميات كبيرة من الأسلحة عبر المجال الجوي العراقي لمساعدة الأسد. ونفى العراق ذلك التقرير لكنه بعد ذلك عمد الى اثبات وجهة نظر معينة وفتش طائرة كانت متجهة إلى إيران وقالت بغداد إنه لم يكن على متنها اسلحة.
وقال دبلوماسي غربي هذا الأسبوع "الإيرانيون يدعمون النظام حقا بشكل هائل... رفعوا حجم الدعم خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية عبر المجال الجوي العراقي والآن من خلال الشاحنات. والعراقيون يغضون الطرف حقا."
وأضاف الدبلوماسي الرفيع أن إيران "تقوم الآن بدور حيوي" مضيفا أن حزب الله "لا يكاد يخفي الدعم الذي يقدمه للنظام (السوري)."
ومضى يقول إن الحرب السورية أصبحت "طائفية بشكل متزايد" حيث تدور بشكل أساسي بين السنة والعلويين.
ونفى علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بشدة هذه المزاعم وقال الأربعاء "كلا أبدا لم يحدث ولن يحدث عبور أسلحة من إيران إلى سوريا عبر العراق سواء كان بالبر أو عن طريق الجو."
وذكر دبلوماسيون أن روسيا ما زالت أيضا مصدرا رئيسيا للسلاح بالنسبة للأسد. وعلى عكس إيران فليس هناك حظر للسلاح مفروض على سوريا أو روسيا من جانب الأمم المتحدة وبالتالي فإنهما لا ينتهكان أي قواعد دولية عندما يبرمان صفقات سلاح. لكن قبول الأسلحة الإيرانية يمثل انتهاكا للعقوبات التي تفرضها المنظمة الدولية على طهران.
وجاء في التقرير المخابراتي الغربي أيضا أنه يتم نقل نحو خمسة أطنان من الأسلحة في كل رحلة جوية بشكل شبه اسبوعي ويجري إخفاؤها في بطن الجزء المخصص للشحنات في الطائرات مضيفا ان شحنة الأسلحة تنقل بشكل منفصل بعد إنزال الشحنة المدنية.



hofhv wpdti hgvdhq hgd,l hg[lui 3-5- 1434K [vd]i 15-3-2013 hofhv wpdti hgvdhq hgd,l hg[lui 3-5- 1434K hofhv [vd]i hgvdhq hg[lui 15-3-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 3 - 2013, 1:45 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 15-3-2013

الأمير سعود بن نايف: العلاقات السعودية البحرينية ثوابت لا يمكن أن تتغير

الأمير خليفة مرحّباً بأمير الشرقية: ما يربط بين المملكتين نموذج مشرق يقتدى به في العلاقات بين الأشقاء


الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

المنامة-و.ا.س

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين أن علاقة مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية متفردة ومتميزة بعمقها الرسمي ورابطها الشعبي وقربها الجغرافي وبعدها التاريخي ورغم ما تحقق على مستوى العلاقات على الصعيد الثنائي وضمن منظومة مجلس التعاون إلا أنه لا زلنا نطمح بالمزيد من هذا التعاون الذي سيدعمه الانتقال إلى مرحلة الاتحاد الخليجي لما يربط بين البلدين من مصير واحد مشترك.
كما أكد خلال استقباله في قصر سموه بالرفاع صباح أمس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أن ما يربط بين البلدين الشقيقين يشكل مثالاً حياً وأنموذجاً مشرقاً يقتدى به في العلاقات بين الأشقاء، مشيداً سموه بالدعم والمساندة اللذين تحظي بهما مملكة البحرين من شقيقتها المملكة العربية السعودية في مختلف المواقف.

ونوه بما تشهده العلاقات القوية والوطيدة بين البلدين الشقيقين من تطور ونمو، وحرص البلدين بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على رفد التعاون بين البلدين بكل مقومات النجاح.
وأشاد سمو رئيس مجلس الوزراء البحريني بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين لدعم مسيرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والسعي لتطويرها من خلال المبادرة الخيرة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى قيام "الاتحاد الخليجي" بين دول المجلس، منوهاً سموه بالمواقف الشجاعة والمشرفة للمملكة العربية السعودية لنصرة القضايا العربية والإسلامية.
وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز من جانبه، بمواقف صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الداعمة دائماً لتطوير العلاقات والتعاون بين مملكة البحرين والدول الشقيقة عامة والمملكة العربية السعودية خصوصاً، مؤكداً أن العلاقات القوية بين البحرين والمملكة العربية السعودية تعد ثوابت لا يمكن أن تتغير مهما كانت الظروف وهي في تطور مستمر، منوهاً بدور رئيس الوزراء البحريني في هذا الشأن.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 3 - 2013, 1:45 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 15-3-2013

توقعت نمو القطاع غير النفطي

فيتش: ارتفاع الإنفاق يعزز أداء المشاريع والشركات ويزيد إقراض البنوك



الرياض - فهد الثنيان

أكدت مؤسسة فيتش العالمية للتصنيف أن ميزانية المملكة في العام الحالي استثنائية، حيث سيعزز ارتفاع الإنفاق من أداء المشاريع والشركات المحلية ويرفع ثقة المستهلك، بالإضافة إلى توفير نمو صحي في معدلات إقراض البنوك السعودية.
كما توقعت ارتفاع نمو القطاع غير النفطي في الدول الخليجية في العام الجاري، رغم أنها توقعت بطء النمو الاقتصادي بصفة عامة بسبب احتمالات تراجع إنتاج النفط.
وقال تقرير فيتش ربع السنوي عن دول مجلس التعاون الخليجي ان سوق النفط سوف تظل داعمة للمملكة ودول الخليج في العام الحالي.
فيما رفعت فيتش توقعاتها لأسعار خام برنت إلى 105 دولارات للبرميل في العام الجاري، غير أن المملكة ومنتجين آخرين للنفط خفضوا إنتاجهم في العام الحالي وسوف يكون لهذا تأثير على معدل نمو اقتصاد دول المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن عائدات النفط سوف تتيح لدول الخليج وحكوماتها فرصة تعزيز ميزانياتها، وقد أدى ارتفاع الإنفاق والإصلاحات الاقتصادية بالفعل إلى رفع الثقة، ولاتزال فيتش تتوقع ارتفاع الفائض المالي لدول الخليج باستثناء البحرين.
وبحسب التقرير فإنه من المتوقع أن يظل معدل التضخم في دول الخليج تحت السيطرة حيث انه من المتوقع أيضا أن تتأثر ضغوط ارتفاع الأسعار بالمناخ التضخمي العالمي، مع ترجيحاتها بان يظل ارتباط عملات دول الخليج بالدولار على المدى المتوسط داعماً قوياً لاقتصادياتها.
وقال التقرير إن الجمع بين الحوافز المالية مع المعدلات الجيدة من الإقراض المصرفي وانتعاش ثقة المستهلك والأعمال ستدعم النمو الاقتصادي للمملكة في 2013.
وترى فيتش أن التحديات الرئيسية التي تواجه المنطقة تتمثل في التنويع الاقتصادي، وارتفاع أسعار النفط والبطالة والمساءلة، وعلى الرغم من اتخاذ بعض الخطوات لمعالجة تلك القضايا، فإن ذلك سيستغرق بضع سنوات ليسفر عن أي نجاحات لازمة للتأثير إيجابياً على التصنيفات السيادية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 15-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 4 - 2013 3:21 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 10-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 22-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 3 - 2013 1:12 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 3 - 2013 6:42 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 19-4- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 1-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 3 - 2013 8:21 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده الرياض الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 8 - 2 - 2013 8:46 AM


الساعة الآن 5:39 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy