العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 16-3-2013

مسافرون يبحثون عن حجز والرد على اتصالاتهم والالتزام بمواعيد الإقلاع الخطوط السعودية..«الضرب في الميت حرام»! جدة، تحقيق- ضيف الله المطوع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 3 - 2013, 12:00 PM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 16-3-2013

مسافرون يبحثون عن حجز والرد على اتصالاتهم والالتزام بمواعيد الإقلاع

الخطوط السعودية..«الضرب في الميت حرام»!



جدة، تحقيق- ضيف الله المطوع
على الرغم من الدعم المادي الكبير الذي تلقاه "الخطوط الجوية السعودية" من قبل الدولة، والإمكانات الفنية الكبيرة التي تزخر بها، إلاّ أنها تعاني كثيراً من الناحية الإدارية والتنظيمية، حيث يشتكي المسافرون من عدم وجود حجوزات للسفر، مؤكدين على أن أغلب موظفي الحجز لا يردون على اتصالات الهاتف!، كما أن بعض المسافرين يعاني من مرارة الانتظار الطويل والأعطال التي تصيب الطائرات من وقت إلى آخر، مما أدى إلى تعطيل كثير من المسافرين، خاصةً إذا كان هناك مريض يود اللحاق برحلة إلى مدينة أخرى من أجل الاستشفاء وطلب العلاج.




تسهيل إجراءات المسافرين يتطلب تعاوناً بين الخطوط السعودية وهيئة الطيران المدني






وكانت "الخطوط الجوية العربية السعودية" إلى وقت قريب تعد من أرقى الملاحة الجوية عربياً، بل أثبتت تفوقها في إطار النقل الجوي في العالم بأسره، وحظيت بكثير من الإشادة في مختلف الجهات، حتى ان معظم المسافرين من غير أبناء الوطن كانوا يحبذونها لدقة مواعيدها وخدماتها الممتازة، فماذا أصابها؟، وما هي العلل الكامنة فيها بعد هذا التفوق؟
إن أوضاع "الخطوط السعودية" وبهذه السلبيات التي ألمت بها تحتاج إلى تدخل الجهات المعنية، لا سيما أن إمكاناتها المادية تؤهلها أن تكون من أكبر الناقلات الجوية في العالم بأسره، وذلك بجانب الدعم المادي الكبير من قبل الدولة.
ويبقى من المهم إعادة النظر في كثير من الإجراءات التنظيمية والإدارية المتعلقة ب"الخطوط السعودية"، كما تبرز أهمية فتح المجال أمام الشركات الأخرى للإفادة من إمكاناتها، وإيجاد التنافس بينها؛ من أجل تقديم الخدمات المميزة للمسافرين، ولكي تتنوع الخيارات أمام أفراد المجتمع، لاختيار ما يناسب إمكاناتهم المادية وكذلك راحتهم النفسية.








عبدالله الشريف






لا يوجد حجز
وقال "د.سعود الجعيد": إن عدم وجود الحجز يُعد من أكثر السلبيات التي ألمت بالخطوط السعودية، مضيفاً أن هواتف الحجز لا تستجيب غالباً، مما يؤكد على أن هناك من لا يرغب في التعامل مع الركاب، مبيناً أنهم بهذه الطريقة لا يحبذون لهذا الصرح صاحب التاريخ المجيد أن يظل شاهقاً كما كان، مشدداً على أهمية وجود رقابة شديدة من قبل المسؤولين، ومعاقبة كل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات الدولة ومكتسباتها وإنجازاتها، لافتاً إلى أن هناك خللا كبيرا بدأ يدب في هذا الصرح الكبير الذين تفوق يوماً ما على معظم خطوط الملاحة في العالم، مما حدا بكثير من المواطنين وغيرهم من المقيمين أن يحبذوا السفر عن طريقها تلافياً للمشاكل التي كانت موجودة وبشكل مثير في شركات الطيران الأخرى.




حميد المالكي



صعوبة وإخفاق
وتساءلت "سنا يحيى" عن الأسباب التي أدت إلى مثل هذا الإخفاق الكبير في خطوطنا، لا سيما في حالة التأهب للسفر إلى أية مدينة أو دولة أخرى، مضيفةً أن الاتصال بموظفي الحجز يشوبه كثير من الصعوبات، حيث انهم لا يكلفون أنفسهم التعامل مع سماعات الهاتف، مشيرةً إلى أن هذه المآسي التي يتجرعها المواطن من أجل الحجز ليس في أوقات الإجازات وحسب، بل في الايام العادية، ذاكرةً أن هناك عديدا من المرضى يريدون الانتقال إلى مدن أخرى عن طريق الطائرة من أجل العلاج، لكنهم يرقدون على لحاف الألم لعدم وجود الحجز، مشددةً على أهمية البحث عن العلاج حتى تعود الخطوط إلى سيرتها الأولى في حقل التفوق والتميز.
ساعات انتظار
وذكر "متعب المالكي" أنه بعد معاناة شديدة تمكّن من الحصول على حجز للسفر من جدة إلى الرياض، لكنه فوجئ بتأخير موعد الإقلاع دون الاعلان عن السبب، مضيفاً أن الركاب مكثوا لمدة ست ساعات في المطار ودون تقديم أي نوع من الاعتذار، مبيناً أنه ندم كثيراً لاتخاذ هذه الوسيلة للسفر، بينما كان بوسعه أن يصل إلى الرياض بسيارته قبل هذا الموعد.






محمد المسعود





وأوضح "صالح بن فهد" أنه مكث في أحد المرات في مطار الرياض نحو (12) ساعة، حيث كانت الطائرة قد أقلعت من مطار جدة في طريقها إلى ماليزيا، لكنها تعطلت في الرياض، مما جعلنا نجلس كل هذه الساعات الطويلة، مشيراً إلى أنه بعد تلك المعاناة الشديدة أصبح لا يثق في الخطوط السعودية ورحلاتها، متمنياً أن تحل السلبيات بأسرع فرصة.
مشكلة كبيرة
وقالت "مها المولد": إن كل شركات الطيران العالمية تلجأ إلى إيواء ركابها في الفنادق الكبيرة في حالة حدوث أي نوع من أنواع العطل، إلاّ أن الخطوط السعودية تترك ركابها في باحات المطارات غالباً ليتجرعوا الحزن والانتظار معاً، مضيفةً أننا أمام مشكلة كبيرة لابد من تجنبها، حتى ولو بالاستعانة ببعض الاختصاصيين في هذا المجال الحيوي، أو من الشركات الأخرى.







متعب المالكي




وأكد "م.راشد سعد" على أن هذه السلبيات التي شابت حقل الطيران هو نوع من الإهمال الشديد تجاه المواطنين، وبالتالي لابد من الرقابة والمحاسبة معاً حتى تستطيع الخطوط التغلب على مشكلاتها، لافتاً إلى أنه اذا ما استمر هذا الإخفاق، فإنه لابد من خصخصة القطاع؛ حتى يصحو من غفوته، ولكي يعود بقوة من جديد.
إيجاد تنظيمات
وأوضح "محمد المسعود" - مدير وكالة سياحية بالرياض- أن عدم وجود الحجوزات ليس بالمشكلة العسيرة التي يمكن أن نثير من موالها غبار الجدل؛ ذلك لأن مثل هذه المشاكل موجودة في أي خطوط جوية عالمية تزخر بالامكانات الوفيرة، مضيفاً أن إدخال بعض الترتيبات والتنظيمات المحكمة في هذا الصدد يمكن أن يساعدها على تجاوز السلبيات.





مها المولد



وذكر "عبد الله الغامدي" -من منسوبي الخطوط السعودية- أن الأسباب التي أدت الى مثل هذه المشاكل الكامنة في عدم وجود الحجوزات، تعود الى الزيادة المطردة في عدد المسافرين، خاصةً وأنهم في الوقت الحالي ولاختصار الوقت يحبذون السفر بالطائرات بدلاً من الناقلات البرية التي تستغرق الساعات الطويلة، مؤكداً على أن الحل في مثل هذه الحالات يكمن في توفير المزيد من الطائرات.
إيقاظ الكوادر
وقال "فيصل الشهري": إن الخطوط السعودية لها إمكانات هائلة وكوادر بشرية أخذت حظها من التدريب في أفضل المعاهد العالمية، مضيفاً أن الخطوط ليس أمامها أي مشكلة من حيث الامكانات المادية والبشرية، وبالتالي فإن أي مشاكل أخرى يمكن درؤها بكل سهولة، مناشداً أن تولي المرضى الذين يودون الوصول إلى مستشفيات بعض المدن الأخرى الافضلية في الحجوزات، حيث ان هناك حالات مستعجلة يمكن أن تجد مثل هذه الأفضلية.
وذكر "حميد المالكي" -إعلامي وكاتب صحفي- أن الدولة لم تقصر أبداً تجاه هذه المؤسسة، فأغدقت عليها المليارات من الريالات، ومازالت تغدق عليها وتدعمها، حتى تظل متميزة في أدائها، مؤكداً على أن الجهات الادارية فيها يحالفها الفشل في كل مكان، مشدداً على أهمية إيقاظ هذه الكوادر البشرية التي طاب لها الرقاد في فراش الكسل، حيث اننا نملك كثيرا من الامكانات المادية والبشرية التي يمكن من خلالها أن نلحق الثريا في عالم الطيران.
شركات أخرى
وأكد "عبدالله البقمي" -من منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز- على أن الخطوط الجوية السعودية وبهذا الفشل يمكن أن تصحو من غفوتها إذا ما تركت المجال لشركات أخرى منافسة، حيث سيسهم وجودها في إنقاذ ما يمكن إنقاذه، مما يفتح الخيارات أمام المسافر للبحث عن أفضل ما يناسبه مادياً ومعنوياً.
وأوضح "عبدالله الشريف" -رجل أعمال ورئيس شركة ربل العالمية للسفر والسياحة- أن السماح للطيران القطري وطيران الخليج في التعاون مع الخطوط السعودية ربما يساعد كثيراً في تبديد مثل هذه المشاكل التي يعاني منها المسافرون، مضيفاً أنه ليس هناك تقصير كما يعتقد البعض، مرجعاً تلك الاسباب بالمساحة الشاسعة التي تحتلها أرض المملكة والمطارات الدولية والاقليمية الموجودة فيها، الأمر الذي يساعد على بروز مثل هذه المشاكل، التي يمكن ان يكون لها حل سريع عن طريق تشكيل بعض اللجان ذات الاهتمام بهذا الشأن.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 3 - 2013, 12:01 PM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 16-3-2013

حرس الحدود يحبط دخول 106 آلاف متسلل للمملكة


أحد أفراد حرس الحدود في نقطة مراقبة على الحدود

الدمام - محمد الغامدي

كشفت المديرية العامة لحرس الحدود أن دوريات حرس الحدود البرية قبضت في مختلف المناطق الحدودية قبضت خلال الاربعة الأشهر الماضية على 106696 متسللاً من مختلف الجنسيات حاولوا دخول المملكة بطريقة غير مشروعة. واوضح الناطق الاعلامي بالمديرية العامة لحرس الحدود العميد محمد بن سعد الغامدي ان المناطق الجنوبية كانت الاعلى في نسبة القبض فيما كان اغلب المتسللين من الجنسية اليمنية حيث بلغ عددهم89182 يمنيا اما الافارقة فقد بلغ عددهم 17276 والعدد المتبقي فهم من18 جنسيات مختلفة .

واكد العميد الغامدي ان رجال حرس الحدود يؤدون واجبهم بكفاءة واقتدار ويتعاملون بحسب المواقف وفق خطط محكمة وتدريب عال وامكانات تقنية متقدمة الا اننا دائما ما نعول على دور المواطن المخلص الذي نعتبره مساهماً فاعلاً وشريكاً اميناً في حفظ أمن وطنه ومجتمعه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 3 - 2013, 12:01 PM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 16-3-2013

«العمل» تهيئ قطاع الأعمال لسعودة 11 نشاطاً تجارياً.. وتوقعات بمليون وظيفة


منصور الشثري

الرياض - فهد الثنيان

يعقد عدد من كبار المسؤولين بوزارة العمل الثلاثاء المقبل لقاء هاماً مع رجال الأعمال ورؤساء وأعضاء اللجان بغرفة الرياض في إطار توجه الوزارة للتواصل والتنسيق مع القطاع الخاص فيما يخص الأنظمة والإجراءات الجديدة.
ويأتي اللقاء في ظل أجواء ساخنة بعد رفض وزارة المالية تعويض شركات القطاع الخاص المتعاقدة مع الدولة عن قرار المقابل المالي لرخصة العمل وبدء تطبيق برنامج نطاقات على المنشآت الصغيرة الأسبوع الماضي التي تشكل أكثر من 90% من أعداد المنشآت التجارية في المملكة وذلك بإلزامها بتوظيف عامل سعودي واحد على الأقل بصفة مستمرة وتسجيله في التأمينات الاجتماعية.
وتسعى وزارة العمل إلى تهيئة قطاع الأعمال مع بدء اللجان الامنية مهام عملها في مراقبة نظامية العمالة الوافدة ومع اقتراب انطلاق عمل لجان السعودة نهاية الشهر الحالي بعد انتهاء مهلة الثلاثة شهور التي تشمل سعودة أسواق الذهب والخضار والاثاث المستعمل ومكاتب العقار والخدمات العامة والحج والعمرة والتموينات ومحلات الأواني المنزلية والبنوك والمصارف والشركات المساهمة والمدارس الأهلية في المرحلة الاولى.
وقال ل " الرياض " عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الموارد البشرية المهندس منصور بن عبدالله الشثري: مبادرة وزارة العمل تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز التواصل والتنسيق مع القطاع الخاص المعني بتوفير الفرص الوظيفية للسعوديين والسعوديات، مشيرا الى ان اللقاء يهدف الى توثيق العلاقة بين الوزارة والغرفة التجارية بالرياض ومشاركة رجال الاعمال في بحث آليات جديدة تواكب متغيرات سوق العمل ومتطلباته الحالية والمستقبلية، واتاحة فرصة مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص وايجاد الحلول لها، اضافة الى تحقيق مبدأ الشفافية المتعلقة في تعاملات الوزارة مع القطاع الخاص.

وبين الشثري أن اللقاء سيتناول إجراءات دعم الرواتب وآلية العمل المتخذة في الدعم المالي بعد زيادة 2400 ريال, اضافة الى نبذة عن البرامج الجديدة التي تم إطلاقها والخدمات الالكترونية التي ستقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية، كما سيشهد حوارا مباشرا بين رجال الأعمال ومسؤولي الوزارة.
وأكد على أهمية خطوة الوزارة التي تهدف إلى اطلاع رجال الأعمال حول كل ما يتعلق بسوق العمل , مشيرا إلى ان قطاع الأعمال ينظر بارتياح إلى هذه الخطوة التي يأمل ان تتطور الى شراكة إستراتيجية بين الوزارة والغرفة التجارية في تنظيم سوق العمل.
من جهته، قال المستشار الاقتصادي وليد السبيعي إن مبادرات وزارة العمل الأخيرة تعزز دخول أكثر من مليون مواطن لسوق العمل مع التوظيف الإلزامي للعديد من النشاطات, لكن الأهم من ذلك هو تهيئة السوق المحلي لجعل السوق بيئة جاذبة عبر الإسراع بإصدار نظام العمل الجديد الذي يحفظ حقوق العامل السعودي والمقيم.
داعيا إلى أهمية قيام وزارة العمل بتحديد ساعات العمل بعدم استمرار افتتاح المحلات التجارية وقطاعات التجزئة إلى أوقات متأخرة من الليل.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 16-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 6-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 6 - 4 - 2013 6:16 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 3 - 2013 1:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 23 - 3 - 2013 7:02 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 23 - 2 - 2013 10:48 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 28-3- 1434 ، اخبار جريده الرياض السبت 9-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 10 - 2 - 2013 9:20 AM


الساعة الآن 7:02 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy