العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-3-2013

رغم رفض إدارات التعليم لـ«الأسبوع الميت» وإلزام المعلمين والطلاب بالحضور ثقافة اللامبالاة ترفع نسبة الغياب عن المدارس قبيل الإجازة أسهمت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 3 - 2013, 12:14 PM   #10

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,713
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-3-2013

رغم رفض إدارات التعليم لـ«الأسبوع الميت» وإلزام المعلمين والطلاب بالحضور
ثقافة اللامبالاة ترفع نسبة الغياب عن المدارس قبيل الإجازة


أسهمت الثقافة السائدة لدى معظم أولياء الأمور بعدم أهمية الدوام في الأيام الأخيرة التي تسبق أي إجازة في تسجيل نسبة غياب كبيرة بين طلاب وطالبات المدارس المتوسطة والثانوية تصل إلى 90 في المائة، فيما يطالب تربويون بوضع حد لهذه الظاهرة التعليمية المتكررة وفرض عقوبات رادعة للغياب بدون عذر، وذلك بالحسم من رواتب المعلمين ودرجات الطلاب السلوكية.
وفي تبوك وصلت نسبة الغياب في بعض المدارس إلى 90%. وكشفت جولة «عكاظ» عدم تواجد طلاب في عدد من المدارس خصوصا المرحلة المتوسطة والثانوية، أما المدارس الابتدائية فكان الحضور قليل جدا، فيما أكد مسؤولو التربية والتعليم في المنطقة أن لائحة الغياب ستطبق على الغائبين.

وفي الطائف كشف عدد من الطلاب عن أن السبب الرئيسي لغيابهم عن الدوام المدرسي قبل الإجازات أو الاختبارات يعود إلى المعلمين الذين يرددون: (ما فيه دروس).
وقد أجمع كل من المعلم سعيد آل مجري، علي آل مشعوف، محيي آل صوفان وسامي الشهري على أن بعض الأسر تستغل أيام ما قبل الإجازة في السفر إلى مدن أخرى، الأمر الذي يساهم في غياب الغالبية العظمى من الطلاب والطالبات، فيما يضطر المعلمون والمعلمات للذهاب إلى المدارس من أجل التوقيع والانصراف فقط.
وأضافوا أنه رغم تشديد إدارات المدارس على الحضور وتوعد الطلاب بالحسم من الدرجات السلوكية من غير عذر إلا أن الغياب الجماعي قبل وبعد الإجازات الرسمية أصبح هو الثقافة السائدة في المجتمع.
وبين المعلم سعود الشمري أن رصد حالات الغياب وتكررها كظاهرة منتشرة في جميع مدارس المملكة تعود لسببين أولياء الأمور ومديري المدارس والحل الوحيد لهذه الظاهرة وضع الأسبوع الأخير من كل عام قبل إجازة الحج كاختبارات دراسية خاصة في المرحلة الثانوية.
ونوهت كل من المعلمة فاطمة القحطاني، ابتسام ناصر وجميلة عائض بدور الأسرة الكبير في التأثير على أبنائها، وحثهم على الحضور للدراسة في الأسبوع الأخير .
وقال عيسى العمري (طالب ثانوية) إنه لم يحضر هذا الأسبوع لأن الضغط الدراسي لا يكون بنفس الوتيرة، فيما قال الطالب ياسر الصاعدي إن عدد الطلاب في الأوقات التي تسبق أو تلي الإجازات الدراسية يكون قليلا.
إلى ذلك، رفضت إدارات التربية والتعليم إطلاق مصطلح (الأسبوع الميت) على الأيام الأخيرة التي تسبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.
ومن جانبه، قال مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان إنه تم إقرار خطة لتكثيف الرقابة على دوام المدارس خلال الأسبوع الحالي.
وأشار مدير عام التربية والتعليم في الطائف الدكتور محمد الشمراني إلى أن هناك زيارة للمشرفين على المدارس.
وأوضح المتحدث الرسمي في إدارة التربية والتعليم بجدة عبدالمجيد الغامدي أنه تم إرسال تعميم إلى كافة مدارس البنين والبنات في جدة بالحرص على التزام جميع الطلاب والطالبات وانتظامهم لمنع الغياب الذي يسبق الإجازات أو يتبعها.
وقال المتحدث الرسمي لإدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة عمر برناوي: «إن بعض الطلاب يتعرضون بسبب هذا الغياب والهروب من المدرسة للحوادث، ومصاحبة فئة من الشباب من أصحاب السلوك السيئ».
في المقابل، كشف إبراهيم الجنيدي مدير إدارة الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي باسم تعليم حائل لـ«عكاظ» عن أنه سيتم تطبيق تقويم مواظبة الطالب بصورة مستمرة.
ووجه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع جميع مديري ومديرات المدارس بالمحافظة على انتظام الدراسة في مدارس المنطقة والمحافظات التابعة لها حتى آخر يوم في الدوام.
وأكد لـ«عكاظ» مدير العلاقات العامة والإعلام في تعليم منطقة نجران حمد آل شريه أن طلاب وطالبات نجران منتظمون في دراستهم من بداية الأسبوع ولم يصلهم أي بلاغات عن غياب جماعي. وأشار الدكتور حسان بصفر (أكاديمي في جامعة الملك عبدالعزيز) إلى أن الغياب الذي تشهده المدارس في الأسبوع الذي يسبق الإجازات الدراسية يرتبط بعدة أمور فالأسرة شريك مثلما الوزارة وقبلها المدرسة، فالمسألة تكاملية.
ومن جهتها، أوضحت المستشارة الأسرية والنفسية الدكتورة سحر رجب أن مشكلة الغياب من أهم المشكلات التربوية، ويعود ذلك إلى تدليل بعض الآباء لأبنائهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 3 - 2013, 12:15 PM   #11

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,713
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-3-2013

تحدى نجوم القدم والغوص بلا ذراعين
حادث مروري يقتل العطاس بعد حوار


لقي الشاب عبدالله العطاس حتفه في حادث مروري ظهر أمس بعد 42 ساعة من حواره مع الزميل عبدالله الثبيتي ولم يمهله القدر كثيراً حيث فاجأنا الزميل الثبيتي بوفاة الشاب العطاس ونحن نعد المادة للنشر
ولأن الكثير من الأصحاء الذين يتمتعون بكامل قواهم العقلية والبدنية يعجزون عن ممارسة الكثير من أنشطة الحياة، فهناك الكثير منا مثلاً لا يعرف كيف يمارس السباحة أو حتى مداعبة كرة القدم أو قيادة السيارة أو مواصلة مشواره التعليمي،
ولكن الشاب عبدالله العطاس الذي ولد بدون ذراعين حقق ما عجز عنه الآخرون في مواصلة مشواره التعليمي إلى آخر عام في دراسته الجامعية في كلية الهندسة المعمارية، ويقوم بقيادة سيارته بأقدامه دون مساعدة الآخرين، ويمارس كل أنواع الرياضة محطما بذلك جبروت اليأس والإحباط ويقدم درسا لمن يستسلم للإعاقة أو ينكسر أمام بوادر الفشل في لحظته الأولى.
? كيف تغلبت على ظروف إعاقتك في ممارسة الرياضة؟.
- بالعزيمة والإصرار على تحقيق أي هدف وقبل كل شيء التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى الذي عوضني بأن تكون قدماي هما المحرك الأساسي في حياتي ممارسة كل شيء، قيادة السيارة من وإلى الجامعة وتلبية احتياجات أسرتي والرياضة، فأنا أعتمد بعد الله على قدماي في قضاء كل ما أحتاجه.
? من ساعدك في إتقان ممارسة الرياضة والحياة العامة بشكل عام؟.
- والدي كان له دور كبير في تعليمي السباحة ولكن الغوص تحت الماء أنا تعلمته من خلال تكثيف ساعات السباحة والذهاب للبحر مع الأصدقاء وتعلمت الكرة من خلال أكاديمية محلية لمدة ثلاثة أشهر.
? ماهي الرياضة التي تمارسها بشكل يومي؟.
- كرة القدم، حيث أمارسها مع زملائي يوما وممارسة السباحة ثلاثة أيام في الأسبوع وفي المنزل ألعب مع أصدقائي البلايستيشن بأقدامي.
? ماهي أبرز الصعوبات التي تواجهها؟.
- أنا تغلبت بمساعدة أسرتي على المعوقات التي كانت تواجهني في البداية مثل قيادة السيارة والدراسة، فالحمدالله اليوم أنا امتلك سيارة أقضي بها مشاويري إلى الجامعة حيث أدرس الهندسة المعمارية وهذه آخر سنة دراسية لي بالجامعة، فقد وصلت إلى الأهداف التي أبحث عنها من تعليم جامعي وسيارة ولكن مع الأسف لا توجد أندية تحتويني فأنا لدي طموحات رياضية في الوصول إلى مسابقات عالمية في السباحة والغوص وأيضا كرة القدم وأنا هنا أذكر الجميع بأنني كرمت من مدرستي في المتوسطة مع زملائي بتحقيقنا المركز الأول على مستوى مكة في كرة القدم.


? ما هي أمنيتك؟.
- أن أتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي قدم لشباب هذا الوطن كل ما يطلبون من تسهيلات في شتى أنواع الحياة ووفر كل وسائل النجاح لهم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 26 - 3 - 2013 7:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 26 - 2 - 2013 11:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 2 - 2013 7:42 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 12-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 12 - 2 - 2013 8:10 AM


الساعة الآن 9:18 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy