العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 20-3-2013

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 20-3-2013 اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 3 - 2013, 7:38 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 20-3-2013


سمو ولي العهد يستقبل سفير مالطا

اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 962957597336.jpg
ولي العهد مستقبلاً سفير مالطا

الرياض - واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالرياض أمس سفير جمهورية مالطا لدى المملكة ستيفن بورج. ونقل السفير لسمو ولي العهد تحيات وتقدير فخامة رئيس جمهورية مالطا ودولة رئيس الوزراء، فيما حمله سموه تحياته وتقديره لهما. وجرى خلال الاستقبال استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه.



hofhv wpdti hgvdhq hgd,l hghvfuhx 8-5- 1434K [vd]i 20-3-2013 hofhv wpdti hgvdhq hgd,l hghvfuhx 8-5- 1434K hofhv [vd]i hgvdhq hghvfuhx 20-3-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 3 - 2013, 9:21 AM   #2

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,680
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 20-3-2013

الإنتاج يبدأ في 2016 بطاقة 16 مليون طن

اتفاقية بين معادن وسابك وموزاييك لتطوير مجمع صناعي للفوسفات في «وعد الشمال» بقيمة 26 مليار ريال


جانب من توقيع الاتفاقية بين الشركات الثلاث

الرياض - الرياض

وقعت أمس كل من شركة التعدين العربية السعودية "معادن" والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وشركة "موزاييك العالمية" اتفاقية مبادئ للدخول في تطوير مجمع متكامل على مستوى عالمي لإنتاج الفوسفات في المملكة في مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية بتكلفة تقديرية تصل إلى 26 مليار ريال سعودي (7 مليار دولار امريكي) بنسبة 60% لشركة معادن و25% لشركة موزاييك العالمية و15% لشركة سابك. وسيكون المجمع الجديد واحداً من أكبر المجمعات الصناعية المتكاملة للفوسفات في العالم، حيث سيضاعف الإنتاج الحالي لشركة "معادن" من الاسمدة الفوسفاتية والمركبة مع إضافة منتجات تحويلية جديدة هامة إلى القدرات الإنتاجية للشركة.
وسيشتمل المشروع على مصانع جديدة للتعدين والمعالجة والتصنيع في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال بمنطقة الحدود الشمالية، ومصانع مكملة إضافية في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية بالمنطقة الشرقية. وسيتم ربط الموقعين بسكة حديد الشمال - الجنوب. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في المجمع الجديد في أواخر عام 2016 م بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ نحو (16 مليون) طن سنويا والتي تمثل المنتجات النهائية منها (3 ملايين) طن تقريبا من الأسمدة الفوسفاتية والمركبة. و(440 ألف) طن من المنتجات التحويلية تشمل حامض الفوسفوريك النقي (PPA) المستخدم في الصناعات الغذائية، وثلاثي بولي فوسفات الصوديوم (STPP) المستخدم في تصنيع المنظفات، ومنتجي فوسفات أحادي وثنائي الكالسيوم (DCP/MCP) المستخدمين في تصنيع أعلاف الحيوانات.
الى ذلك أبدى المهندس خالد بن صالح المديفر - الرئيس التنفيذي لشركة معادن ترحيبه بهذه الشراكة وقال "إن هذا المشروع لا يمثل معلما مهما في نمو شركة "معادن" فحسب، وإنما سيسهم كذلك في تطوير هذه الصناعة وفي تنمية منطقة الحدود الشمالية، لأنه يشتمل على أول مشروع صناعي كبير يشيد في تلك المنطقة. وأن الشراكة مع "موزاييك" و"سابك" ستضيف قيمة كبيرة للمشروع من حيث الخبرة الفنية والتشغيلية، ونتوقع أن يكون هذا المشروع رائدا في هذه الصناعة من حيث التميز في التشغيل، والالتزام بالاستدامة، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة".
1500 وظيفة يوفرها المشروع
وأضاف أن المساهمة في تنمية المجتمع المحلي في شمال المملكة هو التزام أساسي لهذا المشروع. فبالإضافة إلى توفير فرص العمل المباشرة التي تقدر بحوالي (1500) وظيفة، يتم التحضير لبرامج في المسؤولية الاجتماعية ستفضي إلى تعزيز التنمية في هذه المنطقة.
ومن المقرر بمشيئة الله إنشاء مركز محلي للأبحاث والتطوير في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال، الأمر الذي يشجع على دراسة منتجات وصناعة الفوسفات. وعلاوة على ذلك، سيقوم الشركاء بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة للمساعدة في رفع القدرات الأكاديمية والعلمية للطلاب في مدرستين في مدينتي طريف وعرعر. وكجزء من المسؤولية الاجتماعية لهذا المشروع، تتعاون شركة "معادن" مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لإنشاء وتطوير مركز تدريب متخصص في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال. وستدعم مبادرات المجتمع المحلي فلسفة معادن القائمة على "التوطين" والتي تركز على زيادة نسبة الموظفين السعوديين في الشركة، وتطوير القوى العاملة المحلية القريبة من أعمال الشركة من خلال التدريب، وبناء قاعدة للموردين المحليين، والشروع في برامج تحث على تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة في منطقة الحدود الشمالية.
وتشكل هذه الشراكة علامة بارزة في المشهد الصناعي السعودي لجلبها أفضل الخبرات العالمية للمساهمة في إقامة مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال، والى جانب ما تمتلكه شركة معادن من خبرة واسعة في مجال صناعة التعدين، فإن مشاركة شركة سابك التي تعد من أكبر منتجي البتروكيماويات في العالم في هذا المشروع سيوفر للمشروع المشترك خبرة واسعة في تنفيذ هذه المشاريع والقدرة التسويقية العالمية. إضافة الى خبرة شركة "موزاييك" التي تتعدى قرنا من الزمن في مجال صناعة الفوسفات والأسمدة، والتي تعتبر أكبر منتج للأسمدة الفوسفاتية في العالم، فإن من شأن ذلك ان يوفر للمشروع المشترك خبرة فنية وتشغيلية واسعة، وذلك وفق أفضل النظم البيئية ونظم الإدارة والسلامة.

مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال
وقد بدأت شركة "معادن" أولى الخطوات التنفيذية لتنفيذ مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، حيث ارست خمسة عقود على شركات عالمية متخصصة اثنان منها في شهر مايو الماضي يختص أولهما بإعداد المخطط الهندسي العام للمدينة الصناعية بما فيها الصناعات الاساسية والتحويلية والمساندة، بالإضافة الى المدينة السكنية التي تشتمل على المرافق التجارية والسكنية والتعليمية ويشمل العقد أيضا تقديم الخدمات الهندسية لمشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، تمهيدا لبناء مدينة صناعية تعدينية متكاملة على طراز عالمي تضاهي المدن الصناعية في الجبيل وينبع ورأس الخير، وسيتم الانتهاء من هذه الخدمات الاستشارية على مرحلتين الأولى في ذي الحجة 1433ه، والثانية في جمادى الأولى 1434ه. والعقد الثاني خاص بأعداد التصاميم الهندسية وتطوير المشروع وخدمات إدارة المشروع بالمرحلة القادمة.
أما العقود الثلاثة الأخرى فقد أبرمتها شركة معادن في ديسمبر الماضي لتوفير الاستشارات الهندسية وإدارة مشروع معادن للصناعات الفوسفاتية المزمع بناؤه في مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية. والعقد الثاني خاص بالإشراف والإدارة الشاملة لمشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال. والعقد الثالث لعمل التصاميم المبدئية للبنى التحتية لمدينة وعد الشمال وإدارة مراحل تنفيذ المشروع.
المشروع وفاء لوعد خادم الحرمين لأهل الشمال

وقد وجهت معادن الدعوة مؤخرا لطلب عروض من المقاولين المؤهلين لإنشاء مصنعي الامونيا والاسمدة الفوسفاتية وسيتبع ذلك طرح عقود تنفيذ البنية التحتية والاسكان في مدينة وعد الشمال وسيتم طرح باقي عقود تنفيذ مشروع معادن وعد الشمال للفوسفات خلال الاشهر القادمة ان شاء الله.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات جاء وفاء لوعد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لأهالي منطقة الحدود الشمالية بأن تأخذ المنطقة نصيبها من الرخاء والتنمية، حيث أجرت وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة معادن على مدى ثلاث سنوات دراسات الجدوى الأولية لإنشاء مدينة تعدينية متكاملة شمال شرق مدينة طريف في منطقة الحدود الشمالية، تتوفر فيها كافة مقومات الصناعة والتنمية المستدامة لتوفير الفرص الوظيفية للشباب وتطوير تلك المنطقة، ولتكون هذه المدينة والمشاريع عند اكتمالها إنجازاً آخر للوطن مماثلاً للإنجاز الذي تم – بفضل من الله – في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية وقبلها في الجبيل وينبع ورابغ الصناعية. وقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين خلال جلسة مجلس الوزراء يوم 28 ربيع أول 1433ه الموافق 20 فبراير 2012م بإنشاء مدينة صناعية في منطقة الحدود الشمالية، تشمل البنية التحتية اللازمة للصناعة والمرافق الاجتماعية لتكون جاذبة للاستثمارات الصناعية الاساسية و التحويلية الأخرى.
من جانبه قال المهندس محمد بن حمد الماضي - نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) ورئيسها التنفيذي: "إن "سابك" وغيرها من الشركات تعمل بأسرع وقت ممكن على توفير المقومات اللازمة لتطوير قيمة جديدة ضمن بنيتها الاقتصادية الحالية. إذ أن القيمة الجديدة والاستثمارات في الصناعات التحويلية تتطلب جهدا جماعيا طويل الأمد. وتدرك سابك ومعادن وموزاييك تماما أهمية الاستمرار في وضع استراتيجية تستفيد من هياكل التنمية القائمة لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي".
وبدوره صرح الرئيس التنفيذي لشركة (موزاييك) - جيم بروكوبانكو - قائلا: "إن المشروع المشترك مع "معادن" يحمل الكثير من الآمال لنا في شركة "موزاييك"، وسيكون عنصرا مميزا ومكملا لأعمال الفوسفات لدينا في ولايتي فلوريدا ولويزيانا. وأضاف أن "هذا المشروع سيمكن "موزاييك" من تنويع مصادرها من الفوسفات، ويساعد في وصولها إلى الأسواق الزراعية الرئيسية. كما سيمنحها هذا الوصول المتنامي إلى الأسواق العالمية القدرة على تحقيق رسالتها في مساعدة العالم على زراعة الأغذية التي يحتاجها، علاوة على قيمة إضافية لمساهميها".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 3 - 2013, 9:22 AM   #3

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,680
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 20-3-2013

أكد أن فرنسا تبحث عن مصالحها في مالي

وزير داخلية المغرب ل«الرياض»: العلاقات الأمنية مع المملكة قطعت الطريق أمام عدد من العمليات الإرهابية


وزير الداخلية المغربي يتحدث للزميل أيمن الحماد

حوار- أيمن الحماد
قال وزير داخلية المغرب أمنحد العنصر إن الاحتجاجات التي صاحبت التدخل في مالي انحسرت. واضاف الامر كان يعني بوضوح إما التدخل أو انهيار الدولة المالية.
وأوضح العنصر في حديث ل» الرياض» أن العلاقات الامنية وتبادل المعلومات مع الرياض قطع الطريق أمام عدد من العمليات الارهابية.
وتطرق الوزير المغربي إلى علاقة بلاده مع طهران مشيراً إلى أنهم قطعوا العلاقات مع ايران ليس لأن لا حدود معها أو لأن لنا مشاكل محددة معها ولكننا وجدنا أن هنالك نوعا من التغلغل والتشيع عبر القنوات الدبلوماسية. فإلى نص الحوار:
* في الوقت الذي اصبحت المسألة الامنية أمراً ملحاً، كيف يمكن أن تصف التعاون الامني مع المملكة ؟
- التعاون بين المغرب ودول الخليج بصفة عامة يمكن أن يقال إنه تعاون كلاسيكي وله تاريخ ويعود إلى ما قبل الازمات، وهناك عدة أسباب تاريخية ثقافية والعلاقات بين القيادات في البلدين، التعاون له شقين بالنسبة للتعاون الأمني مع الخليج،




قطعنا علاقاتنا مع طهران لأنها تنشر التشيع عبر القنوات الدبلوماسية


مسألة الاعتيادية إن صح التعبير لتبادل المعلومات والمشاورات في كل ما يتعلق بخطط مواجهة الاخطار، وهناك أيضاً التعاون المبني على التكوين وتبادل التجارب سواء في المغرب أو دول الخليج أو في دول أخرى، وهذا لا يمكن أن نخفيه هنالك بعض الدول التي تستعين ببعض العناصر المغربية لتأطير وتكوين أفراد الشرطة أو الدفاع المدني أو كذلك دعم القوات الامنية في هذه الدول.
* مامدى وجود تعاون بين المملكة والمغرب في مكافحة الارهاب ؟
- في هذه القضية ماهو أهم الآن ليس تصدي لعملية او تبادل معلومات لسد الباب امام المسالك الارهابية، المهم هو كيفية ملاءمة وسائل المحاربة مع المستجدات التي يستعملها الارهاب الذي يطور وسائله وخططه، وماهو أساسي هو وجوب ان تتغير وسائل الدفاع والمواجهة وهنا بطبيعة الحال يجب أن يكون هنالك تبادل للمعلومات وبسرعة، وأعتقد في الماضي والحاضر فنحن لدينا تجارب يمكن ان نتحدث عنها التي أبانت أنه باستعمال المعلومات الموجودة هنا أو هناك فقد تم قطع الطريق على عدد من العمليات.
* الأزمة الامنية في دول الربيع العربي نلاحظها في تونس ومصر وليبيا، لكن المغرب يبدو هادئاً جداً، ما السبب ؟
- هناك أسباب متعددة أولها كيف كان الرد على المطالب الأولى والحراك الأول الذي ظهر في إطار ما يسمى الربيع العربي فبالفعل المغرب بحكمة جلالة الملك محمد السادس الذي استجاب بسرعة للمطالب، وتم تغيير الدستور، واجراء انتخابات. السبب الثاني في نظري هو عندما تكون ثورة ولم تخطط لما بعدها وهو للأسف ما حصل في دول البعض.
* فيما يخص سوريا انتم كمسؤول أمني، ماهي الأبعاد الأمنية الإستراتجية للأزمة السورية، او ما التأثير الذي ربما تتركه الازمة السورية على الامن الاستراتيجي في العالم العربي ؟
- المشكلة الخطيرة التي عشناها والتجربة الليبية أعطت نموذجا وهي عندما تطول الثورة ولا تكون استجابة فورية ولا يتغير الوضع في وقت معين، فالثورة يتولد عنها أشياء أخرى ولنسمي الامور بمسمياتها كل المجموعات المتطرفة سواء الدينية او غير دينية تركب على هذا الفرس، وهذا ماحصل في ليبيا وتسربت الاسلحة لهذه المجموعات المتطرفة، والآن نجدها في مالي والصحراء، وفي سوريا بوادر تقول إن ذات الشيء مع الأسف موجود وهذا هو الخطر الكبير لأن هذه المجموعات هدفها ليس سوريا كبلد بحد ذاتها بل لديها هدف اكبر من سوريا ويمس اماكن اخرى، ونحن في المغرب بالرغم من بعد المسافة عن سوريا فكما تعلمون ومنذ الوهلة الاولى ساندنا الثورة السورية ونتمنى ان تتغير الاوضاع بسرعة، لأننا وصلنا نقطة يصعب فيها التفاهم بين النظام القائم والثورة.
* على ذكر مالي هل تقرأون في أزمتها أي تأثير على الامن الوطني المغربي ؟
- ليس هناك بلد في مأمن ومن حين لآخر نفكك بعض المجموعات التي تجند بعض الشباب للذهاب بهم إلى مالي أو حتى سوريا، ولكن عندما نرى الطرق والمسالك نجد انهم يمكن ان يذهبوا عن طريق اسبانيا او الجزائر بمعنى ان الارهاب عندما يكون في مكان معين يمكن ان يمتد لأماكن أخرى. وبطبيعة الحال المغرب مجهودات التي تقوم بها المصالح الامنية والشعب المغربي نسبياً في مأمن، ولكن لا يمكن ان نقول ان هناك دولة سواء في المنطقة المجاورة أو المحيطة في مأمن مئة بالمئة وأكثر من هذا التخوف الكبير الموجود في المغرب هو ما بدأ يظهر من علاقة شبه أكيدة بين المجموعات الإرهابية في مالي وما يسمى صحراويو «البوليساريو» الذين هم في الاراضي الجزائرية، ونحن كمغرب كنا نحذر من هذا منذ زمن والآن أصبح حقيقة وبالرغم ان المغرب ليس له حدود مباشرة مع مالي، لكن في الصحراء لايوجد هنالك حدود.
*لكن التدخل الفرنسي في مثل هذا الوقت ومثل هذه القوة ألا ترون أنه يمكن أن يطيل الأزمة ويمكن أن يؤلب الرأي العام المغاربي بشكل خاص على فرنسا وبالتالي كما تفضلتم هناك من يركب هذا الموقف ويمضي لأهداف معينة ؟
- هذا الموقف في بداية الحملة كان موجودا ولكن الآن انحسر لأنه وكيفما كان الحال الرأي العام لا بد من أخذه في عين الاعتبار، وقد بدأ يعي أن التدخل الفرنسي لو لم يكن في هذه الفترة لم يكن لتبقى دولة مالي لأنه عندما نرى المجموعات الإرهابية المتمثلة بالقاعدة ومجموعات أخرى بدأت تزحف من شمال مالي إلى العاصمة باماكو معناه أن وضع مالي من ناحية الدفاع الكل يعلم أنه ضعيف وهذا يعني لو لم يكن التدخل وتأخر لشهر أو شهرين سيستولون على الدولة ومن سيستولي عليها؟ هذا هو الخطير لو كانوا ماليّين لقلنا غير مشروع أو ليست الطريقة المثلى لتغيير النظام، لكن في الحقيقة من سيستولي على السلطة في مالي مجموعات لا علاقة لها بمالي، وبهذا عندما أقول إن الرأي العام يعي الآن... ماذا حدث ؟ القوات الإفريقية ليست جاهزة والقوات المالية ضعيفة لم تتصد لهذا الزحف وبعض الدول العربية المجاورة من الصعب عليها أن تتدخل أو لا تريد. إذن ما العمل ؟ إما ترك مالي تنهار ويستولي الإرهابيون على الحكم أو يكون هناك تدخل فرنسي التي لها مصالح في هذا التدخل كما لبعض الدول مصالح في مناطق أخرى. إذن الشعور في البداية كان الشعور قويا وكان هناك احتجاجات لكن عندما يطرح الموضوع بوضوح فإن الأمر كان إما التدخل الفرنسي أو انهيار الدولة المالية، البعض كان يقول لماذا لا ننتظر حتى تكون هذه القوات الافريقية أو المجاورة جاهزة لكن مالي انتظرت سنة ونيّفا ولم يحدث شيء.

*فيما يخص العلاقات الإفريقية - الإيرانية، لماذا أفريقيا مهمة لإيران ؟
- بالفعل إيران كما بعض الدول في المنطقة كانت لها اهتمامات في افريقيا ونشر التشيّع، في المغرب قطعنا العلاقات مع ايران ليس لأن ليس لنا حدود معها أو لنا مشاكل محددة معها ولكننا وجدنا هناك نوعا من التغلغل والتشيع عبر القنوات الدبلوماسية، وهذا لا يمكن ان نقبل به، عندما تكون هناك حرب طائفية دينية فهذا خطر كبير، أما بالنسبة لإيران وموقفها من بعض الدول في الخليج فبالطبع ما يهم هذه الدول يهم المغرب ونحن في كل مرة أعلنا بوضوح مساندتنا لعدد من القضايا فيما يخص البحرين أو الإمارات العربية. لذلك طهران تريد تقوية نفوذها عبر دول مثل باكستان ودول أخرى آسيوية وحتى في أميركا الجنوبية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 20-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 3 - 4 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 3 - 2013 3:20 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:48 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 17-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاربعاء 27-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 2 - 2013 8:41 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده الرياض الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 20 - 2 - 2013 7:08 AM


الساعة الآن 8:12 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy