العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013

اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013 اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 3 - 2013, 7:40 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013


الحقباني لـ“المدينة”: لا اعلم عن دراسة بمعادلة مجهولي النسب في «نطاقات»

قال إن «العمل» تسعى لتجريم فعل الشركات الوهمية

سليمان النفيسة - الرياض تصوير - علي القرني
الأربعاء 20/03/2013
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 001_272.jpg

أكد نائب وزير العمل لـ»المدينة» الدكتور مفرج الحقباني، أن لا علم لديه بطرح مشروع دراسة معادلة مجهولي النسب بمواطنين سعوديين في نظام نطاقات، كما هو الحال مع موظفي القطاع الخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد الحقباني لـ»المدينة» أن مجلس الشورى لا يزال يدرس نظام العمل والعمال الجديد والذي سبق وأن طرحته «المدينة» خلال الشهر الماضي ولم يحال حتى الان لمجلس الوزراء وعليه فان الحديث عنه يعتبر مبكرا.
وحول توقف السعوديين عن العمل في حال وجود قضية في لجنة تسوية الخلافات العمالية أوضح الحقباني، أن الشركة الخصم ليس لها الحق في عدم عمل الموظف في اي مؤسسة أخرى، وأنها ملزمة بدفع أجوره كاملة بالاضافة الى ما تقره اللجنة بعد اصدار القرار.
وقال الحقباني خلال المؤتمر الصحافي الذي اقامته «العمل» أمس الثلاثاء: ان وزارته تسعى لتجريم فعل الشركات الوهمية والأفراد الذين يستغلون العمالة لصالح غيرهم بمقابل مادي أو عبر أسلوب اخر من اساليب المخالفات العمالية التي تنص عليه لائحة الوزارة بحيث يكون جرما مماثلا للاتجار بالبشر في العقوبة والفعل وهذا ما نتمناه في المستقبل القريب.
وشدد الحقباني على ايمانه بالاعلام المحلي قائلا: زرت شخصيا مكتب العمل في الرياض بعد قراءة أحد التحقيقات الصحافية للتاكد مما ورد فيها من ممارسات ومخالفات ولن أتوانى في السعي خلف تقديم خدمة أفضل للمواطنين.
كما أشار الى أن آليات عمل مفتشي الوزاره تحتاج الى تطوير مستمر لتحسين أداء الادارة وتقليص نقص الكوادر البشرية مقارنة بعدد الشركات والمؤسسات التي تنحدر تحت نظام وزارة العمل والعمال، وهذا ما تسعى له الوزارة خلال الايام القادمة من خلال جعل التقنية حلا في الحد من المخالفات حيث انها تستخدم برنامجا يسمى «الموجه» وهو برنامج يصدر قوائم بأكثر الشركات مخالفة للأنظمة وعليه يتم تفتيشها واحالتها لذوي الاختصاص.
وفي الصعيد ذاته أكد الحقباني أن الوزارة لا تستثني أي شركة مهما كانت ولأي سبب كان بل الكل تحت طائلة النظام في حال المخالفة ويخضع للعقوبة في حال التثبت من وقوع المخالفات.
من جانب آخر تحدث الحقباني عن المحور الرئيسي للمؤتمر الصحفي والذي حاكى قرار مجلس الوزراء الذي صدر يوم الاثنين الماضي والذي اقتضى تعديلا في المادة التاسعة والثلاثين والتي تعنى بالعمالة الوافدة ومخالفتها العمالية، قائلا: إن القرار سيكون مساندا للقضاء العمالي وسيساعد في تقليص تراكم القضايا وتعطيلها وإن الاتفاق المبرم بيننا وبين وزارة الداخلية جعلنا نعلم ما نعمل عليه بعدما كنا لا نعلم خاصة، بعدما تم ربط التقنية بشكل رئيسي في مسار عمل الوزارة وعلى اثر ذلك تم توقيع محضر مشترك بين وزاره العمل والداخلية بحيث تتولى وزارة العمل ضبط تلك المخالفات وايقاع العقوبة عليها، وأصبح ضبط هذه المخالفات والتحقيق فيها يتم من قبل مفتشي العمل وتطبيق العقوبة يتم بموجب قرار نهائي من قبل الهيئات العمالية. ثم نشأت ظاهره العمالة السائبة الامر الذي تطلب دراستها على مستوى لجنة وزارية وعند دراسة الموضوع من قبل هيئة الخبراء بمشاركة الجهات المعنية، تم وضع قواعد للتعامل مع الوافدين مخالفي الانظمة ووجد أنه من الناحية النظامية لابد من تعديل المادة «39» والغاء للمادة «233» من نظام العمل.
وتم عرض هذه القواعد وتعديل المادة «39» والغاء المادة « 233 « من نظام العمل على مجلس الشورى وصدر عليها القرار رقم «50114» عام 1433 للهجرة.
كما اكد الحقباني أنه وبعد هذا التعديل أصبح هناك دور مشترك وتعاون بين وزارة العمل وزارة الداخلية من حيث ضبط المخالفين لتلك المخالفات بحيث اذا كان محل المخالفة داخل المنشأة فيتم ضبطها والتحقيق فيها من قبل مفتشي وزارة العمل ويتم ايقاع العقوبات من قبل وزارة الداخلية، اما اذا كان محل المخالفة خارج المنشأة في الشوارع والميادين فيكون الضبط والتحقيق وايقاع العقوبة من قبل وزارة الداخلية.



hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hghvfuhx 8-5- 1434K [vd]i 20-3-2013 hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hghvfuhx 8-5- 1434K hofhv [vd]i hgl]dki hghvfuhx 20-3-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 3 - 2013, 9:07 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013

«الداخلية»:ضبط 16 سعوديا وإيراني ولبناني بالمملكة تورطوا في أعمال تجسسية




واس- الرياض
الأربعاء 20/03/2013

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه تم القبض على 16 سعوديا ومقيما بالمملكة تورطوا في أعمال تجسسية لمصلحة إحدى الدول. وأضاف المتحدث أنه بناءً على ما توفر لرئاسة الاستخبارات العامة من معلومات عن تورط عدد من السعوديين والمقيمين بالمملكة في أعمال تجسسية لمصلحة إحدى الدول ، بجمع معلومات عن مواقع ومنشآت حيوية .. والتواصل بشأنها مع جهات استخبارية في تلك الدولة. وقال :تم في عمليات أمنية منسقة ومتزامنة القبض على (16) سعودياً بالإضافة إلى شخص إيراني وآخر لبناني .. في أربع مناطق من المملكة ( مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية ). وسيتم إكمال الإجراءات النظامية بحقهم للتحقيق معهم وإحالتهم إلى الجهات العدلية ، والله الموفق .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 3 - 2013, 9:07 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013

أعضاء شورى يعيدون فتح ملف إجازة نهاية الأسبوع للمناقشة




جابر المالكي - الرياض
الأربعاء 20/03/2013

لا يزال لدى عدد من اعضاء مجلس الشورى بصيص أمل في تغيير عطلة نهاية الاسبوع من الخميس والجمعة، إلى الجمعة والسبت، وذلك من خلال التوصيات التي يقدمونها عندما يطرح مجلس الشورى تقرير وزارة الخدمة المدنية للمناقشة، حيث اوضح عضو مجلس الشورى الدكتور احمد الزيلعي الذي قدم توصية بهذا الخصوص على تقرير الوزارة السابق خلال الدورة الماضية والتي قوبلت بالرفض حينها من المجلس لعدم حصولها على الاصوات المؤيدة لها.
وبالامس تقدم عضو مجلس الشورى سعود الشمري بتوصية تدعو الى تغيير الاجازة الاسبوعية مبررا طرحه بمواكبة العالم في المنافع، مشيرا الي ان فيها منافع كثيرة على المملكة مطالبا وزارة الخدمة المدنية بتكليف مكاتب استشارية بدراسة التوصية في حالة اقرارها من المجلس وذلك من جميع جوانبها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية, مستبعدا ان يكون تقليدا للغرب في هذه الامر.

منافع للمملكة
واكد عضو مجلس الشورى سعود الشمري صاحب التوصية ان تحديد الاجازة الاسبوعية يومي الجمعة والسبت خطوة في الاتجاه الصحيح وذلك لما فيها من منافع تحصل للمملكة في اقتصادها حيث اننا سنواكب العالم في احوالهم وتغيراتهم، مشيرا ان كثيرا من المصالح تفوت المملكة بسبب عدم تطابق عطلة نهاية الاسبوع مع دول العالم، حيث ان اجازة الخميس يفقد تواصلنا مع العالم اربعة ايام في الاسبوع لا يبقى لنا الا ثلاثة ايام نتعامل معها بشكل طبيعي مع كل دول العالم.

مكاتب استشارية
وطالب الشمري وزارة الخدمة المدنية بأن تكلف مكاتب استشارية او ان تبحث هذه الجوانب بما فيها الجوانب الدينية والاجتماعية والاقتصادية بحيث تكون دراسة شاملة لهذا الموضوع وتوليه اهمية كبرى لما فيه مصلحة للوطن والمواطنين.

وحول تغيير عطلة نهاية الاسبوع قد يرى البعض انه تقليد للغرب قال الشمري: انه لا يرى فيه شيئا لما لها من مصلحة ومنفعة وان التقليد المحرم معروف والكل يتجنبه اما اننا نواكب العالم لنصبح معهم في المصلحة فهذا شيء ايجاب وليس سلبيا.
وقال: يجب على وزارة الخدمة عندما تدرس هذا الامر أن توضح لمن تستشيرهم من العلماء منافع هذا التغيير وايضا الضرر منه بشكل واضح ومفصل حتى لا يكون هناك اي لبس او نقص في المعلومة.
مؤكدا ألا تؤخذ الامور بسطحية بحيث لا نريد أن يكون اجازة السبت لانها اجازة اليهود والاحد لانها للنصارى نرجو ان نبعد هذه الافكار لما لها مصلحة عامة للمواطنين.
دراسة شاملة
وطالب عضو مجلس الشورى سعود الشمري بأن تكون الدراسة شاملة للخسائر التي تُلحق المملكة جراء عطلة الخميس، موضحا ان كثيرا من رجال الاعمال ومدراء شركات يقولون إن هناك خسائر كبيرة تفوت على كثير من القطاعات المصرفية وايضا شركات البترول وشركات الطيران كان بالامكان ان نوفر جزءا منها لو غيرنا الاجازة الاسبوعية بدلا من الخميس والجمعة.

الدفاع عن التوصية
حول وجود بوادر من لجنة الادارة والموارد البشرية بأن تتبنى هذا التوصية، قال الشمري: لم يتقدم له عضو من لجنة الادارة بأنه مؤيد لهذه التوصية ولكن قد تفكر فيها اللجنة بعمق وقد تتبناها كتوصية لها وتضيفها من ضمن التوصيات التي ستعود بها للمجلس بعد ان تدرس كل المداخلات التي تمت على تقرير وزارة الخدمة المدنية بعد ثلاثة اسابيع.
واضاف: في حاله عدم تبني التوصية من اللجنة فإنه سيطرحها في المجلس وسيدافع عنها بكل ما يستطيع، موضحا أنه تقدم بمثل هذه التوصية قبل 4 اعوام وطرحتها للجنة للمناقشة ومن ثم سحبتها قائلا انه لا يعلم عن اسباب سحبها ذلك الوقت.

لا توجد إشكالية
من جانبه ايد عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن الهيجان تغيير عطلة نهاية الاسبوع لتصبح الجمعة والسبت بدلا من وضعها الحالي بسبب مواكبة دول العالم، مشيرا الى انه لا يوجد شيء يمنع تطبيقها.
وحول وجود اشكالية دينية بهذا الخصوص قال الدكتور عبدالرحمن: انه لا يرى اي اشكالية من هذا الجانب وانما قد تكون ثقافة تعود المجتمع كما

سبق طرحها.
وعن نجاح هذه التوصية في المجلس قال الهيجان: هذه التوصية سبق وان تم طرحها من قبل عضو المجلس الدكتور احمد الزيلعي خلال الدورة الماضية على تقرير وزارة الخدمة المدنية حيث رفض المجلس هذه التوصية بسبب عدم حصولها على الاصوات المؤيدة لها وان نظام المجلس يقول انه في حالة طرح توصية مكررة في نفس تقرير الجهة الحكومية فلا يؤخذ بها حتى تمضي سنتان من طرحها الاول.

دراستها بتمعن
من جهته قال رئيس لجنة الادارة والموارد البشرية الدكتور محمد آل ناجي: ان اللجنة ستدرس جميع المقترحات والتوصيات التي تقدم بها الاعضاء على تقرير وزارة الخدمة المدنية, اما فيما يتعلق بتوصية تغيير عطلة نهاية الاسبوع فأوضح آل ناجي ان اللجنة ستعود الى اعضاء اللجنة لمناقشتها بتمعن ودقه ومن ثم تعود للمجلس برأيها اما ان تكون مؤيدة او حتى ربما معارضة لها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2013 5:44 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 6 - 3 - 2013 9:18 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 6 - 2 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 18-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 30-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 1 - 2 - 2013 9:38 PM


الساعة الآن 12:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy