العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار اليمن اليوم السبت 23-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 23 مارس 2013

أخبار اليمن اليوم السبت 23-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 23 مارس 2013 أخبار اليمن اليوم السبت 23-3-2013 ، أخبار اليمن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 3 - 2013, 5:25 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار اليمن اليوم السبت 23-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 23 مارس 2013


صنعاء: ضبط سيارة مفخخة كانت في طريقها إلى مؤتمر الحوار


قيادي بالحراك الجنوبى: إيران تخطط لتنفيذ مشروع صفوي باليمن


منصور الغدرة - صنعاء
السبت 23/03/2013
أخبار اليمن اليوم السبت 23-3-2013 317529.jpeg
تعرض منزل وزير النقل الدكتور واعد باذيب صباح امس الجمعة الى هجوم مسلح، قام به مجهولون برمي قنبلة الى المنزل الذي يقع في حي السفارات بخور مكسر في مدينة عدن، جنوب اليمن، فيما ضبطت أجهزة الأمن، مساء الأربعاء، سيارة مفخخة جنوب العاصمة صنعاء، التي تختضن جلسات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وقال مصدر امني للمدينة ان مسلحين مجهولين قاموا صباح امس الجمعة برمي قنبلة على منزل الوزير باذيب، تبع ذلك اطلاق نار كثيف وأنباء عن وقوع اضرار مادية.
وأضاف ان الوزير قام بإرسال حراسته الشخصية الى عدن برا، في حين يتوقع وصوله اليوم السبت بالطائرة قادما من العاصمة صنعاء.
وقامت عناصر الامن بالانتشار في محيط منزل الوزير باذيب، وباشرت البحث عن الجناة الذين اقدموا على رمي القنبلة.
الجدير بالذكر انها المرة الثانية التي يتعرض فيها منزل الوزير باذيب للاعتداء خلال اشهر، بالإضافة الى تعرضه الى عدة محاولات اغتيال نجا منها، وياتي هذا الاستهداف له على خلفية مواقفة الرافضة لتمرير صفقات فساد تنهش باقتصاد البلد.
الى ذلك، قال مصدر أمني في العاصمة صنعاء ان احدى النقاط الامنية المكلفة بتأمين جلسات الحوار الوطني ضبطت مساء الاربعاء في جنوب صنعاء سيارة مفخخة كانت تحاول الدخول الى العاصمة وتنفيذ عملية ارهابية داخلها.
واضاف المصدر: ان السيارة تم ضبطها في إحدى نقاط التفتيش المنتشرة في العاصمة لحماية مؤتمر الحوار الوطني الشامل، حين قطعت ناقلة الطريق أمامها وتسببت بوقوع حادث ليتم بعدها تفتيش السيارة وضبطها مع سائقها.
وأكد المصدر أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة الجهة التي تقف خلف السيارة وما الذي كانت تستهدفه.. مشيرا إلى أن المعلومات الأولية ترجح وقوف تنظيم القاعدة خلف العملية.
على صعيد اخر، دعا القيادي في «الحراك الجنوبي» نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشيخ أحمد بن فريد الصريمة, السلطات اليمنية إلى توجيه إنذار شديد اللهجة إلى إيران ومطالبتها بالكف عن التدخل في شؤون اليمن، واتهم بن صريمة إيران بأنها تريد مد نفوذها إلى اليمن لتنفيذ مشروعها الصفوي ومن ثم الانطلاق إلى الجزيرة العربية.
وقال: «إذا لم تتوقف إيران عن التدخل في شؤون اليمن بعد توجيه الإنذار, فإن قطع العلاقات الدبلوماسية معها وطرد سفيرها في صنعاء بات أمرا واجبا»، مضيفًا: «نحن ضد هذا المشروع ونرفضه ولن نسمح بذلك وسيصدر مؤتمر الحوار الوطني بيانا للتنديد بتدخلات إيران في شؤون اليمن».
وهاجم الصريمه بشدة نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض المتهم بولائه لإيران، معتبرًا أن «البيض تحول من شيوعي إلى شيعي, أخذ حرف الواو وبدله بياء, فهذا الرجل مجنون ومعتوه وهو أساس النكبات التي حدثت للجنوب منذ الاستقلال, واشترك شخصيًا في عصابات الاغتيالات التي وقعت في الجنوب في سبعينيات القرن الماضي».
وفي سياق متصل، يستأنف اليوم السبت مؤتمر الجلسات بعد توقفه خلال العطلة الاسبوعية الخميس والجمعة.
وعلمت «المدينة» ان المؤتمر سيبدأ اليوم بتشكيل مجموعات فرق العمل التسع التي ستقوم بمناقشة محاور القضايا المطروحة على المؤتمر والمتعلقة بالمشاكل التي تؤرق اليمنيين، منها الفضية الجنوبية وقضية صعدة والحكم الرشيد وشكل الدولة والنظام السياسي.
وفي سياق متصل، قدم وزير التعليم العالي السابق الدكتور صالح باصرة مشروعًا يقضي بتحويل اليمن إلى دولة اتحادية تحت اسم «جمهورية اليمن الاتحادية»، على أن تتكون الدولة من ستة أقاليم ثلاثة أقاليم شمالية ومثلها جنوبية، أو دولة من إقليمين: اقليم جنوبي وآخر شمالي، وكل إقليم يتكون من ثلاث ولايات، وإن كان يرى أن نظام الدولة من إقليمين هو الأقرب إلى المزاج الشعبي في جنوب البلاد. ويقترح باصرة أن يكون نظام الحكم في عاصمة الدولة الاتحادية رئاسيًا وبالانتخابات، ويساعد الرئيس وزراء للخارجية والدفاع والعدل والمالية فقط، ومديرون للأمن القومي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكاتب لوزارات الأقاليم لغرض التنسيق بين الوزارات ذات الاختصاص الواحد والإحصاء وتنظيم العلاقة مع الخارج وكذلك المحكمة الدستورية، كما تكون كل المناصب القيادية في الدولة الاتحادية بما فيها مجلس النواب الاتحادي، ومجلس الشورى الاتحادي والسفراء، بالمشاركة بالنصف بين الشمال والجنوب وأن يتم وضع آلية لتوزيع الثروات والموارد السيادية الاخرى وكمقترح لذلك تكون 30% للمحافظة، 20% للولاية، 25% للإقليم و25% للدولة الاتحادية، والنسب التي من حصة الولاية والإقليم والدولة الاتحادية تخصص لتسيير عمل مؤسسات هذه الوحدات الادارية والجزء الاكبر من إعادة التوزيع لمساعدة التنمية في المناطق الفقيرة في مواردها السياسية، وتضم رؤية باصرة تشكيل جمعية تأسيسية عبر مؤتمر الحوار الوطني من مناطق عدة وبالتساوي للشمال والجنوب، على أن تتولى الجمعية التأسيسية إعداد مشروع دستور الدولة الاتحادية، والاشراف على الاستفتاء على الدستور ووضع مشروع الدوائر الانتخابية للدولة الاتحادية (المجلس الاتحادي مجلس الاقليم مجلس الولاية ومجلس المحافظة).
وتقترح رؤية باصرة إقرار نص في الدستور او في الاتفاق الخاص بتأسيس الدولة الاتحادية على عقد مؤتمر لتقييم التجربة مع نهاية أول فترة انتخابية لمجلس نواب الاتحاد ومجلسي نواب الإقليمين، وفي ضوء نتائج التقييم يتم تطوير التجربة اذا كانت ناجحة وجاذبة أو الاتفاق على الانتقال إلى اتحاد كونفيدرالي من دولتين وتحديد إجراء هذا الانتقال مع الاتفاق على تأسيس ما يسمى بـ»الاتحاد اليمني» لغرض التنسيق والتعاون مع ضمان حرية الحركة والانتقال والعمل والاستثمار بين مواطني الدولتين.



Hofhv hgdlk hgd,l hgsfj 23-3-2013 K 23 lhvs 2013 Hofhv hgdlk hgd,l hgsfj 23-3-2013 K Hofhv hgdlk hgd,l 23 lhvs 2013








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار اليمن اليوم السبت 23-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 23 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 31 مارس 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 31 - 3 - 2013 12:01 PM
أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 30 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 30 - 3 - 2013 2:21 AM
أخبار اليمن ليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 29 - 3 - 2013 1:36 PM
أخبار اليمن اليوم الخميس 21-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 21 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 3 - 2013 6:36 PM
أخبار اليمن اليوم السبت 16-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 16 مارس 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 17 - 3 - 2013 12:26 PM


الساعة الآن 11:30 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy