العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013

"الشورى" يشدد على إعطاء "البريد" المرونة المالية والإدارية ليحقق أهدافه.. رئيس اللجنة المالية: ارتفاع نسبة المضبوطات من السلع المحرمة إلى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 3 - 2013, 5:12 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013

"الشورى" يشدد على إعطاء "البريد" المرونة المالية والإدارية ليحقق أهدافه..

رئيس اللجنة المالية: ارتفاع نسبة المضبوطات من السلع المحرمة إلى 199% ودراسة كادر وظيفي لتحفيز موظفي الجمارك


عدد من الأعضاء أثناء مناقشة تقرير النقل ونظام الجوزات الدبلوماسية

الرياض عبدالسلام البلوي
وافق مجلس الشورى أمس الاثنين على توصيات لجنة النقل بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي وطالب"البريد" بتضمين مؤشرات الأداء في تقاريرها السنوية القادمة، والتأكيد إعطاء مؤسسة البريد المرونة المالية والإدارية بما يتناسب مع استقلاليتها المالية والإدارية وذلك لتمكينها من تحقيق أهدافها.
وأنهى الشورى في جلسته العادية العاشرة التي ترأسها الدكتور محمد الجفري نائب رئيس المجلس مناقشة مشروع نظام جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، والذي شددت إحدى مواده على شمول حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بالأحكام المتعلقة بالمخالفات والعقوبات المنصوص عليها في نظام وثائق السفر.


شوريّون يعارضون دعم بنود صيانة الطرق ويطالبون بوزير النقل..لمناقشة الأداء



وقد استمع المجلس إلى عدد من مداخلات الأعضاء بشأن مشروع النظام حيث لاحظ أحد الأعضاء أن مواد النظام لم توضح المزايا التي يحصل عليها حاملو جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.
وطلب أحد الأعضاء بعدم تحديد مرتبة عسكرية أو مدنية لمن يتم منحه الجواز الدبلوماسي أو الخاص والنظر فقط في طبيعة عمله المكلف بها في خارج المملكة، فيما دعا عضو آخر إلى إيجاد التكييف النظامي الكافي لشمول بعض الفئات بالجواز الدبلوماسي وعدم الاكتفاء برأي اللجنة فقط المتمثل في أهمية عمل هذه الفئة وطبيعته.
وفي شأن آخر طالب أكثر من عضو شورى أثناء مناقشة تقرير وزارة النقل أمس بحضور وزير النقل لمناقشته حول أداء وزارته والإجابة على الكثير من الأسئلة بشأن الطرق والنقل العام والقضايا المتعلقة بشأن وزارته.



الجفري مترئساً جلسة الشورى العاشرة أمس الاثنين



وأكدت عضو المجلس الدكتورة حمدة العنزي في مداخلتها على تقرير النقل على أهمية تصنيف المقاولين والذي بسبب عدم تطبيقه ظهر مايسمى مقاولو الباطن مع وجود احتكار بعض المقاولين الكبار المشاريع الوزارة ، وطالبت بإيجاد قوانين لمنع التحرش في النقل العام ليكون النقل العام إحدى الوسائل الآمنة بالنسبة للنساء، مشيرة إلى الوزارة معنية بتحسين الخدمات على الطرق السريعة وطرق السفر،كما أن هناك نقصاً في الخدمات الإسعافية.


الدكتورة حمدة العنزي تدعو إلى تصنيف المقاولين وتطالب بقوانين لمنع الاستغلال في النقل العام


وشددت مداخلة الدكتورة حمدة العنزي على إيجاد آلية لحلول عاجلة لنقل الطالبات والمعلمات، خصوصاً أن المعلمات يدفعن مبالغ طائلة من رواتبهن لسائقين يستغلونهن وهذا على حد قولها ابتزاز واضح للمعلمات اللاتي يدرسن في الهجر والقرى خارج المدن الرئيسية وقالت " لقد ارتوت الأرصفة والطرق من دماء بناتنا المعلمات بسبب الطرق".
واستغرب العضو الدكتور سالم القحطاني وجود الطرق الترابية والتي تقوم الوزارة بتحسينها على فترات وقال " إن هذه الطرق لا يستفاد منها خلال مواسم الأمطار" وعارض القحطاني زيادة الاعتمادات المالية للوزارة للقيام بصيانة الطرق وهي توصية لجنة النقل وأشار إلى ان تقرير وزارة النقل لم يشر إلى حاجته للدعم المالي لصيانة الطرق، وهو ما أيده رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية الدكتور محمد آل ناجي وأضاف بأن تقرير الوزارة يشير إلى أنها صرفت 600 مليون ريال على الصيانة العادية ومليار ريال على الوقائية.

وتساءل عضو آخر عن تدني مواصفات الطرق وأسبابه، في حين دعا آخر إلى زيادة الرقابة على منفذي المشروعات ووضع مواصفات فنية عالية لضمان الجودة ويقلل من تكلفة صيانتها مستقبلاً.
وترى عضو المجلس الدكتورة حياة سندي تحويل مايخص السلامة المرورية في وزارة النقل إلى إدارة مستقلة ترتبط بالوزير مباشرة وتترأسها امرأة وقالت إن المرأة تهتم بجوانب السلامة بشكل كبير كما أن 60% من براءات الاختراع تعود للمرأة وأن المرأة هي التي اخترعت الوسائد الهواية في المركبات، وأضافت أن يكون حق المرأة في جوانب السلامة قبل حقها في قيادة المركبة.
واقترح عضو المجلس صالح العفالق توفير مفتشين لفحص الشاحنات على الطرق عند نقاط الوزن وضمان سلامة الشاحنات وأشار إلى أن الكثير من الطرق الحديثة تعاني من العيوب الفنية والهبوط.
د.حياة سندي تقترح إدارة مستقلة للسلامة المرورية ترتبط بوزير النقل وتترأسها «المرأة»

وتساءل عضو المجلس الدكتور سعيد الشيخ عن حاجة الوزارة للوظائف حيث إن عدد الوظائف التي لديها تبلغ 4919 وظيفة والمشغول منها 2289 وظيفة أي بنسبة 46% وأن عدد الوظائف غير المشغولة 56%.
وبعد انتهاء المجلس من مناقشة تقرير وزارة النقل تلا رئيس اللجنة المالية تقرير مصلحة الجمارك للعام المالي 321433، وقال الدكتور سعد مارق إن نسبة المضبوطات من السلع المحرمة بلغت 199% عن العام الماضي للمصلحة.
وأكد مارق أن موظفي الجمارك يعتبرون من أهم الموظفين في البلاد حيث يمنعون دخول المخدرات والبضائع المقلدة وأن توصية اللجنة الثانية التي تنص على" تعاون الجمارك مع الجهات ذات العلاقة لدراسة وضع كادر وظيفي خاص لموظفي الجمارك يحوي حوافز تتناسب مع مهام عملهم"، سوف يساعدهم على القيام بمهام عملهم، وشدد على أنه لا يجب أن يساوى موظفو الجمارك بغيرهم من موظفي الدولة وأنه يجب أن يكون لهم كادر وظيفي خاص بهم.
وطالبت اللجنة المالية في توصياتها على تقرير الجمارك بالتأكيد على مصلحة الجمارك تضمين تقاريرها القادمة معلومات تفصيلية عن الثغرات الفنية والإدارية التي تؤدي إلى تسرب الممنوعات والسلع المغشوشة للمملكة وتقدير نسبتها، وما تم إنجازه في تطوير آليات الفسح في جميع المنافذ الجمركية وخصوصاً ما يتعلق بتقليص فترة الانتظار في المنافذ البري والبحرية.
وطالب العضو الدكتور عبدالله نصيف بتشكيل لجنة من الجمارك والجهات الأخرى ذات العلاقة بالنظر في مراجعة البضائع المقيدة لما يحقق فتح هذه السلع وحماية البلاد من المنتجات المقلدة، وأكد في مداخلته على أهمية أن تبذل المصلحة المزيد من الجهد في ما يخص الفحص الإشعاعي على البضائع بدلاً من الأسلوب اليدوي والذي قد يكون من سلبياته تأخر البضائع وتكدسها.
واقترح أحد الأعضاء إنشاء هيئة عامة للمنافذ البرية تتولى الإدارة والإشراف وتوفير الخدمات للقطاعات العاملة في المنافذ البرية على غرار المؤسسة العامة للموانئ، والهيئة العامة للطيران المدني.
وتساءلت إحدى العضوات عن طبيعة الجهود التوعوية التي تقدمها الجمارك للمواطنين، وعن آلية العقوبات التي تقع على السلع الممنوعة والمغشوشة، واقترحت أن يتم إشراك عدة جهات أخرى للكشف عن ما تضمه الأسواق المحلية من بضائع مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات .



عضوات يصوتن على توصيات البريد










  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 3 - 2013, 5:13 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013

استنكر الفتاوى التي تستثير شباب المملكة للقتال..

الشيخ المنيع ل«الرياض »: ما يحصل في سوريا وبلاد الثورات حروب أهلية لا جهاد بها


الشيخ د.عبدالله المنيع

الرياض – أسمهان الغامدي

أبان ل" الرياض " عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله المنيع أنه لا جهاد في الحروب الأهلية, وأن ما يحصل في سوريا وبلاد الثورات ما هو إلا حروب أهلية لا جهاد بها, كما أن الحروب الأهلية يصعب فيها تحديد الأصدقاء من الأعداء خاصة وإن كانت الدولة مسلمة.
واستنكر الشيخ المنيع الفتاوى التي تستثير شباب المملكة للقتال في سوريا تحت مسمى الجهاد, مشيرا إلى أنه من أركان الجهاد موافقة ولي الأمر والدولة لم تأذن بالجهاد, وقال : ينبغي للإنسان في مثل هذه الحروب أن لا يتصرف إلا في إطار رأي ولي الأمر , وكون أنه يستقل في نفسه ورأيه هذا لا يجوز شرعا
وأضاف أن الفرد لا يستطيع تقدير المصلحة العامة كالدولة والحكومة, فلا ينبغي ولا يجوز للإنسان أن يستقل بنفسه ورأيه مما يسبب إحراجاً لدولته وإزهاقاً لروحه, إلى جانب أنه لا يجوز الدخول في الحروب الأهلية, لما فيها من الآثار السلبية وإشعال الفتن, والشرع يسعى لإخماد الفتن.
في الجانب الآخر يحاول بعض المغرضين في مواقع التواصل الاجتماعي الدعوة الصريحة للقتال في سوريا تحت مسمى الجهاد, مستثيرين الشباب باسم الإسلام متجاهلين أركان الجهاد ورأي ولي الأمر, محاولين إعادة الكرة كما حصل لشبابنا من المعتقلين في السجون العراقية.
يذكر ان المملكة أقامت أكثر من حملة خيرية لإغاثة الشعب السوري من النازحين وتزويدهم بالأموال والسلال الغذائية والملابس والمسكن, كما وقع سفير المملكة في بيروت علي عسيري عقود كفالات من هيئة الإغاثة الإسلامية في السعودية وجمعية التربية الإسلامية لتعليم 3 آلاف تلميذ من النازحين السوريين، بالإضافة لافتتاح مركز استقبال في بلدة المرج البقاعية.
وقد مدت السعودية يد العون إلى الأشقاء السوريين النازحين وقدمت لهم المواد الغذائية والرعاية الطبية في المستوصفات والمستشفيات وأسكنتهم في مراكز مجهّزة بكافة المتطلبات المعيشية وكفلت عددا كبيرا من أبنائهم الطلبة كي لا يبتعدوا عن مقاعد الدراسة .










  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 3 - 2013, 5:13 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013

الأدلة أثبتت عدم قدرته على خفض الكولسترول..

الثوم.. هل هو العلاج السحري لجميع أمراض القلب؟



د.خـالد عبد الله النمر

عم (ناصر) أحد مرضى القلب ولديه ضعف في العضلة وحالته مستقرة على الادوية ويمارس حياته اليومية بدون أي صعوبات..أتاه من جيرانه من أقنعه ان الثوم ينظف شرايين القلب (ويرجع قلبك شباب!!) وماعليك (أترك الادوية هذي كلها سموم !!) وأعطاه الوصفة التالية (أخلط كوب عصير ليمون مع كوب عصير زنجبيل مع كوب عصير ثوم مع كوب خل التفاح ثم اتركها على النار الهادئة نصف ساعة ثم اتركها حتى تبرد ثم امزجها بكوب من العسل الطبيعي ثم احفظها داخل زجاجة وقم بتناول ملعقة واحدة على الريق يوميا) وفي ثالث ليله من هذا البروتوكل لم يستطع عم (ناصر) التنفس وادخل العناية المركزة بتجمع السوائل في الرئتين وتدهور وظيفة عضلة القلب....ولأن هذا الموضوع تكرر في اكثر من حالة حديثا فلابد من الاجابة عن ثلاثة اسئلة:

س1/ هل يؤثر الثوم على مستوى الكلسترول في الانسان؟

س2: هل يؤثر الثوم مستوى الضغط في الانسان؟
س3: هل يزيل الثوم ترسب الكلسترول على شرايين القلب؟
السؤال الأول : هل يؤثر الثوم على مستوى الكلسترول في الانسان؟
الثوم Allium sativum يحتوي على مادة الكبريت والمادة الفعالة فيه هي مادة (الليسين) ومن الدراسات المشهوره في الطب هي دراسة نشرها مركز الابحاث الوطني الامريكي ونشرت في مجلة Arch Intern Med. 2007 Feb 26;167(4):346-53 وأجريت في مركز الابحاث في جمعة ستانفورد في الولايات المتحدة الامريكية حيث تم اخذ عينة من 192 شخصا مصابين بارتفاع الكلسترول من الدرجة المتوسطة وقسّموا الى اربع مجموعات: الاولى تأخذ الثوم الخام والثانية تأخذ الثوم على شكل كبسولات والثالثة تأخذ الثوم على شكل بودرة (مسحوق) والرابعة تأخذ دواء وهميا للمقارنة وتمت مساواة جميع الجرعات في تركيز المادة الفعالة وتمت متابعة المرضى لمدة ستة اشهر واعيد تحليل الكلسترول الضار والدهون الثلاثية والكلسترول الحسن والتي اتضح في نهاية الدراسة ان الثوم بأنواعه الثلاثة : الخام أو البودرة أوالكبسولات بما يعادل 4 جم يوميا يتم تناوله ستة ايام في الاسبوع لمدة ستة اشهر فأنه لايؤثر على مستوى الدهون سواء الكلسترول الضار او النافع او الدهون الثلاثية.. وعلى الرغم ان هناك دراسات سابقة بنتائج مختلفه لكنها كانت مليئة بالعيوب الاحصائية ولا ترقى الى قوة الدراسة اعلاه من ناحية قوة الدليل وعدد المرضى.












Effect of raw garlic vs commercial garlic su... [Arch Intern Med. 2007] - PubMed - NCBI
وهذا مما هو مشاهد كثيرا في عالم الطبي فيحاول المريض قبل اخذ دواء الكلسترول اخذ الثوم والليمون وشربه يوميا ثم يجد بعد شهر انه لم يتغير فيضطر الى اخذ الدواء..وبغض النظر عن الدليل العلمي اعلاه فلو وجد الانسان ان هناك دليلا علميا يؤيد ان الثوم يغني عن ادوية الكلسترول لكان استغنى عن ادوية الكلسترول منذ زمن بعيد واعلنت شركات ادوية الكلسترول افلاسها ولكن الذي يظهر حتى تاريخه انه مازال هناك حاجه ماسة لدواء الكلسترول....واستغرب كثيرا من بعض المرضى الذين يقومون بأخذ الثوم وتناوله مع دواء الكلسترول مع انه لايسمن ولايغني من جوع في هذا الموضوع تحديدا.
السؤال الثاني: هل يؤثر الثوم مستوى الضغط في الانسان؟
هناك دراستان احداهما على 47 مريض ضغط والاخرى 40 مريضاً...الدراسة الاولى كانت بدون أي دواء مساعد والثانية بأدوية مساعدة مثل الثيازايد ووجد ان متوسط نزول الضغط هو 10 ملم للضغط الانقباضي و 6 ملم للضغط الانبساطي وهذه القيم صغيرة وبحدود تحدث في اختلافات الضغط الطبيعي اليومية مما يجعله صعبا التأكد انها كانت من تأثير المادة الفعالة في الثوم (confidence interval )Cochrane Database of Systematic Reviews 2012, Issue 8. Art. No.: CD007653والحقيقة ان هذا مشاهد كثيرا في الحياة العملية فكثير من المرضى يحاول شتى الوسائل من ثوم وكركديه بارد وليمون للابتعاد عن دواء الضغط..ويرجع في النهايه للدواء بعدما يضيع كثيرا من وقته في محاولة ايجاد العلاج السحري للضغط...ولكن زيارته تأتي متأخرة فهو يزور الطبيب غالبا بعدما تأثرت الكلى بالزلال والقصور وتضخمت عضلة القلب ونزفت شبكية العين...الخ.







هل يزيل الثوم ترسب الكلسترول على شرايين القلب





السؤال الثالث: هل يزيل الثوم ترسب الكلسترول على شرايين القلب؟
هناك رساله انتشرت بين الناس في مواقع التواصل الاجتماعي والواتس اب مفادها ان الكلسترول والليمون ينظفان شرايين القلب من الكلسترول وقد سبق ان تكلمنا عن هذا الموضوع في الربط التالي: http://www.alriyadh.com/2011/12/07/a...89489.htmlوبما ان امراض شرايين القلب هي السبب الاول للوفيات في العالم فالمشكلة الكبرى ان تتمثل في ان هذه الرسالة تسبب التشويش على المرضى في علاج أخطر الامراض على الاطلاق والسبب الاول للوفيات في العالم ولقد رأينا بعض المرضى يقع في هذا المنزلق الخطير... والمشكلة ان الادلة اثبتت عدم فاعاية الثوم في خفض الكلسترول فمن باب أولى الا يستطيع التأثير على ترسب الكلسترول في الشرايين التاجية وإلا لأصبح الدواء السحري لامراض شرايين القلب ولاختفت ادوية الطب الحديثة والعمليات الجراحية.





وهل هو العلاج السحري لجميع أمراض القلب؟



ومن مشاكل الثوم في مرضى القلب والتي حذرت منه جمعية القلب الامريكية انه يزيد سيولة الدم في حال تناول الاسبرين والبلافكس والورفارين ولذلك لاينصح تناوله بكميات كبيرة.
والخلاصة ان الثوم هو نوع من منتجات النباتات التي تستخدم للطعام من آلاف السنين فلا تعطى خصائص سحرية بأنها تعالج امراض القلب والسكري والضغط والكلسترول وامراض السرطان في الجسم البشري وكذلك لا نتبنى الطرف النقيض بمحاربتها ليلا ونهارا وسرا وجهارا....ولكن احسن الامور هو التمتع بما أحله الله من الطعام بدون اعطائه خصائص سحرية قد يكون خلفها مكاسب ماديه لشركات وجهات معينة هي ابعد ما تكون عن الطب.. وفي النهاية نحن لا نتعصب لدواء دون آخر ولا للأدوية الكيميائية ضد المواد الطبيعية ولكن كل مانتبعه هي قوانين العلم التجريبي التي تقوم على التجربة والبرهان فالأمر أمانة تتعلق بحياة الناس ومعاشهم وصحتهم فلابد من التأكد بشتى الطرق من فاعلية الدواء وسهولة استخدامه وسلامته من المخاطر....اسبغ الله عليكم لباس العافي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 2 - 4 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:08 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 5-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 3 - 2013 3:07 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 9-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 19-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 2 - 2013 5:18 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 12 - 2 - 2013 7:51 AM


الساعة الآن 8:01 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy