العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013

نيابة عن وزير الداخلية .. اللواء الماجد مدشناً المرحلة الثانية لمنظومات الحماية الفنية: نقلة أمنية نوعية لمكافحة الإرهاب والتخريب حسين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 3 - 2013, 12:33 PM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013

نيابة عن وزير الداخلية .. اللواء الماجد مدشناً المرحلة الثانية لمنظومات الحماية الفنية:
نقلة أمنية نوعية لمكافحة الإرهاب والتخريب

حسين هزازي (جدة)

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، دشن قائد قوات أمن المنشآت اللواء الركن سعد بن محمد الماجد، أمس، المرحلة الثانية لمنظومات الحماية الفنية بقوات أمن المنشآت، وذلك في مركز تدريب القوات بمحافظة جدة.
وعبر اللواء الماجد عن شكره وتقديره لرعاية سموه، وقال في كلمة ألقاها في الحفل «يشرفني ونيابة عن كافة منسوبي قوات أمن المنشآت مرحبا ومقدرا وشاكرا هذه الرعاية الكريمة من قبل وزير الداخلية»، لافتا إلى أن هذا الإنجاز الأمني النوعي يأتي شاهدا على ما يوليه سموه لأجهزة الأمن من دعم وعناية وحث متواصل على توفير التجهيزات المتطورة المزودة بأحدث ما توصلت إليه التقنيات، ويقوم على العمل الجاد لإعداد الكوادر المؤهلة لإدارة وتفعيل وصيانة التجهيزات والمعدات. وتابع «انطلقت هذه المرحلة بعد المرحلة الأولى العام الماضي في المنطقة الشرقية، وتمثل كل مرحلة نقلة أمنية في مجال مكافحة الإرهاب والتخريب الموجه لمنشآت الوطن ومقدراته». وأبان أن دور هذه المنظومات يرتكز على التعاون الآلي الفني عن بعد مع الأخطار والعناصر المشبوهة، كما تقوم بالاحتواء والإزالة والإبطال إضافة إلى مهام الرصد الاستباقي والكشف الوقائي. وأضاف «هناك عمل يجري بدراسة متأنية تأخذ بكل الأسباب لحماية الحدود البحرية، والآن الجوانب البحرية تؤمن بالتعاون والتنسيق بين قوات أمن المنشآت وحرس الحدود والقوات البحرية في بعض الجوانب، وكلها تشكل منظومة واحدة للدفاع عن أمن المملكة».

ونوه بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين من عناية فائقة ورعاية شاملة لمنشآت الوطن الغالي، وهو ما يؤكد إدراك المملكة لدورها البالغ الأهمية لحماية منشآتها البترولية والصناعية والحيوية.
وبعد أن أعلن اللواء الماجد تدشين المرحلة الثانية من منظومات الحماية الفنية بقوات أمن المنشآت نيابة عن سمو وزير الداخلية، تم تقديم إيجاز عن فرضية عدوان مجموعة إرهابية على منشأة بترولية ودحره مع بيان دور منظومة الحماية الفنية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 3 - 2013, 12:33 PM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013

استعرض تجربة المملكة في مكافحة الإرهاب .. المعلمي في الندوة العلمية الثالثة بمدريد:
السعودية تحصل على مقعد في مجلس الأمن مطلع 2014

عبدالرحمن الحبيب (مدريد)

أكد السفير عبدالله بن يحيى المعلمي المندوب الدائم للمملكة إلى الأمم المتحدة أن المملكة تربطها شراكة تاريخية من أجل السلام مع الأمم المتحدة منذ توقيعها وثيقة تأسيسها بسان فرانسيكو عام 1945م.

وأشار في ورقة العمل التي قدمها في الندوة العلمية الثالثة بمدريد لكرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي الذي تحتضنه جامعة الملك عبدالعزيز إلى أن المملكة تستعد للمشاركة في عضوية مجلس الامن في عام 2014م لأول مرة في تاريخها بعد تزكيتها لتكون المرشح الوحيد عن قارة آسيا والمجموعة العربية في عضوية المجلس.

وتطرق المعلمي في ورقته إلى خمس محطات أساسية استخدمت دليلا واضحا على نوعية العلاقة وتمسك المملكة بمبادئ السلم والعدالة وإحقاق الحق وتتمثل في القضية الفلسطينية، قضية الكويت، مكافحة الارهاب، محاربة الجوع والجهل والمرض، والحفاظ على التوازن الاقتصادي في العالم.

وأوضح المعلمي أن المملكة لم تعد تمثل ذاتها فحسب في علاقاتها مع المجتمع الدولي وإنما هي تمثل شرعية أعرض وأوسع من شعوب الامة العربية والإسلامية والدول النامية وجميع المحبين للسلام، موضحا أن مجموع المساهمات التي قدمتها المملكة خلال السنوات الثماني الأخيرة في مجالات التنمية البشرية للأمم المتحدة بلغت 2.12 مليار دولار.





وتابع قائلا «المملكة تستعد لكي تمارس نشاطها داخل مجلس الامن عندما تتخذ مقعدها فيه لأول مرة في تاريخها اعتبارا من غرة عام 2014م ولمدة عامين موضحا انه تمت تزكية المملكة لتكون المرشح الوحيد عن قارة آسيا وللمجموعة العربية في عضوية المجلس، وهذه العضوية تعبر عن التزام المملكة المطلق بالعمل على تحقيق السلام في العالم واستتباب الأمن في ربوعه، وفقا لقواعد العدالة والإنصاف والاحترام المتبادل والاعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرها».



دعم الحقوق الفلسطينية

وعن دعم المملكة للقضية الفلسطينية أكد المعلمي أن المملكة وقفت إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستقلال بلاده وتأسيس دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف ان صوت المملكة كان دائما صوتا للاعتدال، الذي يتمسك بالمبادئ، ولا يفرط في الحقوق، ويبتعد عن الغوغائية ويتجنب المزايدات والمغامرات.



قضية احتلال الكويت

وتحدث المعلمي في ورقته عن غزو العراق للكويت قائلا «المملكة ساهمت مع شقيقاتها من الدول العربية والإسلامية على استصدار القرارات اللازمة من الأمم المتحدة لدعم استقلال الكويت وحماية حريتها ما آذن بقيام تحالف دولي عريض النطاق».

وزاد «المملكة حرصت في تلك الحرب على أن يقتصر دورها على تحرير الكويت ولذلك لم تنطلق رصاصة سعودية واحدة نحو الأراضي العراقية».



دعم الجهود لمكافحة الإرهاب

وعن جهود المملكة في مكافحة الإرهاب اشار المعلمي إلى أن المملكة عانت مثلها مثل كثير من دول العالم من ظاهرة الارهاب، وتعرضت خلال السنوات الماضية للعديد من الهجمات الارهابية، وتمكنت قوات الأمن السعودية من اكتشاف العديد من العمليات الإرهابية وإحباطها قبل تنفيذها.

وأضاف إن مكافحة الارهاب مثال واضح على التزام المملكة في التصدي لهذه الآفة الخطيرة بمبادئ الاعتدال والاتزان والحكمة وبالتمسك بالشرعية الدولية والتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة ودعم جهودها في هذا الميدان.

وأشار الى ان المملكة تعاملت مع ملف الارهاب عبر حقيقتين أساسيتين؛

الأولى أن الإرهاب ظاهرة دولية، ولا ينتمي إلى دين بعينه أو جنس بذاته أو عقيدة، ولا يمكن ان تنجح محاربته ما لم تتضافر الجهود الدولية لذلك.

وأضاف انه على هذا الأساس اطلق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز دعوته إلى عقد مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب في الرياض في عام 2005م ودعا في المؤتمر إلى تأسيس مركز دولي لمكافحة الارهاب، مشيرا الى ان المملكة استمرت في الدعوة إلى تأسيس هذا المركز إلى أن تم في عام 2011م إبرام الاتفاق بين المملكة وبين الأمم المتحدة على تأسيس مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وهو المركز الوحيد الذي يحظى بشرعية الأمم المتحدة وشمولية تمثلها لدول العالم اجمع.

واشار الى ان المملكة تبرعت بمبلغ 10 ملايين دولار لتأسيس المركز وتمويل عملياته في السنوات الثلاث الأولى، ويتولى الإشراف عليه مركز استشاري ترأسه المملكة وتشارك فيه 20 دولة من دول العالم (من بينها إسبانيا) بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي بصفة مراقب.

وتابع قائلا «أما الحقيقة الثانية فهي أن مكافحة الإرهاب لا يمكن ان تقتصر على الجانب الأمني وحده، وإنما لا بد من التصدي لجوانبها المتعددة الثقافية والفكرية والاجتماعية والعقدية والاقتصادية»، موضحا ان تجربة المملكة في التصدي للإرهاب كانت ناجحة كما يستدل من انخفاض عدد الهجمات الإرهابية وتدني مستوى فعاليتها.

وأشار الى ان المملكة عرضت تجربتها في مكافحة الإرهاب أمام الاجتماع الذي عقد للمركز الاستشاري لمكافحة الإرهاب في جدة في العام الماضي وتقرر نتيجة ذلك توجيه الدعوة للمملكة لعرض هذه التجربة أمام أعلى سلطة دولية في العالم وهي مجلس الأمن، وهو الأمر الذي يجري الإعداد له في هذا العام.

وأضاف ان الحد من الفقر هدفا محوريا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبذلت المملكة جهدا ملموسا في احتواء حالات الفقر حيث اوضحت الاستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي أن نسبة الأسر السعودية التي تعيش تحت خط الفقر المدقع بلغت ادنى مستوى لها في عام 2010 م بنسبة 0.06% وبذلك تكون المملكة قد حققت الهدف الألفي قبل موعده المحدد في عام 2015م.



وأوضح ان المملكة تتمتع بمركز مرموق على صعيد الاقتصاد العالمي، حيث تتربع على أكثر من 267 بليون برميل من احتياطات النفط المثبتة، أو ما يشكل 25% من إجمالي الاحتياطيات العالمية، وتنتج المملكة يوميا ما يعادل 10.1 مليون برميل من البترول تقريبا و100 بليون متر مكعب في السنة من الغاز، ما يضعها في المرتبة الأولى والرابعة على التوالي في قائمة المنتجين للبترول والغاز، ويعتبر اقتصاد المملكة واحدا من اكبر نظرائه في العالم حيث بلغ الناتج المحلي لعام 2012 (640 بليون دولار)، والمملكة تشارك في مجموعة العشرين التي تمثل الدول الكبرى اقتصاديا في العالم.

وأضاف ان هذا المركز المتميز الذي تحظى به المملكة حمل معه مسؤوليات جساما تقبلتها المملكة بالروح المستندة على مبادئها وقيمها التي تنبذ التطرف والأنانية وتحرص على تحقيق المصلحة العامة لجميع الاطراف مدركة في ذلك انها في الواقع تحافظ على مصالحها الذاتية في الوقت نفسه، إذ إن نظراءها الشمولية والواقعية والمتوازنة تضمن لها دورا قياديا ومؤثرا في المحافل الدولية.

وأضاف ان للمملكة على الدوام دورا قياديا في الحفاظ على اعتدال اسعار البترول في العالم مدركة أن التقلبات في أسعار هذه المادة الحيوية يمكن أن تنعكس سلبا على الاقتصاد العالمي ما يحد من الطلب على البترول وبالتالي يؤثر على مصالح المملكة، وعندما واجه العالم ازمة مالية في عامي 2008م و2009م ما زالت عديد من الاقطار تعاني منها، عمدت المملكة إلى المحافظة على سياسة تنموية توسعية ضخت بموجبها مئات البلايين من الدولارات الى اقتصادها الوطني مشكلة بذلك سوقا جذابة للمصدرين الأجانب، ومحققة في الوقت ذاته اهدافها في التنمية الوطنية.

وأشار المعلمي إلى أن المملكة وهي مقبلة على مرحلة جديدة وهامة في علاقتها مع الامم المتحدة تتمثل في عضويتها في مجلس الأمن، إنما تتقبل هذه المسؤولية مدركة انها لا تمثل ذاتها فحسب، وإنما تمثل الامة العربية والإسلامية، والعالم الثالث، والقارة الآسيوية، وجميع ابناء البشرية المحبين للسلام والساعين اليه وأنها تنطلق في أداء هذا الدور من سجل حافل بالاعتدال الذي لا يفرط في الحقوق، والموضوعية التي تغلب العقل والحكمة، وبالحرص على السلام حرصا يستند على القوة ولا ينم عن الضعف.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 3 - 2013, 12:34 PM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013

تنفيذ الفصل الصيفي ببعض مدارس نظام المقررات
تحديد مستويات «غير النظاميين» لإلحاقهم بالتعليم

خالد طاشكندي (عكاظ)

اعتمدت وزارة التربية والتعليم تنفيذ الفصل الدراسي الصيفي لعدد من مدارس نظام المقررات للعام‏‏‏ الحالي، وذلك بناء على موافقة المقام السامي على تطبيق النظام في التعليم الثانوي.‏
واشترطت التربية في تعميم صادر بذلك، أن تتقيد الإدارات بالتقويم الدراسي واللائحة ‏‏المنظمة للفصل الصيفي، وأن تقوم بإعلام جميع طلابها وطالباتها في مدارس نظام المقررات بأسماء وعناوين ‏‏المدارس التي سيطبق فيها الفصل، على أن تقوم إدارة مشروع التعليم الثانوي بالتنسيق مع الإدارة العامة للإشراف ‏التربوي ‏بالوزارة بمتابعة التطبيق من خلال زيارة المدارس المطبقة له، حيث ستكون ‏عودة ‏العاملين فيه اعتباراً من تاريخ 24/10/1434هـ.‏
إلى ذلك، وجهت وزارة التربية والتعليم بتطبيق ضوابط تحديد المستوى لمن لم يحظ بفرصة التعليم النظامي، وذلك بناءً على موافقة سمو الوزير الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد على معالجة أوضاعهم وإلحاقهم بصفوف دراسية مناسبة لمستوياتهم.
جاء ذلك في تعميم وجهته الوزارة للإدارات، لتطبيق هذه الإجراءات للعامين الدارسيين الحالي والمقبل.
ويستهدف الإجراء المواطنين الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم النظامي أو لم يكملوا المرحلة الابتدايئة، وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة ولم يسبق لهم الحصول على شهادات دراسية، ولديهم المعارف التي تتيح لهم الالتحاق بصفوف متقدمة، ويمكن قبول الطالب والطالبة من أم سعودية وأب غير سعودي بعد إحضار ما يثبت انتسابه لأمه، فيما تتم دراسة الحالات الخاصة والرفع للوزارة بها لاتخاذ اللازم.


وتضمنت الضوابط استقبال وحصر طلبات تحديد المستوى، وإجراء مقابلة شخصية أولية للمتقدم لقياس مستواه المعرفي والتأكد من تناسبه مع الصف الذي تقدم إليه، فإذا اتضحت ملائمته له تستكمل إجراءات اختباره.
أما الراغبون بالالتحاق بصفوف أعلى، فسيتم فحص طلباتهم وتحديد الصفوف بدءاً من الصف الثاني المتوسط إلى الثاني الثانوي، لطلاب التعليم العام فقط، ولا يشمل ذلك مساري تحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة، وتتاح الفرصة للمتقدم مرة واحدة، وفي حالة عدم اجتيازه لاختبار تحديد المستوى للصف المتقدم له، فإن عليه إجراء تحديد المستوى بالصف السادس للالتحاق بالصف الأول المتوسط (منتظماً)، أو التقدم مباشرة للصف الأول متوسط عن طريق الانتساب بدون شهادات سابقة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 13 - 3 - 2013 12:38 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده عكاظ الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 2 - 2013 7:18 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 13 - 2 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 6-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 2 - 2013 9:42 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 18-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 30-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 1 - 2 - 2013 9:39 PM


الساعة الآن 12:19 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy