العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 29-3-2013

شدد أن بلاده لن تكون جزءاً من حرب إقليمية في المنطقة النسور: المملكة قدمت للأردن 200 مليون دولار للإنفاق على ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 3 - 2013, 4:58 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 29-3-2013

شدد أن بلاده لن تكون جزءاً من حرب إقليمية في المنطقة


النسور: المملكة قدمت للأردن 200 مليون دولار للإنفاق على اللاجئين


عدد من الأطفال اللاجئين في أحد المخيمات الأردنية (رويترز)

عمان - جمال اشتيوي
قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور إن :"المملكة العربية السعودية قدمت للأردن مساعدات مالية قيمتها 200 مليون دولار دفعت للخزينة الأردنية لجهة الإنفاق على اللاجئين السوريين ".





مجلس النواب الأردني يطالب بمؤتمر دولي لجمع الأموال من المانحين


إضافة لتقديم "كرافانات لإيواء اللاجئين وخدمات صحية وإغاثية كثيرة ".
فيما شدد على أن :"الأردن لن يكون جزءا من حرب إقليمية في المنطقة".
جاء ذلك أمس خلال رد النسور على مداخلات النواب في ختام مناقشات تداعيات اللجوء السوري إلى الأردن على مدار يومين، شهدا "مطالبات نيابية بإغلاق الحدود أمام تدفق اللاجئين وإنشاء منطقة عازلة لهم داخل الحدود السورية".
وأوضح إن السعودية والكويت والإمارات قدمت نصف الالتزامات الدولية المقرة في مؤتمر الكويت مؤخرا، لتوفير متطلبات الاستيعاب للاجئين وكشف أن " الحاجات قدرت بحوالي مليار ونصف مليار دولار لجميع الدول المضيفة للاجئين".
وبين أنه " تقدر حصة الأردن من هذا المبلغ 500 مليون دولار للستة شهور القادمة وهذا المبلغ ليس على شكل مساعدات مالية بل من خلال توفير الاحتياجات المتعلق بإقامة اللاجئين "، وزاد "أننا نقدر لأهل الفضل فضلهم ولا يستثنى احد".
وقال إن :"كافة دول الخليج العربي قدمت مساعدات لإنشاء مستشفيات وخيم ومراكز طبية لمخيم مريجيب الفهود (شرق عمان) والذي تشرف عليه الإمارات ويستوعب خمسة آلاف فقط".
ولفت إلى أن :" قطر قدمت مساعدات عينية للاجئين السوريين من خيم وبطانيات وغيرها وكانت أعلنت عن نيتها إرسال كرفانات".
وفيما يخص اقتراحات بعض النواب بإغلاق الحدود أمام اللاجئين، قال النسور انه "ليس من حق أي دولة في العالم أن تمنع دخول أي لاجئ بسبب الأعمال الحربية لمجرد انه لا يحمل وثيقة ".
وأضاف إننا "لا ننظر إلى اللاجئين الذي يدخلون إلى الأردن إلا على اعتبار أنهم أشقاء وإخوة فهؤلاء هم أهل حوران والشام وقد كان سجل الأردن على الدوام ناصعا في استقبال اللاجئين من الشرق والغرب، وبالتالي لا نريد في أي يوم من الأيام أن نقصر بحق احد من إخوتنا".
وفيما يتعلق بمطالب النواب إنشاء منطقة آمنة داخل الأراضي السورية أو الحدود الأردنية لتجميع اللاجئين فيها، رد النسور انه " لا تستطيع أن تجمع اللاجئين داخل سوريا لان القانون الدولي لا يسمح بذلك".
وقال "نريد أن نكسب هؤلاء السوريين إلى الأردن ولا نريد أن يعودوا إلى سوريا وهم حاقدون على الأردن".
وسئل النسور عن الجهود السياسية المبذولة أردنيا لحل الأزمة السورية، فقال:"استطاع الأردن بكل حذر ودقة ونجاح ألاّ يغرق في وحل هذه القضية المؤلمة البائسة".
وأكد أن :"الأردن استطاع أن يتعامل مع الأزمة بأقل الخسائر إنسانيا ووطنيا وأخلاقيا لأننا لا نريد أن نكون جزءا من حرب إقليمية"، وشدد على أن "هناك حذرا أردنيا مفاده بإصرارنا أن لا ننجر لهذه الحرب".
وطالب نواب بتشكيل لجنة برلمانية لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين في حين دعا آخرون إلى إنشاء وزارة جديدة تعنى بالأزمات والطوارئ. ويذكر أن الحدود الأردنية البرية مع سوريا تبلغ 380 كيلو مترا وقد توافد منها بشكل غير رسمي حوالي 350 ألف لاجئ منذ اندلاع الأزمة السورية قبل عامين.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 3 - 2013, 4:59 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 29-3-2013

فيما تشارك 65 جهة حكومية وخاصة في يوم المهنة..

الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا تحتفل غداً بتخريج 3500 مبتعث


صورة جماعية مع الامير محمد بن نواف في لندن

لندن- عبدالرحمن المرشد و جمانا الراشد
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة ومعالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي تنظم الوزارة ممثلة في الملحقية الثقافية ببريطانيا فعاليات حفل التخرج ويوم المهنة الثالث للمبتعثين السعوديين يومي غد وبعد غد (السبت والاحد) في قاعة رويال فيستيفال، على ضفاف نهر التايمز في وسط لندن .



يوم المهنة





وقد انهت الملحقية الثقافية السعودية كافة استعداداتها ليظهر الحفل بالشكل اللائق الذي يؤكد المكانة العلمية والثقافية التي تحظى بها المملكة .
ويبلغ عدد الخريجين قرابة 3500 خريج في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في كافة تخصصات الابتعاث بما في ذلك العلوم الطبية/الصحية والعلوم الهندسية وعلوم الحاسب والعلوم الأساسية والعلوم القانونية والإدارية .
ويتضمن حفل الافتتاح العديد من الفعاليات والكلمات الخطابية ، كما سيتم تكريم الطلبة المميزين في مجالات التفوق الدراسي والبحث والإبداع العلمي .

من جهة اخرى اكتمل وصول الجهات المشاركة في يوم المهنة المصاحب لحفل تخريج الطلبة والطالبات السعوديين المبتعثين في بريطانيا ويبلغ عدد الجهات 65 جهة ، منها 45 جهة حكومية و20 جهة خاصة تضم عددا من الوزارات والجامعات والهيئات والكليات ومراكز البحوث المتخصصة والشركات والبنوك ، وقد بذلت الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا جهودا كبيرة لاستقطاب هذه الجهات التي سعت للاستفادة من خبرات ابنائنا و بناتنا الخريجين وتوظيفهم .





وتتضمن قائمة أبرز الجهات المشاركة : جامعة أم القرى ، جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ، جامعة الملك سعود ، جامعة الملك عبدالعزيز ، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن ، جامعة الامير محمد بن فهد ، جامعة سلمان بن عبدالعزيز ، الهيئة الملكية للجبيل وينبع ، المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق ، كلية الملك فهد الأمنية ، البنك السعودي للتسليف والادخار ، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، الجامعة السعودية الالكترونية ، كلية دار الحكمة ، جامعة شقراء ، جامعة تبوك ، وزارة الداخلية ، وزارة الصحة ، وزارة التجارة والصناعة ، وزارة البترول والثروة المعدنية ، هيئة المدن الصناعية ، مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية ، المؤسسة العامة للتدريب المهني ، جامعة المجمعة ، جامعة الملك فيصل ، جامعة الجوف ، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز الصحية ، جامعة القصيم ، جامعة نجران ، جامعة الدمام ، جامعة الحدود الشمالية ، جامعة الطائف ، جامعة الباحة ، جامعة عفت .


فيصل اباالخيل




هذا وقد أكد العديد من مسؤولي الجهات المشاركة في يوم المهنة رغبتهم في استقطاب الخريجين السعوديين لما أثبتوه خلال دراستهم من تميز وتفوق يؤهلهم للعمل وبجدارة في احدى الجهات التي تسعى لكسب خبراتهم والاستفادة منهم والمساهمة في بناء وطنهم واكدوا أن هذا وقت الحصاد والاستفادة من عقول أبنائنا وبناتنا ، فهم عماد المستقبل باذن الله وبجهدهم سنحقق الرفعة والازدهار لوطننا الغالي .

وبهذه المناسبة رفع الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور فيصل أباالخيل أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله- على الدعم السخي والرعاية الكريمة التي يحظى بها أبناؤنا وبناتنا المبتعثون في كافة الدول مؤكدا أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي يعد الأضخم من نوعه في تاريخ المملكة يدل على اهتمام القيادة في الاستثمار بالعنصر البشري الوطني المؤهل الذي يعد اللبنة الأولى لبناء المجتمعات وتقدمها كما عبر الدكتور اباالخيل عن شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ولمعالي نائبه الدكتور أحمد بن محمد السيف على الدعم والتوجيه الذي تلقاه الملحقية منهما مما مكنها من القيام بدورها في رعاية الطلبة المبتعثين على أكمل وجه وتهيئة كافة الأجواء التي تساعدهم على التحصيل والابداع العلمي والتفوق ليصبحوا باذن الله منارات اشعاع لهذا البلد المعطاء .
يذكر بأن هذه هي المرة الثالثة التي تنظم فيها الوزارة حفل التخرج في بريطانيا مصحوبا بيوم المهنة الذي يلقى إقبالا كبيرا من الطلبة والطالبات الخريجين .



د.خالد العنقري








  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 3 - 2013, 1:19 PM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 29-3-2013

«الرقيب الداخلي» هو الأساس وليس «سلطة لا يشوفك أحد»

فتيات بدون أمهاتهن.. «الثقة» زادت من حريتهن!


مرافقة الأم لبناتها قد يتعذّر في كثير من المشاوير

الخبر، تحقيق- عبير البراهيم
تحاول بعض الأسر أن تتمسك بضوابط خروج الفتاة ومدى الحرية المسموح لها، وما زالت الكثير من الأمهات يحتفظن بالطريقة القديمة في ضبط الفتاة، من خلال إلزامها بقوانين للخروج والتعاطي مع جميع ما يتعلق بها، ففي السابق كانت الأسرة تمنع خروج الفتاة إلاّ للضرورة الملحة، في حين تصرّ الأمهات على مرافقة الابنة إذا ما اضطررن للموافقة على خروجها لزيارة صديقتها، أو الذهاب إلى السوق، أو أخذ كتابٍ من زميلة في المدرسة.






التساهل إلى حد «الانفلات» مرفوض خوفاً على البنت وليس منها.. و«التشدد الزائد» لا ينفع مع الجيل الحالي






وكانت الأم تتعرف على صديقات بنتها، وأمهاتهن، وتجلس معهن في جلسة أسرية حتى تنتهي الفتاة من تلك الزيارة، في حين تغيّر الحال في الوقت الحالي بعد دخول الكثير من المتغيرات الاجتماعية على الأسرة، حيث إنّ هناك أسراً منحت الحرية المطلقة للفتاة في الخروج، حتى أصبحت الأسواق، والأماكن العامة، والمقاهي، تعجّ بالفتيات المراهقات اللواتي يتنقلن بين المحال التجارية دون وجود الأم أو الأخت الكبيرة؛ مما يخلق تساؤلاً حول ما إذا كانت الأمهات قد توقفن عن اصطحاب بناتهن؟، وهل يعني ذلك تغيّر مفهوم الضوابط في الحدود المفروضة على الفتاة؟.






د.الجبرين: «الأم العصرية» لديها وجهة نظر تختلف عن السابق






أم عصرية!
ورأت "منيرة القحطاني" أنّ هناك تساهلاً كبيراً مع الفتاة في الوقت الحالي لم يكن موجوداً أبداً في السابق، حيث كانت الأم تصرّ على رفقة ابنتها وأن لا تخرج إلاّ معها، حتى حينما تزور قريباتها، مبيّنةً أنّ صورة الأم المتشددة أصبحت قليلة مقارنة لنموذج الأم الجديد، وأصبحت الأم في الوقت الراهن أكثر تساهلاً ليس فقط في أمور زيارة الفتاة لصديقاتها، بل حتى في مكالماتها معهن، والتي تمتد إلى ساعات، حتى أن بعض الفتيات تترك تجمعات الأقارب لتتحدث بمفردها في غرفة منعزلة.





الثقة في الذات سبب خروج الفتاة وحيدة إلى السوق






ولفتت إلى أنّ الفتاة باتت ترتاد الأسواق وهي مراهقة بحرية تامة، بل إنّ من المشاهدات التي أصبحت طبيعية حينما تتصل الفتاة بالأم من هاتفها الخاص لتخبر أمها أنّها ستتأخر في العودة للمنزل من الجامعة؛ لأنّها ستذهب إلى مطعم مع صديقاتها، وكأنّ التمدن أصبح في الحرية المطلقة للفتاة!.



يفضّل كثير من الفتيات لقاء صديقاتهن في مقاهي الأسواق




ضرورة ملحة
وأوضحت "منيرة" أنّ التشدد قد لا يكون مقبولاً، ولكن في المقابل لابد أن يكون هناك ضبط للفتاة، فمن غير المنطق أن تمنح الفتاة المراهقة حرية الذهاب والإياب في أي وقت، كاشفةً أنّ إحدى صديقاتها تفاجأت بأنّ شقيقتها البالغة من العمر (17) سنة في مقهى مع صديقاتها، حيث أظهرت زينتها بشكل لافت، على الرغم من أنّها أخبرت والدتها بأنّها ستذهب إلى صديقتها لتذاكر معها استعداداً للامتحان، معتبرةً أنّ المراقبة ضرورة ملحة، ومرافقة الأم للابنة من أهم الأمور التي لابد أن تحرص عليها ولا تتساهل فيها.
الزمن الجميل
وانتقدت "أم إسماعيل" تساهل الأمهات في الوقت الحالي، مبيّنةً أنّ الأم سابقاً كان لديها شعور كبير بالمسؤولية، وخوف وحرص على الفتاة، فهي تعي مسؤوليتها تجاه ابنتها التي لم تنضج بعد، مشيرةً إلى الزمن الجميل الذي عاشته حينما كانت في كنف أسرتها، عندما كان خروج الفتاة من المنزل قليلاً جداً، وحينما تخرج لابد أن تكون الأم برفقتها.
وأضافت: "إذا شعرت الفتاة بالملل تختلق الأسباب البسيطة للخروج لرؤية الشارع، فقط لتراه، وتغيّر جو المكوث في البيت، كما كانت الفتاة تتعذر بذهابها إلى الخياط النسائي لتعديل ثيابها، وترافقها الأم، وحينما لا تستطيع الأم الخروج تطلب من شقيقها أن يأخذ الثوب بنفسه دون حاجة لخروجها، فالخروج من المنزل له ضوابط كبيرة آنذاك".
أمهات متساهلات!
ونوهت "أم إسماعيل" بأنّه في الوقت الحالي بات من الطبيعي رؤية الفتاة بمفردها في الأماكن العامة، بل إنّ ملاقاة الصديقات لم يعد يحلو في المنازل، وأصبح أكثر متعة حينما يكون في مقهى أو سوق، وتتقبل الأسرة ذلك وتدعمه بقوة دون وجود مشكلة، مبينةً أنّ الخلل في نموذج الأم الذي تغيّر، فالأم نفسها أصبحت بحاجة إلى من يوعيها ويوضح لها الكثير من الأخطاء التي تقع فيها، فهناك بعض الأمهات في الوقت الحالي يوصفن ب"الغافلات" أو "المتساهلات:، حيث إنّهن يخرجن بتكرار من المنزل بشكل غير مبرر، وينشغلن بالزيارات النسائية مع الجيران، والإصدقاء، مع إهمال كبير لمتابعة الأبناء والاهتمام بالبيت.
تغيّرات اجتماعية
وأكّد "د. جبرين بن علي الجبرين" -أستاذ مشارك بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب بجامعة الملك سعود- على أنّ هناك تغيّراً ملموساً في ضوابط خروج الفتاة، مبيّناً أنّ بعض الأسر لا زالت ملتزمة بذات الضوابط القديمة، حيث تتعاطى مع خروج الفتاة بطريقة مختلفة عن خروج الشاب، كما أنّ لديها تحفّظاً في ارتياد الفتاة لبعض الأماكن العامة كالمقاهي، أو زيارة الفتاة لصديقاتها في منازلهن، مشيراً إلى أنّ للتغيرات الاجتماعية التي حدثت مؤخراً تأثير على بعض الأسر فيما يخص طريقة التعاطي مع خروج الفتاة.
وقال إنّ اختلاف صورة الأم عن الماضي له تأثير في تغيّر طريقة التعاطي مع خروج الفتاة ومقدار المساحة المقدمة لها، ففي الماضي كان درجة تعليم الأم محدودة في حين أصبح الآن هناك انفتاح إعلامي بكل مكوناته؛ مما أحدث نوعاً من التغيير في وجهات النظر، وأدى ذلك إلى ظهور توجهات تتحدث عن ضرورة الاهتمام بكافة أفراد الأسرة، وضرورة التسامح مع الأبناء.


وأشار إلى أنّ الأم العصرية تعيد النظر في بعض وجهات النظر، فعلى سبيل المثال لم تكن الأسر تسمح للفتاة بالابتعاث، واليوم أصبحت الفتاة السعودية تنافس على البعثة، إلى جانب تخفيف الضوابط على الفتاة والسماح لها بالذهاب لصديقاتها، مؤكّداً على ضرورة أن يكون هناك اهتمام بتنمية الرقيب الذاتي في داخل الأبناء وبشكل متساوٍ فهو الأهم.
تربية حسنة

وقال "د.الجبرين" إنّ التربية الحسنة وتنمية الرقيب الذاتي أهم بكثير من إخضاعها للرقابة؛ لأنّ الرقيب الذاتي هو الذي سيبقى في أي مكان، فالتشدد في المراقبة لن ينجح كما ستنجح الرقابة الذاتية بداخل الفتاة، ورسم القدوة الحسنة، وإعطائها الثقة، موضحاً أنّ ذلك لا يعني عدم المراقبة أو الإهمال، فلابد أن تعرف الأم أين تذهب الفتاة؟، ومن هم صديقاتها؟، وماذا يفعلن؟، وتعرف معلومات عن هذه الصديقات، معتبراً أنّ هذا لا يتعارض عن مفهوم الثقة أبداً، ولكنها من الأمور الهامة؛ حتى لا تحدث الغفلة، خاصةً وأنّ الفتاة في سن المراهقة ولم تكتمل لديها الخبرة في الحياة، فينقصها أشياء كثيرة.
وأضاف: "للحرية حدوداً، ولا يمكن أن تكون مطلقة، وما يتيحه المجتمع للشاب لا يسمح به للفتاة، فهي تحكمها أشياء كثيرة، فالحرية لابد أن تكون في حدود المألوف، بحيث لا تضرّ الإنسان ولا تتعارض مع القيم والمبادئ الثابتة، ولابد أن نعرف كيف نتعامل مع الفتاة في سن المراهقة، فالأسرة لابد أن تكون واعية بمفهوم الحرية، فلا يُفهم أنّ الفتاة حينما تمنح الحرية لا أحد يعرف متى تخرج، فتلك ليست الحرية المناسبة لمجتمعاتنا، ولكن ذلك لا يعني الكبت والتشدد، فلابد من إيجاد التوازن، بحيث لا يصل إلى الإخلال بالتربية الاجتماعية، ولا ينتج عنه ممارسة تسلطية داخل الأسرة".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 29-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 4 - 2013 3:21 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 3 - 2013 1:49 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 3 - 2013 6:42 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 19-4- 1434، اخبار جريده الرياض الجمعه 1-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 3 - 2013 8:21 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده الرياض الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 8 - 2 - 2013 8:46 AM


الساعة الآن 7:52 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy