العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 30 مارس 2013

أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 30 مارس 2013 أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 3 - 2013, 12:00 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 30 مارس 2013


سفير أميركا يدعو إلى قرارات فاصلة لمواجهة تحديات اليمن
فايرستاين أثنى على دور الرئيس اليمني الجديد في تقريب الأقطاب السياسية




اعتبر السفير الأميركي في اليمن، جيرالد فايرستاين، أن صنعاء تعيش على أعتاب مرحلة جديدة، داعياً إلى اتخاذ قرارات فاصلة لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد.
وقال جيرالد فايرستاين خلال مقابلة مع "العربية" أجراها الزميل حمود منصر، إن اليمن يعيش على أعتاب مرحلة جديدة، يتوجب فيها اتخاذ جملة من القرارات الفاصلة، لمواجهة التحديات التي تعرقل أي تسوية في البلاد.
واعتبر السفير الأميركي في اليمن أن مؤتمر الحوار الوطني باليمن الذي انطلق في الثامن عشر من الشهر الجاري، كان نتيجة لمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تم التوقيع عليها في ديسمبر/كانون الأول عام 2011.
ومضى يقول "على الرغم من التعقيدات التي اكتنفت التحضيرات للمؤتمر، فإن اليمنيين استطاعوا التوصل إلى نتائج مرضية"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن موقف الإدارة الأميركية من الحوار ثابت.
وحول عدم مشاركة بعض الفصائل الجنوبية في الحوار، أكد فايرستاين أن قرار المشاركة متروك للأفراد، ورأى أن الحوار الوطني يشكل منبراً يلتف الناس حوله، بغية تذليل أي عقبات وتحديات تعترض اليمن.
وتابع: "يكفي مشاركة 565 شخصاً من اليمنيين الذين قرروا أن يكونوا جزءاً من الحل السياسي، وأعتقد أن هناك تمثيلاً جيداً للجنوبيين في المؤتمر"، وشدد أيضاً على ضرورة الحاجة إلى خطوات حاسمة لحلحلة الخلافات الحاسمة بين شمال وجنوب اليمن.
وأثنى السفير على دور الرئيس اليمني الجديد في تقريب وجهات النظر بين الأقطاب السياسية، وعلى مساعيه لخلق فرص للحوار، كما أشاد بزيارته إلى مدينة عدن الجنوبية واجتماعه مع القيادات هناك.
وحول التدخلات الخارجية، ومساعي دول إقليمية لإفشال الحوار، اعتبر فايرستاين أن التدخل في الشأن اليمني مسألة غير مقبولة لواشنطن وللأسرة الدولية، لافتاً إلى أن انتهاج العنف المسلح كوسيلة ضغط لتحقيق الأيديولوجيات من قبل بعض الفصائل المتشددة، مثل جناح علي سالم البيض، يقلل حظوظ النجاح.
وطالب السفير الأميركي بطي صفحة الماضي، وتقديم فرص متساوية لجموع اليمنيين. وأشار إلى وجود اتصالات مع شخصيات يمنية جنوبية، كما ناصر محمد وحيدر العطاس من أجل دفعهما للمشاركة في الحوار.
وفيما يتعلق بضبط شحنات الأسلحة في المياه الإقليمية، قال إن الحوار الوطني يمثل فرصة لتسوية النزاعات، ويقطع الطريق على كل من يسعى لخلق المشكلات، ولا سيما المشاكل التي تؤدي إلى زيادة حدة العنف وتسليح المعارضة المناهضة للحكومة اليمنية.
واستطرد فايرستاين "نعلم مصادر التسليح جيداً، ونعلم أن إيران هي الجهة التي تعمل على توريد السلاح. ونطلب من اليمنيين استثمار فرصة التحول السياسي الراهن، بغية بناء مجتمع سلمي ديمقراطي".
وفي معرض حديثه عن قضية انفصال الجنوب، شدد فايرستاين على أن واشنطن والمجتمع الدولي يدعمان وحدة التراب اليمني، وأن يكون التمثيل النيابي ممثلاً للقوى السياسية اليمنية كافة.
وعلى صعيد مكافحة الإرهاب وتنظيم القاعدة في اليمن، كشف أن ملاحقة عناصر التنظيم في بعض مناطق اليمن، تتم بالتنسيق مع قيادات عسكرية يمنية، وهذا ما أكده الرئيس اليمني في أكثر من مناسبة، وما دام هناك اتفاق سارٍ مع صنعاء، سنستمر في استهداف تنظيم القاعدة.
وفي السياق ذاته، أكد الدبلوماسي الأميركي أن الولايات المتحدة معنية بإعادة تنظيم القدرات العسكرية للقوات اليمنية، وبإعادة فرق التخطيط الأميركية لمساعدة صنعاء على إعادة توازنها، وهذا يسير بالتوازي مع الحوار الوطني.
وختم حديثه قائلاً: سوف نستمر في تقديم مساعدات التنمية، وقدمنا سلفاً 70% من برنامج المساعدات التي تعهدنا بها من خلال مؤتمر المانحين، مؤكداً أن اليمن يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية ضخمة.


Hofhv hgdlk gd,l hgsfj 30-3-2013 K hgd,l 30 lhvs 2013 Hofhv hgdlk gd,l hgsfj 30-3-2013 K Hofhv hgdlk hgd,l 30 lhvs 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 3 - 2013, 2:19 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 30 مارس 2013

أكد أن الحوار سيخرج بحلول للقضية الجنوبية
فيرستاين يدعو حزب المؤتمر للتطلع الى وجه جديد لإظهار انهم ليسوا دعاة لماض رفضه الشعب




دعا السفير الامريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين حزب المؤتمر الشعبي الى "التطلع الى الامام وليس الى الوراء، والى وجه جديد ليظهروا للشعب اليمني انهم ليسوا مجرد دعاة للعودة الى ماض رفضه غالبية الشعب اليمني".




واضاف في حوار مسجل مع "سكاي نيوز عربية" "نرى ان امام المؤتمر الشعبي العام دور مهم ليلعبه في الحياة السياسية اليمنية، فهو حزب سياسي كبير ومنظم ويضم شرائح عدة من المجتمع اليمني مثل رجال الاعمال وكثير من اليمنيين. ونعتقد ان عليه ان يستمر في لعب دور في الحياة السياسية. لكننا نعتقد ان التدخلات المستمرة لـ علي عبدالله صالح في هذا الحزب يمثل عائقا امام نجاحه في المستقبل".


وتطرق السفير الى "ان مؤتمر الحوار الوطني يعد مجالا لمعالجة المظالم المشروعة للجنوبيين ، الذين سيحظون بفرصة للمشاركة في نقاشاته وقراراته، وهذا سيشعرهم بالثقة بان ما نتحدث عنه هو يمنا مختلفا تماما عن ما كان عليه في الماضي"، حسب قوله.


منوهاً الى اجراءات ولجان شكلها الرئيس هادي على الارض "نتمنى ان تعمل على حل هاتين القضيتين الرئيسيتين في الجنوب".


واضاف :" ندرك ان هناك قضايا اخرى مثل المستقبل الاقتصادي للجنوب ، وشعور الجنوبيين بقدرتهم على التحكم بحياتهم، والقرارات المتعلقة بالمحافظات الجنوبية، وهي امور قيد النقاش وينبغي حلها، ونحن نرى ان الحوار الوطني هو الوسيلة لحل هذه القضايا، موضحاً ان موقف الولايات المتحدة واضح جدا منذ عام 1990 في دعم قرار توحيد الدولتين، ورفض قرار الانفصال و الاستمرار في دعم الوحدة، وكانت المبادرة الخليجية وقراري مجلس الامن رقم 2014 و2051 واضحة في التأكيد على ان المجتمع الدولي بأسرة وليس الولايات المتحدة يدعمون يمنا موحدا.


وحول ضبط شحنة الاسلحة الايرانية في السواحل اليمنية قال فايرستاين: نتوقع ان يصدر هذا تقرير فريق مجلس الأمن الذي زار اليمن، قريبا، موضحاَ ان العلاقة بين علي سالم البيِض وايران لم تعد سرا، فقد اقر بنفسه بأنه يتلقى دعما ماليا من ايران. فهذا لامر الا يقبل الجدل، لكن المدى الذي يمكن ان يتحول هذا الدعم من دعم مالي الى دعم عسكري ودعم في التدريب هو امر يقلقنا جدا ونحن نراقبه بدقة وعليه فان هذا التحول سيمثل برأينا تطورا خطيرا اذا ما شكل هذا مبادرة ايرانية جديدة لزعزعة استقرار اليمن والمنطقة.


واوضح ان البيان الرئاسي الصادر عن الاجتماع الاخير لمجلس الامن الدولي هو مؤشر واضح بان المجتمع الدولي يراقب عن كثب التطورات في اليمن، وانه ملتزم كليا بنجاح العملية الانتقالية.


وقال السفير ان ثرارات هيكلة الجيش التي اصدرها الرئيس هادي تتطلب وقتا للتنفيذ و مزيدا من القرارات الرئاسية التي نأمل اصدارها قريبا.


واعتبر فيرستاين القاعدة خطرا ليس على الولايات المتحدة فحسب بل على اليمن ايضا، مضيفاً ، علينا الا نغفل عن حقيقة ان غالبية ضحايا القاعدة في جزيرة العرب هم يمنيين وليسوا امريكيين، ولكننا نعلم ان القاعدة ما زالت تسعى الى شن هجمات ليس فقط ضد الحكومة اليمنية والمجتمع اليمني، بل ايضا لتوسيع جهادها العالمي من خلال هجماتها ضد الولايات المتحدة واصدقائها وشركائها في المنطقة واوروبا و حول العالم، لا زالت القاعدة تمثل خطرا، ونحن نعمل مع شركائنا في اليمن ، وقد حققنا بعض النجاحات في الاشهر الاخيرة في اضعاف القاعدة ، وعرقلة قدراتها في شن هجمات ارهابية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 3 - 2013, 2:20 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 30 مارس 2013

مظاهرات مؤيدة لبشار الأسد في اليمن




مظاهرة مؤيدة لبشار الأسد في صنعاء باليمن يوم الثلاثاء. تقول اللافتة "إسقاط النظام في سوريا، شرعنة للفوضى وإهانة للكرامة العربية". صورة نشرها ناشطون يمنيون على فيس بوك.

يبدو الفيديو للوهلة الأولى كأنه صور في سوريا: جنود بالبذل العسكرية أمام سيارة مصفحة ألصقت عليها صور بشار الأسد. لكن هذا الفيديو صور حقيقة في العاصمة اليمنية.

العديد من الناس في اليمن ممن شهدوا ثورة منذ سنتين يؤيدون الثوار السوريين، لكن هذا الموقف لا يشاطره الجميع. فيوم الثلاثاء، خرج العشرات من المتظاهرين المؤيدين للأسد في العاصمة صنعاء. والفيلم القصير أدناه قد سجل خلال المظاهرة. ووفقا للشخص الذي صوره، فقد انضم جنود إلى المتظاهرين وهتفوا معهم وصدحت حناجرهم "بشار!".



العديد من الجنود اليمنيين ألصقوا صور بشار الأسد على سياراتهم في صنعاء يوم الثلاثاء. صور: كريم زارعي.

لقد دخلت الانتفاضة في سوريا في عامها الثالث، وما زال الاقتتال يشتد. وفي الأشهر الماضية، أصبح للجهاديين السنة دورا أكبر في محاربة الأسد [المنتمي للأقلية الشيعية العلوية في سوريا].
المساهمون


هند العرياني




علي البوخيتي


"بعض اليمنيين يؤيدون الأسد لأنهم يعتقدون أن الربيع العربي من ترتيب الغرب لتقسيم البلدان العربية وإضعافها"


هند العرياني ناشطة يمنية وصحافية تعيش بين بيروت وصنعاء.

في اليمن، نجد عدة شرائح اجتماعية مؤيدة للنظام السوري الحالي. وعموما من كانوا ضد ثوراتنا وما زالوا يؤيدون الرئيس المخلوع عام 2011 علي عبد الله صالح لا يريدون نجاح الثورة في سوريا. لكنهم لا يحبون الأسد ويركزون أكثر على مشاكل اليمن الداخلية. هناك في اليمن فريقان يؤيدان النظام السوري القائم علناً.

أولا نجد القويميين العرب الذين يعتقدون أن الربيع العربي من ترتيب الغرب بغرض تقسيم البلدان العربية وإضعافها. وهذا الفريق يتألف من شيعة وسنة. ثانيا، نجد الحوثيين [هيئة التحرير: الحوثيون هم شيعة في شمال اليمن طالما حاربوا حكومة صالح وكانت آخر مرة عام 2010. وهم يتهمون الحكومة بممارسة التمييز]. وبالنسبة إلى بعض الحوثيين، وخصوصا الأكثر تدينا منهم، لا شك أن تأييدهم لبشار الأسد نابع من نزعة طائفية. لكن بعضهم الآخر يؤيده لأسباب سياسية فهم مثل القوميين لا يقبلون فكرة التدخل الغربي في سوريا ولا الدعم السعودي للمعارضة السورية لأنهم لا يثقون بالسعوديين. [في آخر جولة من الحرب مع الجيش اليمني، حارب الحوثيون أيضا ضد القوات التي أرسلتها المملكة العربية السعودية - البلد السني المجاور]

وغالبا ما يرفع الحوثيون صور الأسد أو أعلام النظام السوري الحالي. لقد رأيت بعضهم يحملها عندما احتجوا على زيارة وزير الخارجية التركي لليمن العام الماضي وهتفوا بأن تركيا جزء من "المؤامرة" على سوريا.

أما اليمنيون الذين شاركوا في الثورة اليمنية، فيرفعون أحيانا أعلام المعارضة السورية خلال المظاهرات المعتادة يوم الجمعة. حتى أن بعض هذه المظاهرات صارت تسمى بمسميات تعبر عن التضامن مع الثوار السوريين.

"اليمن عنده مشاكله الخاصة التي عليه حلها"

لكن سوريا ليست الشغل الشاغل لليمنيين. فنحن في اليمن عندنا مشاكلنا الداخلية الخاصة التي علينا حلها الآن. إننا في خضم حوار وطني تلتقي مختلف أطرافه من كل الأطياف السياسية لمحاولة التوفيق بين كل الخلافات وصياغة دستور جديد قبل الانتخابات المقبلة في فبراير/شباط 2014. [هيئة التحرير: حتى الآن لا تسير المحادثات بشكل جيد إذ يطبعها العنف وقد غادر العديد من الممثلين أصلا].



هند العرياني


"نحن نفضل النظام السوري على الجماعات الجهادية وتصرفاتها التي لم تعد تطاق"


علي البوخيتي ممثل حوثي في محادثات الحوار الوطني اليمني.




لقد أيد الحوثيون المتظاهرين السوريين عندما شرعوا في التظاهر السلمي ضد الحكومة منذ عامين. لكننا نفضل صراحة النظام السوري على الجماعات الجهادية التي نرى تصرفاتها التي لم تعد تطاق اليوم في سوريا. إننا نرى أن تأييد الولايات المتحدة الأمريكية والعربية السعودية للثوار السوريين يؤجج المشكلة. على الأقل في عهد بشار الأسد كان للسوريين حقوق أكثر مما للسعوديين في بلدهم، إذ لا يسمح للنساء بقيادة السيارة!



لقد خاب أمل الحوثيين هنا في الثورة ببلدنا أيضا لأنها سرقت منا وصارت في يد تيار الإخوان المسلمين [التيار نفسه فاز في مصر وتونس بعد الثورتين] الذين تحالفوا لعقود مع حكومة صالح. وانضموا للثورة في آخر لحظة من باب الانتهازية. والآن يجلس العديد منهم في أعلى المناصب بحكومتنا. ليس هذا ما حاربنا من أجله.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 30 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 31 مارس 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 31 - 3 - 2013 12:01 PM
أخبار اليمن ليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 29 - 3 - 2013 1:36 PM
أخبار اليمن اليوم السبت 23-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 23 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 3 - 2013 5:25 PM
أخبار اليمن اليوم السبت 16-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 16 مارس 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 17 - 3 - 2013 12:26 PM
أخبار اليمن اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 8 مارس 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 8 - 3 - 2013 1:37 PM


الساعة الآن 12:45 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy