العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار سوريا ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار الجيش الحر اليوم 30 مارس 2013

مؤكدا ضلوع طرف خارجي في محاولة اغتيال الأسعد.. الناطق الإعلامي باسم الجيش الحر لـ «عكاظ»: نرفض الهيمنة الخارجية .. وتحرير ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 3 - 2013, 1:58 PM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سوريا ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار الجيش الحر اليوم 30 مارس 2013

مؤكدا ضلوع طرف خارجي في محاولة اغتيال الأسعد.. الناطق الإعلامي باسم الجيش الحر لـ «عكاظ»:
نرفض الهيمنة الخارجية .. وتحرير مطار دمشق قريبا



أكد الناطق الإعلامي باسم الجيش السوري الحر العميد مصطفى الشيخ أن الجيش الحر لم يعترف بغسان هيتو رئيسا للحكومة الانتقالية لأنه ليس له عمق داخلي كما أن الجيش الحر يرفض هيمنة أي طرف خارجي على الثورة وخياراتها، مشيرا إلى أن هذا التباين لا يؤثر بتاتا على مسار الثورة السورية ميدانيا. وأوضح أن الشعب السوري يمتلك الوعي الكامل ليميز بين الصواب والخطأ، بين من يمثل مصالحه ومن يعمل على استغلاله.


واتهم العميد مصطفى الشيخ في حوار أجرته «عكاظ» حركة الإخوان المسلمين بالوقوف خلف تشرذم المعارضة على حد قوله لأنهم يسعون لتركيب «رؤوس بلا جسد» على مؤسسات الثورة.

وأكد أن محاولة اغتيال قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد الفاشلة عمل جبان واشترك فيه أكثر من طرف خارجي إلى جانب النظام الأسدي المجرم، مشيرا إلى أن الجيش الحر يجري تحقيقا جديا لكشف كل خيوط الجريمة. وفي ما يلي نص الحوار:

? استقالة رئيس الائتلاف السوري معاذ الخطيب وعدم اعتراف الجيش السوري الحر برئيس الحكومة الانتقالية غسان هيتو، ماذا يعني كل هذا؟ وهل نشهد انهيار المعارضة؟.

بعد مرور عامين على الثورة السورية وكل التضحيات التي قدمت من شهداء وأسرى ونازحين ودمار وخراب، لقد آن الأوان لوقف التدخلات الخارجية بقضايا سورية وبتشكيل مؤسسات الثورة التي يجب أن تكون لمصلحة الشعب السوري أولا وأخيرا، للأسف هناك تدخلات كبيرة من الخارج بالثورة السورية وهذه التدخلات كانت بالتعاون مع الإخوان الذين سعوا لوضع اليد على الثورة السورية، ونحن لم ولن نسمح بذلك لأن لا مصلحة لسورية بالانتقال من حزب حاكم إلى حزب كامن آخر وإن اختلفت التسمية.

? هل تحمل الإخوان المسلمون مسؤولية تشرذم المعارضة؟.

الإخوان هم الإشكالات للثورة السورية وللأسف هناك بعض القوى التي تدعمهم بالرغم من أن كل الإحصاءات والدراسات تدل على أنهم لا يمثلون أكثر من خمسة بالمئة من الشعب السوري، هم يسعون لمصادرة الثورة السورية ونحن كجيش سوري حر نرفض الهيمنة ونرفض الإملاء الخارجي ونريد المحافظة على سورية الثورة ووطنيتها، نحن لسنا ضد أي دعم صديق أو شقيق ولكننا ضد هيمنة أحد وضد الارتهان لأحد لأن في ذلك سقوط للثورة ولسورية، فهذه الثورة قامت على أفكار نبيلة ومحقة ويجب أن لا تنحرف عن مسارها. وأؤكد لكم أن الثورة السورية ستنتصر عاجلا أو آجلا ومهما طال الزمن.

? هل تعتقدون أن رئيس الحكومة غسان هيتو لا يمثل الشعب السوري وهو مرتهن للداخل؟.

نحن كجيش سوري حر ليست لنا مشكلة شخصية مع أحد ولكن للأسف هم يسعون لأن يضعوا رؤوسا بلا جسد على الثورة السورية. الشعب السوري يمتلك الوعي الكامل ليميز بين الصواب والخطأ، بين من يمثل مصالحه ومن يعمل على استغلاله، هذه الشخصيات التي يضعونها على رأس الثورة السورية لا يوجد لها عمق في الداخل السوري. الجيش الحر ومقاتليه وضباطه وكذلك الثوار لا يتلقون أوامرهم من هذه المعارضة في الخارج التي لا تستطيع فرض قرار ووقف النار. المعارضة في الداخل هي غيرها معارضة الخارج، هناك هوة كبيرة بين المعارضتين، وهذه الهوة لا يكون ردمها عبر تركيب شخصيات لا تملك عمقا في الداخل على رأس الثورة، عليهم بناء الثقة مع الداخل وهذه هي الطريقة الوحيدة للوصول الى مؤسسات قادرة على خدمة الشعب السوري.

? هذا التشرذم في مواقف المعارضة ألا يمكن أن يؤثر على مسارها وتحديدا المسار الميداني؟.

بالمطلق، وأجزم لك أن العمل الميداني لا يلتفت إلى كل ما يحصل في الداخل، هناك إصرار عند الجيش السوري الحر وعند الثوار على استكمال المواجهة حتى النهاية، نحن نحقق إنجازات كبيرة في كامل سورية وهي إنجازات باتت واضحة للجميع، مصممون على الانتصار بإذن الله لأن قضيتنا محقة وغير قابلة للمساومة، وبالتالي فإن الحراك السياسي الحاصل والنقاشات تمنح قوة للثورة السورية التي تؤكد يوما بعد يوم أن لا أحد قادر على استغفالها ومصادرتها واللعب بمصيرها، إن هذه الاعتراضات واللاءات في عدد من القضايا تؤكد على ديمقراطية الشعب السوري وصلابة ثورته، الشعب السوري فيه كفاءات سياسية وفكرية واقتصادية وعلمية وعسكرية، وهذه الكفاءات لا يمكن سوقها كالخراف لأنها ستناقش بكل تفصيل يختص بمصيرها ومستقبلها.

? ميدانيا كيف تقيم الوضع بعد مرور عامين على الثورة؟.


الجيش الحر والثوار حققوا مكاسب كبيرة في الفترة الأخيرة ونحن كما يعلم الجميع بدأنا ثورتنا بميزان عسكري غير متكافئ ورويدا رويدا بدأنا بالتوسع وذلك من خلال حصولنا على السلاح عبر غنمه من الجيش النظامي، التقدم بطيء ولكنه ثابت فهذه هي إمكاناتنا ونحن نثق أننا منتصرون، للأسف البطء كان ثمنه الكثير من الضحايا والمزيد من الدماء ولكن ليس لنا خيار آخر مع نظام مجرم كنظام بشار الأسد لا يفوت أية وسيلة لقتل شعبه وذبحه وتهجيره فمن يستعمل السلاح الكيماوي ضد الآمنين لا يمكن أن يكون بشريا ولا يمكن التعامل معه إلا بلغة الحسم والقوة. ونؤكد لكم أنه سيتم تحرير مطار دمشق الدولي قريباً.

? ما حصل في درعا ميدانيا كيف تقرأه لنا؟.

لقد حشد النظام الأسدي في درعا أكبر عدد من قواته منذ اللحظة الأولى للثورة نظرا للموقع الاستراتيجي لهذه المحافظة ونظرا لرمزية درعا في الثورة السورية حيث كانت الشرارة الأولى منها، مؤخرا الجيش الحر حقق إنجازات واسعة عبر حصوله على أسلحة من خلال المخازن التي سيطر عليها وهو ما ترجم بتقدم واسع في درعا، وهنا أقول إن بوابة دمشق هي درعا وأيام دمشق بإذن الله باتت قريبة وسنحقق الانتصار عبرها، وكل الخبراء والمراقبون يدركون أهمية درعا وإن سيطرة الجيش الحر عليها قريبا ستشكل تحولا كبيرا في مسار المعركة بإذن الله.

? هناك من يقول إن النظام مازال هو الأقوى عسكريا؟.

النظام لديه طائرات وسلاح كيماوي ورغم ذلك هو متهالك والانشاقات في صفوفه تحصل بشكل يومي وهو لم يعد قادرا على الدفاع عن ثكناته خارج المدن واستعماله للسلاح الكيماوي ليس إلا مؤشرا واضحا أنه وصل إلى مرحلة اليأس، الدعم الإيراني وحده الذي يجعله يصمد حتى الآن لكن هذا الدعم لن يفقده أبدا، الثورة ستنتصر لأنها ثورة حق ولأنها قادرة باذن الله على ذلك.

? المعارضة تسلمت مقعد سورية في الجامعة العربية.. كيف تقرأ هذه الخطوة؟.


هذه الخطوة ممتازة وإن جاءت متأخرة، فالثورة تجاوزت عامها الثاني ومنذ الشهر الأول كان على الجامعة العربية أن تسلم مقعد سورية للمعارضة لأنها الممثل الحقيقي للشعب السوري

? محاولة اغتيال العقيد رياض الأسعد كيف تقرأها؟

هذه العملية عمل جبان لقد أرادوا النيل من شخصية تشكل رمزا في الثورة السورية وكل المؤشرات تدل على اشتراك أكثر من طرف خارجي إلى جانب النظام المجرم ونحن في الجيش الحر أطلقنا تحقيقا جديا لكشف كل خيوط الجريمة.

? ألا تخشون من مسلسل اغتيالات يطال القيادات الكبرى؟.

النظام المجرم لن يوفر أية وسيلة لضرب الثورة ورجالاتها وهو بجرائمه لا يفاجئنا، فهو لا يتقن إلا القتل والإجرام والاعتداء على الآمنين، نحن منذ اللحظة الأولى ترقبنا هكذا أعمال ولكن هذه ضريبة الحرية ونحن ارتضينا تحملها.

? لطالما طالبكم الغرب بضمانات لتسليحكم لعدم وصول هذا السلاح إلى جهات متطرفة، هل قدمتم هكذا ضمانات؟.

بطبيعة الحال عندما نستلم أسلحة نضبط حراكها وهذا من صلب العمل العسكري لكن نقولها بوضوح إن العالم كله يدرك أن الكلام عن جماعات متطرفة ما هو إلا لعبة النظام القاتل، والغرب تواطأ مع هذه اللعبة ليغطي تقصيره مع الشعب السوري وصمته تجاه الجرائم التي ترتكب بحقه.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار سوريه ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار سوريا اليوم 30 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار سوريا يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار الجيش الحر اليوم 31 مارس 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 31 - 3 - 2013 12:03 PM
أخبار سوريا اليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار الجيش الحر يوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 29 - 3 - 2013 1:33 PM
أخبار سوريا اليوم الاربعاء 27-3-2013 ، أخبار الجيش الحر اليوم 27 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 27 - 3 - 2013 3:37 AM
أخبار سوريا اليوم السبت 23-3-2013 ، أخبار الجيش الحر اليوم 23 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 23 - 3 - 2013 3:58 PM
أخبار سوريا اليوم الجمعه 22-3-2013 ، أخبار الجيش الحر اليوم 22 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 22 - 3 - 2013 1:18 PM


الساعة الآن 1:04 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy