العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار ليبيا ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار ليبيا اليوم 30 مارس 2013

ليبيا تُبعد 500 مصري بحجة الإصابة بفيروس الكبد وعدم الحصول على تأشيرات .. والمرّحلون يشكون من إهانتهم أعلنت مديرية أمن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 3 - 2013, 12:41 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار ليبيا ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار ليبيا اليوم 30 مارس 2013

ليبيا تُبعد 500 مصري بحجة الإصابة بفيروس الكبد وعدم الحصول على تأشيرات .. والمرّحلون يشكون من إهانتهم




أعلنت مديرية أمن مطروح عن قيام السلطات الليبية بإبعاد 500 مواطن مصري وترحيلهم بحجة إصابة بعضهم بفيروس التهاب الكبد الوبائي وعدم حصول البعض الآخر تأشيرات دخول إلى ليبيا.


كان اللواء العناني حسن حمودة، مدير أمن مطروح، قد تلقى إخطار صباح اليوم الجمعة، من إدارة شرطة منفذ السلوم البري والمنطقة الجمركية يفيد بوصول 500 عامل مصري من منفذ مساعد البري الليبي إلى مصر بنظام الترحيل القصري بعد أن تم إبعادهم.



أكد المصريون المبعدون من ليبيا في أقوالهم بمحضر الشرطة الذي تم تحريره بالواقعة تضررهم من سوء المعاملة والإهانة التي تعرضوا لها علي يد السلطات الليبية قبل ترحيلهم إلى وطنهم مصر، حيث رددوا فور وصولهم الحدود المصرية بعض الهتافات ضد ليبيا.


وفي الوقت نفسه، حدثت مشادة بين المصريين المبعدين وبعض الليبيين بالمنفذ في أثناء إنهاء إجراءات وصولهم للبلاد، مما أدى إلى حدوث مشادات بين أهالي السلوم وأفراد شرطة أمن الموانئ، على إثر ذلك قام أفراد إدارة شرطة أمن الموانئ بإغلاق المنفذ للدخول والخروج من المنفذ مع السماح للمصريين المبعدين فقط من الجماهيرية بالخروج.


فيما قام الوفد الأمريكي المتواجد داخل المنفذ لفحص اللاجئين والذي شاهد وقوع الأحداث بالانصراف من المنفذ عقب في هدوء، بينما أكدت مديرية أمن مطروح استمرار غلق منفذ السلوم البري إلي أجل غير مسمي، حتى يتم إقناع رجال أمن الموانئ والمنائر بالعدول عن موقفهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 3 - 2013, 12:41 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار ليبيا ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار ليبيا اليوم 30 مارس 2013

وزير خارجية ليبيا لـ« المدينة »: خادم الحرمين أعطى رسالة قوية لتنمية العلاقات مع طرابلس
اعتبر حصول «المعارضة» على مقعد سوريا «نقلة نوعية»..
رضوى عبدالله - الدوحة
الجمعة 29/03/2013


طالب وزير الخارجية الليبي محمد عبدالعزيز الدول العربية، بالمساهمة في إعادة إعمار ليبيا. وأوضح عبدالعزيز في حوار مع «المدينة» على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية بالدوحة، أن العلاقات بين المملكة وليبيا، في مستوى متميز جدًا. قائلًا: «نحن على اتصال مباشر مع إخواننا في المملكة، حيث نعتبرها دولة فاعلة ولها ثقل في المنطقة». وأضاف «خادم الحرمين الشريفين، أعطى رسالة سياسية قوية، بضرورة تطوير العلاقات الليبية - السعودية بالمستوى المطلوب».
وقال عبدالعزيز إن «هناك استحقاقات في هذه الفترة الحرجة من تاريخ ليبيا، وهي الانتقال من مرحلة الثورة إلى بناء دولة المؤسسات، وهذا لا يتأتى إلا إذا كان هناك تعاون في إطار التعاون القضائي في المسائل الجنائية، وخاصة تسليم قيادات النظام السابق».
واعتبر عبدالعزيز، حصول الائتلاف السوري على مقعد الجمهورية السورية، في الجامعة العربية، نقلة نوعية. مشددًا على «ضرورة المحافظة على وحدة سوريا وترابها». وألمح عبدالعزيز إلى ضرورة إصلاح وتحديث الجامعة العربية. قائلًا «هناك حاجة ملحة لأن نمر بعملية إصلاح فاعلة، وهذا الإصلاح لا بد أن يكون على المستوى المؤسسي والتشريعي». وشدد وزير الخارجية الليبي على أنه لا توجد أية أزمات بين ليبيا ومصر، وفيما يلي نص الحوار:
*بداية، كيف ترى العلاقات بين المملكة وليبيا؟
** حقيقة، أنا اعتبر أن العلاقات بين المملكة وليبيا علاقات متميزة جدًا، حيث سبق وأن زار رئيس المؤتمر العام الليبي محمد المقريف المملكة، وتبعتها زيارات أخرى على مستويات عدة، ونحن على اتصال مباشر مع إخواننا في المملكة، ونعتبر المملكة دولة فاعلة ولها ثقل في المنطقة، سواء كان ثقلًا سياسيًا أو اقتصادًيا أو اجتماعًيا أو دينيًا.
* وما الذي تطمحون إليه في علاقاتكم بالمملكة؟
** في هذه الفترة نتمنى أن تعزز العلاقات الليبية مع المملكة بطريقة أقوى، والإخوة في المملكة لديهم كل الاستعداد لذلك، وخاصة بعد أن التقينا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، الذي أعطى رسالة سياسية قوية بأن العلاقات الليبية السعودية لا بد وأن تنمى بالمستوى المطلوب.
* بالحديث عن إعادة إعمار ليبيا، هل كان لقمة الدوحة أي دور أو مساهمة في إعادة الإعمار، وهل هناك مساعدات من دول عربية؟
** أولًا، أرى أن إعادة الإعمار يتطلب أمرين أساسيين، الأول على المستوى المؤسسي، بمعنى أن المنظمات الإقليمية، وخاصة جامعة الدول العربية والمنظمات المتخصصة التابعة لها، لا بد وأن تساهم في إعادة الإعمار بليبيا، وعلى المستوى الثنائي، نحن نعطي أهمية كبيرة لجيراننا، وخاصة مصر فيما يتعلق بإعادة الإعمار، ونحن حتى هذه اللحظة أعطينا حوالي مليون و100 ألف تأشيرة خلال 12 شهرًا، ونأمل أن نصل إلى 2 أو 2.50 مليون تأشيرة فيما يتعلق بالعمالة المصرية، وبالتالي إتاحة الفرصة للعمالة المصرية المدربة لكي تساهم في إعادة إعمار ليبيا.
* شاهدنا مؤخرًا توترًا في العلاقات المصرية - الليبية، خاصة بعد أزمة ترحيل العمالة المصرية وحرق الكنائس المصرية في ليبيا، فكيف ترى سير العلاقات فيما بين البلدين؟
** العلاقات المصرية الليبية علاقات تاريخية واستراتيجية، وتأتي في إطار ثورتين متميزتين، نحن امتداد تاريخي وجغرافي واحد، وبعد واحد، وثقافة وعادات واحدة، وبالتالي نحن نسعى سعيًا حثيثًا إلى تعزيز وتعميق هذه العلاقات على كل المستويات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية أو التعليمية.


* هل ترون أن القبض على أحمد قذاف الدم يزيح عقبة أمام تطوير العلاقات مع مصر، وهل تسهم مذكرة التفاهم التي وقعت فيما بين البلدين، بشأن تبادل المتهمين في تسليمه؟
** أولًا.. لا أرى أن هناك أزمة في العلاقات، حتى تحدث انفراجة، فنحن نرى أن العلاقة بين مصر وليبيا هى علاقة طبيعية، ولكن هناك استحقاقات في هذه الفترة الحرجة من تاريخ ليبيا، أهمها الانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة بناء دولة المؤسسات، وهذا لا يتأتى إلا في اطار التعاون القضائي في المسائل الجنائية، وخاصة تسليم قيادات النظام السابق، أو من له علاقة بالنظام السابق مباشرة، حتى يقدموا للعدالة، وطبعًا الانتربول اتخذ إجراءات كبيرة جًدا، ونحن على تواصل مع حكومة مصر وأيضًا مع دول أخرى فيما يتعلق بتسليم المتهمين للعدالة، حتى تكون هناك محاكمات عادلة ونزيهة تستجيب لالتزاماتنا الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.
* كيف ترى الوضع فيما يتعلق بالأزمة السورية؟
** لابد وأن نؤكد أن قمة الدوحة مثلت نقلة نوعية فيما يتعلق بمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة القضية السورية والقضية الفلسطينية، وفيما يتعلق بالقضية السورية، هناك نقلة نوعية تمت خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي عقد بالقاهرة 6 مارس الجاري، حيث تم الاتفاق على أن تعطى الفرصة للتحالف ليأخذ مقعد النظام السوري في الجامعة العربية.

* وكيف تنظر ليبيا إلى قرار القمة بحصول المعارضة السورية على مقعد سوريا بالجامعة، وهى سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الجامعة العربية؟
** أعتقد أن هذه نقلة نوعية في قمة الدوحة، وستكون انطلاقة لمعالجة القضية السورية، ولكن لا بد وأن يكون هناك تأكيد على المحافظة على وحدة سوريا وترابها، ولا بد أن تكون هناك سياسة التضمين الكامل لكل فئات المجتمع السوري، بحيث يساهموا في العملية السياسية.
* كيف تنظر إلى تأييد عناصر تابعة للتيار العلوي للثورة السورية والجيش الحر؟
** العلويون أكدوا أهمية التحالف وأهمية أن تكون سوريا موحدة، وأن العملية السياسية لا بد وأن تكون تطمينية ونحن سعداء بهذا التطور.
* ما هي رؤيتكم بشأن تطورات القضية الفلسطينية، وإعادة النظر في الموقف العربي تجاه مبادرة السلام العربية؟
** نحن مرحبون جدًا بحصول فلسطين على مقعد المراقب في الأمم المتحدة، ونعتبرها خطوة أولى تمهد لأن تكون فلسطين عضوًا كاملًا في المستقبل، وهناك أمران أساسيان الأول هو كيفية ضمان الدعم السياسي القوي المستمر للقضية الفلسطينية، ونحن نسعى أن يكون اتحاد الفصائل الفلسطينية مهمًا جدًا في هذه الفترة الحرجة، حتى نضمن أن يكون هناك حوار فاعل فيما يتعلق بفكرة تأسيس الدولتين، دولة إسرائيل ودولة فلسطين، ونحن في هذا الإطار نتمنى أن يكون هناك دعم عربي قوي لكي يرسم خطة طريق فاعلة، فيما يتعلق بكيفية تفعيل الحوار حول إعادة الحوار بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.
* ولكن قرارات القمم العربية كلها متشابهة ولا تنفذ في النهاية؛ فهل ترى إمكانية تحقيق القرارات هذه المرة لدعم فلسطين؟
** في الحقيقة كلنا أمل في ذلك، واعتقد أنه كان هناك تضامن عالمي تجاه فلسطين حتى حصلت على صفة مراقب في الأمم المتحدة، ونحن نثمن هذا الموقف السياسي العالمي من هذه الدول، وفي الوقت نفسه نتمنى من هذه الدول التي وقفت مع فلسطين فيما يتعلق بنيلها بهذا المقعد المراقب، أن يتم أيضًا تقديم السند السياسي والدعم السياسي حتى نحقق تقدمًا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
* ما هي رؤيتكم بشأن إصلاح جامعة الدول العربية؟
** أولا.. لا بد أن نأخذ في الاعتبار أن كل المنظمات الإقليمية مرت بما يسمى الإصلاح والتحديث، ولا يمكن لجامعتنا العربية بحكم التطورات السياسية المتسارعة، أن تبقى كما هي منذ إنشائها، وهناك حاجة ملحة لأن نمر بعملية إصلاح فاعلة، وهذا الإصلاح لا بد أن يكون على المستوى المؤسسي والتشريعي، بمعنى أن هناك بعض القواعد والإجراءات، التي لا بد من تغييرها وتحديثها، وهناك أيضًا بعض الإدارات والمؤسسات داخل الجامعة، لا بد أن يتم تحديثها بطريقة تستجيب لمتطلبات الآنية والمستقبلية فيما يتعلق بدور الجامعة العربية، ونحن كلنا ثقة بأن الجامعة مظلة سياسية للأمة العربية، وهي بيت الأمة العربية ولا بد أن تصل إلى المستوى، الذي يستجيب لكل التحديات الموجودة، سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، بحيث تفعل بطريقة ترقى إلى هذا المستوى.
* وماذا عن تدوير منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية؟
** هذا الموضوع لا بد أن يناقش على مستوى صانعي القرار في الدول العربية، ونرحب بأي اتفاق يتم فيما يتعلق بمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.
* وماذا بشأن نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة؟
** أولًا هذا قرار إجرائي، لا يتم إلا بمناقشة هذا الموضوع في إطار وزاري أو القمة، بحيث نحن نرحب بأي اتفاق يتم في هذا الأطار.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار ليبيا ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار ليبيا اليوم 30 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 26-3-2013 ، أخبار ليبيا اليوم 26 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 3 - 2013 1:22 AM
أخبار ليبيا اليوم الخميس 7-3-2013 ، أخبار ليبيا اليوم 7 مارس 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 3 - 2013 5:40 PM
أخبار ليبيا ليوم الجمعه22-2-2013 ، أخبار ليبيا يوم الجمعة 22فبراير 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 22 - 2 - 2013 8:24 AM
أخبار ليبيا اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار ليبيا ليوم الخميس 24-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 1 - 2013 5:38 PM
أخبار ليبيا اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار ليبيا ليوم الاربعاء 16يناير 2013 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 16 - 1 - 2013 2:30 AM


الساعة الآن 9:56 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy