العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 31-3-2013

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 31-3-2013 اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 3 - 2013, 5:49 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 31-3-2013


لدى تتويجه الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية البارحة .. ولي العهد:
هذه المناسبة فرصة للالتقاء وتعزيز العلاقات مع كل دول العالم

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد b0090.jpg


نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ توج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع البارحة الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الخامسة والثلاثين في الرياض.
وأكد سمو ولي العهد لدى لقائه الفائزين، مرحبا بهم في المملكة، ومتمنيا لهم طيب الإقامة ومهنئهم على فوزهم، أن المملكة العربية السعودية ترحب بأهل العلم والفكر والرأي. وقال «الحمد لله توجيهات ملكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أن تكون بلادنا للجميع بلاد الإسلام والعرب، والمسلم دائما يؤمن بأنبياء الله ورسله عليهم السلام؛ موسى وعيسى ومحمد، وهناك نصوص قرآنية موجودة للتأكيد على ذلك». وأضاف «هذه المناسبة فرصة للالتقاء وتعزيز العلاقات مع كل دول العالم».

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصول سموه قاعة الأمير سلطان الكبرى بمركز الفيصلية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله الصالح العثيمين.
وبعد أن عزف السلام الملكي والتقطت الصور التذكارية لسمو ولي العهد مع الفائزين بهذه المناسبة، ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية كلمة قال فيها «صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز راعي الحفل نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، أصحاب السمو والمعالي، حضرات الفائزين بالجائزة، الإخوة والأخوات، أن تكون المملكة العربية السعودية مصدر إشعاع للإنسانية أمنية كانت للملك فيصل بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ ، وأن تكون المملكة العربية السعودية مصدر إشعاع للإنسانية مشروع أصبح للملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ، وما هذه الجائزة إلا بصيص من ذاك الإشعاع، ولا أبلغ من حضور العلم وأهله هذا الاجتماع، وما قيمة الحياة بدون عطاء وما قيمة العطاء بدون تقدير وتكريم ووفاء». وأضاف «أيها الضيوف الكرام .. يا من لكم في العلم مقام، مرحبا بكم في رياض العرب، مرحبا بكم في مهوى أفئدة المسلمين، مرحبا بكم في منطلق الحوار الوطني والمذهبي وحوار أتباع الأديان، ومرحبا بكم في حضرة باني الرياض ومطورها آنفا ولي العهد المظفر الآن».
بعد ذلك أعلن أمين عام الجائزة الدكتور عبدالله الصالح العثيمين أسماء الفائزين في فروع الجائزة، مقدما نبذة عن جهودهم وأنشطتهم مما أسهم نيلهم الجائزة، حيث تسلم الفائزين جوائزهم من يدي سمو ولي العهد، حيث تسلم الشيخ رائد صلاح محاجنة، جائزة فرع (خدمة الإسلام)، في حين تسلم رئيس مجمع اللغة العربية بالقاهرة الدكتور حسن الشافعي جائزة مجال (اللغة العربية والأدب) التي فاز بها المجمع، وتسلم جائزة فرع (الطب) مناصفة البروفيسور جيفري مايكل فريدمان، والبروفيسور دوجلاس ليونارد كولمان، فيما تسلم البروفيسور بول كوركم والبروفيسور فيرنس كراوس جائزة فرع (العلوم).
وفي كلماتهم ثمن الفائزون جهد القائمين على الجائزة، معبرين عن الاعتزاز والفخر بنيل الجائزة، منوهين بأثرها في تشجيع المختصين والباحثين من العلماء والمبدعين والمؤسسات العلمية والتطبيقية، وتقدير إنجازاتهم، ما يؤكد أهمية جائزة الملك فيصل العالمية ومكانتها العالية، مستعرضين مسيرتهم وجهودهم في تخصصاتهم التي فازوا بها في فروع الجائزة.
من جهته، أعلن الشيخ رائد صلاح محاجنة، الفائز بجائزة (خدمة الإسلام) في كلمته، تبرعه بنصف قيمة الجائزة وقيمتها 750 ألف ريال لصالح أطفال سوريا والأرامل، مؤكدا خلال كلمته عزمه على إنشاء مؤسسة وقفية، داعيا الأمة الإسلامية الوقوف ضد العدو الإسرائيلي وإنهاء احتلال القدس.
يشار إلى أنه وصل في معية سمو ولي العهد كل من: صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.



hofhv wpdti u;h/ hgd,l hghp] 19-5- 1434K [vd]i 31-3-2013 hofhv wpdti u;h/ hgd,l hghp] 19-5- 1434K hofhv [vd]i u;h/ hghp] 31-3-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /31 - 3 - 2013, 3:48 PM   #2

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,706
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 31-3-2013

تعادل نصف راتب عن كل سنة وكاملاً بعد 5 سنوات
الشورى يناقش اليوم مقترحا باعتماد مكافأة نهاية الخدمة


يناقش مجلس الشورى اليوم مقترح تعديل المادة الثالثة والخمسين من لائحة الحقوق والمزايا المالية لنظام الخدمة المدنية، والمقدم من عضو مجلس الشورى السابق المهندس إحسان عبدالجواد، فيما بلغ عدد المتقاعدين حتى نهاية عام 2012 م 571.367 متقاعد ومتقاعدة.


ووافقت لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس على ملاءمة دراسة المقترح الداعي لتعديل المادة الثالثة والخمسين من لائحة الحقوق والمزايا المالية ضمن اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية، وأوصت اللجنة بملاءمة دراسة المقترح الذي ينص على أن يصرف للموظف الذي تنتهي خدمته بعد نفاذ هذه اللائحة، مكافأة نهاية خدمة تعادل أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس والأولى، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية، ويتخذ الأجر الأخير أساساً لحساب المكافأة ويستحق الموظف مكافأة عن أجزاء السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل.


وتكون معادلة مكافأة نهاية الخدمة في حالات التنسيق من الخدمة بموجب المادة (16) من لائحة انتهاء الخدمة، أو الإحالة على التقاعد بسبب العجز عن العمل، أو الإحالة على التقاعد بسبب بلوغ السن النظامية، أو الوفاة إضافة إلى الاستقالة أو التقاعد المبكر، على ألا يُجمع بين هذه المكافأة ومكافأة الفئات الوظيفية المشمولة بلوائح خاصة يُعتبر نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية جزءاً مكملا لها، ويشمل تطبيق هذا التعديل موظفي الدولة السعوديين ممن هم على عقد بند الأجور.

ويرى مقدم الاقتراح أن دراسة شؤون أكثر العاملين بنظام الخدمة ستظهر بوضوح مدى الحاجة للحصول على مكافأة نهاية الخدمة المقترحة لتحسين ظروفهم المعيشية بما في ذلك المساعدة في الحصول على منزل، ويرى أن هذه المكافأة ستساعد على تشجيع عدد من الموظفين لطلب التقاعد المبكر مما يوفر فرصة لضخ دماء جديدة في القطاع الحكومي.

وترى اللجنة أن من حق الموظف الذي أمضى معظم سنوات عمره في خدمة القطاع العام أن يكافأ بمبلغ يساعده على حياة كريمة له ولأسرته أو لورثته في حال التقاعد أو الوفاة، مشيرة إلى أن هذا ليس بجديد وتعمل به دول الخليج وفي كثير من دول العالم.

وأوضحت لجنة الإدارة والموارد البشرية أن مكافأة نهاية الخدمة ستساعد على موازنة الفرق بين الراتب الذي كان يتقاضاه الموظف قبل تقاعده ومعاش التقاعد وستساعد على التكيف مع التضخم الذي يستهلك راتب التقاعد، كما أن الأرامل والأيتام يعانون قلة الراتب التقاعدي بعد وفاة عائلهم، مما يعرض الكثير منهم لطلب المساعدة من الآخرين وستكون مكافأة نهاية الخدمة عوناً لهم.

وأكدت اللجنة أن مكافأة نهاية الخدمة ستوجد المساواة بين موظفي القطاع العام خاصة وأن معظمهم يحصل على هذه المكافأة مثل قطاع التعليم، كما أنها ستساعد الموظف على التعامل مع ظاهرة التضخم التي تستهلك راتب التقاعد، ولكل المبررات السابقة رأت لجنة الموارد البشرية الحاجة لإخضاع المقترح لمزيد من الدراسة والاستقصاء وهو ما سيتحقق حال إقرار المجلس لملاءمة الدراسة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /31 - 3 - 2013, 3:48 PM   #3

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,706
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 31-3-2013

شقيق القتيل لـ عكاظ: تنازلنا لوجه الله تعالى دون مقابل
الفهمي يستجيب لشفاعة خادم الحرمين ويعفي عن الكويتي قاتل ابنه


تنازل والد الشاب قتيل «غسالة مكة» في حج 1432هـ على يد حاج كويتي، لوجه الله سبحانه وتعالى، ثم لجاه وشفاعة خادم الحرمين ومساعي الأمير تركي بن عبدالله ـ على حد قوله. وكان الشيخ خاتم بن معوض الفهمي والد الشاب القتيل، توجه إلى منطقة الرياض أمس الأول وكان في استقباله الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بقصر خادم الحرمين الشريفين، وفي بداية الاستقبال رحب سموه بالجميع، وسأل الله لهم الأجر والثواب جزاء ما فعلوه من خير، وحضر اللقاء الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز، والشيخ ضاري مشعان الجرباء، والشيخ عبدالكريم الجرباء.


وقال الفهمي لـ«عكاظ»: «تنازلت لوجه الله تعالى أولا، ثم لجاه الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودون أي مقابل مادي».

وأضاف «توجهت إلى الرياض أمس الأول الجمعة وتنازلت عن قاتل ابني ابتغاء للأجر والمثوبة من الله عز وجل».

وكان المكتب القضائي رقم (10) في المحكمة العامة في مكة المكرمة، أصدر قبل عدة أشهر حكما بالقصاص على حاج كويتي لارتكابه جريمة قتل في موسم حج 1432هـ، لطعنه شابا في حي الغسالة في مكة المكرمة بسكين في عنقه أدت إلى وفاته وذلك إثر مشادة كلامية.

وكان الحاج الكويتي مثل جناية قتل الشاب السعودي أمام محققي هيئة التحقيق والادعاء العام في العاصمة المقدسة، وأقر بطعنه الشاب إثر خلاف نشب بينهما، واعترف بنقله الشاب إلى مستشفى الملك فيصل في الششة لإنقاذه بعد الحادثة، إلا أن محاولاته لم تفلح، وعندما علم بوفاة الشاب لاذ بالفرار من المستشفى.

وكان الحاج الكويتي حضر إلى مكة المكرمة برفقة والدته وشقيقته لأداء شعيرة الحج، إلا أن الجريمة أودعته السجن العام منذ تاريخه.

إلى ذلك، قال الشقيق الأصغر للقتيل فواز خاتم الفهمي: تنازلنا لوجه الله تعالى بالرغم من سعي عدد كبير للشفاعة، وأضاف «استجاب والدي لجاه مقام والدنا خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) ثم لمساعي الأمير تركي بن عبدالله، حيث كان التنازل لوجه الله تعالى ودون أي مقابل».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 19-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 31-3-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 12-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 24-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 3 - 2013 5:32 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 5-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 17 - 3 - 2013 9:11 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 7-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 2 - 2013 2:17 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 10 - 2 - 2013 9:58 AM
اخبار جريده عكاظ اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 27 - 1 - 2013 7:38 PM


الساعة الآن 10:12 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy