العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 31 مارس 2013

أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 31 مارس 2013 أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /31 - 3 - 2013, 4:39 AM   #1

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,677
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 31 مارس 2013


مقتل مدني وحارس سجن في عدن

هادي يتهم قوى بالسعي لعرقلة مؤتمر الحوار .. وإحباط مخطط إرهابي لإفشال المؤتمر

صنعاء - محمد القاضي

اتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قوى لم يسمِها بالسعي لافشال مؤتمر الحوار الوطني الذي يدخل مرحلة جديدة مع توزيع الأعضاء إلى فرق عمل لبحث القضايا الرئيسية.
وقال هادي خلال ترؤسه امس السبت لجلسة مؤتمر الحوار الوطني إن الحوار هو الوسيلة الوحيدة التي ستجنب الشعب اليمني الدخول في حرب أهلية وصراع مسلح وتدمير شامل لكل مقدراته وآماله.
وألمح إلى ان أطرافاً "لا تريد الحوار"، وان هناك "من يعمل ضده وهناك من يحاول خلق المشكلات والعوائق تجاه استمراره". وأشار إلى أحداث العنف التي وقعت في عدن وصنعاء، وقال إنها مؤشر على ذلك، وتابع "ولذلك عندما تدركون ذلك فانا على يقين انكم ستحرصون بأن لا تنعكس سلبا على أعمال المؤتمر اية احداث من هذا القبيل في أي محافظة كانت".
وتم امس توزيع المشاركين في مؤتمر الحوار الى تسع فرق هي عدد القضايا التي سوف يناقشها المشاركون وابرزها قضية الجنوب وصياغة دستور جديد ونظام الحكم والعدالة الانتقالية.
وخاطب هادي المشاركين في المؤتمر بالقول: إن آمال الشعب اليمني على نشاط فرق العمل لا تقل عن الآمال المعلقة على الجلسات العامة لمؤتمر الحوار، ففرق العمل هي التي ستخوض في جوهر القضايا المعروضة على المؤتمر، ولذلك أؤكد عليكم ضرورة الالتزام في الحضور والمشاركة الايجابية فيها والعمل من خلالها على تقريب وجهات النظر وحل المشكلات وليس العكس، واشار إلى ان خبراء أجانب سيساعدون الفرق في عملها بتقديم استشارات خلال الجلسات المغلقة. ووجه الرئيس الحكومة وأجهزة الأمن في المقابل القيام بواجباتها في ضبط وتوفير الجوانب الأمنية وتوفير الاجواء الصحية من كل الجوانب بمايكفل انجاح هذا المؤتمر المصيري.
الى ذلك اكد أعضاء مؤتمر الحوار الممثلون للحراك الجنوبي للرئيس هادي أن مشاركتهم في الحوار على المحك، مطالبين بمساعدتهم في مواصلته وتهدئة الشارع الجنوبي وفق ما جاء في رسالة رفعوها إلى الرئيس. وطلب أعضاء المؤتمر المنتدبون عن تكتل "المؤتمر الوطني لشعب الجنوب" من هادي الموافقة على نقل فريق عمل القضية الجنوبية إلى دولة أخرى.
ميدانيا قتل مدني وجرح ثلاثة آخرون بالرصاص السبت في عدن عندما اطلقت قوات الامن الرصاص على محتجين في عدن، حسبما ذكر شهود، وقال الشهود إن الشرطة دخلت حي كريتر واطلقت النار عندما حاولت فتح الطرقات التي وضع فيها انصار الحراك الحجارة والاخشاب مما ادى الى مقتل احد المارة ويدعى هشام النونو. وكان حارس سجن قتل في هجوم مسلح ليل الجمعة في عدن معقل الانفصاليين الجنوبيين، كما ذكرت الشرطة.
الى ذلك أحبطت السلطات الأمنية اليمنية مخططاً لتنفيذ عمليات تفجير بواسطة سيارات مفخخة في صنعاء وعدد من المحافظات تهدف إلى إرباك وإفشال مؤتمر الحوار الوطني. وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء اليمني راجح بادي في تصريح له امس أن الشرطة تمكنت من كشف خلية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية بالعاصمة والمحافظات التي ستعقد فيها فرق الحوار الوطني اجتماعاتها لمناقشة القضايا الموكلة اليها. وأضاف بادي أن الخلية قامت بتجهيز سيارات مفخخة وحاولت إدخالها إلى العاصمة للقيام بأعمال إرهابية بهدف إفشال مؤتمر الحوار مبيناً أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف والمخطط وإحباطه في الوقت الذي لا تزال فيه قوات الأمن تتعقب عناصر الخلية لإلقاء القبض عليهم.



Hofhv hgdlk d,l hghp] 31-3-2013 K hgd,l 31 lhvs 2013 Hofhv hgdlk d,l hghp] 31-3-2013 K Hofhv hgdlk hgd,l 31 lhvs 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /31 - 3 - 2013, 4:40 AM   #2

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,677
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 31 مارس 2013

تقرير إخباري

المضربون عن الطعام في سجن غوانتانامو «يشعرون بدنو أجلهم»

واشنطن - أ. ف. ب

يؤكد اليمني عبدالملك وهاب (33 عاما) ومواطنه عثمان عثمان اللذان يقومان باضراب عن الطعام منذ خمسين يوما مثل كثيرين من المعتقلين الآخرين في غوانتانامو، انهما "يشعران بدنو اجلهما".
وتحدث المعتقلان اللذان اضعفهما الاضراب عن الطعام ويطعمهما بالقوة جنود السجن، بالهاتف بعد ظهر الجمعة مع محاميهما ديفيد ريميس الذي كشف مضمون المحادثة التي استمرت ساعة ونصف مع كل منهما، وبعضا من اقوالهما.
وفي السادس من شباط/فبراير الماضي، خلال عملية تفتيش "روتينية"، كما تقول سلطات السجن، صادر الجنود اغراضا شخصية وتفحصوا نسخا من القرآن بطريقة اعتبرها السجناء "تدنيسا دينيا".
ومنذ ذلك التاريخ، ينفذ عبدالملك وعثمان الذي فقد عشرين كلغ من وزنه، اضرابا عن الطعام.
ويقول محامون ان الجزء الاكبر من معتقلي المعسكر 6 الذي يضم حوالى 130 سجينا معروفون بأنهم مسالمون، يشاركون في الاضراب.
وبين هؤلاء 86 معتقلا منهم 30 يمنيا اعلنت ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما انه من الممكن "الافراج عنهم" لعدم توافر الادلة ضدهم.
وقال ديفيد ريميس الذي يدافع عن 15 معتقلا ينفذ 13 منهم اضرابا عن الطعام، ان هذا التحرك "غير مسبوق بحجمه ومدته وهدفه".
وقد تحدثت السلطات العسكرية الجمعة عن 37 مضرباً عن الطعام من 166 معتقلاً في السجن. وهذا العدد اكبر بأربع مرات من الرقم الذي جرى الحديث عنه في 11 اذار/مارس. ويقول المتحدث باسم السجن الكابتن روبرت ديوراند ان 11 منهم يرغمون على تناول الطعام عبر انابيب، ونقل اثنان الى المستشفى.
وروى عثمان لمحاميه كيف يتم اطعامه بالقوة، بعد ربطه بأحزمة على كراس متحركة، وكيف تقيأ دما وغاب عن الوعي.
ونقل عثمان قبل اربعة اسابيع الى القسم الخامس الذي يعتقل فيه سجناء الجنح المسلكية. وقد اخذ معه قناني مياه.
لكن المحامين انتقدوا حرمانهم من مياه الشرب ودرجات الحرارة "الباردة جدا" في القسم السادس لحمل السجناء على التوقف عن الاضراب عن الطعام. ونفت السلطات العسكرية نفيا قاطعا هذه الادعاءات في دعوى جارية امام احدى محاكم واشنطن.
ويوضح عثمان ان السجناء الاخرين لا يثقون لا بالادارة الجديدة للسجن ولا باللجنة الدولية للصليب الاحمر التي جاءت قبل الوقت المحدد الى غوانتانامو بسبب الاضراب. وهي المنظمة الوحيدة المخولة لقاء السجناء في هذا السجن الاميركي في كوبا.
وقال عثمان للمحامي ريميس "لا يتحدث احد معهم".
وذكر عبدالملك لمحاميه في محادثة منفصلة ان السجناء "يشعرون بالموت في اعماقهم، ويشعرون بدنو اجلهم".
واضاف ان اتفاقا على طريقة التعامل مع الكتاب المقدس من شأنه وحده ان يقنعهم باستئناف تناول الطعام بصورة طبيعية. وقال "نريد قاعدة واضحة، لن يخبىء احد اي شيء في قرآنه، حتى لو كنا نريد ذلك".

واوضح "اريد الا يمسوا القرآن، انا احتاج اليه لأعيش". وقال ان المترجمين الذين يتفحصونه خلال عمليات التفتيش يدعون زورا انهم مسلمون.
لكنه لا يستبعد ان يكون الامر غير كاف لسجناء آخرين سجن القسم الاكبر منهم منذ 11 عاما من دون توجيه التهمة اليهم او محاكمتهم، فيما لم يف باراك اوباما بوعده باغلاق هذا السجن المثير للجدل.
وقال ديفيد ريميس "هذه اقصى درجات التعبير عن يأسهم"، فيما تتضاءل اي امكانية لخروجهم من السجن في احد الايام.
واضاف ان على وزارة الدفاع احترام ارادتهم والا تطعمهم بالقوة، وقارن حالتهم بحالة الايرلندي بوبي ساندس الذي توفي بعد 66 يوما من الاضراب عن الطعام.
وذكر المحامي ان "المسجونين قرروا المضي في الاضراب حتى النهاية". وقال له عبدالملك "قل لعائلتي ان تسامحني اذا ما مت".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /31 - 3 - 2013, 12:01 PM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 31 مارس 2013

عوافي ع الخبريه ي ذوق








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار اليمن يوم الاحد 31-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 31 مارس 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار اليمن ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 30 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 30 - 3 - 2013 2:21 AM
أخبار اليمن ليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 29 - 3 - 2013 1:36 PM
أخبار اليمن اليوم الاحد 24-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 24 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 3 - 2013 4:48 PM
أخبار اليمن اليوم الاثنين 18-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 18 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 18 - 3 - 2013 7:23 AM
أخبار اليمن اليوم الجمعه 8-3-2013 ، أخبار اليمن اليوم 8 مارس 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 8 - 3 - 2013 1:37 PM


الساعة الآن 6:48 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy