العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار حافز اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار حافز الاثنين 1-4-2013

اخبار حافز اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار حافز الاثنين 1-4-2013 اخبار حافز اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار حافز الاثنين 1-4-2013 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /31 - 3 - 2013, 6:53 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار حافز اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار حافز الاثنين 1-4-2013



أعلن المهندس عادل فقيه وزير العمل السعودي عن اقتراب وزارته من تطبيق نظام نطاقات الأجور العام المقبل، يتم فيه احتساب الموظف السعودي الذي يقل راتبه عن 1500 ريال نصف عامل ضمن نسبة التوطين في المنشأة على أن يكون الحد الأدنى لروتب3000 ريال.
وأعلن وزير العمل عن مشروع لإلزام مشتركي حافز بالتدريب الإلكتروني، عن طريق دورات تقدم في الموقع الإلكتروني وإجراء اختبارات مباشره لهم بواسطتها وإلزامهم في مراحل متقدمة بإجراء تدريب فصلي وآخر في بعض المنشآت القائمة.
ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه صندوق تنمية الموارد البشرية النظر في خفض إعانة حافز للمسجلين الذين لم يلتزموا بالتدريب وردعهم، وأوضح إبراهيم المعيقل مدير صندوق تنمية الموارد البشرية أنه بحسب الدراسات فإن 38 في المائة من الذين دعوا للتدريب لم يحضروا 8 في المائة منهم لم يكمل التدريب.

وشدد المعقيل على أهمية التدريب على رأس العمل مبينا أن لدى صندوق تنمية الموارد البشرية آلية في المرحلة المقبلة تتمثل في زيادة مكافأة الجهات التي تقوم بالتدريب الجاد للموظفين والباحثين عن عمل وهم على رأس العمل، وقال: «كما ستتعاظم هذه المكافآت مع استقرار الموظف في عمله».
وبالعودة لوزير العمل فقد أعلن في مؤتمر صحافي عقب تدشينه فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الرابع في جدة أمس عن حوافز جديدة ستعلن قريبا لدعم السعودة والتوطين ممثلة في رفع الدعم المادي من قبل صندوق الموارد البشرية للشركات الواقعة تحت النطاق الأخضر لافتا إلى أن موضوع تحصيل رسوم على العمالة الوافدة موضوع سيادي وسينفذ وليس هناك نية للتراجع.
وحول تأثير القرار وما يتعلق بتهديد الشركات برفع الأسعار لبعض السلع قال فقيه: «الذي يضمن عدم رفع الأسعار هو التنافس في السوق»، مشيرا إلى أن القرار لا يشمل العاملة وهو مخصص لعمالة الشركات.
وأوضح وزير العمل أن 448 ألف مواطن ومواطنة عاطل عن العمل، مقابل 8.4 ملايين عامل وافد يعمل 6.9 مليون منهم في القطاع الخاص وأضاف أن آخر إحصاءات لبرنامج حافز التي تشير إلى أن أرقام المستفيدين من البرنامج تفوق المعلن عنها من مصلحة الإحصاءات العامة، وتصل إلى أكثر من 1.3 مليون مستفيد في شهر رمضان الماضي، وأبان بأن هناك زيادة سنوية متنامية في أعداد الخريجين من منظومة التعليم.
واستعرض المهندس عادل فقيه في الجلسة الثانية للمنتدى مبادرات عمل المرأة، حيث كشف أن نسبة الباحثات عن العمل في حافز 86 في المائة، 29 في المائة منهن جامعيات، وأبان أن غالبية النساء يفصل العمل في قطاع التعليم بينما أظهر الرجل ميلا أكثر للعمل في القطاع الحكومي.
ولفت الوزير إلي برنامج توافق الهادف لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعين العام والخاص وبين أن البرنامج يهدف لدراسة الوضع الحالي للأنظمة واللوائح والممارسات وتحديد الجهات الرئيسية لإنجاح البرنامج وتحسين الممارسات والآليات المتبعة في التوظيف مبينا بأنه يوجد حاليا 240 ألف مسجل في برنامج حافز من الأفراد ذي الإعاقة.
وفي السياق ذاته بين إبراهيم المعيقل مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بلوغ حجم المستفيدين من حافز مليون وأربعة مائة ألف، في حين طال التوظيف 390 ألف مواطن ومواطنة في القطاع الخاص، 85 في المائة منهن نساء و75 من هؤلاء يرغبن بالتوظيف في مدارس حكومية بينما بلغت نسبة الجامعيات من النساء المسجلات بحافز 26 بالمائة، مقابل 5 في المائة من الرجال المسجلين بحافز جامعيين.
وأشار المعقيل إلى توقيع 25 اتفاقية مع مراكز توظيف مرخصة للعمل في المملكة. تهدف هذه الاتفاقية إلى دعم توظيف السعوديين إذ يتولى الصندوق دفع أي رسوم، على أن لا يتحملها المكتب ولا الباحث عن عمل هذه الرسوم.

وكشف عن وجود عدد من المبادرات سيتم إطلاقها تصل إلى مائة مبادرة عمل من بينها عمل المرأة ومبادرة حماية الأجور، والتأمين على العمالة، إضافة إلى مبادرة تمكين ذوي الإعاقة، ومبادرة شركات الاستقدام.
كما أوضح أن من بين تلك المبادرات مبادرة سد فجوة التوظيف للمبتعثين، والتي تتمثل في أن يعمل الصندوق بالتعاون مع وزارة العمل والتعليم العالي على إنشاء موقع إلكتروني يقدم خدمات واستشارات وفرص وظيفية ويدعم رواد الأعمال كما يقدم فرصة للتواصل مع جهات ممولة. وكان منتدى الموارد البشرية انطلق أمس في فندق الـ«هيلتون» بجدة بكلمة لرئيسه سمير حسين أكد أنه يهتم بمفهوم الاستثمار في الموارد البشرية ويركز على التطبيقات الحديثة لدى قطاعات الأعمال المختلفة؛ حيث يتناول عرضا لأفضل ممارسات الموارد البشرية من حيث آليات التوظيف والتأهيل الوظيفي والحفاظ وتطوير المواهب السعودية في مجالات قطاعات الأعمال التي تضم مجالات التصنيع والبناء والتشييد والتجزئة والخدمات.
من جانبه أكد زياد البسام عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية أن هذا المنتدى يعتبر فرصة سانحة لحوار مفيد وبناء بين المشاركين فيه من مسؤولين حكوميين مع شركائهم من ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال والباحثين والخبراء والأكاديميين، متطلعا أن يخرج المنتدى بمجموعة من القرارات والتوجيهات التي يؤمل أن يكون لها مفاعيلها المهمة على مستقبل مواردنا البشرية وتطوير وضعها التنافسي داخل سوق العمل المحلية.
البسام بأن هذا المنتدى يعتبر فرصة سانحة لحوار مفيد وبناء بين المشاركين فيه من مسؤولين حكوميين مع شركائهم من ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال والباحثين والخبراء والأكاديميين، متطلعا أن يخرج المنتدى بمجموعة من القرارات والتوجيهات التي يؤمل أن يكون لها مفاعيلها المهمة على مستقبل مواردنا البشرية وتطوير وضعها التنافسي داخل سوق العمل المحلي.
وكانت جلسات المنتدى قد انطلقت صباح أمس بجلسة عقدت بعنوان «نموذج نقل المعرفة للكفاءات الوطنية» برأسه الدكتور عصام كوثر مستشار جامعة الملك عبد العزيز للبحث العلمي؛ حيث استعرض خلالها أحمد الملا محلل أنظمة بـ«أرامكو السعودية» تخصص نقل معرفة واستعرض سياسات الملكية الفكرية وآليات العمليات وقواعد البيانات ونماذج الأعمال.
وقدم الملا نظرة عامة لشركة «أرامكو السعودية» والتي تعتبر من أحد أبرز الشركات العالمية في مجال التنقيب والإنتاج والتكرير والتوزيع والشحن والتسويق وتضم 56000 موظف في جميع أنحاء المملكة.




hofhv pht. hgd,l hghekdk 20-5- 1434K 1-4-2013 hofhv pht. hgd,l hghekdk 20-5- 1434K hofhv pht. hghekdk 1-4-2013








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار حافز اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار حافز الاثنين 1-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار حافز اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار حافز الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 3 - 2013 7:35 AM
اخبار حافز اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار حافز الاثنين 18-2-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 18 - 2 - 2013 7:07 AM
اخبار حافز اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار حافز الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 2 - 2013 12:19 AM
اخبار حافز اليوم الاثنين 9-3- 1434 ، اخبار حافز الاثنين 21-1-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 1 - 2013 1:09 AM
اخبار حافز اليوم الاثنين 2-3- 1434 ،اخبار حافز الاثنين 14-1-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 14 - 1 - 2013 3:27 AM


الساعة الآن 12:52 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy