العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013

اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013 اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 4 - 2013, 8:27 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013


وفاة الأمير بدر بن عبدالعزيز .. والصلاة عليه عصر اليوم




واس - الرياض
الثلاثاء 02/04/2013
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 2_11.png
انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود. ونعى الديوان الملكي الفقيد الذي سيُصلى عليه بعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء بجامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، «إنا لله وإنا إليه راجعون».





hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hgeghehx 21-5- 1434K [vd]i 2-4-2013 hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hgeghehx 21-5- 1434K hofhv [vd]i hgl]dki hgeghehx 2-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 4 - 2013, 4:48 AM   #2

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013

مهلة عامين لتعديل أوضاع محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية

مجلس الوزراء يتقدم للمليك بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة الأمير بدر


واس - الرياض
الثلاثاء 02/04/2013

وافق مجلس الوزراء أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال ستة أشهر بإعداد برنامج شامل لتحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق الإقليمية ينفذ خلال مدة سنتين قابلة للتمديد، وكذلك تطوير برامج تحفيزية للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي، ومن ذلك تطوير برنامج امتيازات متكامل لمحطات الوقود ومراكز الخدمة، وبرنامج لتوطين الوظائف.
وتضمنت الإجراءات تأهيل المنشآت الراغبة في إنشاء محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية وإدارتها وتشغيلها وصيانتها، وفقًا لأسس ومعايير وضوابط التأهيل المعتمدة، وإصدار التراخيص لذلك بالتنسيق مع وزارة النقل، وإعطاء ملاك محطات الوقود ومراكز الخدمة القائمة حاليًا على الطرق الإقليمية مهلة سنتين من تاريخ بدء تنفيذ البرنامج لمعالجة أوضاعهم.

وكان سمو ولي العهد ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي بداية الجلسة، تقدم مجلس الوزراء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والأسرة الكريمة وشعب المملكة بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه، عقب الجلسة أن مجلس الوزراء تطرق بعد ذلك إلى جملة من الموضوعات المتصلة بتطور الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، مقدرًا جهود أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية في قمتهم العربية في دورتها العادية الرابعة والعشرين والمضامين القيمة التي اشتملت عليها كلمات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإخوانه قادة الدول العربية أمام القمة، وإعلان الدوحة الذي جاء معبرًا عن مختلف شؤون البلاد العربية ومصالحها ويجسد الإرادة نحو تحقيق تطلعات الشعوب العربية.
وجدد مجلس الوزراء رفض المملكة العربية السعودية وإدانتها للإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب الهادفة إلى تغيير الواقع الديموغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وفرض واقع جديد يعبر عن نوايا إسرائيل إعلان دولة يهودية، مناشدًا المجتمع الدولي التصدي للممارسات الإسرائيلية غير الشرعية التي تمثل انتهاكًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وأهمية العمل على وقف جميع إجراءات التهويد الإسرائيلية في القدس وإنهاء الحصار الاقتصادي والعسكري ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
ورحب مجلس الوزراء بإعلان دوشنبيه الصادر عن الدورة الحادية عشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى حوار التعاون الآسيوي في العاصمة الطاجيكستانية، مجددًا تأييد المملكة ومساندتها لحوار التعاون الآسيوي لما يمثله من إطار مناسب لتعزيز التفاهم والتعاون من أجل تنمية القارة الآسيوية واستتباب السلم والأمن في العالم.
كما أعرب مجلس الوزراء عن تقديره للمجلس العمومي لمنظمة التجارة العالمية لاختياره بالإجماع المملكة العربية السعودية رئيسًا لمجلس التجارة في الخدمات بمنظمة التجارة العالمية في جنيف.
وبين أن المجلس أكد على أن رعاية سمو ولي العهد نيابة عن خادم الحرمين الشريفين ـ حفظهما الله ـ لحفل منح جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الخامسة والثلاثين يجسد مكانة الجائزة العالية والتقدير الكبير الذي توليه المملكة للعلم والعلماء وتشجيعها للمختصين والباحثين وإنجازاتهم.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولاً: وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأردني في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال الشؤون البلدية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثانيًا: بعد الاطلاع على توصيات اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة تحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق الإقليمية، وبعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بشأن مبادرة الهيئة لتحسين مراكز الخدمة على الطرق الإقليمية - المبنية على ما ورد في الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية، الصادرة بقرار مجلس الوزراء (20) وتاريخ 24/1/1425هـ - وذلك بهدف تنمية السياحة الداخلية وتطويرها وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (57/51) وتاريخ 21/10/1432هـ، أقر مجلس الوزراء عددًا من الإجراءات من بينها ما يلي:
أولاً - تعد وزارة الشؤون البلدية والقروية - خلال ستة أشهر من تاريخ صدور القرار - برنامجًا شاملًا لتحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق الإقليمية ينفذ خلال مدة سنتين قابلة للتمديد، وفقًا لما تراه لجنة للإشراف والمتابعة تشكل برئاسة صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية وعضوية عدد من الجهات الحكومية.
ثانيا - تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية - بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والجهات الأخرى ذات العلاقة - بتطوير برامج تحفيزية للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي، ومن ذلك تطوير برنامج امتيازات متكامل لمحطات الوقود ومراكز الخدمة، وبرنامج لتوطين الوظائف.
ثالثًا - تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال مدة تنفيذ البرنامج المشار إليه في البند (أولًا) عددًا من المهمات من بينها ما يلي:
1 - تأهيل المنشآت الراغبة في إنشاء محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية وإدارتها وتشغيلها وصيانتها، وفقًا لأسس ومعايير وضوابط التأهيل المعتمدة، وإصدار التراخيص لذلك بالتنسيق مع وزارة النقل.

2 - إعطاء ملاك محطات الوقود ومراكز الخدمة القائمة حاليًا على الطرق الإقليمية مهلة سنتين من تاريخ بدء تنفيذ البرنامج لمعالجة أوضاعهم وفقًا للأحكام الواردة فيه.
ثالثًا: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (188/76) وتاريخ 11/2/1434هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جامبيا في مجال خدمات النقل الجوي، الموقعة في محافظة جدة بتاريخ 28/6/1433هـ الموافق 19/5/2012م، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
رابعًا: وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي (1432/1433هـ).
خامسًا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (191/77) وتاريخ 17/2/1434هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين المملكة العربية السعودية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الموقع عليها في مدينة (جنيف) بتاريخ 7/8/1433هـ الموافق 27/6/2012م، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
إضافة إلى ما سبق، ناقش مجلس الوزراء عددًا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقارير عن اجتماعات ودورات سابقة لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وقد أحاط المجلس علمًا بما جاء فيها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 4 - 2013, 4:49 AM   #3

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013

“الشورى”: 99 ألف قضية ينظرها “المظالم” لم ينجز إلا نصفها

اللجنة التعليمية: 500 ألف ريال لمن يخالف لائحة تنظيم المدارس الأهلية


جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 02/04/2013

انتقد أعضاء مجلس الشورى امس تقرير ديوان المظالم فيما يتعلق بتأخر البت في القضايا الواردة للديوان. وتساءلوا عن دور إدارة التفتيش في الديوان للعمل على إنهاء القضايا ودعوا إلى تطبيق التوجيه السامي بالحكم في الجلسة الثانية على الجهات الحكومية التي لا تتجاوب مع الديوان.
واضافوا أن عدد القضايا الواردة إلى الديوان بلغت 99103 قضية فيما تم إنجاز 52184 قضية وهذا يعتبر خللا في الإنجاز وأداء الديوان, كما تناولت المداخلات وجود شواغر وظيفية في الهيكل الإداري للديوان ودعا الأعضاء إلى شغلها بشكل عاجل والاستفادة من خريجي القانون بالجامعات وعدم احتكار الوظائف على خريجي أقسام الشريعة.
واقترحوا أن ينظر الديوان لتمكين المواطنين من تقديم دعاوى ضد الجهات الخدمية التي لا توصل خدماتها للمواطن بالشكل المطلوب استنادًا للمادة الثامنة من نظام الديوان، مطالبين أن تقوم اللجنة بالنص في توصياتها على أن توفر وزارة المالية المتطلبات المادية للبدء في بناء مقرات الديوان وفروعه خصوصًا أن الديوان لديه 45 أرضًا شاغرة في مختلف المناطق وهو لا يزال دون مبنى مملوك له.
وقال عضو المجلس الدكتور زهير الحارثي: إن عدد القضايا الواردة إلى الديوان بلغت 99103 قضية فيما تم إنجاز 52184 قضية وهذا يمثل خللا إداريا واضحا بالديوان، مشيرًا إلى أن الديوان يتهم بعض الجهات الحكومية في الرد على طلباته، لافتًا إلى أنه يوجد في الديوان 340 وظيفة شاغرة ولماذا لم تشغل هذه الوظائف، وتساءل عن سبب عدم صدور لائحة الأعمال النظيرة.
وتساءل العضو الدكتور عبدالرحمن العطوي عن سبب قيام ديوان المظالم بإنشاء مقاره الخاصة علمًا بأنه يمتلك 45 أرضا، وقال: إن هناك جهة تمنع من حصول ذلك الأمر وليس هي وزارة الشؤون البلدية والقروية بل وزارة المالية التي لا تتيح في ميزانية الديوان الاعتمادات المالية لإنشاء مقاره، مطالبًا بأن يستقبل الديوان شكاوى وقضايا المواطنين الذين لا يتم خدمتهم في الجهات الحكومية ذات الطابع الخدمي وبذلك تشعر تلك الجهات بأنه سيتم رفع قضايا إدارية بحقهم لعدم خدمتهم المواطنين.
وعلق الدكتور فهد العنزي حول قضية الوظائف الشاغرة للقضاة والتي وصلت إلى 49%، تساءل لماذا لم تشغل حتى الآن، كما تطرق العضو عن قضية توظيف المرأة في الديوان خصوصًا أن هناك قرار مجلس الشورى يدعو إلى توظيف المرأة في الديوان، مشيرًا إلى أن هناك تأخرًا في القضايا خصوصًا المنازعات الإدارية حيث إنها تمثل 59% من القضايا المنظورة في الديوان، متسائلًا عمن هو المسؤول عن البت فيها هل هو الديوان أم الجهات الحكومية؟!.
وقد أوصت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بتوصيتين على التقرير وهي أولًا على وزارة الخدمة المدنية تمكين الديوان من شغل وظائف أعوان القضاة على المرتبتين السابعة والثامنة، ثانيًا استكمال تخصيص أرض مناسبة للديوان في المدن والمحافظات التي فيها محاكمة.
لائحة المدارس الأهلية
وبعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة مشروع لائحة تنظيم المدارس الأهلية وقد وافقت اللجنة على مشروع اللائحة وفق تعديلات أدخلتها من أبرزها رفض دخول المستثمر الأجنبي في قطاع التعليم.
وأضافت اللجنة ثلاث مواد جديدة على مقترح المشروع دعت فيها إلى تشكيل مجلس للمدارس الأهلية يقدم الاستشارات والمقترحات لتطوير التعليم الأهلي ويجتمع مرتين على الأقل في العام.
كما أضافت اللجنة مادة تدعو لدعم المدارس الأهلية التي تطبق مناهج وزارة التربية والتعليم ماليًا بواقع 2000 ريال عن كل طالب سعودي على ألا يزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 25 طالبًا وأن يكون المقر مبنى تعليميًا في أصله وأن تزيد نسبة السعودة على 80% على أن يراجع مقدار هذا الدعم كل ثلاث سنوات.
كما دعت اللجنة إلى أن تتكفل الوزارة بتوفير الكتب الدراسية لكل الطلاب الذين يدرسون المنهج التعليمي المعتمد، وأن توفر الإشراف التربوي وأن توفر وزارة المالية القروض الميسرة لإنشاء المباني المدرسية وتوفر وزارة الشؤون البلدية والقروية الأراضي, وأوصت اللجنة باستحداث وكالة في وزارة التربية والتعليم للتعليم الأهلي ترتبط بمعالي نائب الوزير.
ومن جانبه أوضح رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي سمو الأمير خالد بن عبدالله أن اسم اللائحة كما وردت من الحكومة تبنتها اللجنة، مشيرًا إلى أن العقوبات تتدرج في اللائحة وتبدأ بالإنذار ثم غرامة مالية تصل إلى 500 ألف ريال ثم إيقاف الترخيص مؤقتًا وأقصى العقوبات إلغاء الترخيص، لافتًا إلى أن اللائحة سوف تعمل على ضبط عملية الانفلات في بعض المدارس الأهلية من حيث البيئة المدرسية والمقررات وجودة المخرجات لتلك المدارس.
وقد بدأت مداخلات الأعضاء بالاعتراض على ربط منح الترخيص بالحصول على الشهادة الجامعية ورأت إحدى العضوات استبدال هذا الشرط بتعيين مشرف على المدرسة مؤهل بشهادة جامعية ولديه خبرة عملية، وأضاف آخر في هذا السياق أن هناك فرقًا بين ملكية المدرسة وإدارتها لذلك لا حاجة لشرط الشهادة الجامعية.
وفي سياق آخر اعترض عدد من الأعضاء على رفض اللجنة دخول المستثمر الأجنبي في قطاع التعليم وحذفها للفقرة الخاصة به من اللائحة ولفت أحد الأعضاء إلى أن ذلك يتعارض مع التزام المملكة مع منظمة التجارة العالمية بفتح مجال التعليم أمام الاستثمار الأجنبي وفق تنظيمات خاصة تصدرها وتنظمها الحكومة، وأكد أحد الأعضاء أن الاستثمار الأجنبي يمكن أن يدعم العملية التعليمية، وقال آخر: إن الاستثمار الأجنبي لا خوف منه وذلك لأن نشاط التعليم هو تحت متابعة وإشراف وزارة التربية والتعليم، خصوصًا أن هناك جهات تعليمية عالمية لديها خبرة مفيدة في هذا المجال، بينما أيدت إحدى العضوات منع الاستثمار الأجنبي في التعليم لأسباب تتعلق بالهوية الثقافية للطلاب.
وانتقد عدد من الأعضاء توصية اللجنة باستحداث وكالة خاصة بالتعليم الأهلي حيث قال أحد الأعضاء: إن ذلك يزيد من هيمنة الوزارة على التعليم الأهلي، كما عارض أحد الأعضاء التوصية بإنشاء مجلس تنسيقي للمدارس الأهلية وتساءل هل المجلس تنسيقي فقط أم استشاري وما هي صلاحياته، ورأى أحد الأعضاء عدم جدوى هذا المجلس وتساءلت إحدى العضوات عن مبرر استبعاد وزارة التعليم العالي من العضوية وهي الجهة ذات العلاقة المباشرة بالتعليم.
كما انتقد عدد من الأعضاء دمج التعليم الخاص والتعليم الأجنبي تحت مسمى «التعليم الأهلي» وتحفظ أحد الأعضاء على استخدام مصطلح «الأهلي» موضحًا أن الصحيح هو التعليم الخاص والتعليم الأجنبي والتعليم العام.
وطالب عدد من الأعضاء بزيادة الدعم المالي للتعليم الأهلي واقترح أحد الأعضاء تغيير طريقة الدعم المالي وربطه مباشرة بنسبة السعودة بحيث يتفاوت من 3 آلاف ريال إلى ألف ريال بحسب نسبة السعودة في المدرسة، ورأى أحد الأعضاء ضرورة زيادة الدعم المالي للتعليم الأهلي لأنه يمثل بديلا استراتيجيا مناسبا يساهم في دفع العملية التعليمية حيث إن وزارة التربية تصرف على مشروعات البناء والتطوير فقط 7% من ميزانيتها التي يذهب 93% منها لبند الرواتب، كما استغرب العضو عدم منح إدارات التربية والتعليم في المناطق صلاحيات إضافية لمتابعة التعليم الأهلي في المناطق، كما انتقد العضو عدم استماع اللجنة لآراء ومقترحات ملاك المدارس الأهلي في اللائحة وهم أصحاب الشأن. ورأى أحد الأعضاء أن هذه اللائحة يجب ألا تنسحب على التعليم الأجنبي الذي لديه صفة خاصة تحتاج إلى لائحة مستقلة وانتقد عضو آخر إغفال اللجنة للائحة التعليم الأجنبي الصادرة مؤخرًا عن مجلس الوزراء وعدم الإشارة إليها.

من جانبه قال أحد الأعضاء: إن اللائحة يجب أن توضح موقفها من المدارس التي لا تلتزم بشروط الدعم المالي، وقال عضو آخر: إن اللائحة تضع المزيد من القيود على ملاك المدارس التي ربما تؤثر على تميز المدارس الأهلية، وفي ذات السياق أيد أحد الأعضاء دعم التعليم الأهلي وتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لإزالة المعوقات البيروقراطية التي تواجه الاستثمار في مجال التعليم الأهلي، كما طالب عضو آخر بمادة تتحدث عن شروط منح الترخيص. وبعد الاستماع إلى عدد من المداخلات منح المجلس اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملاحظات وذلك في جلسة مقبلة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 26 - 3 - 2013 5:00 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:10 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 5-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 5 - 3 - 2013 8:26 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 17-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 29-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 29 - 1 - 2013 7:59 PM


الساعة الآن 3:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy