العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار لبنان يوم الخميس 4-4-2013 ، أخبار لبنان اليوم 4 ابريل 2013

أخبار لبنان يوم الخميس 4-4-2013 ، أخبار لبنان اليوم 4 ابريل 2013 أخبار لبنان يوم الخميس 4-4-2013 ، أخبار لبنان ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 4 - 2013, 8:41 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار لبنان يوم الخميس 4-4-2013 ، أخبار لبنان اليوم 4 ابريل 2013



معركة رئاسة الحكومة أمام جولة حاسمة
تماسك "14 آذار" مقابل ارباك "8 آذار"




ارتفعت حرارة المشهد السياسي اللبناني الى ذروة غير مسبوقة مع اقتراب الموعد المحدد يوميْ الجمعة والسبت للاستشارات النيابية الملزمة التي سيجريها رئيس الجمهورية ميشال سليمان لتسمية رئيس مكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

ورغم تنامي احتمال تأجيل موعد الاستشارات بضعة ايام اخرى في حال عدم بلورة اكثرية واضحة لتسمية الرئيس المكلف، فان ذلك لم يحجب عمق التفاعلات الجارية ضمن كل فريق وتحالف سياسي من جهة وبين الافرقاء المتباعدين من جهة اخرى.

غير ان التطور البارز الذي حملته حركة المشاورات والاتصالات الجارية على كل المستويات تَمثل في تبدل شبه جذري في واقع كل من فريقيْ 14 آذار و8 آذار. ففي وقت أظهر الفريق الاول تَماسُكه وإعادة تنظيم صفوفه واستعداده للاتفاق على اسم مرشحه لرئاسة الحكومة الحيادية التي ينادي بها، بدا فريق 8 آذار للمرة الاولى متعثراً ومربكاً بخلافات عميقة بين زعيم «التيار الوطني الحر» النائب العماد ميشال عون من جهة وسائر المكوّنات الاخرى لهذا الفريق من جهة ثانية.

ومع ان اوساط قوى 14 آذار لا تزال تتحفّظ عن تسمية مرشّحها الجدّي لتولي حكومة حيادية تشرف على الانتخابات النيابية في انتظار اجتماعٍ موسّع يُنتظر ان يعقده نواب هذه القوى في منزل الرئيس سعد الحريري في وسط بيروت في وقت قريب جداً بعد بت اسم المرشح في الاتصالات الجارية بين الحريري واقطاب 14 آذار الاخرين، فانها لم تنف ما تردد عن أسماء تعتبرها محايدة مثل الوزير السابق خالد قباني والقانوني يحيى محمصاني، علماً ان «بورصة» الأسماء تشمل ايضاً النائب بهية الحريري والنائب تمام سلام ومندوب لبنان في الامم المتحدة نواف سلام. ولكن هذه الاوساط ألمحت الى ان لا خيار نهائياً بعد في انتظار اتفاق قادة 14 آذار على الاسم وتوفير موافقة رئيس «جبهة النضال الوطني» النائب وليد جنبلاط على مرشح مشترك باعتبار ان الاخير، وخلافاً لبعض ما تردد امس، لم يتخلّ بعد عن تفضيله لاعادة تكليف الرئيس نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة.

ولم تُسقط مصادر سياسية مستقلة احتمال طرح اسماء للوصول الى اسماء اخرى في اللحظة الاخيرة، خصوصاً ان ثمة رغبة واسعة لدى اطراف في 14 آذار من ابرزها «تيار المستقبل» للتوافق ايضاً مع الرئيسين ميشال سليمان ونبيه بري على اسم الرئيس المكلف قبل طرحه في الاستشارات.

وقالت هذه المصادر انه يصعب توقع تكليف ميقاتي مجدداً في ظل اندفاع قوى 14 آذار نحو حكومة حيادية، لكن هذه القوى لا تملك وحدها ورقة التسمية بمعزل عن جنبلاط، تماماً كما لا تملك قوى 8 آذار هذه الورقة. واذا تمكنت 8 آذار من تجاوز الخلافات الناشئة مع العماد عون الذي يتحفظ بدوره عن تسمية ميقاتي، فان المشهد سيتبدّل مجدداً.
اما في ما يتعلق بموقف جنبلاط، فقالت المصادر نفسها ان اللقاءات التي اجراها موفده الوزير وائل بو فاعور في الرياض اول من امس مع الرئيس سعد الحريري وشخصية سعودية لم يُكشف عن هويتها، لم تؤد الى حسم خيار جنبلاط النهائي بعد وإن ادت الى توافق مع الحريري على تنسيق الموقف في شأن تسمية الرئيس المكلف.

وتعتقد المصادر ان جنبلاط ليس في موقع يُحسد عليه هذه المرة، اذ انه يبدو محرجاً في مخالفة موقف «المستقبل» و14 آذار حيال اسم الشخصية التي سترشحها هذه القوى من جهة، كما سيكون محرجاً بالمقدار نفسه في مخالفة موقف قوى 8 آذار، لا سيما بري و«حزب الله» متى توصل هذا الفريق الى خياره النهائي.
ويفترض ان يتقدّم جنبلاط اليوم او غداً مع ستة من مرشحيه بطلبات الترشيح الى الانتخابات النيابية وفق قانون الستين النافذ حالياً، وذلك في اطار التمسك بإجراء الانتخابات في موعدها وبان «الستين» لا يزال «حياً» الى ان يلغيه قانون آخر.

ويُنتظر ان تثير هذه الخطوة المزيد من التعقيدات داخل صفوف 8 آذار في ظل التوجّس الكبير لزعيم «التيار الحر» من «طبخة» ما بين جنبلاط وبري للعودة الى قانون الستين معدّلاً، من دون إغفال «نقزة» عون من «منسوب» مراعاة مختلف مكونات 8 آذار، وبينها «حزب الله»، للزعيم الدرزي على قاعدة ان مداراته «شَرْطية» للحصول على أكثرية نيابية، في حين ان جنبلاط وضع باكراً سلّة شروط اعلنها صراحة وهي رفض إبقاء وزارتيْ الطاقة والاتصالات من حصة عون، وهو الامر الذي أُرفق بمعلومات عن ان هذا المناخ يعبّر عن موقف ميقاتي نفسه الذي قيل ان من ضمن شروطه للعودة لرئاسة الحكومة أن حصة عون في الحكومة المستقيلة (عشرة وزراء من ثلاثين) لن تتكرر في أي حكومة بعد الآن.

وتبعاً لذلك، وبعدما شعر زعيم «التيار الحر» بان التعاطي معه يتم على قاعدة انه «في الجيْب»، قام بـ «الضرب على الطاولة»، محذراً الحلفاء و«حلفاء الحلفاء» (بري) بانه هو ايضاً «شرْطي» لتأمين الاكثرية النيابية، مبلغاً من يهمّه الأمر انه «اذا كان المطلوب مني دفع ثمن تفاهمات الآخرين وأن أضع رأسي على المقصلة، فهم مخطئون»، مؤكداً «لن أسير بخيار نجيب ميقاتي مجاناً. لن أقبل بالتمديد لمجلس النواب لمدة سنتين ولن أقبل بفتات المقاعد الحكومية ولن أتراجع عن مطلب الدعوة إلى جلسة عامة لإقرار القانون الأرثوذكسي حتى لو سقط»، في حين اشارت تقارير الى انه ذهب أبعد في لعبة توجيه الرسائل للأقربين حيث ردّد انه اذا كان هناك تهديد بانتخابات على اساس الستين فانه سيذهب اليها ولن يجعل أحداً يحرجه، ولذا اوعز الى مرشحيه بالاستعداد لتقديم ترشيحاتهم ملمحاً الى امكان ان يقاطع استشارات التكليف اذا كانت لتسمية ميقاتي مرة أخرى، وموضحاً: «سنفرض شروطنا أيضاً. لن أقبل بتسمية ميقاتي قبل الحصول على ضمانة وزارتي الطاقة والاتصالات من حصة تكتل التغيير والإصلاح».


وسط هذا المناخ، ذكرت تقارير صحافية ان «حزب الله» رفع وتيرة وساطته وان امينه العام السيد حسن نصرالله تحدث عبر الهاتف الداخلي عشرات المرات مع معاونه السياسي الحاج حسين خليل ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق الحاج وفيق صفا، وكان في كل مرة يختم حديثه معهما «كان الله في عونكما. ليس عندي أغلى من الدعوات بأن توفقا في مهمتكما الصعبة».





Hofhv gfkhk d,l hgolds 4-4-2013 K hgd,l 4 hfvdg 2013 Hofhv gfkhk d,l hgolds 4-4-2013 K Hofhv gfkhk hgd,l 4 hfvdg 2013








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار لبنان يوم الخميس 4-4-2013 ، أخبار لبنان اليوم 4 ابريل 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار لبنان يوم الاربعاء 3-4-2013 ، أخبار لبنان اليوم 3 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 3 - 4 - 2013 12:12 AM
أخبار لبنان يوم الخميس 14-9-1433 ، أخبار لبنان يوم الخميس 2 أغسطس 2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 2 - 8 - 2012 7:01 AM
أخبار لبنان يوم الثلاءثاء 12-9-1433 ، أخبار لبنان يوم الثلاثاء 31يوليو 2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 31 - 7 - 2012 1:39 AM
أخبار لبنان يوم الاحد10-9-1433 ، أخبار لبنان يوم الاحد 29 يوليو 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 29 - 7 - 2012 3:40 AM
أخبار لبنان يوم الخميس 7-6-2012 ، أخبار لبنان يوم الخميس 7 يونيو 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 7 - 6 - 2012 4:17 AM


الساعة الآن 8:08 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy